Search
الفيلرالتجميل الغير جراحي

حقن فيلر الراديس | اهم الفوائد و احدث الإستخدامات 2024

هناك إجراءات تجميلية حققت رواجاً كبيراً في علاج الكثير من مشاكل البشرة، ومن أهمها حقن فيلر الراديس الذي يعتبر من أشهر أنواع حقن التعبئة لشد الجلد ومنح المنطقة المظهر الممتلئ، حيث يمتاز بقابلية استخدامه في أي منطقة من الجسم تحتاج إلى الشد وتحسين المظهر، فهو أحد أفضل محفزات الكولاجين التي يلجأ إليها أطباء التجميل لمنح الجلد النضارة والمظهر المشدود،

ولكن يا تُرى مما يتكون فيلر الراديس وما أهم استخداماته، وهل نتائجه دائمة؟ جميع تلك الأسئلة وأكثر سيتم الإجابة عليها فيما هو قادم.

ما هي حقن فيلر الراديس

يطلق عليه أيضاً “فيلر الكالسيوم” حيث يتكون من هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم calcium hydroxylapatite (CaHA)  وهي مادة موجودة بشكل طبيعي في عظام الإنسان، ولكن يتم إنتاجه صناعياً، وبالتالي لا يوجد به أي مشتقات حيوانية قد تسبب الحساسية؛ لذلك لا يحتاج إلى إجراء أي اختبارات تحسس ونتائجه طبيعية وليس له مضاعفات إلا في حالات نادرة جداً، وهو من الأنواع التي يتم حلها (بماء طبي معقم) ثم استخدامها لشد البشرة.

 

حقن فيلر الراديس

ما هو الفرق بين فيلر الراديس و فيلر الهيالورونيك؟

الهيالورونيك أسيد فيلر يتكون من مادة طبيعية عند حقنها في الجسم؛ تعطي حجم وامتلاء في المنطقة المحقونة، كما يسهل على الجسم التخلص منها بشكل تلقائي بمرور الوقت.

أما فيلر الراديس فالهدف الأول منه هو تحفيز الكولاجين وتحسين الأنسجة وشكل الجلد، كما أنه لا يعطي حجم واضح كما في حال فيلر الهيالورونيك، بالإضافة إلى فترة مكوث الراديس في البشرة نجدها أطول.

اقرأ أيضاً: ليزر ازالة الشعر | دليلك الشامل حول تلك التقنية 2022

فوائد حقن فيلر الراديس

أغلب أطباء التجميل يميلون إلى استعمال فيلر الراديس بفضل احتوائه على ذرات الكالسيوم هيدروكسيلاباتيت التي تتمتع بالعديد من الخصائص الهامة، أبرزها نعومة سطح تلك الذرات مع تماثلها في الشكل والحجم، وبالتالي بمجرد حقنهم للأنسجة؛ يحدث التمازج سريعاً مع تحفيز إنتاج الكولاجين معطية نتائج طبيعية و سريعة، فيما يخص الآتي:

  • يساعد على شد البشرة.
  • يعطي امتلاء خفيف، بدرجة أقل من الهيدروليك أسيد فيلر.
  • يحفز إنتاج الإيلاستين والكولاجين.
  • مادة آمنة تماماً لا تسبب أي مشاكل، ونتائجها فورية.
  • يتحلل من خلال عمليات الأيض الطبيعية في الجسم؛ مما يجعله أمناً ويفضله الكثير من المرضى.
  • حاصل على موافقة FDA، ويعطي نتائج طبيعية للغاية.
  • النتائج تدوم لفترة أطول من أنواع الفيلر الأخرى وتمتد من 9 شهور حتى سنة ونصف.

حقن فيلر الراديس

إستخدامات حقن فيلر الراديس

يصنف حقن فيلر الراديس RADIESSE من عائلة مختلفة عن بقية أنواع الفيلر حيث أنه يستخدم للتعبئة و لتحفيز إنتاج الكولاجين أو للتحفيز فحسب؛ لذلك يمكن حقنه في أي منطقة يرغب الشخص في شدها ومنحها مظهر أكثر امتلاءً، ومن أبرز استخداماته الآتي:

  • شد الجلد و الترهلات البسيطة به (الشد السائل).
  • منح البشرة النضارة عبر تعزيز الكولاجين في الوجه والرقبة.
  • علاج الخطوط والتجاعيد السطحية.
  • رسم وتحديد الفك وعمل تكساس لبعض الحالات.
  • شد خطوط الرقبة.
  • شد وتعبئة منطقة اليد بهدف تحسين الشكل والتخلص من العروق البارزة في بعض الحالات.
  • وكذلك يستخدم حقن فيلر الراديس في شد مناطق أخرى من الجسم مثل البكيني، والركبة، والقدمين.

حقن فيلر الراديس للوجه

يعتبر الوجه من أكثر الأماكن التي يستهدفها فيلر الراديس في الجسم، وله تأثير رائع خاصة في منطقة الوجنتين فيما يخص الشد ومنحهم المظهر الممتلئ الطبيعي مع توريد البشرة ومنحها النضارة، عبر تحفيز الكولاجين والإيلاستين.

حقن فيلر الراديس للفك

نتائج فيلر الراديس مبهرة وملفتة للغاية فيما يخص تحديد ملامح الوجه، وأبرزها قدرته على تحديد ورسم الفك مع النتائج الطويلة الأمد؛ الأمر الذي جعله الأكثر طلباً لهذا الغرض التجميلي.

حقن فيلر الراديس للذقن

لم يغفل فيلر راديس أي جزء من أجزاء أسفل الوجه، وخاصة الذقن حيث أثبت فاعلية كبيرة في شد خطوط وتجاعيد تحت الذقن بالإضافة إلى حقن الذقن ذاته لتنسيق ملامح الوجه وأبعاده.

حقن فيلر الراديس للشفايف

لا يستحب أبداً استعمال حقن فيلر الراديس سواء للشفايف أو حول منطقة العين، فهو لا يعطي أي فائدة في تلك المناطق لأن الهدف منه كما ذكرنا تحفيز الكولاجين في المقام الأول وتحسين مظهر الأنسجة.

حقن فيلر الراديس للرقبه

تعتبر الرقبة من أكثر المناطق التي تستهدفها جلسات الراديس فيلر، وذلك بهدف شد ثنايا الجلد والترهلات مع تحسين مظهر الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين ومنحها المظهر الممتلئ والمشدود وبالتالي التخلص من خطوط الرقبة وإعادة الشباب للمنطقة.

حقن فيلر الراديس لليدين

اليدين تعتبر من أكثر المناطق في الجسم التي تحتاج إلى العناية خاصة أنها سرعان ما تتأثر بعوامل التقدم في السن فتظهر التجاعيد والبقع وكذلك العروق البارزة إلخ، وهنا يأتي دور جلسات الراديس في إعادة المظهر المشدود والممتلئ لليدين.

قد يهمك أيضاً: فراكشنال ليزر | دليلك الشامل حول أنواعه واستخداماته-2022

حقن فيلر الراديس

المرشحون لإجراء جلسات فيلر الراديس

يستخدم هذا النوع من الفيلر على نطاق واسع لأغلب الحالات، ولكنه الأنسب لأشخاص بعينهم، وهم الذين يعانون من التجاعيد المتوسطة إلى الشديدة وخاصة في الجزء السفلي من الوجه أو أي منطقة أخرى من الجسم، أو ملئ اليدين ويرغبون في حلول ذات نتائج أطول نسبياً من التقنيات العلاجية الأخرى، أو من لديهم تحسس من أنواع الفيلر الصناعية الأخرى.

قبل حقن فيلر الراديس

الخطوة الأساسية قبل الإقدام على خطوة حقن فيلر الراديس هي التدقيق في اختيار الطبيب والمكان الذي يعمل به وأن يكون حاصلاً على ترخيص رسمي بالإضافة إلى شهادة جودة عالمية، وبعد ذلك سيقوم الطبيب بفحص الحالة والتحدث مطولاً مع المريضة حول التاريخ المرضي والأدوية التي تتناولها في حال تواجدها، وقد يطلب بعض التحاليل، بالإضافة إلى التحدث بشفافية عن النتائج المتوقعة من الجلسات العلاجية.

كيف يتم حقن فيلر الراديس

وجب التنويه على أن طريقة حقن فيلر الراديس معقدة نوعاً ما بالمقارنة بالفيلر العادي؛ لذلك تحتاج إلى طبيب خبير في كيفية الاستخدام و الحقن ولأي مدى داخل البشرة وتحضير التركيز المناسب للحالة من أجل تحقيق النتائج المنشودة، والجلسة تتم عبر عدة خطوات وهي:

  • في البداية يقوم الطبيب بتعقيم وتنظيف المنطقة المستهدفة.
  • جلسة حقن فيلر الراديس بسيطة وآمنة ولا تتطلب في الغالب استعمال بنج، ولكن في حال قلق المريض حيال آلام عملية الحقن؛ سيقوم الطبيب باستعمال البنج الموضعي.
  • يقوم الطبيب بتخفيف مادة الفيلر بالتركيز المناسب وملء بعض الإبر الدقيقة.
  • تبدأ بعد ذلك عملية الحقن خلال فترة وجيزة لا تتعدى النصف ساعة تبعاً لحجم المنطقة المعالجة.
  • يتم وضع مضاد حيوي بعد الانتهاء من الجلسة؛ لمنع العدوى.

حقن فيلر الراديس

بعد حقن فيلر الراديس

لضمان الحصول على النتائج المنشودة من جلسات حقن فيلر الراديس لابد من اتباع إرشادات الطبيب بمنتهى الدقة، لأن فترة التعافي عليها عامل كبير في نجاح الجلسات، وأبرز تلك النصائح الواجب اتباعها الآتي:

  • الإلتزام بوضعية النوم التي ينصح بها الطبيب.
  • تجنب فرك المنطقة المحقونة بعنف.
  • في حال نصح تدليك المنطقة من قبل الطبيب بعمل مساج خفيف؛ لابد من الالتزام بالطريقة الموصوفة.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تجنب تناول المشروبات الكحولية.
  • عدم ممارسة الرياضات العنيفة.
  • تجنب تعريض المنطقة المحقونة للحرارة في المنزل، وتجنب التعرض للشمس.

نتائج حقن فيلر الراديس

يمتاز حقن فيلر الراديس بنتائجه الفعالة والسريعة، وينصح بإجراء الجلسة كل 3 شهور؛ لضمان استمرار النتائج، أما عدد الجلسات فيتم تحديده من قبل الطبيب المعالج؛ تبعاً للحالة والهدف المرجو من تلك الجلسات، وتستمر النتائج من سنة حتى سنة ونصف.

متى تظهر نتائج حقن فيلر الراديس

نتائج حقن فيلر الراديس تظهر بعد الجلسة الاولى مباشرة فهو يمتاز بكونه سريع المفعول، فيما يخص الشعور بالامتلاء وشد الجلد وكذلك النضارة، حيث تبدأ البشرة في التحسن خلال يوم إلى 3 أيام من الجلسة، مع توقع رؤية نتائج أكثر أهمية من أسبوع حتى 10 أيام، كما تستمر النتائج في الظهور والتحسن خلال 2 إلى 4 أسابيع من الجلسة.

حقن فيلر الراديس قبل و بعد

قد تظهر بعض أنواع الخطوط الدقيقة أو التجاعيد في مناطق ما من الجسم أو مناطق أخرى تعاني من النحافة وتريد مظهر أكثر امتلاءً مع إعادة الشد والشباب للجلد والأنسجة؛ هنا يأتي دور حقن فيلر الراديس الذي يترك البشرة أكثر نضارة مع مظهر طبيعي بالامتلاء والشد دون أي مبالغة.

خاصة أنه مع التقدم في العمر ينخفض إنتاج الكولاجين بشكل كبير، وتبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة والطيات العميقة في الجلد بالظهور ويقوم هنا فيلر الراديس بتحسين مظهر الجلد عبر ملء السطح وتنعيمه وبالتالي تصحيح الكثير من عيوب البشرة، وبالتالي يعتبر علاجاً ممتازاً لعكس آثار الشيخوخة عبر إدخال مادة مالئة آمنة وفعالة.

تجربتي مع حقن الراديس فيلر

أنا شابة في بداية الثلاثينات ولكن طوال الوقت كنت غير راضية عن نحافة وجهي وخاصة الوجنتين وكنت أريد مظهراً أكثر امتلاءً لوجهي ولكن بشكل طبيعي ودون أن يلاحظ أني قد خضعت لأي إجراء تجميلي، وبالفعل قد بحثت عن هذا الموضوع ووجدت أن الفيلر هو التقنية الأنسب لي ولكن كانت المعضلة هنا هو إيجاد الطبيب الجدير بالثقة، وقد رشحت لي صديقة إسم الدكتورة أسماء حجازي خاصة أنها خضعت معها لجلسة خيوط شد البشرة والنتائج كانت ممتازة، وبالفعل قررت الذهاب وتم تحديد الموعد وتحدثت معي الدكتورة مطولاً عن مشكلتي وتاريخي المرضي ورشحت لي فيلر الراديس وبدأت معي الجلسات التي بدأت أجنى ثمارها من الجلسة الأولى وشعرت بفرق شاسع سواء على مستوى الامتلاء أو النضارة؛ فأردت أن أشكرها من صميم قلبي على مجهوداتها معي.

تكلفة حقن فيلر الراديس في جدة

  • سعر الجلسة في المملكة العربية السعودية يبدأ من 2300 حتى 3000 ريال سعودي.

تكلفة حقن فيلر الراديس في مصر

  • سعر الجلسة في مصر يبدأ من 5 آلاف إلى 7 آلاف جنيه على حسب الحالة.

أضرار حقن فيلر الراديس

بشكل عام تعتبر جلسات حقن فيلر الراديس من الجلسات الآمنة تماماً، إلا أن هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة التي قد تظهر، ولكنها تختفي بعد عدة أيام مثل الكدمات أو بعض الالتهابات البسيطة.

أما في حالة اللجوء إلى طبيب غير متمرس وليس لديه الخبرة الكافية؛ قد ينتج عن استعمال حقن فيلر الراديس ظهور بعض التكتلات التي لا يمكن التخلص منها إلا بالتدخل الجراحي بالإضافة إلى عدم تناسق مظهر الوجه إلخ.

وأخيراً، تعتبر جلسات حقن فيلر الراديس من أفضل الخيارات المتاحة لعلاج العديد من مشاكل البشرة خاصة فيما يخص تحفيز الكولاجين وشد الجلد والامتلاء وتحسين المظهر بأمان وفاعلية مع سرعة النتائج فلا تتردد في الخضوع لها ولكن بشرط اختيار الطبيب الجدير بالثقة.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 00966567460080 .

‫49 تعليقات

    1. اهلا بحضرتك يافندم
      بيتكون من هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم calcium hydroxylapatite (CaHA) مادة موجودة بشكل طبيعي في العظام و من الأنواع اللي بيتم حلها ثم استخدامها لشد البشرة و النضارة و تحفيز الكولاجين .

    1. من انواع فيلر النضارة اللي بيديلنا امتلاء بسيط و بتدوم نتايجه فترة أطول من الهيالوروينيك اسيد هايل جدا فالنضارة و شد البشرة

    1. اهلا بحضرتك يافندم للإستفسارات الطبية برجاء التواصل ع الواتس اب الطبي لدكتور اسماء حجازي 01026635115

  1. دا نوع الفيلر اللي الدكتور حقنته لرقبتي كنت حاسه في تجاعيد بسيطة و الجلد مش مشدود و بعد تالت جلسة حقيقي كل دة اختفى 😚♥️♥️♥️

    1. اهلا وسهلا
      عناوين أفرع عيادات دكتور أسماء حجازي
      في مصر
      سوهاج سيتي أمام الموقف البحري برج الحلوجي الدور الخامس

      القاهره المهندسين٥٦ شارع سوريا برج بنك مصر الدور الخامس عيادات دي ايليت للتواصل والحجز
      01050279993
      01124204203

      في السعوديه جده شارع الأمير سلطان مع شارع النعيم فوق توكيل سامسونج عيادات روز الطبيه
      للتواصل والحجز
      0567460080

    1. اهلا وسهلا
      شد الجلد و الترهلات البسيطة به (الشد السائل).
      منح البشرة النضارة عبر تعزيز الكولاجين في الوجه والرقبة.
      علاج الخطوط والتجاعيد السطحية.
      رسم وتحديد الفك وعمل تكساس لبعض الحالات.
      شد خطوط الرقبة.
      شد وتعبئة منطقة اليد بهدف تحسين الشكل والتخلص من العروق البارزة في بعض الحالات.
      وكذلك يستخدم حقن فيلر الراديس في شد مناطق أخرى من الجسم مثل البكيني، والركبة، والقدمين.

    1. اهلا وسهلا
      شد الجلد و الترهلات البسيطة به (الشد السائل).
      منح البشرة النضارة عبر تعزيز الكولاجين في الوجه والرقبة.
      علاج الخطوط والتجاعيد السطحية.
      رسم وتحديد الفك وعمل تكساس لبعض الحالات.
      شد خطوط الرقبة.
      شد وتعبئة منطقة اليد بهدف تحسين الشكل والتخلص من العروق البارزة في بعض الحالات.
      وكذلك يستخدم حقن فيلر الراديس في شد مناطق أخرى من الجسم مثل البكيني، والركبة، والقدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *