الليزر الكربوني

الليزر الكربوني لتقشير الوجه فوائده و متى تظهر النتائج 2022

الليزر الكربوني لتقشير الوجه هو إجراء سريع وغير مؤلم يساعد في تحسين مظهر البشرة، يُعرف هذا الإجراء باسم كيوسويتش أو (ND:YAG carbon laser)، سُمي الليزر الكربوني سميت بهذا الاسم حيث يتم استخدم طبقة من الكربون كقناع على الوجه أثناء هذه الجلسة.

يتم اللجوء إلي الليزر الكربوني لتقشير الوجه في حالة البشرة الدهنية التي تعاني من مشكلة المسام الواسعة وحب الشباب، وكذلك في حالات اسمرار البشرة الناتج عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس.

تعرفي في هذا المقال على الليزر الكربوني لتقشير الوجه بشكل مفصل، سأوضح فعالية وفوائد هذه التقنية لمعرفة ما إذا كان هذا العلاج هو الأنسب لكِ.

ما هو الليزر الكربوني لتقشير الوجه :

الليزر الكربوني هو نوع من أنواع الليزر العلاجي الحديث ، يعتمد على وضع طبقة من جزيئات الكربون الأسود لمدة من الوقت .ثم تسليط أشعة الليزر عليها بأطوال مختلفة وفقا للحالة ؛ ليقوم ضوء الليزر بإلتقاط طبقة الكربون حاملة معها الجلد الميت و ترسبات البشرة للمساعدة على تجديد و تقشير الطبقة السطحية و شد الجلد و الحد من إفراز البشرة للدهون .

فهو إجراء آمن يتم تحت إشراف الطبيب دون أية مخاوف أو قلق ، يعطيك الننتائج التي تسعين إليها في وقت قياسي دون أية شعور بالألم و دون أية اثار جانبية .

الليزر الكربوني لتقشير الوجه

إستخدامات الليزر الكربوني لتقشير الوجه:

يعمل الليزر الكربوني على تقشير وتفتيح الوجه بفاعلية دون التسبب بأضرار أو انتفاخ للبشرة، كما يساعد على زيادة نضارة البشرة عن طريق تحفيز إننتاج الكولاجين بشكل فعال.

يستخدم التقشير الكربوني بالليزر لعلاج:

  • علاج حب الشباب.
  • التصبغات والندبات الناتجة عن آثار حب الشباب.
  • يعالج الكلف مع جلسات الميزوثيرابي.
  • مشكلة المسام الواسعة.
  • الخطوط الرفيعة والتجاعيد.
  • تفتيح الأماكن الحساسة، وتفتيج المناطق الداكنة مثل الركب والأكواع.
  • يقلل من آثار الحروق والجروح.
  • تنظيف البشرة بعمق .
  • تقشير الطبقة السطحية من البشرة .
  • علاج التصبغات الداكنة .
  • علاج آثار حب الشباب ، و كلف الحمل .
  • إزالة النمش .
  • تفتيح البشرة ، و زيادة النضارة .
  • علاج الوحمات .
  • إزالة الوشم ، و التاتو .
  • التخفيف من ندبات الجلد ، و آثار الحروق .
  • تشقير الشعر الوبري .
  • تستخدم في جلسات العناية الفائقة مع البلازما.

مميزات الليزر الكربوني لتقشير الوجه :

  • يتميز الليزر الكربوني بعدة مميزات تجعله الأفضل مقارنة بالأنواع الأخرى مثل الفراكشنال ليزر الذي يعد من أنواع الليزر المعقد الذي لابد فيه من مراعاة بعض التعليمات ، بخلاف الليزر الكربوني الذي يعرف بتقشير هوليوود و يتصف بكونه لطيف على البشرة .
  • لا يحتاج إلى مخدر قبل تطبيق الجلسة .
  • إمكانية العودة للمنزل بعد الجلسة مباشرة .
  • لا يحتاج فترة تعافي طويلة .
  • مناسبة أسعار الليزر الكربوني مقارنة بالجلسات الأخرى .

خطوات جلسات الليزر الكربوني لتقشير الوجه:

تشمل جلسة التقشير الكربوني عدة خطوات وتستغرق في المتوسط حوالي 30 دقيقة فقط، يجب التوقف عن استخدام أي كريم موضعي مقشر للبشرة قبل الجلسة بأسبوعين مثل الكريمات التي تحتوي على مادة الريتنول، كما يجب استخدام كريم واقي من الشمس خلال هذه الفترة.

تكون هذه الجلسة غير مؤلمة أبداً ولا يتطلب استخدام كريم مخدر موضعي قبل البدء فيها، تكون جلسة التقشير الكربوني على عدة مراحل وهي :

  1. يتم تنظيف البشرة باستخدام الكحول الطبي أولاً، ثم يتم وضع طبقة من الكربون على الوجه، يساعد الكربون على امتصاص الزيوت والأوساخ وخلايا الجلد الميتة من البشرة بعمق.
  2. بعد أن يجف الكربون (يستغرق حوالي 20 دقيقة)، يتم استخدام نظارة واقية لحماية العنين من الليزر.
  3. يتم استخدام جهاز اندياج وتسليط أشعة منخفضة الطاقة على البشرة، تعمل على ازدياد ارتباط الكربون على الوجه.
  4. بعدها يتم استخدام أشعة الليزر بطاقة أعلى، فتقوم هذه الأشعة بإزالة الكربون والشوائب والخلايا الميتة العالقة به.
  5. بعد الانتهاء من الجلسة يتم وضع طبقة من كريم مرطب للبشرة وكريم واقي من أشعة الشمس.

تظهر نتيجة الجلسة فوراً بعد الانتهاء منها، إذا كانت بشرتك حساسة قد تلاحظين احمراراً خفيفاً في الجلد يستمر لمدة ساعات قليلة بعد انتهاء الجلسة.

نصائح بعد جلسات الليزر الكربوني لتقشير الوجه

تعاملي مع بشرتك بلطف بعد جلسة التقشير الكربوني تنبي فرك البشرة بعنف، في بعض الحالات يُنصح باستعمال كريمات مرطبة تحددها لكِ الطبيبة، حيث يحدث في بعض الأحيان إصابة البشرة ببعض الجفاف خلال بضعة أيام بعد الجلسة.

يجب الحرص على استخدام واقي الشمس بانتظام لعدة أيام بعد المعالجة، كما قد يُفضل في بعض الأحيان استخدام كريمات تحتوي على الكولاجين بعد استشارة الطبيبة.

تجنب استخدام مستحضرات التجميل، وابتعدي عن التدخين لما له من أضرار تتسبب في بهتان لون البشرة وتفقدها رونقها.

قد يهمك أيضاً: تقشير الوجه وانواعه المختلفة وكيف يتم واسرع طريقة لبشرة مشرقة

متى تظهر نتائج الليزر الكربوني لتقشير الوجه ؟

الليزر الكربوني لتقشير الوجه

تختلف استجابة كل بشرة عن الأخرى في استجابتها للجلسات، ولكن بشكل عام تكون هذه الجلسات فعالة في القضاء على مشكلة المسام الواسعة وتحسين مظهر البشرة الدهنية، أما في حالات الإصابة بندبات شديدة لحب الشباب أو تفتيح الأماكن الحساة قد يستغرق الأمر عدة جلسات للحصول على النتيجة بشكل واضح.

أُجريت دراسة على حالة واحدة، تلقت امرأة شابة تعاني من حب الشباب بدرجة كبيرة 6 جلسات بفاصل أسبوعين بين كل جلسة وأخرى.

بدأت النتائج في الظهور بعد الجلسة الرابعة، كما تحسنت الحالة بنسبة 90% بعد الجلسة السادسة.

بشكل عام، يُنصح بتكرار جلسات الليزر الكربوني لتقشير الوجه كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، للسماح بتجديد الكولاجين بين الجلسات.

هل جلسات الليزر الكربوني لتقشير الوجه آمنة؟

بشكل عام هي جلسات آمنة وليس لها أي أضرار، قد يتسبب الليزر بالشعور بالوخز أثناء الجلسة وهذا أمر طبيعي، وفي حالة البشرة الحساسة ينتج بعض الاحمرار ويختفي تدريجياً بعد بضعة ساعات من انتهاء الجلسة.

في النهاية عزيزتي يظل التوجه لطبيب خبير ذو ثقة و عيادة متخصصة على مستوى عال من الخبرة و الدقة هو أهم ما يضمن لك النتائج المثالية لجلسات الليزر الكربوني لتقشير الوجه و هو ما ستجديه عند تجربتك مع عيادات دكتور اسماء حجازي خبيرة التجميل والليزر و الجلدية في مصر و مدينة جدة.

يمكنك الوصول الى فروع عيادات دكتور اسماء حجازي بالسعودية و داخل مصر من خلال جوجل ماب باستخدام الروابط التالية

https://g.co/kgs/varPEb

https://goo.gl/maps/c5u4aMhdPEnzkmsx7

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫10 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى