العناية بالبشرة

اكتشفي طريقة استخدام الديرما بن وجددي بشرتك الآن!

تودين معرفة طريقة استخدام الديرما بن ؟ العلاج بالإبر الدقيقة أو ما يعرف باسم Microneedling يعتبر إضافة رائعة لروتينك الحالي للعناية ببشرتك؛ حيث أنها تجدد خلايا وجهك وتمنحك فائدة أكبر للمنتجات التي تستعمليها لبشرتك، من أشهر أشكال الإبر الدقيقة هما أجهزة الديرما بن والديرما رولر، يختلف كل منهما في الشكل وطريقة الاستخدام قليلاً.

إذا كنتي مهتمة بهذا المجال قد يهمك ما سنتحدث فيه الآن، وهو عن طريقة استخدام الديرما بن بشكل صحيح للحصول على أفضل النتائج وفي أسرع وقت ممكن.

ما هو جهاز الديرما بن؟

هو جهاز يشبه القلم يعمل بالكهرباء أو بالبطارية، تحتوي مقدمته على مجموعة من الإبر الدقيقة مغلفة بغلاف بلاستيكي قوي. عند تشغيل الجهاز تبدأ الإبر بالتحرك للأسفل وللأعلى تباعاً مخترقة الجلد لتسبب جروح دقيقة به، تكون درجة الاختراق شديدة التحكم بسبب وجود الغلاف البلاستيكي حول الإبر.

يستخدم جهاز الديرما بن لإزالة النسيج القديم من الجلد الذي يعاني من الندبات أو التصبغات أو الترهل، واستبدال خلايا الجلد بخلايا جديدة، ينتج عن هذه العملية زيادة إنتاج الإيلاستين وألياف الكولاجين وتحسين الإمداد الدموي إلى خلايا البشرة بشكل كبير.

مميزات جهاز الديرما بن:

الديرما بن

لليتميز قلم الديرما بن بالعديد من المميزات التي تساعدك في استخدامه بسهولة وعلاج المشاكل الجلدية التي تعاني منها بشرتك، من ضمن هذه المميزات :

  • إمكانية التحكم بسرعة وعمق اختراق الإبر للجلد، حيث تبدأ من 0.25 ملم إلى 2 ملم، ويتم تحديد العمق المطلوب بعد تشخيص حالة الجلد.
  • سهل الاستخدام، كل ما عليكِ فعليه هو التأكد بأن سطح الغلاف البلاستيكي الذي يحمي الإبر ملامس بشكل مباشر لبشرتك؛ للسماح للإبر في اختراق الجلد في مستوى مناسب.
  • إمكانية استبدال رأس القلم بسهولة؛ حيث يتيح لأكثر من شخص استخدام نفس الجهاز بعد تبديل الرؤوس فقط.
  • يمكن استخدام الديرما بن بأمان على كل أنواع وألوان البشرة دون أي قلق من الإصابة فرط التصبغ الذي قد تتسبب به بعض العلاجات الأخرى.
  • لا يوجد أي آثار جانبية من استخدام الديرما بن، بعد معاينة حوالي 150,000 علاج تم إجراؤه على مستوى العالم.

طريقة استخدام الديرما بن

كيف يعمل جهاز الديرما بن؟

عند تثبيت حافة الغلاف البلاستيكي على الوجه واختراق الإبر الدقيقة للجلد؛ تحدث هذه الإبر العديد من الجروح الدقيقة في البشرة، يستجيب الجسم لهذه الجروح بواسطة تحفيز إنتاج الإيلاستين الذي يساعد على شد الجلد وزيادة مرونته، وكذلك إنتاج ألياف الكولاجين التي تعمل على تجديد خلايا الجلد.

طريقة استخدام الديرما بن:

يمكنك معرفة طريقة استخدام الديرما بن في المنزل بسهولة من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. تطهير جهاز الديرما بن بالكحول.
  2. اغسلي وجهك أو عقميه بالمناديل المبللة بالكحول، ثم ضعِ كريم مخدر موضعي على بشرتك وانتظري 15 إلى 20 دقيقة، ثم امسحي الكريم قبل البدء باستخدام الجهاز حتى لا يسد الجهاز.
  3. ثبتي حافة القلم على وجهك حيث تكون الإبر الدقيقة بزاوية 90 درجة على الجلد، ثم ابدأي بتشغيل الجهاز بالعمق الذي تريديه.
  4. مرري الجهاز على بشرتك في جميع الاتجاهات.
  5. بعد الانتهاء من استخدام الجهاز استخدمي سيرم حمض الهيالورونيك المحفز لإنتاج الكولاجين لمدة 15 إلى 20 دقيقة.
  6. يمكنك تكرار التجربة بأمان كل 4-6 أسابيع حتى تحققي النتائج المرجوة، تبدأ النتائج بالظهور فور أن تهدأ بشرتك.

بعد معرفة طريقة استخدام الديرما بن وجب التنويه على انه يختلف عدد الجلسات المطلوبة باختلاف طبيعة الجلد والمشاكل التي يعاني منها، على سبيل المثال لزيادة إنتاج الكولاجين في الجلد يُنصح بمتوسط 3 جلسات، أما بالنسبة لتقليل ظهور الندبات في الجلد يوصي بالحصول على 3 إلى 6 جلسات في المتوسط.

استخدامات الديرما بن:

الديرما بن

يمكن لتقنية الإبر الدقيقة المسادة في علاج العديد من المشاكل الجلدية منها:

  • ندبات حب الشباب الخفيفة إلى المتوسطة.
  • الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • تصبغات الجلد الناتجة عن التقدم في العمر.
  • ترهل الجلد.
  • الندبات الجراحية.
  • ندبات الجدري.
  • علامات التمدد في الجلد.
  • آثار إجهاد البشرة الناتجة عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس.
  • تحسين ملمس الجلد وتحديد حجم المسام.

لا يحبذ استخدام الديرما بن في حالات الإصابة بحب الشباب النشط، أو الكلف الشديد، أو في حالة إصابة الجلد بالحساسية المفرطة.

نصائح بعد استخدام الديرما بن:

الديرما بن

  1. تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس في الأيام التي تلي الإجراء، واحرصي على استخدام كريم واقي من الشمس لمدة أسبوعين.
  2. استخدمي المضادات الحيوية الموضعية التي تصفها لكِ الطبيبة لتجنب حدوث أي عدوى أو التهاب للبشرة.
  3. تجنب النزول إلى حمامات السباحة أو الذهاب للساونا وأي نشاطات قد تحفز التعرق.
  4. داومي على ترطيب بشرتك باستخدام زيت جوز الهند واستخدمي سيرم فيتامين سي الموضعي بعد مرور 48 ساعة من الإجراء، مرة واحدة يومياً ليلاً ولمدة أسبوع.

أثبتت تجارب الديرما بن فعاليتها في علاج العديد من المشكلات الجلدية، لكن نتائجها على الجانب الآخر تظهر بشكل تدريجي،  إذا كان لديك أي استفسارات أخرى حول العلاج بالإبر الدقيقة وكيفية استخدامها في المنزل تواصلي معنا الآن.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى