بلازما الوجه

حقن البلازما للوجه واليدين والشعر والشفايف وكل ما يهمك عن تلك التقنية 2022

تجديد شباب البشرة ومنحها النضارة ومحاربة عوامل السن ، تعد من الأمور التي تحلم بها كل امرأة ، والآن بات بمقدورك الإعتماد على تقنية حقن البلازما للوجه للحصول على كل ذلك وأكثر وبأمان تام . تعرف تقنية البلازما أيضاً بإسم (Vampire Facial) ؛ لكونها تعتمد على أخذ عينة دم من جسم المريض نفسه الذي سيخضع للجلسة ، ومعالجتها داخل جهاز طرد مركزي ، الذي يقوم باستخلاص سائل البلازما الغنية بالصفائح الدموية وإعادة حقنه داخل البشرة للاستفادة من خصائص تلك المادة في تغذية البشرة ومنحها النضارة والشباب الدائم ، والآن سنحاول مساعدتك في الإلمام بكل ما يخص حقن الوجه بالبلازما وأحدث اسعار الجلسات .

محتوى الموضوع ..

ما هي تقنية بلازما للوجه و البشرة ؟

تقنية جديدة ابتكرها الطب التجميلي لبث الحياة والنضارة في خلايا البشرة ، وعكس تأثيرات الزمن وإعادتها سنوات للوراء بحيث يصبح الجلد أكثر شباباً عبر تحسين مظهره ؛ عن طريق علاج كافة المشاكل التي تنتقص من مظهره النقي الجذاب . تعتمد تقنية بلازما البشرة على استخدام دم المريض ذاته الذي سيخضع للجلسة ، عبر معالجته لاستخراج الصفائح الدموية  المفيدة منه ، ثم إعادة حقنها تحت الجلد لأغراض تجميلية وعلاجية .

تعتبر بلازما الوجه PRP  من أكثر التقنيات التجميلية شيوعاً ، ولجأ لها الكثيرات من المشاهير ، أبرزهم كيم كارداشيان كإجراء تجميلي علاجي ، حيث تعددت أنواعها وأدوارها في حل عيوب ومشاكل الجلد والشعر . حقن البلازما للنضارة والعديد من الاستخدامات الأخرى ، هي بلا أدنى شك الحل المثالي للتعامل مع الكثير من المشاكل الجلدية في وقت قصير ، ودون الحاجة إلى اللجوء إلى الطرق الجراحية الصعبة أو دفع الكثير من الأموال .

حقن البلازما للوجه

البلازما الغنية بالصفائح الدموية

عملية فصل البلازما بطريقة معينة تحفظ تركيز الصفائح الدموية التي تحتوي على عوامل النمو الأساسية ، التي تمثل أهم مكون في مستخلص البلازما حيث تساعد على تجديد الخلايا الجذعية المكونة لأي عضو يتم حقن البلازما بها . حيث يتم استخدام البلازما أيضاً في تخصصات خارج التجميل ، مثل العظام ، ومشاكل الكلى ، والعمليات الجراحية ، وعلاج العضلات ، والأوتار والمفاصل إلخ ، أما داخل نطاق التجميل فلها الكثير من الفوائد في تحسين مظهر الجلد ، وتجديد شباب البشرة .

فوائد بلازما الوجه PRP

حقن البلازما تعتبر من أكثر الجلسات العلاجية التجميلية أماناً ؛ كونها تعتمد على دم المريض نفسه دون إدخال أي مواد كيميائية أو مصنعة ، ولكن هذا لا يمنع تحري الدقة في اختيار الطبيب ومركز التجميل الموثوق فيه ؛ لتلافي حدوث أي تلوث أو عدوى خلال الجلسة ، وتحقيق أقصى استفادة منها ، خاصة أن جلسات البلازما لها العديد من الفوائد نذكر منها :

  • علاج ندبات حب الشباب من الخفيفة إلى المتوسطة .
  • التخلص من البقع العمرية ، والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس .
  • شد خطوط البشرة الدقيقة السطحية والتجاعيد .
  • حالات توريد الشفايف وعلاج تشققات الشفايف .
  • ترطيب البشرة وعلاج الجفاف .
  • كما تستخدم البلازما في جلسات قطع الندبات .
  • علاج بهتان البشرة الناتج عن إجهادها بصورة متكررة ، ومنحها النضارة .
  • حل مشكلة المسام الواسعة .
  • تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة .
  • علاج الهالات السوداء ، وتجديد البشرة في منطقة حول العيون .
  • تستخدم حقن البلازما في علاج السيلوليت والاسترتش ماركس .
  • علاج حالات تساقط الشعر ، والمساعدة في إعادة إنباته .

استخدامات حقن البلازما PRP

كما أوضحنا البلازما الغنية بالصفائح الدموية (Platelet rich plasma) هي عبارة عن دم بشري يتم فصل مكوناته ، للحصول على سائل البلازما الغنية بالصفائح الدموية (عوامل التخثر في الدم) . وبالتالي وجد أن لها تأثير كبير في تحسين علاج الأنسجة ، وتسريع عملية الشفاء ، وتحفيز نمو خلايا جديدة في مكان الحقن لذلك نجد أن لها العديد من الاستخدامات العلاجية فهي غير مقتصرة على التجميل فقط . حيث تستخدم حقن البلازما في علاج الأوتار والعضلات والأربطة فهي تساعد الجسم على التعافي سريعاً وبصورة آمنة تماماً ، وبشكل طبيعي دون التسبب في أي نسبة حساسية أو عدوى عند المرضى خاصة أن الدم المستخدم في الجلسة يكون مستخرجاً من أجسامهم .

أما عن استخدامات حقن البلازما في عالم التجميل فحدث ولا حرج ، فهي تعتبر من أكثر إجراءات التجميل طلباً وتلقى شعبية كبيرة بين الأشخاص الراغبين في الحصول على جلسات طبيعية وآمنة وفعالة في علاج مشاكل البشرة والشعر لديهم ، وعن أبرز تلك الاستخدامات الآتي :

حقن البلازما للوجه

حقن البلازما لنضارة الوجه

تستخدم حقن البلازما للوجه بشكل أساسي في تحسين مظهر الجلد ومنحه الإشراقة والنضارة عبر التخلص من العديد من المشاكل التي تنتقص كثيراً من مظهره الجذاب والشاب . حيث يعالج إجراء حقن البلازما الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، آثار الحروق وندبات حب الشباب بالإضافة إلى تصبغات البشرة ، والهالات السوداء تحت العين بأمان تام ونتائجه تدوم طويلاً . لذلك تعتبر بلازما الوجه prp من أكثر الطرق العلاجية التجميلية انتشاراً بين النساء ، خاصة أن الجلسات تتم بدون أي أعراض جانبية أو مضاعفات ؛ سوى ظهور في بعض الأحيان تورم وكدمات سرعان ما تزول بعد عدة أيام .

حقن البلازما لليدين

اليدين تتعرض للكثير من العوامل ليل نهار التي تنتقص كثيراً من جمالها ، فهي تتكبد الكثير من الأعباء على مدار اليوم التي تؤدي إلى فقدان حيويتها وظهور التصبغات والتجاعيد بها ، ولأن الطب التجميلي لم يترك مشكلة متعلقة بالجمال لم يجد لها حل ؛ فقد وجد الحل لتلك المشكلة هنا في جلسات حقن البلازما لليدين . فهو إجراء تجميلي بسيط يتم من خلاله حقن البلازما عبر إبر دقيقة في اليدين ؛ لتقوم بدورها في تحفيز إنتاج الكولاجين وتعزيز إنقسام وتجديد الخلايا وبالتالي ظهور اليدين بشكل أكثر حيوية وشباباً .

ومن أبرز المشاكل التي تعالجها البلازما لليدين ، الاسمرار والتجاعيد وظهور الأوردة على سطح الجلد ، وجفاف اليدين وتشقق الجلد وفقدان بشرة اليدين النضارة وظهورها بمظهر باهت . ومن مميزات استخدام البلازما لليدين سرعة النتائج حيث يلاحظ الشخص الفرق بعد الجلسة الثانية أو الثالثة بدون تسبب التقنية لأي آثار جانبية أو حساسية مع التكلفة المعقولة للغاية .

حقن البلازما للتصبغات

البلازما تعتبر من الإجراءات التجميلية الفعالة في علاج التصبغات والبقع بشكل آمن وسريع والتي فشل معها الطرق التقليدية مثل الكريمات الموضعية التي تكون في الغالب باهظة الثمن مع نتائج بطيئة للغاية .

هنا يأتي دور حقن البلازما PRP في التخلص من التصبغات التي تمنح الوجه مظهر غير مرغوب فيه ، وشكل مجهد وانطباعاً بسن أكبر من العمر الحقيقي ، حيث حققت البلازما نتائج مبهرة في توحيد لون البشرة ، والتخلص من البقع والتصبغات الناتجة عن حب الشباب أو أشعة الشمس والتي عجزت كريمات التفتيح في التخلص منها .

حقن البلازما لحب الشباب

لا يقتصر دور جلسات حقن لازما الوجه في الإسراع من عملية الشفاء من مشكلة حب الشباب فحسب ، ولكنها تساعد أيضاً في التخلص من الآثار التي تخلفها الحبوب أيضاً . وبالتالي منح البشرة النقاء والنضارة بعيداً عن أي ندوب أو تصبغات قد تنتج عن حب الشباب ؛ ذلك لقدرتها الكبيرة في تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة ، مما يساعد في تجديد الخلايا ، وبالتالي التخلص من الندوب أو أي آثار ناتجة عن حب الشباب . فقد قدمت تلك التقنية الحل الأمثل للكثير من الحالات التي كانت تعاني من البشرة المتعبة نتيجة الحبوب وما تخلفه من آثار وندوب بشكل آمن وسريع ؛ لما تحتويه البلازما من المعادن والفيتامينات والهرمونات المهمة لتغذية البشرة .

حقن البلازما للشعر

حقن البلازما للشعر تعتبر من أهم الاستخدامات الرئيسية للبلازما خاصة أن الصفائح الدموية تحتوي على هرمونات النمو الأساسية التي عند حقنها في فروة الرأس ؛ تجعلها أكثر قوة وقدرة على إنبات الشعر الجديد وتغذيته ، فضلاً عن العديد من الفوائد أبرزها :

  • تعمل على تحفيز بصيلات الشعر الخاملة .
  • تثبيط الهرمون المسبب لتساقط الشعر .
  • تحفيز إنتاج مادة الكولاجين التي تحفز نمو بصيلات شعر جديدة .
  • علاج حالات تقصف الشعر .
  • تعبئة الفراغات في فروة الرأس خاصة الناتجة عن الندوب التي تعيق نمو الشعر .

حقن البلازما للشفاه

البلازما هي مكون أساسي من مكونات الدم ، لها قوام سائل ، ولون أصفر شفاف وهي ما تعطي للدم سيولته ، وقد طور الأطباء استخدامها لتدخل وبقوة في عالم الطب التجميلي ؛ لدورها الفعال في تجديد خلايا الجسم ، مما جعلها مثالية في منح البشرة النضارة . لذلك كان من أهم تطبيقاتها حقن البلازما لتوريد الشفايف وهو عبارة عن إجراء تجميلي بسيط يهدف إلى إضفاء اللون الوردي الجذاب على الشفاه وجعلها أكثر امتلاءً وشباباً .

تتم جلسة البلازما لتوريد الشفايف بدون أي ألم فهي تجرى تحت التخدير الموضعي حتى لا تشعر المريضة بأي انزعاج ، وتستغرق الجلسة حوالي ربع ساعة فقط ، بفاصل زمني بين الجلسات يمتد من 2 إلى 3 أسابيع . هناك بعض الحالات تطلب تعديل في شكل الشفاه بزيادة حجمها باستخدام عنصر طبيعي وآمن وهو الدهون الذاتية ، التي يتم استخراجها ومعالجتها في وقت سابق ، ثم يعاد حقنها في الشفاه .

هنا يمكن استخدام حقن البلازما مع الدهون المنقولة لدورها الفعال في إبقاء الدهون حية أثناء عملية النقل مع توريد الشفاه ، وتعتبر تلك الطريقة الأكثر طبيعية في تحسين وتكبير حجم الشفاه ، ولكن تبقى المدة المتوقعة لاستمرار نتائجها غير معروفة .

حقن البلازما للوجه

حقن البلازما لعلاج الهالات السوداء

هناك العديد من الحالات التي تتطلب إجراء حقن البلازما لعلاج منطقة أسفل العين بأمان تام ، مثل ظهور الهالات السوداء أو الانتفاخات أو الخطوط الدقيقة ، حيث يحدد الطبيب عدد جلسات البلازما تبعاً لحالة البشرة . في المتوسط قد يحتاج المريض من 4 إلى 6 جلسات للحصول على النتائج النهائية ، ويفضل بعد كل جلسة عدم التعرض للشمس أو وضع مستحضرات التجميل مع الالتزام التام بتعليمات الطبيب . فقد يحدث بعض الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام حقن البلازما للهالات السوداء ولكنها في الغالب أعراض طبيعية و تختفي بمرور الوقت وهي عبارة عن ظهور بعض الاحمرار أو التورم البسيط .

حقن البلازما للوجه الفوائد و الأضرار

تساعد البلازما في تكوين الكولاجين في البشرة ، وبالتالي ظهورها بشكل نضر ومشدود ، خلال فترة العلاج والتي تدوم في الغالب لفترات طويلة مع المتابعة مع الطبيب . حيث يتم عمل كورس مكثف في البداية من جلسات البلازما للوجه ، ثم بعد ذلك يتم عمل جلسات على فترات متفرقة ، والجدير بالذكر أنه يمكن إضافة بعض المواد لحقن البلازم ا. وذلك يرجع في المقام الأول لخبرة الطبيب المعالج ، ورؤيته في استراتيجية العلاج المناسب للحالة ، ونذكر من تلك المواد الآتي :

  • الخلايا الجذعية بجميع أنواعها للبلازما ، وذلك لتعزيز النضارة وتحفيز إنتاج الكولاجين بشكل أكبر .
  • الهيالورونيك أسيد يمكن إضافته للبلازما لتحفيز إنتاج الكولاجين ، وشد البشرة وترطيبها ، وهو ما يطلق عليه بلازما الذهبية للوجه .
  • مجموعة من الفيتامينات المختلفة ، منها الفيتامينات الخاصة بالتفتيح .
  • البوتكس لعمل جلسات البيبي بوتكس .
  • البيوتين يمكن إضافته للبلازما عند حقنها للشعر وتسمي البلازما بايو للشعر  .

البلازما للوجه كم جلسة

تبدأ رحلة علاج حقن البلازما بتنفيذ كورس مكثف يحدده الطبيب ، يكون في الغالب عبارة عن 3 جلسات ، بفاصل زمني شهر بين كل جلسة والأخرى ، وبعد الانتهاء من عدد الجلسات هذا ؛ يتم تكرار الجلسة كل 4 أو 6 شهور  وذلك في سبيل الحصول على النضارة بشكل متجدد وتحفيز الكولاجين باستمرار ؛ لذلك حقن البلازما للوجه من المفترض أنها من التقنيات التي يفضل عدم الانقطاع عنها . خاصة أن البشرة مع التقدم في العمر تفتقر إلى النضارة ويقل إنتاجها للكولاجين وهنا يأتي دور فوائد جلسات البلازما للوجه و الشعر التي توفر الحماية من الكثير من المشاكل التي تؤثر بالسلب على مظهرهم الشاب والحيوي .

حقن البلازما للوجه قبل و بعد

قبل جلسة البلازما للوجه ينصح بشرب الكثير من الماء ، كما يتوجب استشارة الطبيب خاصة لو كان الشخص يعاني من أمراض نقص المناعة ، أو يتناول أنواع معينة من الأدوية ، مثل العلاج الكيميائي أو علاج خاص بأمراض الكبد أو الكلى ، خاصة أن هناك بعض العوائق التي قد تقف جاحزاً أمام حصول الشخص على جلسات حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية وأبرزها :

  • انخفاض مستوى الهيموجلوبين أو مستوى الصفائح الدموية في الدم .
  • الإصابة بالحمى أو التهاب في المناطق المستهدفة للحقن .
  • أمراض الكبد و التدخين الشره .

لذلك قبل التسجيل للحصول على جلسة البلازما PRP سيتحدث الطبيب تفصيلياً حول نمط الحياة الخاصة بالشخص وتاريخه الصحي ، ووجود أمراض وراثية في العائلة من عدمه ، أما بعد جلسة حقن البلازما ينصح بوضع واقي الشمس وتطبيق الكريمات المضادة للكدمات وعمل كمادات الثلج .

طريقة إجراء جلسة البلازما لنضارة الوجه

عند توجهك إلى الطبيب لإجراء جلسة البلازما للوجه لابد من التدقيق في اختيار الطبيب الكفء والمكان المعقم والمعتمد لأن تلك التقنية وعلى الرغم من بساطتها إلا أنه قد ينتج عنها مضاعفات خطيرة مثل العدوى ؛ في حال التعامل مع شخص غير متمرس وكفء ، أما عن خطوات الجلسة فهي كالآتي :

  • تتم جلسة البلازما للوجه تحت التخدير الموضعي الذي يقوم الطبيب بتطبيقه على المنطقة المستهدفة قبل الجلسة بحوالي نصف ساعة .
  • ثم يقوم الطبيب بسحب عينة دم من الذراع ، ويقوم بإدخالها في جهاز معين مختص بفصل مكونات الدم عن بعضها البعض .
  • يأخذ الطبيب عينة البلازما ثم يقوم بتجهيزها للحقن ، وقد تستدعي الحاجة إلى خلط البلازما بمواد أخرى ؛ لتعزيز النتائج مثل الفيتامينات ، أو حمض الهيالورونيك إلخ ؛ تبعاً لرؤية الطبيب ومتطلبات الحالة .
  • تنظيف مكان الحقن باستخدام البيتادين المطهر ، ثم تحديد مناطق المعالجة .
  • يبدأ الطبيب عملية حقن البلازما للوجه تحت الجلد باستخدام إبر دقيقة جداً .
  • في نهاية الجلسة يقوم الطبيب بتطبيق كريم أو قناع مهدئ للبشرة .

حقن البلازما للوجه

نصائح ما بعد إجراء حقن البلازما

لطالما يؤكد أطباء التجميل على أن توافر الرعاية اللازمة خلال الأسابيع التالية لجلسة البلازما هو جزء أصيل لا يتجزأ عن الإجراء التجميلي ذاته ؛ لما تقدمه من فائدة مزدوجة تتمثل في تعزيز النتائج ، مع الحد من شدة الآثار الجانبية . خاصة أنه بعد جلسة حقن البلازما للوجه قد تظهر بعض الآثار الجانبية الطفيفة التي لابد من الإبلاغ عنها للطبيب مثل الشعور ببعض الوخز أو الألم ، مع التورم البسيط أو الاحمرار أو الشعور بالخدر أو التكتل والشعور بالضغط أو الامتلاء في مواضع الحقن ؛ لذلك قد يوصي الطبيب ببعض النصائح بعد الجلسة ؛ لتجنب تلك الأعراض وأبرزها :

  • عمل كمادات الثلج مباشرة بعد الجلسة ؛ للحد من التورم .
  • الامتناع عن تناول الكحوليات أو أي أدوية سيولة .
  • في حال شعور المريض ببعض الألم قد ينصح الطبيب بتناول بعض أنواع المسكنات مثل الباراسيتامول .
  • تجنب لمس أو غسل مواضع الحقن بعد الجلسة لمدة 24 ساعة .
  • يحذر تعريض المنطقة المحقونة للحرارة العالية سواء كانت الناتجة عن الشمس أو الساونا أو السيشوار إلخ .
  • لا يمكن إجراء أي علاجات للوجه سواء التقشير أو تقنية الليزر إلى بعد جلسة البلازما بحوالي أسبوعين .

نتائج البلازما للوجه

في المتوسط تحتاج حالات بلازما الوجه إلى 3 جلسات مع العلم أن الطبيب هو الشخص الوحيد المخول له تحديد عدد الجلسات ؛ تبعاً لحالة البشرة والمشكلة المراد التعامل معها ، أما عن نتائج البلازما فهي تظهر بشكل تدريجي مع تتابع الجلسات . يلاحظ في الشهر الأول من جلسات البلازما أن البشرة باتت أكثر توهجاً مع توحيد لونها ومنحها النضارة ، ولكن وجب التنويه على أن فاعلية واستمرارية نتائج الجلسات ؛ تعتمد بشكل رئيسي على نمط الحياة الصحي ، والرعاية المقدمة للبشرة .

لذلك ينصح دائماً باتباع نصائح الطبيب المعالج فيما يخص العلاجات الموصوفة من قبله،  وكذلك الحفاظ على تطبيق روتين ثابت للعناية بالبشرة في المنزل ؛ لتمديد فترة النتائج المرجوة من الجلسات .

حقن البلازما للوجه تجربتي

أبلغ من العمر 40 عام وقد عانيت مؤخراً من ظهور الكثير من التصبغات في بشرتي مع ظهور الهالات السوداء حول العين بالشكل الذي أثر بالسلب كثيراً على نفسيتي وثقتي في نفسي ، وقد قرأت بمحض الصدفة عن تقنية البلازما وأنها من أحدث العلاجات التجميلية الآمنة في علاج مشاكل البشرة مثل التصبغات و الهالات السوداء ولها قدرة وفاعلية في التخلص منها وبأمان تام ، ثم تحدثت مع صديقة لي عن التقنية ورشحت لي إسم الدكتورة أسماء حجازي باعتبارها من الرواد في استخدام حقن البلازما وبالفعل قررت خوض التجربة وذهبت إلى العيادة وبدأت رحلة العلاج معها منذ عدة أشهر والنتائج حتى الآن مذهلة وفاقت توقعاتي ؛ لذلك رغبت في أن أشكرها من كل قلبي على اجتهادها في علاج حالتي .

حقن البلازما للوجه كم سعرها

تختلف أسعار حقن البلازما على حسب نوعها ، ولكن الفيصل هنا هو مدى خبرة الطبيب وكفائته في إجراء الجلسات وكذلك المكان الثقة الذي يستخدم منتجات فعالة ومخصصة للحقن داخل البشرة بحيث تتمتع بالنقاء والتعقيم العالي ؛ لتجنب أي أثار جانبية قد تحدث بعد الحقن .

  • يتراوح سعر جلسة حقن البلازما في مصر من 700 حتى 1500 جنيه .
  • أما سعر جلسة حقن البلازما في السعودية يتراوح من 500 حتى 1200 ريال سعودي .

اضرار حقن البلازما

بشكل عام تقنية حقن البلازما تعتبر إجراء تجميلي آمن تماماً لا يسبب أي أضرار على البشرة ؛ شرط اللجوء إلى الطبيب المتمرس الذي يعي جيداً كافة الاحتياطات الواجب مراعاتها خاصة لو كانت البشرة من النوع الحساس . بالإضافة إلى خبرته في تقدير الفاصل الزمنى المناسب بين جلسات حقن البلازما ؛ لكي يتعافى الجلد بشكل جيد ، خاصة أن الحقن المتكرر وفي أماكن قريبة من بعضها ؛ قد يؤدي لحدوث تورم في الوجه . كما أن الطبيب الكفء ذو الشهرة الواسعة يساعدك في تجنب العديد من المخاطر المتعلقة بإهمال تعقيم المعدات المستخدمة في الحقن ، الذي قد يؤدي إلى إمكانية حدوث التهابات ناتجة عن عدوى بكتيرية مثلاً .

أما عن أضرار حقن البلازما التي وعلى الرغم من ندرتها إلا أنها قد تحدث ، نذكر منها الآتي :

  • الألم أو الاحمرار أو التورم حول منطقة الحقن ، قد تستمر تلك الأعراض لبضعة أيام بعد الجلسة .
  • شعور المريض بالرغبة في الحكة في مناطق العلاج ، ولكن سرعان ما يهدأ هذا الشعور خلال أيام .
  • كذلك يبقى الشعور الأسوأ هو انتفاخ الوجه الذي قد تعاني منه بعض حالات علاج البلازما للهالات السوداء ، وينتج عن هذا العرض المكوث في المنزل لعدة أيام .
  • ظهور كدمات أو تغير لون الجلد في المناطق المعالجة ، وهذا العرض قد يختفي خلال يوم أو اثنان بعد الجلسة .

وجب التنويه أنه علمياً ، يشير ظهور الكدمات إلى بدء عمليات الشفاء ونجاح العلاج بالبلازما ، وسيقوم الطبيب بمنح الحالة التعليمات الصحيحة للتعامل مع الكدمات ؛ عبر استخدام الكمادات الباردة ؛ لتخفيف ظهورها .

حقن البلازما للحامل

على الرغم من كون جلسات البلازما آمنة تماماً ؛ إلا أنه لا ينصح بها للحامل ؛ تفادياً لأي أعراض جانبية قد تحدث خلال تلك الفترة ، كما أنه من غير المسموح استخدام أي مخدر موضعي خلال فترة الحمل ؛ لذلك ستكون جلسة البلازما مؤلمة ومزعجة للغاية . كما أن المرأة خلال الحمل يكون جسمها أكثر عرضة للإصابة بالعدوى أو الالتهاب ، وهو ما يشكل خطراً على الجنين ، وتلك الأسباب جعلت بشكل عام الإجراءات التجميلية بكافة أنواعها ومنها البلازما غير آمنة على الحامل .

أسئلة شائعة حول حقن البلازما

حقن البلازما للوجه كم جلسه ؟

الكورس المكثف عبارة عن 3 جلسات بفاصل زمني شهر بين كل جلسة وأخرى ، ثم يتم عمل جلسة تنشيطية كل 4 أو 6 أشهر .

هل حقن البلازما تسمن الوجه ؟

نعم ولكن في حال استخدامها مع تقنية نقل الدهون الذاتية للوجه .

ما اضرار حقن البلازما للوجه ؟

لا يوجد لها أي أضرار فهي تقنية آمنة تماماً ، فهي مادة طبيعية مستخلصة من دم الشخص ذاته .

حقن البلازما للشعر كم جلسه ؟

في المتوسط من 4 إلى 6 جلسات وهذا العدد يحدده الطبيب تبعاً لخبرته وحالة الشعر .

هل يجوز حقن البلازما في الوجه ؟

نعم تستخدم تقنية حقن البلازما للوجه لعلاج التصبغات والخطوط الدقيقة والتجاعيد وآثار حب الشباب ومنحها النضارة .

كم سعر حقن البلازما للشعر في مصر ؟

يتراوح سعر جلسة حقن البلازما في مصر من 700 حتى 1500 جنيه .

البلازما للوجه من عمر كم ؟

يفضل استعمالها من 18 سنة أو أقل ، بعد عمل التحاليل اللازمة ، خاصة في سن المراهقة والأطفال ، مع العلم أنه كلما كان العمر أصغر كلما كان تأثير جلسات البلازما أقوى وأسرع .

كم تدوم نتائج حقن البلازما ؟

نتائج البلازما تدوم طويلاً شرط الاستمرار على الجلسات التنشيطية كل 6 أشهر ، واتباع أسلوب حياة صحي والعناية بالبشرة .

هل حقن البلازما تطول الشعر ؟

نعم تساعد حقن البلازما في إطالة الشعر ، وزيادة كثافته عبر وقف التساقط وتعزيز نموه ومنحه التغذية المكثفة .

كم سعر حقن البلازما للوجه في السعودية ؟

سعر جلسة حقن البلازما في السعودية يتراوح من 500 حتى 1200 ريال سعودي .

متى تظهر نتائج حقن البلازما ؟

تبدأ نتائج حقن البلازما في الظهور خلال الشهر الأول من بدء الجلسات ، وتتحسن تدريجياً مع استمرارية العلاج ، ولكن يفضل الانتظار حتى مرور 3 أشهر للحكم على النتائج النهائية .

هل يمكن تطبيق جلسات بلازما الوجه على أي نوع أو لون بشرة ؟

نعم يمكن تطبيق جلسة بلازما الوجه على أي نوع أو لون بشرة بأمان تام .

وأخيراً، تعتبر تقنية حقن البلازما للوجه من أفضل الخيارات التجميلية التي تعيد النضارة للبشرة وتمنحها الشباب والتألق ، من خلال مجموعة من التغييرات الطبيعية التي تحدث بشكل تدريجي وسريع .

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫42 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى