بلازما الوجه

هل البلازما تسمن الوجه؟ 2022

هل البلازما تسمن الوجه؟ سؤال شائع يتردد في حالات الإصابة بنقص توزيع الدهون في الوجه وتَكون الخطوط الدقيقة على جانبي الفم والأنف، فهل يمكن لبلازما الوجه حل هذه المشكلة؟ وإعادة هيكلة دهون الوجه بشكل ملحوظ دون الاضطرار للخضوع لأي تدخل جراحي؟

هل البلازما تسمن الوجه

حقن البلازمـا للوجه:

حقن البلازما للوجه هي أحد أشهر التقنيات شيوعاً في عالم طب الجلدية والتجميل، ولجأ إليها الكثير من المشاهير مثل كيم كارداشيان كإجراء تجميلي علاجي، تعددت أنواعها وأثبتت نتائجها فعاليتها من الجلسة الأولى. تعتمد تقنية حقن البلازما على استخلاص عينة من دم المريض واستخلاص الصفائح الدموية منها ثم إعادة حقن سائل البلازما الغني بالصفائح الدموية Plasma Rich Platelets تحت الجلد لإصلاح العديد من عيوب البشرة والشعر.

ما هي البلازمــا :

هي عبارة عن تقنية يتم فيها استخدام الدم الخاص بالمريض ومعالجته لتنقية البلازما المفيدة منه، ثم إعادة حقنه في الوجه، لأغراض تجميلية عديدة، مثل:تحفيز انتاج الكولاجين وتحسين مظهر البشرة.

وعادة ما يتم حقن البلازما في الوجه بمرافقة تقنية الإبر الدقيقة (Microneedling) لمضاعفة فعالية العلاج والخروج بنتائج أفضل.

فوائد البلازمــا للوجه:

هل البلازما تسمن الوجه

تم استخدام حقن البلازما للوجه في علاج العديد من مشاكل البشرة من أهمها:

  • ندبات حب الشباب الخفيفة إلى المتوسطة.
  • البقع العمرية.
  • تصبغات البشرة الناتجة عن التعرض للشمس.
  • الخطوط الدقيقة.
  • تجاعيد الوجه.
  • بهتان البشرة الناتج عن إجهادها المتكرر.
  • تصبغات الشفايف.
  • نضارة البشرة.
  • انبات الشعر و علاج التساقط.
  • المسام الواسعة.
  • علاج الحفر و الندبات.
  • علاج الآثار التي تظهر على الوجه مع تقدم العمر كترهل الجلد و فقدان النضارة.
  • عدم تناسق ملمس البشرة ولونها مثل الهالات السوداء حول العينين.
  • تستخدم في توريد الشفايف وإبرازها وتجميلها.

خطوات حقن البلازمــا :

  1. سحب عينة من الدم، ثم فصل سائل البلازما المركز بالصفائح الدموية.
  2. إضافة حمض الهيالورونيك إلى عينة البلازما ودمجهم جيداً.
  3. استخدام مخدر موضعي على الوجه قبل الجلسة بساعة واحدة لتخفيف الشعور بأي انزعاج.
  4. تنظيف البشرة بالكحول أو غسول الوجه المناسب.
  5. تحديد مناطق المعالجة على الوجه.
  6. حقن مزيج البلازما وحمض الهيالورنيك تحت الجلد باستخدام إبر دقيقة جداً.
  7. وضع كريم او قناع مهدئ للبشرة بعد الانتهاء من الحقن.

يشمل كورس العلاج الكامل مع بلازما بايو للوجه حوالي 3 جلسات فقط حتى الوصول إلى النتيجة النهائية.

هل البلازمــاتسمن الوجه:

وجود الخطوط والتجاعيد في المنطقة بين الأنف والفم من أكثر الأمور إزعاجاً خاصةً عند تكونها في سن صغير في فترة بين 21 إلى 24 سنة، يتسم الجلد في هذه المنطقة بأنه رقيق ولا يحتوي على دهون كباقي المناطق في الوجه، لذلك فإن هدف علاج هذه الحالة هو إعادة هيكلة الدهون دون المساس بالجلد.

لا يمكن لتقنيةالبلازمــاللوجه التحكم بتوزيع الدهون في المنطقة المعالجة ذلك لأن المواد المستخدمة في الحقن هي مستخلص الصفائح الدموية التي تستهدف إصلاح الأنسجة التالفة دون التحكم بكمية الدهون فيها.

اقرأى ايضا: البلازما الذهبية للوجه، لا مزيد من الشحوب بعد الآن!

نقل دهون الوجه بالبلازمــا الغنية بالصفائح الدموية:

عملية نقل الدهون الذاتية هي تقنية يتم خلالها إزالة الدهون الزائدة من مناطق محددة من الجسم مثل البطن أو الفخذين أو الأرداف ثم تنقية الدهون وإعادة حقنها في مناطق أخرى من الجسم مثل الوجه لأغراض تجميلية أو ترميمية، توفر عملية نقل الدهون الذاتية للوجه مظهراً أكثر شباباً ونتائج طبيعية وغير مكلفة، لذلك يتم استخدامها في:

  • التخلص من الخطوط الأفقية في الجبهة.
  • القضاء على الخطوط الدقيقة والتجاعيد على جانبي الفم والعينين.
  • علاج تكون التجاويف تحت العين.
  • التخلص من الطيات الأنفية الفموية.
  • علاج الحروق والندبات.

في بعض الأحيان عند استخدام إجراء نقل الدهون التقليدي دون دمج تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية يمتص الجسم كمية من الدهون التي يتم إعادة حقنها مما لا يوفر نتائج طويلة المدى. ساعد دمج تقنية البلازماالغنية بالصفائح الدموية مع تقنية نقل الدهون الذاتية في القضاء على هذه المشكلة حيث يحتوي دم المريض على عوامل النمو Growth factors والخلايا الجذعية stem cells وبروتينات، تعمل كل هذه المكونات في الحصول على نتائج تدوم لفترة أطول مع تحسين جودة الأنسجة والجلد في المنطقة المعالجة.

اكتسبت تقنية حقن البلازماالغنية بالصفائح الدموية شعبية كبيرة بمرور السنين بفضل نتائجها الرائعة، لمزيد من التفاصيل حول تقنية البلازما للوجه تواصلي معنا الآن لتحديد موعد الاستشارة الاولية مع الدكتورة أسماء حجازي في الفرع الأقرب إليك.

يمكنك الوصول بالتفصيل إلى فروع عيادات دكتور أسماء حجازي بواسطة جوجل ماب على الروابط التالية :

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى