الخلايا الجدعية للشعرالخلايا الجذعية للشعرالميزوثيرابي للشعرميزوثيرابي البشرة

الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي 2022

هل تود عزيزي معرفة الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي ؟ هل تعلم أن 40% من الرجال يعانون من تساقط الشعر بعد سن الخامسة والثلاثين؟ وقد يفقدون ما يقرب 70% من شعرهم عند بلوغهم سن الثمانين! بحسب الإحصائيات الأخيرة يعاني حوالي ٢١ مليون امرأة و35 مليون رجل من تساقط الشعر المزمن.

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الحاد فلا داعي للقلق؛ توجد الآن العديد من الطرق العلاجية التي تساهم في زيادة كثافة الشعر وتقليل تساقطه بنسبة كبيرة، من أشهر هذه العلاجات هي العلاج بالخلايا الجذعية وحقن الميزوثيرابي للشعر وحقن البلازما. تعرف الآن على الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي للشعر والبشرة أيضاً وكيفية تحديد العلاج الأفضل بالنسبة لك.

الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي:

الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي

تختلف تقنية الخلايا الجذعية عن تقنية الميزوثيرابي تماماً فلكل منهما مواد وأساليب طبية محددة. تعرف الآن علي الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي بالتفصيل:

حقن الميزوثيرابي:

تم استخدام حقن الميزوثيرابي للشعر منذ عام 1970، حيث تعد هذه التقنية أقل استهلاكاً للوقت وأقل تكلفة من حقن الخلايا الجذعية. و هذا يوضح الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي حيث تشمل تقنية الميزوثيرابي حقن فروة الرأس بإبر دقيقة تحتوي على بعض الأدوية المخففة (مثل المينوكسديل) والفيتامينات ومضادات الأكسدة (مثل الجلوتاثيون) وعوامل النمو والمواد الغذائية؛ فهي تعمل علي توصيل هذه العلاجات مباشرة إلى المناطق المصابة من فروة الرأس.

تعمل حقن الميزوثيرابي علي تعويض الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يفقدها مع التقدم في العمر، ويتم توصيل المزيج الخاص مباشرة إلي جذر الشعر مما يوفر تأثير معادل وطويل المفعول على هرمون الـDHT الذي ينتجه الجسم مما يسمح بتثبيط مفعوله وإعادة نمو الشعر من جديد.

هل العلاج بالميزوثيرابي مؤلم؟

بشكل عام يعد علاج تساقط الشعر بالميزوثيرابي غير مؤلم ولكن يمكنك أن تشعر ببعض الانزعاج أثناء الحقن ، كما أنه من العلاجات الآمنة وهو يعد أكثر فعالية من الأقراص الفموية المستخدمة لعلاج تساقط. ويستغرق العلاج حوالي 20 إلى 30 دقيقة فقط.

متى تظهر نتائج حقن الميزوثيرابي للشعر؟

يمكنك ملاحظة النتائج بعد حوالي 3 إلى 4 جلسات من العلاج بالميزوثيرابي بفاصل أسبوعين إلى 4 أسابيع بين كل جلسة وأخري. تعتمد سرعة ظهور النتائج على نمط حياتك ومدى استجابة الجسم وامتصاصه للعناصر الغذائية التي يتم توصيلها. يمكنك ملاحظة زيادة سُمك بصيلات الشعر وتحسن في الدورة الدموية ونمو شعر جديد أكثر صحة ولمعاناً في المناطق المتضررة.

الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي

تقنية الخلايا الجذعية:

يظهر الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي أنه يتم استخدام تقنية الخلايا الجذعية لعلاج أنسجة الجسم المصابة عن طريق استبدال الخلايا؛ وهذا ما يفسر استخدامها بنجاح لعلاج مشاكل البشرة والشعر. في الآونة الأخيرة انتشر استخدام الخلايا الجذعية لعلاج تساقط الشعر الحاد فهي تقنية غير جراحية تعمل على تنشيط وإعادة نمو بصيلات الشعر.

ينتج تساقط الشعر عند تلف بصيلات الشعر أو تدميرها بالتالي فقدان قدرتها على إعادة نمو الشعر مرة أخرى. عند حقن الخلايا الجذعية في فروة الرأس فإنها تعمل على استبدال البصيلات المتضررة والتالفة بالتالي تعزيز نمو الشعر والمساعدة في محاربة الصلع. ولا يتم استخدام الخلايا الجذعية في مكافحة تساقط الشعر فقط بل إنها تعمل على تحسين ملمس وجودة الشعر الجديد.

خطوات تقنية الخلايا الجذعية للشعر:

من ناحية الخطوات يظهر الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي حيث تتم جلسات حقن الخلايا الجذعية للشعر بخطوات بسيطة على مرحلتين، في المرحلة الأولى تبدأ الطبيبة بسحب عينة من بصيلات الشعر لديك ثم معالجة هذه البصيلات في المختبر وزراعتها لإنتاج المزيد من الخلايا الجذعية. أما المرحلة الثانية فهي تتضمن حقن الخلايا الجذعية المستخلصة موضعياً في المناطق المصابة من فروة الرأس.

يتم تسهيل إدخال المصل الغني بالخلايا الجذعية بواسطة جهاز الديرما بن الذي يقوم بأحداث بعض الإصابات الدقيقة لتعزيز امتصاص المصل وتجديد الأنسجة المتضررة.

متى تظهر نتائج حقن الخلايا الجذعية للشعر:

تبدأ نتائج الخلايا الجذعية للشعر في الظهور بعد حوالي 6 أشهر من العلاج المستمر، يُنصح خلال هذه الفترة باتباع نظام غذائي صحي مستمر ونمط حياة نشط.

الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي للبشرة:

في بعض الأحيان يمكن اللجوء للعلاج بالخلايا الجذعية أو الميزوثيرابي لعلاج المشاكل التي تعاني منها البشرة، فيما يلي أبرز الاختلافات مع الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي .

الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي

حقن الميزوثيرابي للبشرة:

يمكن استخدام حقن الميزوثيرابي لعلاج الوجه والرقبة واليدين. حقن الميزوثيرابي للبشرة هي تقنية علاجية تجميلية يتم الاستعانة بها لتحسين الدورة الدموية وتجديد خلايا البشرة المتضررة وشد الجلد المترهل، من أهم مكونات حقن الميزوثيرابي في هذه الحالة هي العلاجات المضادة للشيخوخة التي تستخدم لشد البشرة والقضاء على علامات التقدم في العمر.

تقنية الميزوثيرابي للبشرة هي تقنية سريعة وغير مؤلمة ويمكن إجراؤها أثناء الاستشارة، ويمكن تكرارها شهرياً لتنشيط وتجديد خلايا البشرة. بعد الانتهاء من جلسات الميزوثيرابي لعلاج مشاكل الجلد ستلاحظين بشرة موحدة وأكثر تناسقاً.

الخلايا الجذعية لعلاج مشاكل البشرة:

الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي

بدأ الأطباء في استخدام الخلايا الجذعية لتحسين حالة الجلد بشكل عام والقضاء على التجاعيد وخطوط الوجه الدقيقة، يتم في هذه الحالة استخلاص الخلايا الجذعية من بعض النباتات ثم دمجها في بعض منتجات وكريمات العناية بالبشرة.

تحتوي الخلايا الجذعية النباتية على بروتينات وأحماض أمينية وهي مكونات قوية تستخدم في مجال العناية بالبشرة وتمتلك قدرة على تجديد خلايا الجلد المتضررة، كما تتمتع الخلايا الجذعية بخصائص مضادة للأكسدة مما يسمح بتغذية خلايا الجلد ويعزز من دورة نموها ويزيد من إنتاج ألياف الكولاجين فيها.

تقول الدكتورة إيف لوبينكو أخصائية الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: ” السبب الذي يجعلنا نفضل استخدام الخلايا الجذعية المشتقة من النباتات هو أنه لا يوجد قلق بشأن نقل الأمراض البشرية والحيوانية، حيث تعمل الخلايا الجذعية النباتية في منتجات العناية بالبشرة على إصلاح الجلد على المستوي الخلوي (مستوي عميق من الجلد)، لا تخترق منتجات العناية بالبشرة العادية تلك المناطق من خلايا الجلد الفعلية”.

وفي النهاية كان هذا توضيح  الفرق بين الخلايا الجذعية والميزوثيرابي إذا كنتِ مهتمة بمجال استخدام حقن الميزوثيرابي والخلايا الجذعية لعلاج مشاكل البشرة والشعر تواصلي معنا الآن لتحديد معاد الاستشارة الدولية ومناقشة طرق العلاج الأفضل لك.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى