الليزر الكربوني

6 معلومات عن جلسات الليزر الكربوني للتصبغات يجب ان تعرفيها 2022

الليزر الكربوني للتصبغات

يزعجك وجود التصبغات الجلدية المزعجة التي تقلل من شعورك بالرضا عن نفسك ؟ جربتي العديد من الوصفات و المستحضرات دون فائدة ؟ ربما حان الوقت لمعرفة الحل المثالي مع جلسات الليزر الكربوني للتصبغات للوصل إلى نتائج مبهرة و رائعة دون إضاعة الوقت في المزيد من التجارب.

مشكلة التصبغات الداكنة في البشرة من أشهر المشاكل التي تؤرق العديد من النساء و الرجال كذلك، كما تتعدد العلاجات المناسبة لهذه المشكلة، من أهمهم جلسات الليزر الكربوني للتصبغات والتي تلجأ إليها النساء للحصول على أفضل نتيجة في أقل وقت ممكن.

ما هو الليزر الكربوني للتصبغات :

تُعرف جلسات الليزر الكربوني باسم جلسات تقشير هوليوود وذلك لحرص نجوم هوليوود على إجراء هذه التقنية واللجوء إليها بشكل متكرر لما لها من استخدامات متعددة من أشهرهم استخدام جلسات الليزر الكربوني للتصبغات.

في هذا المقال سأوضح بالتفصيل استخدام الليزر الكربوني للتصبغات ومدى فعالية هذه الجلسات في القضاء على التصبغات بمختلف أشكالها.

الليزر الكربوني للتصبغات

هي تقنية اشتهرت بقدرتها الفائقة على تنظيف البشرة وتنقيتها وإزالة الشوائب، تلجأ إليها النساء كحل سريع وغير مكلف عوضاً عن استخدام الكريمات الموضعية أو منظفات البشرة التي قد لا تكون فعالة بالشكل الكافي وتأخذ وقتاً طويلاً للحصول على النتيجة المطلوبة.

هي تقنية تقوم على توجيه حزم ضوئية من الليزر إلى الطبقة الخارجية من الجلد، مما يعمل على إزالة هذه الطبقة بشكل تدريجي وبدون ألم، كما يطلق عليها أيضاً “التقشير بالليزر” أو “كيو سويتشد ليزر” أو “تقشير هوليوود”.

إزالة الطبقة الخارجية من الجلد تعمل على نمو ألياف الكولاجين الجديدة في الجلد، بالتالي تنتج طبقة جلدية أكثر نعومة وتماسكاً، وهي تقنية آمنة وغير مكلفة مادياً.

مميزات إستخدام الليزر الكربوني للتصبغات :

  1. أقل تكلفة من الكريمات الموضعية التي تكون باهظة الثمن والتي تتطلب استخدامها لفترة طويلة للحصول على النتيجة المطلوبة.
  2. جلسة آمنة تماماً لا تسبب أي آثار جانبية.
  3. يمكن استخدامها مع أي مرحلة عمرية.
  4. غير مؤلمة تماماً فلا تستدعي استخدام أي نوع من أنواع التخدير.
  5. تظهر نتائجها بشكل فوري، ويمكنك العودة لممارسة الحياة الطبيعية فور انتهاء الجلسة مباشرةً.
  6. تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة لتساعد على زيادة نضارتها.
  7. تعمل على إغلاق المسام الواسعة لتكون حلاً مناسباً مع البشرة الدهنية.

للحصول على أفضل نتائج يجب المتابعة بشكل دوري لإتمام الجلسات المطلوبة، والتي يكون عددها في المتوسط من 4 إلى 6 جلسات، بفاصل زمني أسبوعين بين كل جلسة وأخرى.

إستخدامات الليزر الكربوني :

تظهر التصبغات التي تظهر على الجلد بشكل مؤقت أو دائم، كما تختلف الأشكال التي تظهر فيها التصبغات والتي تتم إزالتها باستخدام الليزر الكربوني ومنها:

  • النمش.
  • الكلف.
  • آثار الحروق.
  • الوحمات.
  • ندبات حب الشباب.
  • آثار الجروح القديمة.
  • البقع الداكنة الناتجة عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس.
  • تنظيف البشرة بعمق .
  • تقشير الطبقة السطحية من البشرة .
  • إزالة النمش .
  • تفتيح البشرة ، و زيادة النضارة .
  • علاج الوحمات .
  • إزالة الوشم ، و التاتو .
  • التخفيف من ندبات الجلد ، و آثار الحروق .
  • تشقير الشعر الوبري .

معالجة الليزر الكربوني للتصبغات:

الليزر الكربوني للتصبغات

  • العلاج باستخدام جلسات الليزر الكربوني يتم أولاً باستخدام قناع من الكربون على المنطقة المعالجة ثم تركه ليجف تماماً مع الحرص على ارتداء النظارات الواقية للحماية من أشعة الليزر المنبعثة.
  • في هذه الأثناء يتعمق الكربون إلى داخل الجلد ويلتصق بالأوساخ والشوائب العالقة فيه والخلايا الميتة في البشرة، وعند تسليط أشعة الليزر على الجلد يبدأ في إزالة طبقة الكربون حاملاً معه كل هذه الشوائب العالقة به.
  • تسمح أشعة الليزر بتقشير طبقة الجلد الخارجية مما يساعد في تحسين مظهر الجلد والتخفيف من أثر  البقع الداكن والتصبغات، كذلك تعمل على تحفيز الجلد لزيادة إفراز مادة الكولاجين لتجديد خلايا الجلد بشكل مستمر.

هل يزيل الليزر الكربوني التصبغات بشكل نهائي؟

تعمل أشعة الليزر على تكسير خلايا الميلانين في البشرة و تقشير الطبقة الخارجية من الجلد، يستهدف الليزر الكربوني التصبغات الموجودة على الجلد دون الإضرار بالأنسجة المحيطة، لذلك تعتبر جلسات الليزر الكربوني للتصبغات آمنة تماماً وفعالة بشكل كبير.

تستغرق هذه الجلسة مدة 30 دقيقة في المتوسط، ويتم تحديد عدد الجلسات بناء على استشارة الطبيبة.

متى تظهر نتائج جلسات الليزر الكربوني للتصبغات ؟

الليزر الكربوني للتصبغات

أفضل طريقة لمواصلة تحسن مظهر الجلد هي الاستمرار على الجلسات والالتزام بمواعيد الجلسات التي تحددها الطبيبة وفقاً لكل حالة.
في المتوسط توصي الطبيبة بمعدل ثلاث إلى خمس جلسات خلال فترة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر، مع العلاج الداعم بجلسة كل ستة أشهر للحفاظ على أفضل نتيجة.

تظهر نتائج الليزر الكربوني بشكل فوري بعد انتهاء الجلسة فتلاحظين اختلافاً في شكل البشرة عن ذي قبل، وتستمر النتائج في التحسن بشكل تدريجي خلال 7 إلى 10 أيام بعد كل جلسة، وتتميز هذه النتائج بأنها دائمة، فلا يمكن للندبات التي تم علاجها أن تعاود الظهور بأي حال.

نصائح بعد إستخدام الليزر الكربوني للتصبغات :

  1. تجنب التعرض المباشر للشمس حيث تكون البشرة أكثر حساسية لأشعة الشمس في ذلك الوقت، لذلكفإن استخدام كريم واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل هو أمر هام للغاية.
  2. تجنب الساونا و حمامات البخار.
  3. تنصحك الطبيبة بضرورة الحفاظ على نظافة البشرة لمدة أيام بعد المعالجة وذلك لتجنب العدوى وللمحافظة على الفوائد التي توفرها لكِ جلسات الليزر الكربوني.
  4. تجنب وضح مساحيق التجميل لعدة أيام بعد الجلسة.

الليزر الكربوني لتصبغات الوجه:

جلسات الليزر الكربوني للتصبغات

يتم عمل جلسات الليزر الكربوني لتصبغات الوجه بمختلف أشكالها، هو إجراء بسيط وآمن وهو غير مؤلم تماماً لذلك لا يستدعي استعمال كريم مخدر موضعي على الوجه قبل بدء الجلسة.

تبدأ الطبيبة بتنظيف الوجه أولاً من المكياج باستخدام الكحول والغسول المناسب، ثم ارتداء النظارات الواقية لحماية العينين، بعدها تبدأ الطبيبة بتطبيق طبقة رقيقة من مادة الكربون على الوجه ثم تسليط أشعة الليزر بعد أن يجف الكربون ويتماسك.

تعمل أشعة الليزر على إزالة طبقة الكربون من الوجه وتقشير الطبقة الخارجية من البشرة، أثناء الجلسات قد تشعرين بقليل من الوخز على البشرة ولكن يختفي هذا الشعور بمجرد انتهاء الجلسة.

تنصح الطبيبة بضرورة الامتناع عن استخدام الصابون العطري أو الكريمات المعطرة لمدة أيام بعد الجلسة، كما تنصح بالابتعاد عن ملامسة البشرة للماء خلال 6 ساعات من انتهاء الجلسة.

قد يهمك أيضاً: الليزر الكربوني لتقشير الوجه ومتى تظهر نتائج الليزر الكربوني

الأعراض الجانبية لاستخدام الليزر الكربوني للتصبغات:

بعد الانتهاء من الجلسة يحدث بعض الاحمرار والتورم بالبشرة، وهذا ينتج عن تعرض البشرة لأشعة الليزر بشكل مباشر وهو أمر طبيعي ويختفي تدريجياً بعد عدة ساعات.

تنصحك الطبيبة باستخدام كريمات مرطبة غير عطرية لتخفيف تهيج البشرة، كما ينصح بعدم التعرض للشمس بعد الجلسة مباشرة واستخدام كرمات واقية من الشمس بعد هذه الجلسات بشكل مستمر.

بالنهاية عزيزتي إذا كنت ترغبين بتطبيق جلسات الليزر الكربوني للتصبغات و الحصول على أفضل النتائج الممكنة ننصحك بالتوجه لطبيب خبير على قدر كبير من الخبرة و الإتقان و هذا ما سوف تجدينه عند إختيارك لعيادات دكتور أسماء حجازي أخصائية التجميل والليزر والجلدية حيث يمكنك الوصول إلى عناوين عياداتها من خلال جوجل ماب على الروابط التالية

https://g.co/kgs/varPEb

https://goo.gl/maps/c5u4aMhdPEnzkmsx7

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫24 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى