علاج السيلوليت

علاج السيلوليت بالافخاد والمؤخرة بالليزر والكريمات 2022

الحصول على جسم مشدود ومتناسق هو ما يشغل المرأة ويعد السيلوليت أحد أشهر العقبات التي تمنع حصول ذلك، إذاً ما هو السيلوليت ؟ وكيف يمكن علاج السيلوليت بالافخاد والمؤخرة بالليزر أوالكريمات وكيف يمكن تجنبه ؟ 

تعرف ظاهرة السيلوليت بأنها حالة يظهر فيها الجلد بشكل غير متساوي وتظهر فيها نتوءات غائرة في الجلد بشكل قد يثير الانزعاج، يحدث السيلوليت عند تراكم طبقة من الدهون تحت طبقة الجلد الخارجية وتتحد هذه الدهون بالأنسجة الضامة مما يسبب تموجات في مظهر الجلد الخارجي أو ما تعرف باسم ظاهرة قشر البرتقال.

علاج السيلوليت بالافخاد

أماكن ظهور السيلوليت في الجسم:

  • الفخذين
  • الأرداف
  • البطن
  • الثديين
  • المؤخرة

تنتشر ظاهرة السيلوليت في النساء أكثر من الرجال وذلك بسبب اختلاف توزيع الدهون والعضلات في الجسم. تبلغ نسبة النساء التي تعانين من السيلوليت 80 إلى 90% بأشكال متفاوتة، ولكنه على الجانب الآخر ليس ضار تماماً.

 علاج السيلوليت بالافخاد طبيعياً

توجد العديد من الطرق الطبيعية الشائعة للتخلص من السيلوليت، ولكن تفتقر هذه الطرق للإثباتات العلمية، ولكنها مفيدة جداً  في العناية بالجسم والصحة العامة،  ومن أهم هذه الطرق:

ممارسة الرياضة:

تساعد التمرينات الرياضية على حرق الدهون وبناء عضلات الجسم، بالتالي فإنها تقلل من نسبة الدهون المتراكمة تحت الجلد وتساعد على تحسين مظهره،  يمكنك أيضاً المداومة على التمرينات الرياضية التي تستهدف حرق الدهون في مناطق معينة من الجسم مما يوؤي الي علاج السيلوليت بالافخاد و تحسين مظهر الجلد.

التقشير الجاف: 

يعمل التقشير الجاف للجلد باستخدام فرشاة الجسم أو الليفة على زيادة الإمداد الدموي تحت الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة وتحفيز تجديد الخلايا في المكان، كذلك المداومة على تقشير الجلد مرة يساعد في التقليل من ظهور السيلوليت.

يكون التقشير مرة أسبوعياً بحركات دائرية من الأسفل للأعلى قبل الاستحمام مباشرة.

تحسين العادات الصحية والغذائية:

  • اتباع نظام غذائي متوازن يمثل عنصراً أساسياً في تكوين الجسم، فتناول الطعام الصحي يساهم في الحفاظ على وزن مثالي بدون زيادة مفرطة، يؤدي الإكثار من تناول المواد الحافظة والسكريات إلى زيادة تراكم الدهون والسموم بداخل الجسم.
  • كذلك التقليل من شرب المياه يتسبب في زيادة نتوءات الجلد وزيادة تعرجه، حيث يساعد الماء على التخلص من السموم التي تسبب السيلوليت، لذلك احرصي على شرب ما يقارب من 9 أكواب من الماء يومياً ليبقى جسمك بمظهر صحي دائماً.
  • الامتناع عن التدخين يلعب دوراً هاماً في تنقية الجسم، حيث أن السموم الناتجة من التدخين تعمل على التقليل من سُمك الجلد ويجعله أكثر عرضة للترهل والانكماش.

علاج السيلوليت بالافخاد

علاج السيلوليت بالقهوة:

استخدام حبيبات القهوة المطحونة في علاج السيلوليت من أشهر الطرق المتعارف عليها، حيث يتم فيه فرك حبيبات القهوة على الجلد بشكل دائري.

تعمل هذه الطريقة على:

  • تقشير الجلد.
  • إزالة خلايا الجلد الميتة.
  • زيادة سُمك طبقة الجلد الخارجية.
  • تحفيز إفراز الكولاجين لتجديد الخلايا.
  • تحسين الدورة الدموية.

 يمكنك إضافة السكر أو زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على القهوة وقومي بعمل سنفرة للجسم من خلال حركات دائرية تستمر لدقائق، ثم اتركي الخليط على جسمك لمدة 10 دقائق قبل إزالته.

كريمات موضعية لعلاج السيلوليت

  • تستهدف الكثير من الحملات الإعلانية هذه المشكلة وتقدم لكِ الكثير من الكريمات الموضعية الساحرة لعلاج ظاهرة السيلوليت، ولكن كقاعدة طبية عامة لا يوجد كريم موضعي يعالج السيلوليت، ولكن هناك كريمات يمكنها تحسين حالة الجلد بشكل كبير بالتالي تخفيف مظهر السيلوليت في هذه المنطقة.
  • أفضل الكريمات لعلاج السيلوليت هي الكريمات التي تحتوي على مادة الريتنول بنسبة 0.3%، تعمل مادة الريتنول على زيادة سُمك الطبقة الخارجية من الجلد بالتالي إخفاء نتوءات الجلد المتكونة وتحسين مظهر وملمس الجلد، يجب عليكِ استخدامه بشكل يومي ولمدة 6 أشهر متواصلة لتحصلي على نتيجة.
  • من المواد الشائعة أيضاً في الكريمات التي تستخدم في علاج السيلوليت هي التي تحتوي على مادة الكافيين، يزيد الكافيين من الإمداد الدموي في المنطقة ويقلل من ظهور علامات السيلوليت.

طرق علاج السيلوليت بالافخاد والمؤخرة

تجميد الدهون: 

هو إجراء غير جراحي يعرف باسم تجميد الدهون (cryolipolysis)، ويتم باستخدام درجة حرارة منخفضة للتقليل من تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، تستخدم هذه الطريقة لإزالة الدهون التي لم تتأثر بالحمية الغذائية أو بالتمرينات الرياضية.

يؤدي هذا الإجراء إلى تمزيق الأنسجة الدهنية ليسهل على الجسم التخلص منها، ولكن تستغرق هذه الطريقة وقتاً طويلاً، قد تحتاجين إلى ما يقارب الأربعة أشهر لتلاحظِ الفرق. 

الموجات الصوتية:

إجراء غير جراحي يتم فيه تسليط موجات صوتية خلال الجلد لتصل إلى الطبقة الدهنية وتزيلها تدريجياً، تستخدم هذه الطريقة في علاج السيلوليت في منطقة البطن والفخذين، يمكنك ملاحظة النتائج بعد شهرين من البدء في الجلسات.

علاج السيلوليت بالافخاد باستخدام الليزر:

استخدام الليزر في علاج السيلوليت بالافخاد و المؤخرة هو أحد أهم الطرق الطبية المتبعة حيث يعرف باسم (cellulaze)، ويتم فيه تسليط أشعة الليزر إلى المنطقة المرادة مع التدليك المستمر، يعمل الليزر على تفتيت الترابط بين الخلايا الدهنية المترسبة تحت الجلد، ويساعد في تقليل سُمك طبقة الجلد الخارجية وزيادة مرونته.

يزداد تحسن مظهر الجلد مع الاستمرار في الجلسات كما أن النتيجة قد تصل إلى 6 أشهر.

علاج-السيلوليت بالليزر

علاج السيلوليت بالافخاد و الؤخرة جراحياً:

يستخدم الطبيب المختص أحد الإجراءات الجراحية التي تشمل استخدام الإبر أو الشفرات لتفكيك التجمعات الليفية والتكتلات الدهنية تحت الجلد لإزالة الترهلات والنتوءات الغائرة، تستمر نتائج هذه العمليات إلى ثلاث سنوات أحياناً.

قد تتضمن هذه الإجراءات بعض الأعراض الجانبية مثل الشعور بالألم واحتمالية الإصابة بنزيف تحت الجلد وكدمات مكان الحقن.

حقن الكاربوكسي في علاج السيلوليت: 

تقنية حقن الكاربوكسي أو ما تعرف باسم (carboxytherapy)، هي تقنية يتم فيها حقن غاز ثاني أكسيد الكربون تحت الجلد، حيث يساعد على زيادة الإمدام الدموي في هذه المنطقة وتقليل ظهور السيلوليت، قد تشعرين ببعض الحكة والألم أثناء عملية الحقن كما قد تظهر بعض الكدمات في أماكن الحقن وهذا أمر طبيعي.

الميزوثيرابي في علاج السيلوليت:

خلال هذه العملية يتم حقن عدة مواد فعالة تحت الجلد في المناطق التي يظهر فيها السيلوليت، تشمل هذه المواد إنزيمات وهرمونات وكافيين وبعض المواد الطبيعية، يحدد الطبيب المختص أكثر المواد فاعلية للحقن بناء على حالة المريض.

أسرع طريقة للتخلص من السيلوليت

أثبتت الأبحاث أن 85% من النساء فوق سن العشرين يعانين من مشكلة السيلوليت، وتبحث الغالبية عن أسرع طريقة لعلاج السيلوليت، وتتمثل هذه الطريقة في علاج السيلوليت باستخدام الإبر الموضعية والذي يعرف باسم (cellfina، وهي طريقة مصرحة من منظمة الصحة العالمية عام 2015، وأثبتت هذه الطريقة كفاءتها مع كل من جربها.

  • هو إجراء طبي يعرف باسم (cellfina)، ويتم فيه استخدام إبر لتفتيت الأنسجة الرابطة للدهون للتخلص من السيلوليت في منطقة البطن والفخذين.
  • تعد هذه الطريقة هي الأسرع في علاج السيلوليت حيث تظهر النتيجة في أقل من 3 أيام ويمكن أن تستمر حتى ثلاث سنوات.

كانت هذه كل المعلومات التى تخص السيلوليت واهم التقنيات المستخدمة فى علاج السيلوليت بالافخاد والمؤخرة بالليزر والطرق الموضعية وافضل الطرق واسرعها للتخلص من السيلوليت بشكل فعال ونهائي.

يمكنك الوصول لفروع عيادات دكتور اسماء حجازي خبيرة الجلدية و التجميل من خلال جوجل ماب على الروابط التالية :

https://goo.gl/maps/c5u4aMhdPEnzkmsx7

https://g.co/kgs/varPEb

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫26 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى