إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر أفضل الأجهزة المستخدمة مع الفوائد والأضرار 2022

إزالة الشعر بالليزر

تقنية إزالة الشعر بالليزر هي أحد أهم وسائل إزالة الشعر الحديثة للتخلص من الشعر الزائد ومنع نمو الشعر الزائد الغير مرغوب فيه ، وتلجأ إليها النساء في وقتنا الحالي لكونها أسرع الوسائل وأقلها ألماً عن الطرق التقليدية المعارف عليها. فكيف تعمل تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

ما هي تقنية إزالة الشعر بالليزر :

تعمل هذه التقنية على تسليط الليزر وهو ضوء مركز أحادي الطول الموجي إلى خلايا الجلد ويستهدف هذا الضوء مادة الميلانين الموجودة على الجلد والتي تتركز بشكل كبير في خلايا الشعر ، يقوم الشعر بامتصاص الليزر حيث تتحول الطاقة الضوئية إلى حرارة تقوم بإتلاف بصيلات الشعر ومنع نموه لفترة كبيرة مع الحفاظ على خلايا الجلد المحيطة بدون الضرر بها.

وتكون هذه الطريقة فعالة مع جميع أنواع البشرة وبألوان الشعر كافة لذلك احرصي على اختيار الجهاز المناسب بعد استشارة طبيبك المختص.

إزالة الشعر بالليزر

مميزات إزالة الشعر بالليزر :

  1. تعد إزالة الشعر بالليزر من أسرع وسائل إزالة الشعر في الوقت الحالي حيث تستغرق النبضة الواحدة جزء من الثانية وتستغرق الجلسة الواحدة عدة دقائق لتنتهي.
  2. أقل الوسائل ألماً، حيث تسبب النبضات وخزاً بسيطاً بالجلد دون التسبب بأي تهيج أو احمرار بالبشرة.
  3. الدقة: حيث يمكن لأشعة الليزر استهداف بصيلات الشعر فقط دون المساس بخلايا الجلد المحيطة ، كما تمتاز الأجهزة في عيادات دكتور أسماء حجازي بخاصية التبريد الثلجي التي توجه الهواء البارد نحو الجلد قبل الأشعة مباشرة فيخفف الألم بنسبة كبيرة.
  4. يمكن استخدامه لكل أجزاء الجسم ، باستثناء الحاجبين للحفاظ على سلامة العينين.
  5. يعمل الليزر على علاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد.

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر فى العيادات :

قبل البدأ بجلسات إزالة الشعر بالليزر ينبغي عليكي مراعاة عدة عوامل من بينها نظافة العيادة التي سترتادينها والتأكد من درجة تعقيم الأجهزة المستخدمة فيها ومدى إتقان الطبيبة والتي ستساعدك بدورها على اختيار الجهاز المناسب لك بناءً على درجة لون البشرة ولون الشعر في المنطقة المرادة ومراعاة وسائل الأمان أثناء الجلسة كارتداء النظارة لتحمي عينيكي من أشعة الليزر أثناء الجلسة ، تتنوع أجهزة الليزر المستخدمة في العيادات وسنعرض لك مميزات وعيوب كلاً منها :

 ليزر الكسندريت Alexandrite laser

من أقوى وأفضل اشعة الليزر المستخدمة فى العيادات ، يعمل على إزالة الشعر بفاعلية كبيرة وامنة من خلال تدمير بصيلة الشعر دون حدوث أى تأثير على البشرة المحيطة، بالإضافة لاستخداماته فى إزالة التصبغات، يوجد ثلاثة علامات تجارية تقدم تقنية ليزر الكسندريت وتعتبر من افضل الاجهزة الموجودة وهي:

1- جهاز ليزر كانديلا candela laser

جهاز إزالة الشعر بالليزر

وهو جهاز يستخدم طول موجي واحد من الليزر أي لا يمكن فيه تغيير قوة النبضة ويعتبر  الأقوى والأسرع في الوقت ويحتوي على نظام تبريد باستخدام غاز سائل يُضخ على المنطقة المستهدفة قبل نبضة الليزر مباشرة ويعمل على تبريد هذه المنطقة فقط وتخفيف الألم بنسبة كبيرة.

2- جهاز ليزر سيناشور cynasure laser

يستخدم هذان الجهازان نظام التبريد بالهواء ليشمل البقعة المستهدفة وما حولها لتخفيف الألم بنسبة أكبر ، كما يمكن تغيير الطول الموجي لليزر المستخدم وهذا ما تحدده الطبيبة المختصة وفي هذين الجهازين لا يلمس الجهاز الجلد مباشرة عكس جهاز الكانديلا فيحمي هذا بدوره من الإصابة بالأمراض الجلدية المعدية .

3- جهاز ليزر ديكا Deka

ويعتبر نفس خصائص الجهاز السابق cynasure

جهاز ليزر اندياج ND-Yag

يعتبر هذا النوع أكثر أنواع الأجهزة أماناً ويمكن فيه تغيير الطول الموجي لضوء الليزر المستخدم فيه ، ولكنه مؤلم قليلاً حيث أنه يستهدف منطقة كبير من الشعر في وقت أقل ، يستخدم هذا الجهاز لكل ألوان البشرة والشعر حيث يمكن تغيير قوة النبضة وطولها الموجي بناءً على نوع البشرة ولون وسمك الشعر في المنطقة المستهدفة ، كما أنه يمتاز بقوة تبريد عالية بالتالي تخفيف الألم ومنع ظهور الشعر في المنطقة الغير مرغوب فيها ، لا يقتصر استخدام جهاز اندياج على إزالة الشعر فقط فهو يستخدم أيضاً في علاج الوحمات والتصبغات والدوالي والفطريات في الأظافر .

جهاز الاليمنت ليزر Elment Laser :

يعد من أفضل أجهزر الليزر لإزالة الشعر نظرا لمناسبته جميع ألوان البشرة و جميع كثافات و ألوان الشعر يحتوي على شعاعين من الليزر الإلكسندرايت ليزر و الإندياج ليزر بهذا يمكن إستخدامه للبشرة البيضاء و السمراء دون أية مخاوف و دون أية آثار جانبية يمتاز بقدرته الفائقة علي تدمير بصيلات الشعر في وقت أسرع و بأفضل نتيجة ممكنة دون الإضرار بطبقة الجلد يمكن إستخدامه في العديد من الأغراض التجميلية و العلاجية كذلك بأمان تام فهو بهذا يعد أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر.

خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر :

للحصول على أفضل نتيجة بعد جلسات الليزر احرصي على اتباع بعض الخطوات والنصائح البسيطة قبل البدأ بالجلسة ، حيث يجب عليكي الامتناع عن نتف الشعر بالوسائل التقليدية لفترة كافية أي على الأقل 6 أسابيع قبل الجلسة الأولى ويمكنك الاكتفاء بحلاقة الشعر فقط .

كما يمكنك استعمال كريم موضعي مخدر قبل الجلسة بساعة واحدة ليمنع الشعور بأي ألم أثناء الجلسة.

خطوات قبل إزالة الشعر بالليزر :

  1. حلق المنطقة المرادة بشفرات الوجه المخصصة قبل الجلسة بيوم أو يومين.
  2. في حالة التعرض المتكرر لأشعة الشمس احرصي على استخدام واقي الشمس المناسب بعد استشارة الطبيبة ولفترة كافية قبل البدأ بالجلسات .
  3. استخدام كريم مخدر قبل الجلسة بساعة ومسحه فور البدأ بها .

نصائح بعد إزالة الشعر بالليزر :

بعد الإنتهاء من إزالة الشعر بالليزر يمكن للمراجعة العودة إلى المنزل لكن يقوم الطبيب بإخبارها عدة نصائح لضمان الحصول على أفضل نتيجة ممكنة و لتجنب حدوث أية أثار جانبية محتملة:

إزالة الشعر بالليزر للوجه :

إزالة الشعر بالليزر للوجه أحد الوسائل التجميلية التي تتبعها النساء وتستخدم أيضاً في علاج الحالات المرضية التي تسبب زيادة شعر الوجه لدى المرأة مثل حالات تكيس المبايض والاضطرابات الهرمونية التي يزيد فيها هرمون الذكورة (الأندروجين) كذلك العوامل الوراثية التي تسبب زيادة شعر الوجه .

تكون إزالة شعر الوجه بالليزر أكثر فاعلية لدى صاحبات البشرة الفاتحة والشعر الداكن لأن الليزر يستهدف صبغة الميلانين الموجودة على الجلد والتي تزداد في هذه الحالة في الشعر دون الضرر بالبشرة ، اما صاحبات البشرة الداكنة تكون البشرة غنية بصبغة الميلانين لذلك قد يسبب التعرض لليرز بعض البقع الداكنة في البشرة ، كما لا ينصح به إذا كان شعر الوجه أبيض أو أشقر ، يحتاج الوجه إلى عدد جلسات أكبر من باقي الجسم فقد تحتاجين من 10إلى 12 جلسة .

إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة :

إزالة الشعر بالليزر

تلجأ النساء إلى إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة بسبب الألم الذي يسببه إزالة الشعر بالوسائل التقليدية الأخرى ، تحتاجين لإزالة الشعر في هذه المنطقة حوال من 6 إلى 12 جلسة وتختلف تبعاً لسُمك الشعر .

ولكنك ستلاحظين الفرق في كثافة الشعر من الجلسة الأولى حيث سينمو الشعر بسُمك أقل ولون أفتح  ، يساعد الليزر أيضاً على نعومة وتفتيح المناطق الحساسة ويساعد على تأخير نمو الشعر لفترة طويلة .

ويعد الأقل ألماً من بين وسائل إزالة الشعر الأخرى حيث تشعرين بوخز خفيف أثناء الجلسة كما أنها الوسيلة الأسرع لإزالة الشعر.

متى تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر ؟

تظهر النتائج تدريجيا من الجلسة الأولى؛ لكن بالطبع جلسة واحدة لا تكفي لمنع ظهور الشعر، فعليك إستكمال الكورس المحدد من قبل الطبيب حسب حالتك غالبا متسوط الجلسات عادة تكن من 6 إلى 8 جلسات أو أكثر بفاصل شهر أو شهر و نصف بين كل جلسة و الأخرى،بعد الانتهاء من الكورس لا تحتاجين للخضوع لجلسات الليزر سوى مرة واحدة كل ستة أشهر أو كل عام حسب فرصة ظهور الشعر الذي و إن عاد بالظهور سيكون ضعيفا للغاية أقل سمكا و أضعف لونا.

أضرار إزالة الشعر بالليزر:

  1. تعتبر إزالة الشعر بالليزر أحد أكثر الطرق أماناً ولكن قد يحدث في حالات نادرة بعض التحسس أو تهيج البشرة
  2. احمرار وتهيج المنطقة ولكن هذه الأعراض تكون مؤقتة ولكن إذا استمرت هذه الأعراض لفترة طويلة راجعي الطبيبة المختصة للتأكد أن الأمور تسير على ما يرام .
  3. تقشير البشرة والحكة ، لذلك قد تحتاجين إلى استخدام الكريات المرطبة وتجنب ارتداء الملابس الضيقة.
  4. تغير مؤقت في لون البشرة قد تلاحظين تغير بسيط في لون البشرة أو ظهور بعض الندبات الداكنة عقب الانتهاء من الجلسة ولكن لا داعي للقلق فهذا التغير يكون مؤقتاً وسيعود الجلد للونه الطبيعي.
  5. تقشير للبشرة: ينتج هذا العرض الجانبي عند التعرض المباشر لأشعة الشمس بعد الجلسة بوقت قصير.

إجابة عن أسئلة هامة حول إزالة الشعر بالليزر

هل الليزر يسبب العقم ؟

تتردد هذه الشائعات خوفاً من أن يسبب الليزر أي تأثير على الرحم أو الصحة الإنجابية للمرأة ولكن هذا غير صحيح بالمرة فجزيئات الليزر غير متأينة وآمنة تماماً ولا تسبب أي ضرر بالرحم ولا تسبب الأورام السرطانية.

هل إزالة الشعر بالليزر دائمة ؟

تختلف استجابة الجسم بالليزر من شخص لآخر على حسب قدرة الجسم على إعادة بناء الشعر ،  وللحصول على أفضل نتيجة في إزالة الشعر تماماً قد يتطلب هذا الأمر عدد جلسات أكثر وجلسات دورية في فترات زمنية متباعدة ، حيث يعمل الليزر على تأخير نمو الشعر وتخفيف سُمك الشعر في الجسم بشكل ملحوظ حيث يمكننا القول أن الليزر لا يمنع ظهور الشعر نهائياً في الجسم بل يجعله أخف ويقلل من معدول نموه .

إزالة الشعر بالليزر للرجال :

قد يلجأ  الرجال في بعض الأحيان  لإزالة الشعر بالليزر لأغراض تجميلية أو علاجية ، وتتم هذه العملية بتقنية مشابهة تماماً للنساء ولكن يحتاج الرجال إلى عدد جلسات أكثر وبمدة أقل بين الجلسة والثانية وهذا يرجع إلى زيادة معدل نمو الشعر لدى الرجال وزيادة كثافة الشعر لديهم.

وفي أغلب الحالات يلجأ الرجال لليزر لأغراض علاجية مثل التخلص من الحبوب التي تظهر في الذقن عقب الحلاقة مباشرة ، كما يستخدمها الرجال لعلاج مشكلة كثافة الشعر المبالغ فيها ولأغراض تجميلية كتحديد الذقن أيضاً ، ويتبع الرجال نفس التعليمات بعد الجلسات كعدم التعرض للشمس لفترة كافية والالتزام بالكريمات الموضعية لتخفيف تهيج البشرة بعد الجلسة .

إزالة الشعر بالموس قبل الليزر :

دائماً ما ينصح الأطباء باللجوء إلى إزالة الشعر بالموس قبل جلسة اللليزر ب 24 ساعة ع الأقل وذلك للسماح بإزالة الشعر بشكل سطحي وإعطاء فرصة للجذور لكي تظهر على سطح الجلد مما يسمح لليزر بالتركيز عليها وحرق الجذور للحصول على نتيجة أفضل .

لذلك تجنبي إزالة الشعر بالنتف قبل جلسات الليزر أو بينها فيمكنك فقط إزالة الشعر بالموس بين الجلسة والأخرى ، احرصي عزيزتي على استخدام شفرات نسائية مخصصة وقومي بحلاقة شعر المنطقة المرادة بعكس اتجاه نمو الشعر .

أجهزة الليزر المنزلية :

انتشرت في الوقت الحالي لكنها ليست ليزر و لا تعطي نتائج الليزر فهي أجهزة منزلية بتقنية مختلفة عن أجهزة الليزر الموجودة في العيادات وتسمى هذه الأجهزة أجهزة الوميض الضوئي أي أنها تسلط ضوء بأطوال موجية محددة على البشرة ويقوم هذا الضوء باستهداف بصيلات الشعر وتسخينها ثم حرق البصيلات مع الاستمرار على هذه الجلسات .

تكون المدة بين الجلسات أقصر بكثير عن المدة بين جلسات الليزر في العيادات فقد تحتاجين إلى جلسة كل أسبوع أو اسبوعين حسب تعليمات الجهاز الذي تستخدميه ، ولكن أجهزة الليزر المنزلية تكون أكثر أماناً حيث أن الضوء المستخدم فيها يكون أضعف بكثير من الليزر لذلك ستكون النتيجة أبطأ بكثير حيث ستلاحظين سقوط الشعر بشكل تدريجي.

تكلفة إزالة الشعر بالليزر

تختلف تكلفة جلسات إزالة الشعر بين مراكز الجلدية ويعتمد ذلك على عدة عوامل منها :

  • نوع الجهاز وقوته
  • سُمك الشعر وكثافته
  • حجم النبضة ( أي قطر النبضة والذي يبدأ من 12 مللي إلى 20 مللي)
  • عدد النبضات في الجلسة الواحدة

وتشمل التكلفة الإجمالية لإزالة شعر الجسم بالكامل متوسط من 2500 ج إلى 3000ج في الجلسة الواحدة ويحتاج الجسم إلى 6 إلى 8 جلسات .

إزالة الشعر بالليزر فى عيادة دكتورة اسماء حجازي

يمكنك الاستفسار عن تفاصيل حلسات إزالة الشعر بالليزر فى عيادات دكتورة اسماء حجازي بالإضافة لخدمات العيادة المختلفة من خلال صفحة التواصل ، حيث تتوفر عيادات الدكتورة اسماء حجازي فى كلا من مصر والسعودية.. تعرفي على موقع العيادات بالتفصيل عن طريق جوجل ماب لسهولة الوصول

https://g.co/kgs/varPEb

https://goo.gl/maps/c5u4aMhdPEnzkmsx7

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫36 تعليقات

  1. من افضل المراكز بتاعت الليزر فى مصر د\اسماء ممتازة جدا جدا فى الليزر الحمدلله بعد الجلسة مبيحصلش اي حاجة من الحجات اللى بنشوفها بعد جلسات الليزر تسلم يدك يادكتورة

    1. ليزر ازاله الشعر بعد انتهاء الجلسات بيفضل الشعر لفترات طويلة قد تصل إلى 6 شهور او اكثر حسب طبيعه الشعر للجسم لا يظهر عند الظهور يكون خفيف جدا مقارنه بالاول وبيحتاج فقط جلسه تأكيديه واحده

    1. عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
      عدم النزول للمسبح.
      ارتداء الملابس القطنية.
      التقليل من التمرينات الرياضية المجهدة لعدم حدوث تعرق زائد بالمنطقة.
      استعمال مضادات حيوية لمدة 3 أيام على المنطقة المعالجة، مع الحرص على ترطيبها على الدوام.
      تجنب استعمال كريمات التفتيح والتقشير.
      عدم الخضوع لجلسات تسمير البشرة ( التان ).
      تجنب إزالة الشعر بالطرق التقليدية بين جلسات الليزر لعدم انتزاع نتيجة الجلسات.

    1. عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة.
      عدم النزول للمسبح.
      ارتداء الملابس القطنية.
      التقليل من التمرينات الرياضية المجهدة لعدم حدوث تعرق زائد بالمنطقة.
      استعمال مضادات حيوية لمدة 3 أيام على المنطقة المعالجة، مع الحرص على ترطيبها على الدوام.
      تجنب استعمال كريمات التفتيح والتقشير.
      عدم الخضوع لجلسات تسمير البشرة ( التان ).
      تجنب إزالة الشعر بالطرق التقليدية بين جلسات الليزر لعدم انتزاع نتيجة الجلسات.

    1. تعد إزالة الشعر بالليزر من أسرع وسائل إزالة الشعر في الوقت الحالي حيث تستغرق النبضة الواحدة جزء من الثانية وتستغرق الجلسة الواحدة عدة دقائق لتنتهي.
      أقل الوسائل ألماً، حيث تسبب النبضات وخزاً بسيطاً بالجلد دون التسبب بأي تهيج أو احمرار بالبشرة.
      الدقة: حيث يمكن لأشعة الليزر استهداف بصيلات الشعر فقط دون المساس بخلايا الجلد المحيطة ، كما تمتاز الأجهزة في عيادات دكتور أسماء حجازي بخاصية التبريد الثلجي التي توجه الهواء البارد نحو الجلد قبل الأشعة مباشرة فيخفف الألم بنسبة كبيرة.
      يمكن استخدامه لكل أجزاء الجسم ، باستثناء الحاجبين للحفاظ على سلامة العينين.
      يعمل الليزر على علاج مشكلة نمو الشعر تحت الجلد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى