الميكرونيدلينج ار اف

تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي 2022

الحصول على البشرة النضرة النقية ، والخالية من العيوب ، حلم يراود الكثيرات ولكن الآن بات تحقيقه أسهل بكثير مع تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي     Microneedling Radiofrequency   وهو المصطلح الشائع لتقنية الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام الترددات الراديوية ، والتي انتشرت مؤخراً على نطاق واسع وحققت نتائج مبهرة في تحسين مظهر البشرة ، والتخلص من العديد من مشاكلها مثل حب الشباب والمسام الواسعة ، الندبات والتصبغات إلخ ، في أسرع وقت وبدون أي مخاطر فهي من التقنيات الآمنة جداً في تحفيز إنتاج الكولاجين ومنح البشرة مظهراً طبيعياً أكثر نضارة .

تقنية الميكرونيدلينغ راديوفريكونسي

ما هي تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي

تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي هي أحد التقنيات الحديثة التي تساعد على تكوين الكولاجين في البشرة عن طريق أشعة الراديو فريكونسي ، وهي نوع من أنواع الأشعة التي تحفز الدورة الدموية والدورة اللمفاوية ، وهذا التفاعل يساعد بشكل كبير في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة .

يساعد ميكرونيدل الوخز بالإبر مع تقنية راديو فراكونسي في حل العديد من مشاكل البشرة عبر تحفيز إنتاج الكولاجين في الطبقات العليا من الجلد وبالتالي تجديد شباب البشرة بفاعلية .

يتم توجيه الجهاز على المنطقة المراد شد الجلد بها ، وهو عبارة عن إبر ذهبية دقيقة تتغلغل في الجلد ، ثم تصدر موجات بتردد معين التي تقوم بدورها في تحسين ملمس الجلد ومظهره المشدود .

بشكل عام نجد أن تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي تجمع مميزات إثنان من أهم تقنيات العناية بالبشرة وهما :

1- تقنية الراديو فريكونسي

تعتبر تقنية راديو فريكونسي من أحدث الإجراءات التجميلية غير الجراحية المعتمدة ، التي تستخدم على نطاق واسع لشد الجلد وعلاج الترهلات سواء في الوجه والرقبة أو الجسم عموماً .

تعتمد تلك التقنية على تكنولوجيا موجات الراديو التي تعمل على رفع حرارة الطبقات العميقة من الجلد ، وهو ما ينتج عنه شد الأنسجة وتقليل حالة الترهل ، بالإضافة إلى إنتاج مادة الكولاجين وتجديد الخلايا .

تلك التقنية آمنة تماماً ، حيث تمرر الحرارة إلى الطبقات العميقة من البشرة ، دون الإضرار بالنسيج الخلوي الحي ، طالما حرص الطبيب على تبريد الطبقة السطحية للبشرة .

وبالتالي تعتبر الحل الأمثل للقضاء على علامات تقدم السن على البشرة بطريقة فعالة ، كما لها تأثير ملحوظ في ملمس الجلد ، ودون الحاجة إلى فترة تعافي طويلة ، خاصة أنها تناسب كافة أنواع البشرة ، خاصة البشرة الداكنة .

تلك الطريقة آمنة وفعالة لكافة الأعمار ، ويمكن استخدامها لجميع أنواع البشرة ، وتناسب أغلب مناطق الجسم وخاصة المنطقة الحساسة وأبرزها شد الوجه والرقبة وكذلك تحفيز عملية التجدد في الجلد وبالتالي القضاء على آثار حب الشباب العميقة مع شد الجلد المترهل والكثير من المزايا الأخرى .

2- تقنية ميكرونيدلينج

يطلق عليها أيضاً “العلاج بالإبر الدقيقة” حيث يقوم الجهاز الخاص بتلك التقنية بعمل ثقوب في البشرة على أبعاد معينة ؛ يحددها الطبيب المعالج تبعاً للحالة ، ويتم استخدامها لأهداف متنوعة .

أبرزها تحسين عيوب البشرة ، وتجديد شبابها ، والتخلص من مشاكلها الشائعة مثل آثار حب الشباب ، والندبات وآثار الحروق ، وعلامات التمدد ، ويمكن استخدامها منفردة أو بدمجها مع تقنية أخرى ؛ تبعاً لخطة الطبيب المعالج .

كيف تعمل تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي RF

جهاز الميكرونيدلينج RF يتكون من رأس بها إبر دقيقة قطرها يبدأ من 0.5 مم حتى 3.5 مم ؛ تبعاً للحالة ، تتغلغل على أبعاد مختلفة في الجلد ، مع إصدار بعض الموجات الترددية التي تولد طاقة حرارية تسبب انكماشاً في الغشاء العضلي ، وهو ما يترتب عليه غلق المسام الواسعة ، وكذلك إخفاء التجاعيد وآثار حب الشباب والندوب .

كما أن هذا التخثر الحراري الناتج عن جهاز الوخز بالإبر الدقيقة راديوفريكونسي يساعد في تحفيز خلايا البشرة بإنتاج كولاجين بصورة طبيعية من الجسم وهو ما يترتب عليه تحسين حالة الجلد وإعادة له النضارة من جديد .

خاصة أن الإبر المرفقة بالجهاز مطلية بالذهب ؛ الأمر الذي يجعلها ذات قدرة أعلى كموصل ترددات موجات الراديو التي ينتج عنها حرارة تخترق الجلد ، وبالتالي تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الطبقات العميقة من الجلد

جهاز تقنية الوخز بالإبر راديوفريكونسي يمتاز بالدقة العالية في التركيز على المناطق المصابة دون غيرها ، كما أن الإبر الموجودة في الجهاز يمكن تغييرها حسب حالة كل شخص ويمكن استخدامها بكفاءة حتى 3 مرات .

تقنية الميكرونيدلينغ راديوفريكونسي

إستخدامات الميكرونيدلينج راديوفريكونسي RF

لو كنت من الأشخاص الذين يعانون من خطوط الوجه والتجاعيد أو تريد معالجة آثار حب الشباب بشكل فعال ؛ فأنت من المرشحين وبقوة لاستخدام تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي التي تتعدد استخداماتها بشكل كبير ومن أهمها الآتي :

  • غلق المسامات الواسعة في البشرة .
  • علاج الندبات وحفر الوجه .
  • تحفيز إنتاج الكولاجين في طبقة الأدمة من الجلد.
  • التخلص من حالات تندب البشرة الناجمة عن الاصطدام بشيء ما .
  • علاج الحروق والندبات الناتجة عن الجراحات أو الاستخدام الخاطئ لتقنيات الليزر .
  • التخلص من التجاعيد التي تظهر في الوجه ، في المناطق حول العين والشفتين والجبين والعنق إلخ .
  • التخلص من أثار حب الشباب العميقة .
  • منح البشرة النضارة مع شد الجلد المترهل .
  • نحت الوجه مع تجديد شباب البشرة وجعلها تبدو أصغر عمراً .
  • تحسين مرونة وملمس الجلد .
  • علاج السلوليت .
  • التخلص من الاسترتش ماركس .
  • كما تستخدم في علاج تساقط الشعر .

إجراء ميكرونيدل الوخز بالإبر الدقيقة باستخدام جهاز راديو فريكونسي يمكن استعماله بشكل منفرد ، أو مع العديد من المركبات الأخرى ، مثل الخلايا الجزعية والميزوثيرابي والميزوبوتكس والبلازما إلخ .

مميزات الميكرونيدلينج راديوفريكونسي RF

  • الحالات التي تستخدم تقنية الوخز بالإبر الدقيقة في جلسة راديو فريكونسي تحصل على أفضل نتيجة ، فيما يخص تجديد الأنسجة العميقة وشد البشرة .
  • خالية من الألم تماماً ، وسريعة حيث لا تستغرق الجلسة أكثر من نصف ساعة .
  • تقنية غير جراحية وبالتالي لا تترك جروحاً أو أي آثار للخياطة .
  • تستطيع تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي علاج  عدة مشاكل في البشرة ، في الوقت ذاته ، مثل آثار حب الشباب ، والندبات والتصبغات إلخ .
  • مرونة كبيرة توفرها التقنية ، حيث يمكن للطبيب خلال الجلسة ، باستخدام جهاز الميكرونيدلينج راديوفريكونسي ، اختيار عمق اختراق الابر للبشرة (يتراوح من 0.5 حتى 3.5 مم) ؛ تبعاً للحالة والأنسجة المستهدفة .
  • فترة تعافي قصيرة “الداون تايم” DOWN TIME ؛ لذلك تعتبر الإجراء الأفضل لمن لديه مناسبة خلال من 3 إلى 5 أيام ؛ لذلك هى البديل الأمثل ل تقنية الفراكشنال ليزر كما تناسب الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس في أعمالهم ويحتاجون إلى جلسات نضارة أو غلق مسامات أو ندبات إلخ .
  • تناسب جميع الأعمار .
  • يمكن استخدامها مع جميع أنواع البشرة سواء الداكنة أو الفاتحة .
  • تمتاز تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي بخلوها من المخاطر المتمثلة في العدوى أو التندب أو فرط التصبغ بعد الجلسة ؛ شرط اختيار الطبيب الكفء والجدير بالثقة .
  • لا تؤثر أبداً بالسلب على الطبقة السطحية للبشرة ، ولكن نجد مفعولها بالكامل يقع على الطبقات العميقة من الجلد وبشكل متساوي .
  • يدوم مفعول الجلسة لأكثر من 6 شهور في بعض الحالات ، فضلاً عن التأثير الطويل الأمد ؛ خاصة مع المداومة على عدد الجلسات المحددة من قبل الطبيب .

خطوات جلسة تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي

قبل جلسة تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي لا يوجد تحضيرات معينة ، لكن من الممكن أن يتم تنظيف البشرة ؛ في حال كانت الحالة تستدعي ذلك أو كانت البشرة تحتاج إلى جلسة قطع الندبات إلخ .

ثم يتم عمل جلسة علاج ميكرونيدل الوخز بالإبر الدقيقة مع استخدام راديو فراكونسي تبعاً للخطوات الآتية :

  • تتم جلسة ميكرونيدلينغ راديوفريكونسي Microneedling Radiofrequency تحت تأثير المخدر الموضعي الذي يتم تطبيقه على المنطقة المستهدفة قبل الجلسة بحوالي 40 دقيقة .
  • ثم يتم استخدام جهاز الميكرونيدلينج والذي له العديد من الأسماء أبرزها الإنفني والسكارليت إلخ ، حيث يختار الطبيب أنواع مختلفة لرأس الجهاز التي تحتوي على الإبر ، والاختلاف هنا يكون من حيث عدد الإبر وتوزيعها .
  • بعد ذلك يستخدم الطبيب ، الجهاز مع المادة المقررة من قِبله ، والتي تساهم في تحسن الحالة .
  • يمرر الطبيب جهاز ميكرونيدل الوخز بالإبر الدقيقة RF المعد مسبقاً حيث يتم تحديد العمق والتردد الخاص بموجات الراديو ؛ تبعاً للحالة .
  • في الغالب يقوم الطبيب بمسك وتثبيت منطقة الجلد المستهدفة ؛ مع كل نبضة من الجهاز ، وذلك لضمان الحصول على أفضل اختراق وفاعلية للتقنية .

نصائح بعد جلسات الميكرونيدلينج راديوفريكونسي RF

بعد الإجراء ، وكرد فعل طبيعي من الجسم قط يحدث بعض الانتفاخ في المنطقة المعالجة من البشرة ، مع احمرار ودفء بسيط ؛ لذلك ينصح الطبيب بعد جلسة ميكرونيدلينغ لحفر الوجه أو أي مشكلة أخرى ؛ استخدام واقي الشمس مع كريم مضاد حيوي .

كذلك تجنب غسل المنطقة المعالجة لمدة 8 ساعات على الأقل ، مع العلم أن التأثير المطلوب من جلسة ميكرونيدلينغ راديو فريكونسي يبدأ فوراً بعد الانتهاء منها ، ويتمثل في تجديد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين وألياف الإيلاستين وبالتالي تجديد شباب البشرة ومنحها النضارة .

الآثار الجانبية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي RF

بشكل عام تعتبر تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي آمنة تماماً على البشرة ، ولكن قد ينتج عنها بعض الآثار الجانبية البسيطة خلال الـ 24 ساعة الأولى من الجلسة ، وأبرزها التورم والاحمرار الخفيف والذي سرعان ما يتلاشى خلال الأيام التالية ؛ شرط الإلتزام بتعليمات الطبيب بشكل دقيق ؛  لتظهر النتائج بعد ذلك والمتمثلة في الجلد المشدود والنعومة والنضارة .

ولكن وجب التنويه على أن هناك حالات لا يصلح معها استخدام تقنية ميكرونيدلينج راديو فريكونسي لشد الجلد وهم الأشخاص الذين يعانون من أي مشكلة صحية أو مرض جلدي مثل :

  • مصابي الإكزيما .
  • من يعانون من الأورام الجلدية الخبيثة مثل سرطان الجلد .
  • الالتهابات الجلدية النشطة .
  • مناطق الجلد المصابة بالشامات أو الثآليل المرتفعة .
  • المناطق المصابة بالحروق أو الجروح المفتوحة .
  • الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في تخثر الدم .
  • من يعانون من الأمراض المزمنة مثل مرض السكر .

تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي قبل وبعد

بعد إجراء جلسة أو جلستين على بشرتك باستخدام تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي ؛ ستشعرين بالفرق الكبير فيما يخص درجة شد ورفع البشرة حيث تبدأ عمليات التجدد في الجلد داخل المنطقة المراد شدها أو علاجها من أي عيوب بها .

قبل استخدام التقنية شيء وبعدها شيء آخر ، فهي بكافة المقاييس العلاج المذهل لعلاج علامات الشيخوخة ، بمجرد اختراق الترددات الراديوية RF إلى الطبقات العميقة للبشرة ؛ يبدأ الجلد في إصلاح ذاته .

وبعد اختفاء علامات وخز الإبر والتورم أي بعد حوالي 4 أيام ، سيتم ملاحظة الفرق في درجة نعومة الجلد ومرونته وتحسن لونه بشكل كبير ، مع العلم أنه يمكن دمجها مع علاجات تجميلية أخرى .

والتي يختارها الطبيب تبعاً للحالة ، وتفيد المجموعات العلاجية تلك المريض في الوصول إلى نتائج أفضل خلال فترة وجيزة مع تكلفة أقل من القيام بكل إجراء على حدى .

تجربتي مع الميكرونيدلينج راديوفريكونسي RF

لطالما أزعجتني بشرتي الدهنية بسبب مظهرها المشوه نتيجة الحفر والندبات التي خلفتها الإصابات المتكررة بحب الشباب في عمر المراهقة ، فضلاً عن مشكلة المسامات الواسعة وعدم توحد لون البشرة ؛ الأمر الذي تسبب في اهتزاز ثقتي بنفسي خاصة بعد تجربة الكثير من الوصفات المنزلية التي لم تصل بي لأي نتيجة ، وفي ظل يأسي من علاج بشرتي ؛ رأيت إعلان بمحض الصدفة على الفيس بوك يخص عيادة دكتورة أسماء حجازي  وعلاجها لمشاكل البشرة المختلفة ؛ عبر استخدام تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي وبالطبع توصلت إلى الموقع الرسمي لها وقمت بحجز موعد ، ثم ذهبت إلى العيادة وبعد فحصها لحالة بشرتي ؛ رشحت لي الدمج بين عدة تقنيات علاجية منها الميكرونيدلينج راديو فراكونسي عبر عدة جلسات ، ومع كل جلسة كنت أشعر بالنتيجة الرائعة على مظهر بشرتي التي باتت أكثر نقاءً ونضارة مع لون موحد ومظهر أكثر شباباً وحيوية .

 

تقنية الميكرونيدلينغ راديوفريكونسي

متى تظهر نتائج الميكرونيدلينج راديوفريكونسي RF

النتائج تظهر بعد الجلسة بأسبوعين ، أما فترة التعافي فهي قصيرة تستغرق حوالي من 2 إلى 3 أيام ؛ لذلك فهي البديل الأمثل ل تقنية الفراكشنال ليزر حيث تقوم بنفس الدور ولها نفس الفوائد ، ولكن مع “داون تايم” أو فترة تعافي أقل .

تحديد عدد جلسات تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي يتم على حسب رؤية الطبيب لمدى احتياج الحالة ، وفي الغالب تحتاج الحالة من 3 إلى 6 جلسات ، ويتم عمل الجلسة كل شهر أو شهرين على حسب جدول الطبيب .

تكلفة الميكرونيدلينج راديوفريكونسي RF

تعتبر تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي من الإجراءات العلاجية التجميلية المعقولة التكلفة ، خاصة عند السعر بكم المزايا التي تحصل عليها البشرة عبر تطبيقها بأمان تام وبدون أي مخاطر ، وتفاصيل سعر جلسات الميكرونيدلينج راديوفريكونسي كالآتي :

  • سعر جلسة تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي في مصر يبدأ من 2800 حتى 5000 جنيه .
  • أما سعر جلسة علاج الوخز بالإبر مع موجات الراديو في السعودية يبدأ من 800 حتى 2000 ريال سعودي .

أسئلة حول علاج الميكرونيدلينج راديوفريكونسي لشد الجلد

ما سعر جلسة علاج RF للوجه ؟

يبدأ سعر الجلسة من 2800 جنيه في مصر ، أما في السعودية يبدأ سعر الجلسة من 800 ريال سعودي .

هل تستحق تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي التجربة ؟

نعم بكل تأكيد ؛ لما لها من تأثير سريع وفعال في شد الجلد والتخلص من عيوب البشرة مثل التجاعيد والندبات وآثار حب الشباب والتصبغات وإعادة النضارة والشباب لها .

كم تستمر نتائج التقنية ؟

نتائج تقنية الميكرونيدلينج راديوفريكونسي مستدامة ؛ شرط الالتزام بعدد الجلسات في مواعيدها وتنفيذ تعليمات الطبيب بمنتهى الدقة .

كم عدد الجلسات اللازمة لعلاج ندبات حب الشباب العميقة ؟

في الغالب تحتاج الحالة من 3 إلى 6 جلسات ؛ للوصول إلى النتائج المأمولة .

هل هناك أي آثار جانبية لعلاج الميكرونيدلينج RF ؟

لا يوجد لها أي مخاطر فهي من التقنيات الآمنة التي تتم بدون ألم ، ولكن يمكن أن يظهر بعض الاحمرار البسيط بعد الجلسة والذي يتلاشى تدريجياً بعد 2 إلى 4 أيام فقط .

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫41 تعليقات

    1. لأ التقنية مختلفة عن الديرمابن
      الميكرونيدلينج ار اف او الميكرونيدلينغ راديو فريكونسي هو جهاز خاص مختلف بطريقة عمل مختلفة عن الديرمابن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى