علاج ندبات الوجه العميقة

قطع الندبات | المميزات والنتائج والتكلفة وكل ما يهمك حول التقنية

تعتبر ندبات الوجه سواء تلك الناتجة عن حب الشباب أو جرح ما أو حتى أثر حرق قديم ، من المشكلات التي تنتقص كثيراً من المظهر الجذاب للوجه الذي يطمح إليه كل شخص سواء رجل أو امرأة ، وخلال الآونة الأخيرة ظهرت العديد من التقنيات الحديثة لعلاج ندبات الوجه الغائرة التي كان من الصعب التعامل معها في الماضي ، وأشهر تلك التقنيات وأكثرها انتشاراً هي تقنية قطع الندبات أو قطع الألياف كما يطلق عليها البعض ، والتي حققت رواجاً كبيراً ؛ بفضل نتائجها المذهلة في إزالة الندبات والحفر مهما كان عمقها ، لكن السؤال هنا هو ، كيف تتم تلك التقنية ، وهل لها طرق معينة ، وما هي أنواع الندبات التي تعالجها ، وكيف تتم الجلسة ، ومتى تظهر النتائج ، وما هي أحدث أسعار الجلسات ؟ كل ذلك وأكثر سنجيب عليه فيما هو آتِِ .

ما هي الندبات وأهم مسبباتها ؟

ندبات البشرة هي عبارة عن آثار مترتبة على حدوث التهاب نتيجة عدة مسببات ، أبرزها حب الشباب أو أسباب مرضية أخرى مثل الجدري أو بسبب شق جراحي أو حادثة أو حرق إلخ .

تتكون الندبات نتيجة تفاعل الجسم بطريقة ثانوية مع الالتهاب ، حيث يتم إنتاج الكولاجين بكثافة في المنطقة المصابة  ولكن بطريقة غير منتظمة فينتج عنها شكل الندبات الغير منتظم ، وبالتالي حدوث التصاق بين طبقات الجلد وعدم تساوي الجلد ، بذلك تكون ردة فعل الجسم هي الفيصل في تكون الندبات ومدى حدتها .

وبالتالي تنتج ندبات مختلفة الأشكال والأحجام ، ويكون الطبيب هو الشخص الوحيد المنوط به تحديد التقنية المناسبة لعلاج الندبة وتحسين مظهرها ، وبشكل عام نجد أن مسببات ندوب الوجه قد تكون كالآتي :

  • ندبات ناتجة عن أثر الشق الجراحي لعملية جراحية ما .
  • ندبات و حفر الوجه الناتجة عن الإصابة بحب الشباب .
  • التعرض لحروق قد تخلف ندبات شديدة .
  • الإصابة بجروح لم يتم علاجها في وقتها .
  • التعرض لحادث ما نتج عنه جرح أحدث ضرراً بالجلد .
  • الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الجدري .

قطع الندبات

أنواع و أشكال الندبات

الندبات هي حالة غير طبيعية للجلد ولا يمكن علاجها إلا بتدخل تجميلي أو جراحي ، يساهم في تحسين حالة الجلد ليعود للشكل الطبيعي الجذاب مرة أخرى ، ولكن لابد من اختيار الطبيب الخبير القادر على التعرف على نوع الندبة ، وبالتالي اختيار التقنية القادرة على تقليل حجم وعمق الندبة ، خاصة أن هناك عدة أنواع من الندبات نذكر منها :

  1. النوع الأول ندبات (ice pick scars) : أصعب أنواع الندبات ، وهي عبارة عن تنقرات داخل البشرة حادة الحواف ؛ لذلك تتطلب مجهوداً كبيراً في العلاج .
  2. النوع الثاني ندبات (boxcar scars) : هي تلك الأثار المترتبة عن الإصابة بالجدري أو حفر الوجه المتسعة والعميقة.
  3. النوع الثالث ندبات (rolling scars) : ندبات تكون منبسطة الحواف، مثل ندبات الوجه نتيجة حب الشباب أو نتيجة الجروح القطعية.
  4. النوع الرابع ندبات (keloid scars) : عبارة عن الندبات التضخمية التي تظهر عند بعض الأشخاص نتيجة حب الشباب أو آثار العمليات الجراحية.
  5. النوع الخامس ندبات (combination scars) : ندبات متنوعة وحوالي 70% من الحالات تعاني من وجود ندبات مختلفة لنفس الشخص.

كافة أنواع الندبات السابق ذكرها، يمكن علاجها باستخدام تقنية قطع الندبات فهي تعد التقنية الوحيدة التي تتسم بالمرونة لعلاج كافة أشكال الندبات، وقد تستخدم منفردة أو بإدخال معها وسائل أخرى مثل  الفراكشنال ليزر أو تقنية الميكرونيدلينج  رديو فريكونسي وغيرهم الكثير من التقنيات سوف يتم ذكرها لاحقا في هذا المقال .

ما هي تقنية قطع الندبات؟ وكيف بدأت؟

قطع الندبات acne scar subcision عبارة عن تقنية علاجية تتم تحت التخدير الموضعي ، يقوم خلالها الطبيب باستخدام إبر طبية خاصة ؛ لتسليك طبقات الجلد الملتصقة داخل الندبة وفصلها عن بعضها البعض ، وتلك الخطوة هامة جداً في تحفيز الجلد لانتاج الكولاجين والإيلاستين ، وبالتبعية يعيد الجلد تشكيل نفسه بصورة طبيعية ؛ مزيلاً الندبة .

تم اكتشاف تقنية قطع الندبات بالصدفة داخل عيادة الدكتورة أسماء حجازي أثناء علاجها للعديد من الحالات التي أشادت بتلك التقنية ، كواحدة من الطرق الفعالة في علاج آثار حب الشباب وندبات الوجه ، وتحدثت الدكتورة أسماء حجازي خبيرة الجلدية والتجميل والليزر في مصر والخليج  عن تلك التقنية قائلة :

لقد اكتشفت تقنية قطع الندبات بالصدفة ، لم أقم بتعلمها مع أي من المدربين أو في الجامعة أو أثناء دراساتي العليا للأمراض الجلدية ، فقد اكتشفتها بمحض الصدفة أثناء علاج الحالات باستخدام جلسات البلازما . فقد لاحظت وجود ندبات عند بعض الأشخاص الذين يجرون جلسات البلازما بهدف النضارة ، وقد قادني فضولي إلى ابتكار طريقة تمكني من رفع هذا الجلد ؛ لتحسين المظهر ، فقمت أثناء الحقن بمحاولة تحرير التصاقات الجلد ، وكنت في تلك اللحظة لا أعرف لتلك التقنية أي إسم ، ولكن مع تكرار عملها ، ونتائجها المبهرة مع الحالات الذين يعاودون مراراً لعمل جلسة حقن البلازما ظناً منهم أن تلك الجلسة تقتصر على ذلك فقط ؛ بدأت التقنية في الانتشار لنتائجها السريعة والفعالة في إزالة الندبات ، ثم بدأت في تطوير نفسي في استعمال إبر قطع متخصصة ، إلا أن صوت الجلسة لفت نظر المرضى في كونه صوتاً مميزاً للغاية ، يشبه التقطيع ، ومن هنا جاءت التسمية “تقطيع الندبات” أو “تقطيع الألياف” التي انتشرت في كل العيادات بعد ذلك .

قطع الندبات

ما الذي يجعل تقنية  قطع الندبات فعالة ؟

يتم عمل تقنية قطع الندبات باستخدام إبر معينة ، لها أشكال معينة لها القدرة على اختراق الجلد على طبقات مختلفة وتفتيت التليفات داخل الجلد ثم بعد ذلك يتم حقن مواد مساعدة .

مثل البلازما أو الفيلر أو النانو فات ، أو الميزوثيرابي إلخ ، وبشكل عام تعتمد تقنية قطع الندبات على تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الطبيعي داخل البشرة ، ومن هنا تختلف درجة تحسن شخص لأخر ؛ لكونها تعتمد على قدرة تكوين الجسم للكولاجين .

تتوقف تلك القدرة على العديد من العوامل ، منها الوراثية ، ونمط الحياة ، والصحة العامة وما تتضمنه من وجود أمراض مناعية أم لا ، وبنية البروتين لدى الشخص إلخ ، تلك الأمور يمكن أن تؤثر بالإيجاب أو بالسلب على الجلسة و طبيعة التحسن .

ومن هنا يختلف عدد الجلسات من شخص لآخر ، فهناك بعض الأشخاص يكفيهم 3 جلسات فقط ، وهناك حالات أخرى قد تتطلب من 5 حتى 8 جلسات ؛ للحصول على نفس النتائج .

لذلك يفضل عمل جلسة تقطيع الألياف مرة واحدة شهرياً ؛ لإعطاء فرصة للبشرة للالتئام بشكل طبيعي ، خاصة لو تمت الجلسة على عمق وبشكل جيد .

طرق علاج الندبات

قطع الندبات هو عبارة عن إجراء علاجي ، يتم من خلاله إدخال إبر معينة إلى طبقات الجلد الموجودة أسفل الندبة المنشودة ، ويبدأ عملها في تقطيع الألياف وتسليكها وفصل الندبة عن الجلد أسفلها .

مما ينتج عنه بعض الجروح البسيطة وفراغ مستجد ؛ يؤدي بالتبعية لتكون مادة الكولاجين والأنسجة الجديدة في منطقة القطع ؛ وبالتالي يرتفع سطح الجلد الجديد ومنح البشرة مظهراً أفضل ومع تكرار الجلسات يتم التخلص من الندبة بشكل نهائي .

قطع الندبات هي تقنية آمنة تماماً في علاج ندوب حب الشباب العميقة والعنيدة ، وللحصول على أفضل النتائج يتم دمجها مع بعض التقنيات العلاجية الأخرى لتحسين شكل الندبات .

وهنا يرجع الأمر بدرجة كبيرة إلى خبرة الطبيب المعالج ، والقائم بهذة العملية ، حيث يقوم بتقطيع التليفات والالتصاقات الداخلية الموجودة تحت الجلد ، مع حقن المادة التي يراها الطبيب بخبرته الأنسب للحالة ، وأبرز تلك التقنيات الآتي :

قطع الندبات مع البلازما

يتم استخدام حقن البلازما أثناء تقنية قطع الندبات لدورها الفعال في تعزيز إنتاج الكولاجين ، وبالتالي تساعد البشرة على سرعة التئام الجروح ، وأيضاً منح البشرة النضارة الفائقة بعد تقنية القطع .

كما تحتوي البلازما على عوامل النمو التي تعمل كمضادات للأكسدة ، التي تخلص الجلد من المكونات السامة والخلايا الميتة ، وبالتالي منح المزيد من النضارة مع المظهر المشدود للجلد .

وكل ما سبق ما هو إلا جزء بسيط من فوائد البلازما للبشرة التي نذكر منها أيض اً، علاج الهالات الداكنة حول العين ، وترطيب البشرة ، وعلاج الخطوط الدقيقة الموجودة حول العين ، وحول الفم وعلاج تشققات الشفايف ، وتساعد على تحسين تفتيح تصبغات الجلد ، وحماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة مثل الشمس أو الأتربة إلخ .

قطع الندبات مع الفراكشنال ليزر

في سبيل تعزيز نتائج قطع الندبات يتم الدمج بينها وبين الفراكشنال ليزر الذي يساعد على تكوين الكولاجين وبالتالي زيادة تحسين مظهر المسامات ، ورفع الندبات ، وبالتالي منح الجلد المظهر المشدود مع النضارة .

خاصة أن تقنية الفراكشنال ليزر للوجه لها العديد من الفوائد للبشرة أبرز علاج آثار حب الشباب مع تفتيح اللون الغامق والتصبغات بشكل عام ، كما يستخدم بفاعلية في علاج الندبات التضخمية الناتجة عن حب الشباب في بعض المناطق .

كما يستخدم الفراكشنال ليزر في علاج الزوائد الجلدية الموجودة في البشرة كما يستخدم في إزالة الشامات الداكنة الغير مرغوب فيها ، إلى جانب استخدام هام جداً له ، وهو التخلص من الاسترتش ماركس .

قطع الندبات مع فركشنال ميكرونيدلينج

تعتبر تقنية fractional micro needling من أحدث التقنيات البديلة للفراكشنال ليزر التي تحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة إلى جانب إنقباض المسامات وبالتالي منح الجلد المظهر المشدود ، والنضارة ، وتضييق المسامات بعد أول جلسة .

أيضاً أظهرت تلك التقنية نتائج مبهرة في شد الندبات ورفعها ؛ لذلك يتم الدمج بينها وبين تقنية قطع الندبات لبعض الحالات ، كما تساهم التقنية في تنشيط الدورة الدموية والدورة اللمفاوية .

بشكل عام أثبت الميكرونيدلينج ليزر فاعلية كبيرة في شد البشرة المترهلة بكافة أنواعها (الجافة ، والعادية ، والدهنية ) كما يساعد على إخفاء التجاعيد مثل الخطوط التعبيرية الموجودة حول العين وفي الجبهة ، والتجاعيد الثابتة الخفيفة التي تصيب طبقات الجلد السطحية ، كما يستخدم في علاج التعرق والسلوليت .

قطع الندبات مع ميزوثيرابي

يعتبر الميزوثيرابي من التقنيات الهامة التي يتم دمجها في جلسات قطع الندبات لدورها الفعال في تغذية البشرة وتعزيز الدورة الدموية بها ، وعلاج الالتهابات الجلدية وكذلك الحد من تلف الخلايا وحثها على النمو .

حقن الميزوثيرابي تعمل على تحفيز البشرة لانتاج الياف الكولاجين والإيلاستين ، كما تحتوي على حمض الهيالورونيك الفعال في تجديد خلايا الجلد ، وعلاج الندبات وشد البشرة ومنحها الترطيب والحد من الترهل مع توحيد اللون .

فوائد الميزوثيرابي للوجه والبشرة تلك تعزز كثيراً من نتائج جلسات قطع الندبات ، كما أن لتلك التقنية فوائد أخرى متعلقة بعلاج التجاعيد والخطوط الدقيقة ، والثعلبة وإزالة الدهون والتخلص من الهالات الداكنة .

قطع الندبات مع الديرما بن

تعتبر تقنية الديرمابن للوجه والبشرة عموماً من الإجراءات التجميلية الفعالة في الحصول على البشرة المثالية ؛ لذلك يتم الاستعانة بها بعد عملية تسليك الندبات لتعزيز صحة الجلد ومنحه المظهر النضر والمشدود .

الديرمابن هو عبارة عن جهاز صغير يشبه إلى حد كبير القلم ، مزوداً برأس تضم مجموعة من الإبر الدقيقة لها مقاسات وأطوال مختلفة وعند تمريرها على منطقة ما من الجلد ؛ تقوم بتحفيز الكولاجين و الايلاستين .

لذلك لديها فاعلية كبيرة في علاج الندبات وحفر الوجه بالإضافة إلى دورها المثالي في تقشير الطبقة السطحية من الجلد ، وتضييق المسامات وجعل الجلد مشدوداً مع منح البشرة النضارة والاشراقة .

بشكل عام نجد أن تقنية الديرما بن تعمل على إزالة التصبغات وتحسين لون البشرة ، وعلاج الخطوط الدقيقة ، وعلامات التمدد ، والتقليل من تشققات الشفاة ، وتوريد البشرة والتخلص من المظهر الباهت ، وعلاج آثار حب الشباب .

قطع الندبات مع الفلر بجميع أنواعه

هناك حالات معينة تتطلب استعمال الفلر مع جلسة قطع الندبات وتكون في الغالب لشخص يريد حل سريع للتخلص من ندبات الوجه أو الحفر وليس لديه الوقت الكافي لأخذ كورس جلسات قطع الندبات الذي قد يمتد لعدة أشهر .

حيث يساعد الفيلر في الحصول على نتائج سريعة بعد الجلسة مباشرة ، عبر مليء ندبات الوجه ، وإخفائها ، حيث تستمر النتائج من 6 شهور حتى سنة ؛ ولكن علي المراجع الرجوع  مره اخري لبدء كورس قطع الندبات  .

خاصة أن الفيلر هو عبارة عن مادة الهيدروليك أسيد وهي مادة طبيعية موجودة داخل الجلد بشكل طبيعي ، وتقل نسبتها مع التقدم في العمر لذلك يتم حقنها عبر تقنية الحقن للحصول على مظهر مشدود وممتلئ وجذاب للجلد .

قطع الندبات

مميزات تقنية قطع الندبات

يتم اللجوء إلى تقنية قطع الندبات في علاج حفر الوجه والندبات العميقة التي فشلت في علاجها الطرق الحديثة ، وتعتبر من أكثر الطرق شيوعاً ومحبوبة جداً ويطلبها الكثير من الأشخاص ويعزى السبب في ذلك للآتي :

  • تمتاز بنتائجها الفعالة والسريعة مقارنة بالتقنيات الأخرى .
  • تكلفتها متوسطة خاصة أنها تعتبر عملية جراحية مصغرة .
  • لا تسبب أي ألم أو انزعاج للمريض ؛ لكونها تتم تحت البنج الموضعي .
  • تستخدم تقنية قطع الندبات في علاج كافة أنواع الندبات ، وتمتاز بالمرونة في دمجها مع تقنيات علاجية أخرى لتعزيز النتائج .
  • تتم تقنية قطع الندبات في الطبقات الداخلية للجلد ، وبالتالي النزيف يكون أقل و فترة التعافي بعد الجلسة تكون قصيرة للغاية .
  • يتم إجراء الجلسة بأمان تام دون ظهور أي خدوش أو علامات على سطح البشرة .
  • تمتاز تقنية قطع الندبات بأنها تحدث جروح أعمق من أي تقنية أخرى ؛ وهو ما يحفز الجسم لإنتاج كميات أكبر من الكولاجين ، وبالتالي النتائج تكون أفضل ، وعدد الجلسات يكون أقل بالتبعية .

خطوات جلسة قطع الندبات

الهدف من جلسة قطع الألياف (قطع الندبات) إنتاج نسيج حي جديد من البشرة ، يحل محل الأنسجة المتليفة المكونة للندبة ، وكذلك رفع الجلد وملء الحفر عبر جلسة آمنة وخالية من الألم .

مع العلم أن نجاح تقنية قطع الندبات تعتمد بشكل أساسي على خبرة الطبيب المعالج ، من حيث تكنيك القطع ، واختيار العمق المناسب ، واختيار المادة المعززة للحصول على أفضل النتائج إلخ ، وتتم جلسة قطع ندوب الوجه عبر عدة خطوات :

  • تعقيم المنطقة المستهدف علاجها من الندبات .
  • يتم تطبيق بنج موضعي ؛ لتجنب شعور المريض بأي ألم أو انزعاج .
  • يبدأ الطبيب في تقطيع الألياف الخاصة بالندبة وتسليك الالتصاقات عبر استخدام إبر طبية من نوع خاص .
  • يتم بعد ذلك حقن مادة آمنة تماماً يختارها الطبيب تبعاً لخبرته وخطته العلاجية للحالة، وتلك المادة دورها تحسين حالة الجلد .
  • بعد ذلك يضع الطبيب مضاد حيوي على المنطقة لمنع العدوى .
  • تستغرق الجلسة من ساعة ونصف حتى ساعتين ويتم وضع فاصل زمني بين الجلسات يبلغ حوالي شهر .
  • نتائج تقنية قطع الندبات دائمة شرط إتمام عدد الجلسات الموصوف من قبل الطبيب .

في حال عدم توافر الوقت الكافي لأخذ كورس جلسات كامل لعلاج الندبات ، ولدى الحالة مناسبة اضطرارية مثل الزفاف خلال فترة قريبة ، يمكن للطبيب عمل جلسات تقطيع الندبات مع الفلر ولكن هنا النتائج تكون وقتية تستمر من 6 شهور حتى سنة ، وتعود الندبة في الظهور مرة أخرى .

ما بعد جلسة قطع الندبات

قبل جلسة قطع الندوب يعطي الطبيب الحالة بعض الإرشادات المتعلقة بتجنب وضع أي مستحضرات تجميل ، أو التعرض للشمس ، وعدم تعاطي أي أدوية سيولة ، وكذلك التوقف عن التدخين قبل الجلسة بفترة كافية ، والحفاظ على البشرة من ظهور الحبوب ، بالإضافة إلى شرب الكثير من الماء ، وتناول وجبات البروتين المختلفة .

أما بعد الجلسة خاصة مع مزج تقنية قطع الندبات مع تقنية أخرى ، تكون التعليمات كالآتي :

  • استخدام المراهم الطبية الموصوفة من قبل الطبيب ، مع عمل الكمادات الباردة .
  • تجنب لمس المنطقة المعالجة ؛ لتجنب حدوث أي مضاعفات .
  • يحذر تماماً استعمال الماء الساخن على المنطقة المعالجة ؛ حتى تمام التعافي .
  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل .
  • البعد عن أشعة الشمس ، ووضع واقي شمس قبل الخروج .

مخاطر تقنية قطع الندبات

على الرغم من كون تقنية قطع الندبات جراحة صغرى تتم بالعيادات تحت التخدير الموضعي إلا أنه نادراً ما يكون لها مخاطر أو مضاعفات ، لكن هناك بعض الحالات التي يظهر عليها بعض الآثار الجانبية .

مثل الاحمرار أو التورم أو ظهور كدمات ولكن سرعان ما تختفي تلك الأعراض خلال يومين على الأكثر ؛ شرط الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج ، وتطبيق الأدوية الموصوفة بانتظام .

تقنية قطع الندبات قبل وبعد

إزالة ندبات الوجه العميقة والعنيدة بات الآن أمراً سهل المنال بعد اكتشاف تقنية قطع الندبات التي حققت نتائج مذهلة في علاج الندبات بشكل دائم وبأمان تام بعيداً عن الطرق الجراحية وما تكتنفه من مخاطر .

قطع الندبات

تجربتي مع قطع الندبات

انا شيماء من مراجعات دكتور اسماء حجازي أبلغ من العمر 25 عام ، وكنت أعاني من ندوب وحفر عميقة في الوجه بقيت معي للأسف منذ اصابتي بحب الشباب خلال فترة المراهقة ، ولم أستطع التخلص منها بأي مستحضرات طبية ، وتأثرت نفسيتي بشكل سلبي نتيجة ندبات الوجه تلك ، حتى أبلغتني صديقة بتقنية ورشحت لي إسم الدكتورة أسماء حجازي باعتبارها من أهم  أطباء التجميل التي  تقوم بتلك التقنية في الخليج ومصر ، وبالفعل قررت خوض التجربة وفحصت الدكتورة حالتي وبالفعل بدأنا سوياً رحلة جلسات قطع الندبات التي لم أشعر خلالها بأي ألم وصارت حالتي تتحسن تدريجياً بعد كل جلسة حتى تعافيت بالكامل وتخلصت من الندبات الغائرة إلى غير رجعة .

اسعار جلسات قطع الندبات الغائرة

تقنية قطع الندبات أسعارها معقولة للغاية ، خاصة عند مقارنتها بالنتائج المذهلة التي تحققها ، والتي يصعب الوصول إليها ؛ بتقنيات أخرى متقاربة معها في التكلفة ، وتفاصيل سعر جلسة  قطع الندبات الآتي :
  • سعر جلسة قطع الندبات في السعودية يتراوح من 1500 حتى 3000 ريال .
  • أما سعر جلسة قطع الندبات في مصر يتراوح من 2700 حتى 5000 جنيه .

أسئلة تهمك عن قطع الندبات

كم عدد جلسات تقطيع الألياف (قطع الندبات) ؟

الطبيب يحدد عدد الجلسات تبعاً لحالة الندب وعمقها وحجمها وفي الغالب يكون عدد الجلسات من 3 حتى 8 جلسات تبعاً للحالة .

متى تظهر نتائج تقطيع الندبات ؟

النتائج تظهر خلال شهر من جلسة قطع الندبات .

ما مدة جلسة قطع الندبات ؟

تستغرق من ساعة ونصف حتى ساعتين تقريباً .

هل نتائج تقنية قطع الندبات دائمة ؟

نعم نتائج تلك التقنية دائمة شرط الالتزام بالعدد المحدد للجلسات الذي أشار به الطبيب .

وأخيراً، تعتمد نتائج جلسات قطع الندبات بشكل كبير على خبرة الطبيب المعالج لذلك لابد من البحث الدقيق عن الطبيب الكفء الذي يجري هذا النوع من الجلسات باحترافية ، خاصة أن تلك التقنية من الإجراءات التجميلية النادرة وعدد الأطباء البارعين فيها ، محدوداً للغاية .
في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫97 تعليقات

    1. اهلا بحضرتك استاذ أيمن موجودين في القاهرة المهندسين 56 شارع سوريا برج بنك مصر الدور الخامس
      للمواعيد وأسعار الجلسات تواصل معنا على
      01050279993

    1. اهلا وسهلا
      استخدام المراهم الطبية الموصوفة من قبل الطبيب ، مع عمل الكمادات الباردة .
      تجنب لمس المنطقة المعالجة ؛ لتجنب حدوث أي مضاعفات .
      يحذر تماماً استعمال الماء الساخن على المنطقة المعالجة ؛ حتى تمام التعافي .
      تجنب استخدام مستحضرات التجميل .
      البعد عن أشعة الشمس ، ووضع واقي شمس قبل الخروج .

    1. هلا وسهلا يمكنك التواصل مع ارقام الواتس الخاصه بعيادات دكتوره أسماء حجازي
      في مصر
      01050279993
      01124204203
      في جده
      0567460080

    1. استخدام المراهم الطبية الموصوفة من قبل الطبيب ، مع عمل الكمادات الباردة .
      تجنب لمس المنطقة المعالجة ؛ لتجنب حدوث أي مضاعفات .
      يحذر تماماً استعمال الماء الساخن على المنطقة المعالجة ؛ حتى تمام التعافي .
      تجنب استخدام مستحضرات التجميل .
      البعد عن أشعة الشمس ، ووضع واقي شمس قبل الخروج .

    1. تمتاز بنتائجها الفعالة والسريعة مقارنة بالتقنيات الأخرى .
      تكلفتها متوسطة خاصة أنها تعتبر عملية جراحية مصغرة .
      لا تسبب أي ألم أو انزعاج للمريض ؛ لكونها تتم تحت البنج الموضعي .
      تستخدم تقنية قطع الندبات في علاج كافة أنواع الندبات ، وتمتاز بالمرونة في دمجها مع تقنيات علاجية أخرى لتعزيز النتائج .
      تتم تقنية قطع الندبات في الطبقات الداخلية للجلد ، وبالتالي النزيف يكون أقل و فترة التعافي بعد الجلسة تكون قصيرة للغاية .
      يتم إجراء الجلسة بأمان تام دون ظهور أي خدوش أو علامات على سطح البشرة .
      تمتاز تقنية قطع الندبات بأنها تحدث جروح أعمق من أي تقنية أخرى ؛ وهو ما يحفز الجسم لإنتاج كميات أكبر من الكولاجين ، وبالتالي النتائج تكون أفضل ، وعدد الجلسات يكون أقل بالتبعية .

    1. عناوين أفرع عيادات دكتور أسماء حجازي
      في مصر
      سوهاج سيتي أمام الموقف البحري برج الحلوجي الدور الخامس

      القاهره المهندسين٥٦ شارع سوريا برج بنك مصر الدور الخامس عيادات دي ايليت للتواصل والحجز
      01050279993
      01124204203

      في السعوديه جده شارع الأمير سلطان مع شارع النعيم
      للتواصل والحجز
      0567460080

    1. أهلا وسهلا يمكنك التواصل مع ارقام الواتس الخاصه بعيادات دكتوره أسماء حجازي
      في مصر
      01050279993
      01124204203
      في جده
      0567460080

    1. اهلا وسهلا ندبات ناتجة عن أثر الشق الجراحي لعملية جراحية ما .
      ندبات و حفر الوجه الناتجة عن الإصابة بحب الشباب .
      التعرض لحروق قد تخلف ندبات شديدة .
      الإصابة بجروح لم يتم علاجها في وقتها .
      التعرض لحادث ما نتج عنه جرح أحدث ضرراً بالجلد .
      الإصابة ببعض الأمراض الجلدية مثل الجدري .

    1. متوفر اكثر من تقتيه لعلاج الندبات مثل تقنيه قطع الندبات مع مواد علاجيه مثل البلازما اة الخلايا الجذعيه مع الليزر وايضا الميكرونيدلينج وايضا الديرمابن وحسب الحاله بيتحدد المناسب

    1. لا فقط بيبدأ
      تعقيم المنطقة المستهدف علاجها من الندبات .
      يتم تطبيق بنج موضعي لتجنب شعور المريض بأي ألم أو انزعاج .

    1. أهلا وسهلا
      من الممكن استخدام الفلر مع تقنيه قطع الندبات لعلاج ندبات البشره والحفر بنتائج سريعه ومباشرة ولكن لا تدوم طويلا فقد عده اشهر

    1. تمتاز بنتائجها الفعالة والسريعة مقارنة بالتقنيات الأخرى .
      تكلفتها متوسطة خاصة أنها تعتبر عملية جراحية مصغرة .
      لا تسبب أي ألم أو انزعاج للمريض ؛ لكونها تتم تحت البنج الموضعي .
      تستخدم تقنية قطع الندبات في علاج كافة أنواع الندبات ، وتمتاز بالمرونة في دمجها مع تقنيات علاجية أخرى لتعزيز النتائج .
      تتم تقنية قطع الندبات في الطبقات الداخلية للجلد ، وبالتالي النزيف يكون أقل و فترة التعافي بعد الجلسة تكون قصيرة للغاية .
      يتم إجراء الجلسة بأمان تام دون ظهور أي خدوش أو علامات على سطح البشرة .
      تمتاز تقنية قطع الندبات بأنها تحدث جروح أعمق من أي تقنية أخرى ؛ وهو ما يحفز الجسم لإنتاج كميات أكبر من الكولاجين ، وبالتالي النتائج تكون أفضل ، وعدد الجلسات يكون أقل بالتبعية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى