الليزر الكربوني

تجربتي مع الليزر الكربوني واحدث استخداماته 2022

هل لديك مناسبة هامة قريباً، وتريدين الحصول على بشرة نضرة ومتألقة؟ هل سئمت من التصبغات وعلامات الإجهاد على بشرتك؟ الحل السحري يكمن في جلسات الليزر الكربوني تلك التقنية المستخدمة منذ الثمانينات، وتعشقها نجمات هوليوود؛ لذلك أطلق عليها تقشير هوليوود؛ لتأثيرها الرائع في جعل البشرة ناعمة ونضرة كبشرة الأطفال من خلال إجراء تجميلي علاجي بسيط لا يستغرق وقتاً ونتائجه فورية وفعالة بشكل مذهل، والآن حان الوقت للتعرف على كل ما يتعلق بالليزر الكربوني أو كما يطلق عليه البعض التقشير الكربوني.

ما هو الليزر الكربوني

 

يطلق عليه أيضاً التقشير الناعم وتلك التقنية تعتبر من تطبيقات الليزر الأكثر انتشاراً في الوطن العربي؛ لتأثيرها الإيجابي على البشرة من حيث النضارة والنعومة والشباب، حيث تعتمد تلك التقنية على تطبيق طبقة من كريم طبي يتكون من جزيئات الكربون، على الوجه أو المنطقة المستهدفة من الجسم.

ثم يترك لمدة نصف ساعة؛ حتى يتغلغل بشكل جيد داخل مسام البشرة، وبعد ذلك يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر الموجة الطويلة التي تسبب ارتفاع حرارة الكريم؛ وبالتالي انتشار جزيئاته داخل البشرة بشكل جيد.

وبعد ذلك يوجه الطبيب شعاع ليزر قصير الموجة، الذي يفتت جزيئات الكربون ويزيلها بعدما التصقت به كافة خلايا الجلد الميت والترسبات و الأوساخ والدهون الزائدة إلخ.

أنواع الليزر الكربوني

الليزر الكربوني يعتبر من التقنيات التجميلية الحديثة التي تهدف إلى تحسين مظهر البشرة سواء للوجه أو أي منطقة في الجسم عبر تمرير شعاع ليزر بمدى معين على البشرة، وله نوعان:

  • الليزر الكربوني الحاد: وهو الأقل استعمالاً، ويهدف إلى إزالة طبقة كاملة من البشرة، وبالتالي تحفيز إنتاج طبقة جديدة تكون أكثر نضارة، وخالية من المشاكل، ويستخدم لعلاج التصبغات الشديدة، والتجاعيد، والندوب واثار حب الشباب. يحتاج إلى فترة نقاهة من 10 حتى 14 يوم.
  • الليزر الكربوني البسيط: وهو الأكثر شيوعاً، ويتم من خلاله فرد طبقة من مادة تشبه الطين، مكونة من جزيئات الكربون ثم يمرر جهاز الليزر فوق تلك الطبقة التي تكون قد جذبت إليها كافة الملوثات والخلايا الميتة، كما أن الحرارة التي تنتج عن التقنية تشد الجلد وتحفز إنتاج الكولاجين وبالتالي منح البشرة النظافة و النضارة والتفتيح. لا يحتاج إلى أي فترة نقاهة.

الليزر الكربوني

فوائد الليزر الكربوني

تتعدد فوائد الليزر الكربوني للبشرة، سواء بالتخلص من الخلايا الميتة العالقة في مسامات البشرة الواسعة مع شد الجلد، أو عبر تأثير الحرارة الناتجة عن التقنية والتي تحفز من إنتاج الكولاجين في البشرة؛ وما يتبعه من إنتاج خلايا جديدة، وهو ما يمنح البشرة الشباب والنضارة.

وعن أبرز الفوائد الأخرى لتقنية الليزر الكربوني نذكر الآتي:

  • التقليل من التجاعيد ومكافحة آثار تقدم العمر.
  • تقشير الطبقة السطحية للبشرة، مع تنظيفها بعمق.
  • منح البشرة اللمعان والنضارة والنعومة؛ عبر تحفيز إنتاج الكولاجين.
  • التقليل من حجم الغدد الدهنية، وبالتالي التقليل من إفرازاتها المزعجة.
  • تفتيح البشرة والحد من التصبغات والكلف وإزالة النمش.
  • علاج حب الشباب وآثاره.
  • توحيد لون البشرة، وتحسين شكل البشرة المجهدة.
  • علاج علامات تمدد الجلد (الاسترتش ماركس).
  • تصغير المسام الواسعة.
  • تشقير الشعر الوبري.
  • توريد الشفايف ومنحها اللون الوردي الجذاب.
  • إزالة التاتو، وعلاج الوحمات.
  • التخفيف من الندبات واثار الحروق.
  • تفتيح الركب والاكواع والرقبة، واليدين والقدمين.
  • تفتيح المنطقة الحساسة، وتحت الإبطين.
  • علاج تضخم الغدد الدهنية على الأنف.
  • جلسة الليزر الكربوني تتم بدون ألم، ولا تحتاج فترة تعافي، ونتائجها فورية.
  • آمن تماماً وليس له أي آثار جانبية، وتكلفته معقولة للغاية.

الفرق بين الليزر الكربوني و الفراكشنال

هناك العديد من تطبيقات الليزر التي تستخدم لعلاج مشاكل البشرة المختلفة في الوجه أو الجسم، وكثيراً ما يحدث خلط بين تلك التقنيات، وأبرزها عدم قدرة الكثيرين التفرقة بين الليزر الكربوني والفراكشنال ليزر، على الرغم من اختلاف الاستخدامات الخاص بهما.

الليزر الكربوني يهدف إلى التقشير السطحي للبشرة بنعومة وبدون إجهاد لتخليصها من الملوثات والجلد الميت، وبالتالي منح البشرة النضارة والتفتيح، ويناسب هذا الإجراء ذوات البشرة الدهنية وما يتبعها من مشاكل مثل حب الشباب، والرؤوس السوداء والمسام الواسعة كما يعالج التصبغات والبقع إلخ.

أما الفراكشنال ليزر لا يقوم بالتقشير، بل يستهدف مشكلة معينة في الجلد ويعالجها؛ عبر تركيز أشعة الليزر بالكامل في نقطة واحدة أو عدة مناطق من الطبقة الخارجية للجلد، ثم يستهدف الطبقة الوسطى ليقوم بعمله في تحفيز الكولاجين وتحسين حالة الجلد.

وبالتالي يستخدم الفراكشنال ليزر على نطاق أوسع في علاج آثار حب الشباب العميقة وآثار الندبات وليس للنضارة والتفتيح؛ على الرغم من تحقيقه ذلك ولكن بشكل غير مباشر.

كذلك أهم فرق بين الفراكشنال ليزر و الليزر الكربوني هو أن الأخير لا يحتاج إلى المكوث في المنزل، حيث يمكن إتمام مهام اليوم بشكل طبيعي بعد الجلسة، على عكس الفراكشنال ليزر الذي يتسم ب down time أطول نسبياً ويتطلب معه الكثير من الاحتياطات التي لابد من اتباعها خلال فترة الاستشفاء.

الفرق بين الليزر الكربوني والتقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي عبارة عن إجراء تجميلي غير جراحي يهدف لإزالة الطبقات العلوية للجلد، وبالتالي تحفيز نمو طبقة جديدة تكون أكثر نعومة ونضارة؛ عبر استخدام محلول كيميائي معين، ويستخدم عادة في علاج آثار حب الشباب والتصبغات والتجاعيد إلخ.

يختلف التقشير الكيميائي عن الليزر الكربوني في كونه لا يناسب كافة أنواع البشرة، وله عدة درجات (سطحي، ومتوسط، وعميق) ولكل نوع المادة الكيميائية المناسبة له؛ على عكس الليزر الكربوني الذي يتمثل في تقنية واحدة يتم استخدامها لكافة أنواع البشرة.

كما يختلف الليزر الكربوني عن التقشير الكيميائي في كونه لا يخلف أي آثار جانبية على البشرة، ولا يحتاج إلى فترة نقاهة، وتظهر نتائجه فوراً، على عكس التقشير الكيميائي الذي يخلف بعض الأعراض مثل الاحمرار والالتهاب، وبالتالي يحتاج إلى فترة نقاهة تمتد من أسبوعين لشهر، ونتائجه النهائية تظهر بعد حوالي شهرين.

إستخدامات الليزر الكربوني

جميع السيدات اللواتي خضعن لهذا النوع من جلسات ليزر الكربون شهدوا بتأثيره الساحر على البشرة، وجعلها أكثر نضارة ولمعان؛ لذلك أطلقوا عليه التقشير الكربوني الهوليودي، لكن قبل التعرف على استخدامات الليزر الكربوني يأتي السؤال الأهم، من هن المرشحات لهذا الإجراء؟ تبعاً لما ينصح به أطباء التجميل وجد أن أكثر الحالات المناسبة لإجراء جلسات الليزر الكربوني هم:

  • صاحبات البشرة ذات المسام الواسعة.
  • صاحبات البشرة الدهنية ذات الإفرازات المبالغ فيها.
  • البشرة التي تعاني من مشكلة حب الشباب المزمنة، وزيادة حجم الدهون.
  • حالات بقع البشرة والكلف، والتصبغات، وتباين ألوان البشرة.
  • المرأة العاملة التي ليس لديها الوقت الكافي للعناية بالبشرة، وعمل الوصفات الطبيعية إلخ.

هنا يأتي دور الليزر الكربوني للبشرة كحل مثالي للتخلص من البثور السوداء وخلايا الجلد الميتة، والتمتع ببشرة نضرة وصافية بالتزامن مع أول جلسة من التقشير الكربوني بالليزر وبأمان تام وبدون ألم.

الليزر الكربوني

الليزر الكربوني للتصبغات

تعتبر التصبغات الداكنة من أكثر مشاكل البشرة انتشاراً، وقد قدم لها الطب التجميلي العديد من الحلول الفعالة، وأبرزها جلسات التقشير الكربوني كما يطلق عليها البعض، فقد أثبتت تلك التقنية جدارتها في القضاء على تصبغات البشرة بكافة أنواعها، والحصول على بشرة نضرة ذات لون موحد وجذاب؛ لذلك اشتهرت بين النساء بإسم “جلسات تقشير هوليود”.

جلسات الليزر الكربوني للتصبغات حققت نجاحات مذهلة في علاج تلك المشكلة بكافة أشكالها، وأهم أنواع تلك التصبغات الآتي:

  • حالات النمش والكلف.
  • آثار الحروق.
  • الندبات الناتجة عن حب الشباب.
  • الوحمات.
  • آثار الجروح القديمة.
  • البقع الداكنة الناتجة عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس.

يزيل الليزر الكربوني التصبغات بشكل نهائي؛ شرط الالتزام بتعليمات الطبيب، وعدد الجلسات الموصى بها، حيث تعمل أشعة الليزر على تكسير خلايا الميلانين وتقشير الطبقة الخارجية من الجلد، وبالتالي تفتيح وتوحيد اللون.

جلسة الليزر الكربوني تستهدف التصبغات دون غيرها من الأنسجة المحيطة، وتمتاز بكونها آمنة تماماً وتستغرق حوالي 30 دقيقة بدون التسبب في أى ألم أو مضاعفات خطيرة.

الليزر الكربوني للوجه

يعتبر الليزر الكربوني للوجه من أكثر استخدامات التقنية شيوعاً؛ لما لها من تأثيرات إيجابية في منح الوجه الإشراقة والحيوية؛ عبر استعمال الكربون المنشط، وهو أحد مواد التقشير، والذي يتسم بعدة خصائص أبرزها:

  • الهيكل المجوف: وهو السبب وراء القدرة العالية التي يتمتع بها قناع الكربون المنشط في اختراق مسام الجلد، وبالتالي جذب الأوساخ والزيوت الزائدة، والترسبات الضارة، وكذلك تضييق المسام.
  • الهيكل الخشن: جعل القناع أكثر فاعلية في إزالة خلايا الجلد الميت في الطبقة العليا من الجلد؛ وبالتالي إظهار نسيج بشرة متجدد وأكثر حيوية من القاع، ولذلك تبدو البشرة أكثر نضارة.

الليزر الكربوني للوجه يناسب كافة أنواع البشرة وخاصة البشرة الدهنية ذات المشاكل المتعددة، بفضل خصائصه المضادة للالتهابات والمهدئة، فيقوم بالتخلص من السموم والترسبات وتنظيم إفراز الزهم، وإزالة البثور المفتوحة والمغلقة وحب الشباب والبثور، مع شد البشرة.

ذلك المزيج الرائع بين الليزر والكربون يعطي تأثير ثنائي رائع في إصلاح حالة الجلد من الداخل والخارج؛ عبر التخلص من أي ملوثات وكذلك تحفيز تجديد الخلايا وشد البشرة وبالتالي الحصول على لون موحد وصحة ونضارة.

الليزر الكربوني لتفتيح المناطق الحساسة

تتساءل الكثير من السيدات عن مدى فعالية الليزر الكربوني لتفتيح المناطق الحساسة، خاصة أنها تتعرض للاسمرار بسبب الكثير من العوامل أبرزها التغيرات الهرمونية، أو السمنة، أو الالتهابات الجلدية والاحتكاك أو عوامل مرضية أو استخدام بعض المنتجات إلخ.

هنا يأتي دور الليزر الكربوني الذي يعالج حالات اسمرار المنطقة الحساسة أو ظهور بقع الكلف نتيجة الحمل، أو الحالات التي تعاني من الخطوط وتصبغ الجلد بين الفخذين إلخ.

الكثير من الحالات أشادت بالنتائج المبهرة لجلسات الليزر الكربوني للبيكيني؛ عبر التخلص من الخلايا الميتة والشعر الزائد تحت الجلد والتخلص من التصبغات إلخ.

وأبرز فوائد تفتيح المنطقة الحساسة باستخدام الليزر الكربوني الآتي:

  • إجراء تجميلي سريع وغير مؤلم.
  • نتائج فورية يمكن ملاحظتها بعد أول جلسة، على مستوى توحيد لون البشرة.
  • التخلص من الخطوط ومنح المنطقة النضارة مع شد البشرة.
  • التخلص من خلايا الجلد الميت مع تحفيز إنتاج خلايا جديدة.
  • الحد من التصبغات وتفتيح المنطقة بالكامل.
  • يناسب البشرة الحساسة، ويمكن مواصلة مهما اليوم بشكل عادي بعد الجلسة.

الليزر الكربوني للابط

يعتبر الليزر الكربوني من أسرع وأفضل التقنيات الحديثة لتفتيح منطقة الإبط، خاصة أن غمقان لون تلك المنطقة عن باقي لون بشرة الجسم، يعتبر من المشاكل الشائعة التي تؤرق البنات والسيدات على السواء وتسبب لهم الكثير من المواقف المحرجة وتنتقص كثيراً من مظهرهم الجمالي، ومن ثقتهم في أنفسهم.

سواد منطقة الإبط قد يحدث نتيجة العديد من العوامل، أبرزها استخدام منتجات تحتوي على مواد كيميائية مثل مزيلات العرق، أو الاحتكاك نتيجة الملابس الضيقة، أو مسببات مرضية أو هرمونية أو تراكم خلايا الجلد الميتة بسبب عدم إجراء التقشير.

نمو الشعر في تلك المنطقة مع العرق قد يؤدي إلى الإصابة بالالتهابات والطفح الجلدي وبالتالي اسمرار منطقة الإبط وهنا تكمن أهمية الليزر الكربوني في تفتيح البشرة وعلاج التصبغات والكلف في عدة أماكن ومنها الإبط بأمان تام، حتى لو كانت البشرة حساسة.

الليزر الكربوني للركب

كل سيدة ترغب في الحصول على الجسم المثالي الخالي من العيوب، والركب الداكنة التي تعاني من الاسمرار تعتبر من المشاكل التي تؤرق العديد من السيدات وتسبب لهن الحرج، وساروا يبحثون عن أهم التقنيات التجميلية الفعالة والسريعة للتخلص من تلك المشكلة.

ومن أهم تلك التقنيات الليزر الكربوني الذي ذاع صيته في عيادات أطباء التجميل كأحد أهم الحلول السريعة والمثالية في تفتيح الركب؛ عبر تقشير طبقات الجلد الميتة وتحفيز إنتاج الكولاجين، فتظهر البشرة أكثر نضارة ونعومة وبياضاً.

الليزر الكربوني لتشقير شعر الوجه

 

يعتبر تشقير الشعر من التطبيقات الهامة لتقنية الليزر الكربوني حيث تعمل على استهداف الشعيرات الموجودة في الوجه أو المناطق التي تحتوي على الشعر الوبري مثل الرقبة والصدر والظهر إلخ؛ فتقوم أشعة الليزر بتفتيح لون الشعيرات وجعلها أقل سمكاً.

يعتبر الليزر الكربوني لتشقير شعر الوجه الأكثر أماناً في جعل شعر الوجه غير مرئياً، وبالتالي لا تكون هناك حاجة لإزالته، حيث يستهدف الليزر صبغة الميلانين الموجودة في الشعر فيقوم بتفكيكها وبالتالي تفتيح لون الشعر دون الإضرار بخلايا البشرة.

الليزر الكربوني للشفايف

بات بإمكان كل فتاة وسيدة الحصول على الشفاه المثالية وبأقل التكاليف مع جلسات الليزر الكربوني لتوريد الشفاه، فكل المشاكل المتعلقة بتصبغات الشفاه وتغير لونها باتت من الماضي الآن.

مهما كانت العوامل المؤدية إلى تصبغات الشفاه، سواء كانت وراثية أو مرضية أو التدخين أو مستحضرات التجميل الكيماوية، يستطيع الليزر الكربوني إعادة لها النضارة، واللون الوردي الجذاب.

فقد أثبتت تقنية Q-swithched laser نجاحات مبهرة في حل كافة المشاكل المتعلقة بالبشرة، ومنها بالطبع غمقان لون الشفاه، الذب يصيب الرجال والسيدات على السواء، وعادة ما تخفيه المراة بمستحضرات التجميل ولكن الآن بات العلاج بسيطاً وآمناً مع الليزر الكربوني.

تجرى جلسة الليزر الكربوني لتوريد الشفاه بعد وضع مخدر موضعي لمدة 30 دقيقة، ثم يتم وضع طبقة من الكربون السائل ثم تتم الجلسة بالخطوات المعتادة، وفي الغالب تحتاج الحالة من 3 إلى 4 جلسات للحصول على النتائج النهائية.

في الغالب تشهد الحالة تحسناً كبيراً بعد انتهاء الجلسة الأولى، وتوصي الطبيبة بتطبيق الكريمات المرطبة والمضادات الحيوية، وذلك للتخفيف من أي أعراض جانبية بسيطة تظهر مثل الاحمرار أو التورم إلخ.

الليزر الكربوني للمسامات الواسعة

أثبت الليزر الكربوني فاعلية كبيرة في تضييق مسامات البشرة الواسعة والتي تمنح الوجه مظهراً غير صحياً، فضلاً عن تراكم الأوساخ والترسبات بها؛ مسببة التهاب واحتقان وبثور سوداء وغيرها من المشاكل الغير مستحبة.

هنا يأتي دور الليزر الكربوني الذي يقدم للبشرة العديد من الفوائد منها تضييق المسام وعمل تقشير سطحي للبشرة، والتخلص من الخلايا الميتة والترسبات، وتحفيز الكولاجين.

وبالتالي منح البشرة النضارة والشباب والحد من الإفرازات الزائدة، وتنظيمها بالمعدل المناسب فضلاً عن تجديد الخلايا وشد البشرة وتفتيحها، فهو من أفضل التقنيات المناسبة لذوات البشرة الدهنية.

الليزر الكربوني للبشرة السمراء

بشكل عام يناسب الليزر الكربوني كافة أنواع البشرة، سواء البيضاء أو البشرة السمراء، والأخيرة يعتبر أفضل الخيارات لها بالمقارنة بالتقشير البارد أو التقشير الكيميائي، ولكن العامل الأكثر أهمية هو اختيار الطبيب المعالج.

حيث لابد أن يتسم بالمهارة والدقة في كيفية اختيار الطول الموجي المناسب لشعاع الليزر الذي يتيح أفضل النتائج للبشرة السمراء دون أي آثار جانبية، نظراً لأنها تتسم بكثرة الصبغات في طبقات الجلد بالمقارنة بأي بشرة أخرى.

فيقوم الطبيب المعالج بتحديد عدد معين من الجلسات؛ تبعاً للحالة، ونوع المشكلة سواء تصبغات أو بقع أو عدم توحد لون البشرة إلخ، وعادة ما تكون النتائج مبهرة من الجلسة الأولى.

من مميزات إجراء الليزر الكربوني للبشرة السمراء أنه إجراء بسيط لا يتعدى الدقائق، ولا يحتاج إلى فترة نقاهة، ولا يسبب أي رد فعل تحسسي، ويحقق نتائج فعالة في أسرع وقت وبأقل التكاليف.

الليزر الكربوني لليدين

مع التقدم في العمر وقيام المرأة بالعديد من المهام المنزلية؛ يتأثر مظهر جلد اليدين ويصبح مفتقراً إلى النضارة والترطيب فضلاً عن ظهور التشققات، وهنا يأتي دور الليزر الكربوني كأحد أفضل العلاجات الحديثة لتلك المشكلات.

يحدد الطبيب عدد معين من الجلسات التي لابد من الالتزام بها؛ نظراً لأن جلد اليد أكثر سمكاً من جلد الوجه، وبالتالي الالتزام بالجلسات في موعدها؛ يحقق أقصى استفادة من تلك التقنية.

التي تمنح اليدين الترطيب اللازم، فضلاً عن تعزيز نضارة البشرة بالإضافة إلى التخلص من طبقات الجلد الميت و التقشف والجفاف فهو الحل الأمثل لتدليل بشرة اليدين.

الليزر الكربوني

مميزات الليزر الكربوني

فوائد الليزر الكربوني تجعله تقنية قابلة للاستخدام في أي منطقة من الجسم، ومن أهم مميزاته أنه يعمل على البشرة الحساسة لأن ليس له أي تأثير مهيج على البشرة، بالإضافة إلى عدة مزايا أخرى مثل:

  • تمتاز جلسات الليزر الكربوني بأنها على المدى البعيد أقل تكلفة، من الكريمات الموضعية الباهظة الثمن، والتي تحتاج لفترة زمنية طويلة للوصول إلى النتائج المنشودة.
  • لا يخلف أي آثار جانبية مثل الاحمرار أو الحروق أو التقشير، وبالتالي يمكن للحالة استعمال مستحضرات التجميل بعد من 2 إلى 3 أيام بعد الجلسة.
  • آمن جداً ويمكن تطبيقه من سن 15 سنة فما فوق.
  • لا يتطلب الليزر الكربوني استخدام أي نوع من أنواع التخدير فهو لا يسبب أى ألم.
  • النتائج تظهر بعد أول جلسة، ولا يحتاج لفترة تعافي، ويمكن استئناف مهام الحياة الطبيعية بعد الجلسة مباشرة.
  • يقدم حلولاً رائعة للحد من عيوب البشرة الدهنية سواء من ناحية المسام الواسعة، أو الإفرازات المبالغ فيها، أو الحبوب وآثارها.
  • تعزيز نضارة البشرة عبر تحفيز إنتاج الكولاجين التي تحد من علامات تقدم السن.
  • تقنية رائعة في تبييض البشرة عبر التخلص من التصبغات بكافة أنواعها.
  • يستخدم الليزر الكربوني للوجه وأي منطقة من الجسم بأمان تام.

كيف تتم جلسات التقشير الكربوني بالليزر

يتم الحديث المسبق بين الطبيب والحالة حول المشكلة، ومدى ملائمة الليزر الكربوني لها والتأكد من عدم وجود ما يمنع من إجراء الجلسات وكذلك أبرز التعليمات الواجب الالتزام بها قبل الخضوع للجلسة، مثل استخدام بعض الكريمات المرطبة، وعدم استخدام أي أقنعة مقشرة إلخ.

  • تبدأ الجلسة بتنظيف الطبيب للمكان المستهدف و تعقيمه بشكل جيد.
  • ثم يطبق الطبيب طبقة رقيقة من معجون الكربون وتركه حتى يجف.
  • بعد ذلك يتم توجيه ليزر بطول موجي معين؛ ينتج عنه حرارة تساعد في تغلغل الكربون إلى داخل مسام البشرة.
  • يعاد توجيه شعاع ليزر بطول موجي آخر يزيل طبقة الكربون، المحملة بكافة الترسبات والأوساخ داخل البشرة وخلايا الجلد الميت.
  • ينصح بفاصل زمني بين الجلسات حوالي أسبوعين، أما عن عدد الجلسات المطلوبة؛ يحددها الطبيب تبعاً للحالة، فهناك حالات تعالج مع أول جلسة، وهناك حالات تتطلب عدد معين من الجلسات.

ما بعد جلسة الليزر الكربوني

للحصول على أفضل النتائج لابد من الالتزام التام بتعليمات الطبيب خاصة في الأيام القليلة التالية لإجراء جلسة الليزر الكربوني، والتي تتمحور حول عدة تعليميات أبرزها:

  • تطبيق المستحضرات الطبية الموصوفة من قبل الطبيب؛ للحد من أي أعراض تنتج عن الجلسة.
  • تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ووضع واقي الشمس.
  • عدم استخدام كريمات تقشير البشرة خلال الفترة الفاصلة بين الجلسات.
  • يمكن وضع مستحضرات التجميل في اليوم الثالث من الجلسة، أو على حسب تعليمات الطبيب.
  • تجنب بعض العادات السيئة التي قد تؤثر بالسلب على البشرة، ومنها التدخين.

متى تظهر نتائج الليزر الكربوني

يمتاز الليزر الكربوني بسرعة النتائج التي يتم ملاحظتها بعد الجلسة الأولى مباشرة، ولكن لو كانت الحالة تستدعي عدد من الجلسات؛ النتائج تظهر بشكل تدريجي، ويتم الحصول على النتائج النهائية بعد إتمام الجلسات المطلوبة.

نتائج الليزر الكربوني دائمة؛ شرط اهتمام الشخص بنصائح ما بعد الجلسات، والالتزام باستعمال المرطبات، والكريمات الغنية بفيتامين سي، ووضع واقي الشمس قبل الخروج.

أضرار الليزر الكربوني

بشكل عام تقنية الليزر الكربوني تقنية آمنة تماماً ومناسبة لكافة أنواع البشرة، ولكن بالطبع لابد من الاستعانة بالطبيب المتمرس والخبير للحصول على أفضل النتائج لأي مشكلة تطرأ على بشرتك.

دون أي أثار جانبية، وحتى لو حدث فهي لا تتعدى ظهور بعض الاحمرار أو التهيج، والذي سرعان ما يختفي بعد بضعة ساعات من الجلسة بشكل تدريجي، فلا تفوتي النتائج المبهرة لتلك التقنية.

التي ستحصلين عليها عند زيارة مركز الدكتورة أسماء حجازي، الذي يضم أحدث جهاز ليزر كربوني في العيادات والذي يعمل بتقنية Q.s.Nd yag 532,1064 الذي يعمل على الكثير من الأغراض المفيدة للبشرة.

وجب التنويه على أن البحث عن مركز طبي ذو سمعة جيدة والتأكد من نظافة وتعقيم الأجهزة والمعدات من أهم المعايير التي تحد من أضرار أي تقنية، وكذلك تلافي نقل الكثير من الأمراض الجلدية.

تجربتي مع الليزر الكربوني

الشكر الجزيل للدكتورة أسماء حجازي ومجهودها الرائع في إعادة النضارة والمظهر الشاب لبشرة وجهي، بعدما عانيت طويلاً من التصبغات والبقع الناتجة عن التعرض المستمر للشمس؛ نظراً لطبيعة عملي. فقد رشحت لي إحدى صديقاتي مركز د/ أسماء حجازي، وقررت الذهاب وقد قامت الدكتورة بفحص حالتي ورشحت لي تقنية الليزر الكربوني للتصبغات وبدأت رحلة العلاج التي استمرت عدة أشهر خضت خلالها للعديد من الجلسات، وكنت أشعر بالتحسن في كل جلسة، حتى عادت لوجهي النضارة وصارت بشرتي أكثر بياضاً.

الليزر الكربوني قبل و بعد

الطبيب لابد له أن يفصح البشرة بشكل جيد، حيث أن جلسات الليزر الكربوني لا تصلح للجلد المصاب بالحروق أو التهيج، وذلك للحصول على أفضل النتائج دون أي أضرار تذكر.

وبالتالي إجراء الجبسة بأمان تام والحصول على ملمس البشرة الناعم والنقي ممزوجاً باللون الوردي الجذاب، وهو المظهر الذي تبحث عنه كل فتاة وسيدة بعيداً عن المستحضرات الباهظة الثمن.

الليزر الكربوني

أسعار التقشير الكربوني

تعتبر أسعار الليزر الكربوني في عيادات دكتورة أسماء حجازي سواء في مصر أو المملكة العربية السعودية من أفضل الأسعار، والتي تقدمها بالتوازي مع الخبرة والاحترافية وأفضل الأجهزة الموجودة في مراكز التجميل العالمية، وتفاصيل الأسعار كالآتي:

  • سعر الجلسة في السعودية من 200 حتى 500 ريال سعودي.
  • أما سعر الجلسة في مصر من 650 حتى 1000 جنيه.

الأسعار تختلف على حسب نوع الجلسة والمنطقة المستهدفة من الجسم، ولكن بشكل عام ستحصل من خلال جلسة الليزر الكربوني على أفضل النتائج وبأمان تام وفي أسرع وقت.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫54 تعليقات

    1. اهلا بحضرتك يافندم تواصلي معانا علي 01050279993 او ابعتي اسمك و رقمك وهيتم التواصل معاكي فورا

    1. اهلا بحضرتك يافندم تواصلي معانا علي 01050279993 او ابعتي اسمك و رقمك وهيتم التواصل معاكي فورا

    1. حالات كتير في عياداتنا ليهم تجارب مع الليزر الكربوني خصوصا اللي بيحبوا ياخدوا نتائج سريعة 😍

  1. كان عندي مشكله آثار حب شباب واسمرار حول الفم تابعت مع الدكتوره أسماء فتره بعد الجلسه التالته لقيت نتيجه ممتازه جدا جدا ☺️

  2. الليزر الكربوني بيعالج اسمرار الشفايف بعد كام جلسه
    لو حد عنده نفس المشكله ياريت يفيدنى

    1. يتوقف على لون الشفاه ودرجة التصبغ
      كل شخص يختلف بعدد الجلسات اللي يحتاج لها

    1. سوهاج سيتي امام الموقف البحري برج الحلوجي الدور الخامس
      متاح عروض علي كل الجلسات 😍❤️
      01050279993
      01124204203

    1. تفتيح البشرة
      علاج التصبغات وتوحيد لون البشرة
      علاج الكلف
      تفتيح الشفايف
      تفتيح المناطق الحساسة
      تفتيح إثار الحبوب
      تشقير الشعر

    1. بنستخدم الكربوني فحالات كتير منها
      تفتيح اثار الحبوب
      تقشير البشرة
      علاج التصبغات
      تفتيح المناطق الحساسة
      توريد الشفايف
      تفتيح المناطق الحساسة
      تشقير شعر الوجه و الحواجب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى