الخلايا الجذعية للشعر

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر 2022

تتعدد الأسباب الكامنة وراء الإصابة بالثعلبة وتساقط الشعر الوراثي والصلع من أشهر هذه الأسباب اختلالات هرمونية واضطرابات المناعة الذاتية ومشاكل غذائية وعوامل بيئية وضغوط نفسية وغيرها من الأسباب الأخرى. اكتشف تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر والسر وراء اختياري لهذه التجربة وكل المعلومات التي تهمك قبل بدء العلاج.

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر:

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

قد يهمك تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر ؛ عند بداية إصابتي بالثعلبة لم تكن تسبب أي ألم لي ومع ذلك كنت دائماً قلقاً وتسبب لي ذلك في العديد من الأضرار النفسية مثل القلق المتكرر والاكتئاب من تعليقات الآخرين المتكررة. بدأت بعدها في البحث عن الطرق الطبية والأدوية اللازمة لعلاج هذه المشكلة، في بداية الأمر لم يجدي ذلك نفعاً فقد كانت الأدوية الموضعية لا تعطي التأثير المطلوب الذي توقعته.

أثناء البحث عن الطرق العلاجية المتاحة الأخرى وجدت في طريقي تقنية الخلايا الجذعية للشعر، حيث تحتوي بصيلات الشعر على خلايا تدعى خلايا جذعية stem cells وهي خلايا تتمتع بالقدرة على الانقسام والتحول لأنواع متعددة من خلايا الجسم أو تظل خلايا جذعية بنفس وظائفها.

وبعد البحث العميق حول هذه التقنية بدأت رحلة العلاج باستشارة الطبيبة المختصة عن مدى ملائمة هذه التقنية لحالتي ومدى كفاءتها في علاج الثعلبة الذكورية التي أعاني منها.

خلال الجلسة الأولى لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية بدأت الطبيبة بسحب عينة من الدهون الموجودة تحت الجلد لاستخلاص وتنقية الخلايا الجذعية منها باستخدام جهاز الطرد المركزي (جهاز يعمل على فصل مكونات المزيج بناءً على الوزن الجزيئي لها). تطلب الأمر استخدام مخدر موضعي على مناطق العلاج قبل بدء الجلسة بحوالي ساعة واحدة.

ثم استأنفت الطبيبة العمل بحقن الخلايا الجذعية المستخلصة في فروة الرأس بالتدريج باستخدام إبر دقيقة إلى أن انتهت من حقن مناطق العلاج المطلوبة كلها. وفور انتهاء الجلسة شعرت ببعض الألم والتورم والاحمرار في أماكن الحقن وتسبب ذلك ببعض الانزعاج لي؛ لكن الطبيبة طمأنتني بأن هذه الأعراض طبيعية وهي ناتجة عن إجراء الحقن وستختفي كلها في غضون أيام قليلة كانت تلك تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر .

متى ظهرت نتائج حقن الخلايا الجذعية؟

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر:

 

توقعت ظهور نتائج الخلايا الجذعية للشعر سريعاً ولكن هذا التوقع كان  خاطئاً فقد تطلب الأمر حوالي 4 أسابيع حتى بدأت في ملاحظة نمو شعر جديد في المناطق التي كانت مصابة بالثعلبة في السابق.

بعد حوالي شهر ونصف من انتهاء الجلسة الأولي لاحظت زيادة فعلية في عدد بصيلات الشعر في المناطق التي كانت متضررة، كما أن الشعر الجديد الذي حصلت عليه بدا طبيعي تماماً.

قد يهمك أيضاً: زراعة الشعر للنساء كيف تتم بالتفصيل و 5 نصائح هامة بعد العملية

مميزات زراعة الشعر بالخلايا الجذعية عن الطرق الأخرى:

تتميز تقنية زراعة الشعر بالخلايا الجذعية بالعديد من المميزات التي تجعلها تتفوق على باقي طرق زراعة الشعر الأخرى، من أهم هذه المميزات:

  • توفر نتائج طبيعية، لأن الشعر الجديد ينمو بشكل طبيعي من جسم المريض نفسه.
  • يتم خلاله استنساخ البصيلات وزرعها في المختبر مما يوفر نمو لشعر في المناطق التي تؤخذ منها العينة والمناطق التي يتم زراعة الخلايا الجذعية فيها.
  • يتم استخدامها لعلاج العديد من حالات تساقط الشعر منها الثعلبة الندبية بالثعلبة الذكورية والصلع الوراثي وتساقط الشعر الناتج عن أمراض جلدية.
  • لا تتطلب فترات نقاهة كبير بعد العلاج ويمكنك العودة لممارسة حياتك بشكل طبيعي في اليوم التالي.
  • يعمل حقن الخلايا الجذعية على تنشيط البصيلات في فروة الرأس.
  • الحصول على نتائج سريعة ومضمونة.
  • تكلفة اقتصادية مقارنة بتقنيات زراعة الشعر الأخرى.
  • لا يحتاج إلى تخدير عام بل تخدير موضعي فقط.
  • لا تتسبب زراعة الشعر بالخلايا الجذعية في تكوين ندبات بعد العلاج.

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

تكلفة زراعة الشعر بالخلايا الجذعية:

تختلف تكلفة زراعة الشعر بالخلايا الجذعية على حسب حالة المريض الصحية ودرجة تساقط الشعر التي يعاني منها، ولكنها في المجمل تقل تكلفتها عن طرق زراعة الشعر الأخرى. إذا كنت تريد معرفة التكلفة المحتملة لعلاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية لا تتردد في التواصل معنا لمعرفة العروض وأقرب المواعيد المتاحة في مصر والسعودية.

كما يمكنك التواصل مع الطبيبة المختصة لمناقشة أفضل طرق العلاج المتاحة لحالتك، ومعرفة ما إذا كنت مرشح جيد لزراعة الشعر بالخلايا الجذعية أم لا وما هي النصائح اللازمة لتحقيق أفضل النتائج.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى