ليزر علاج الدوالى

علاج الدوالى بالليزر مع تفاصيل العملية ومميزاتها 2022

علاج الدوالي بالليزر

تعتبر الدوالي من المشاكل الشائعة التي تؤثر بالسلب على المظهر الجمالي للساقين سواء للرجال أو النساء ناهيك عن المضاعفات المرضية التي تسببها بدءاً من الآلام ووصولاً للقرح والجلطات ومع التطور الكبير الذي يشهده الطب التجميلي فيما يخص تطبيقات الليزر انتشرت بشكل كبير طريقة علاج الدوالى بالليزر.

حيث حققت عملية علاج الدوالى بالليزر رواجاً كبيراً لنتائجها الفعالة والآمنة وبدون أي تدخل جراحي فلو كنت تعانين من الدوالي وتريدين التعرف على كل ما يخص طريقة علاج دوالي الساقين بالليزر تابعي ماهو قادم.

ما هي الدوالي ؟

علاج الدوالي بالليزر

هي عبارة عن انتفاخ وتورم يصيب أوردة الساقين نتيجة تراكم الدم بها، وتظهر في الغالب على شكل حبال متعرجة باللونين الأحمر أو الأزرق.

وقد تكون رفيعة أو منتفخة وبارزة وبشكل عام تتشكل نتيجة ضعف في جدار الأوردة، والصمامات مما يؤدي إلى منع ضخ الدم من الساقين إلى القلب بعكس اتجاه الجاذبية.

فيحدث تسرباً للدم ويتدفق إلى الخلف ليتجمع في الوريد ليصبح منتفخاً، مظهراً للدوالي التي يمكن رؤيتها على الجلد بشكل واضح.

فتشوه شكل الساقين أو الفخدين أو القدمين، فضلاً عن تسببها في الشعور ببعض الآلام كما أنها تشير إلى وجود مشكلات في الدورة الدموية بالجسم، وتطورها قد يؤدي إلى الإصابة مشاكل صحية خطيرة كالجلطات، والتقرحات الجلدية إلخ.

علاج الدوالى بالليزر

أسباب الاصابة بدوالي الساقين :

هناك العديد من الأسباب والعوامل التي تزيد من مخاطر الإصابة بدوالي الساقين وخاصة أنه قد وجد أن النساء أكثر عرضة للاصابة بدوالي السيقان بنسبة أكبر من الرجال.

وذلك لتعرضهن للعديد من التغيرات الهرمونية، خاصة في فترات الحمل والرضاعة، أما عن مسببات الاصابة بدوالي الساقين الآخرى فأبرزها الآتي:

  • التقدم في العمر قد يكون من أهم العوامل المسببة لدوالي السيقان نظراً لأن الأوردة تفقد الكثير من مرونتها كلما تقدم الشخص في السن.
  • الوقوف لفترات طويلة خاصة في الوظائف التي تتطلب هذا الأمر نظراً لأن وضعية الوقوف الثابتة لفترة طويلة تسبب اضطراباً في الدورة الدموية.
  • زيادة الوزن أو الاصابة بالسمنة من العوامل التي تظهر الدوالي أيضاً وذلك لأن الوزن الزائد للجسم يقوم بالضغط على أوردة الساقين وبالتالي ظهور الدوالي.
  • العوامل الوراثية قد تلعب دوراً أساسياً أيضاً في ظهور الدوالي.
  • التغيرات الهرمونية من أبرز أسباب ظهور الدوالي وخاصة خلال فترة الحمل الذي يعمل على ضعف الشعيرات الدموية.

طرق علاج دوالي الساقين :

تتنوع طرق علاج دوالي الساقين ما بين التدخل الجراحي والذي في الغالب لا يتم اللجوء إليه إلا في الحالات المتقدمة.

كما توجد طريقة علاج الدوالى بالليزر التي تعد من أحدث التقنيات والتي حققت انتشاراً واسعة لكونها غير جراحية وتحقق نتائج مبهرة.

أما الطريقة الأخيرة والتي تعتبر الأقدم هي علاج دوالي الساقين بالحقن، وعلى اختلاف طرق العلاج السابق ذكرنها نجد أنهم يشتركوا في بعض الخطوات الأولية:

  • الذهاب للعيادة الموثوق بها واختيار الطبيب الكفء القادر على تشخيص الحالة بدقة وتحديد الطريقة الأمثل للعلاج.
  • ضرورة الاغتسال والتعقيم الجيد وارتداء ملابس المستشفى أو العيادة الطبية.
  • بعد ذلك سيقوم الطبيب بتحديد الأوردة المتضررة وذلك بجعل المريض يقف لفترة؛ حتى تظهر الدوالي بوضوح.
  • ولمزيد من الدقة في إظهار الدوالي سيقوم الطبيب باستخدام أشعة السونار والدوبلر الملون.
  • ليقوم بعد ذلك الطبيب بتحديد الدوالي المراد إزالتها باستخدام قلم؛ حتى تتم العملية بسهولة ودقة وبدون أي أخطاء.

قد يهمك أيضا أحدث و اسرع طرق علاج السيلوليت

عملية إزالة الدوالي بالجراحة :

تستخدم تلك الطريقة في التخلص من الدوالي في الحالات المتقدمة التي ينتج عنها آلام شديدة. عند المشي أو الوقوف أو حدوث نزيف داخلي في الأوردة الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث جلطات.

ففي تلك الحالة تستدعي الضرورة لإجراء عملية جراحية لإزالة الأوردة المتضررة من الساق بطريقتين. إما بربط الأوردة المسببة للدوالي، أو إزالة شريط محدد من الأوردة المسببة للدوالي.

ولكن ننوه على أن التدخل الجراحي للتخلص من الدوالي قد لا يصلح لكل الأشخاص، خاصة من يعانون من الأمراض المزمنة.

وهنا سيتطلب من الطبيب اختيار الطريقة الآخرى الأنسب لهم، مع العلم أن عملية ازالة دوالي الساقين بالجراحة يمكن إجراءها تحت البنج الكلي أو النصفي.

وبعد الانتهاء من العملية سيتطلب من المريض المكوث في المستشفى لمدة يوم أو اثنين للاطمئنان على سير العملية قبل العودة إلى المنزل.

علاج الدوالي بالحقن :

علاج الدوالي بالليزر

  • تعتبر تلك الطريقة من الطرق المتداولة قديماً ولاتزال تؤتي ثمارها حتى الآن ولكن مع مرور الوقت وتطور الطب تمت إضافة لها بعد التعديلات التي تزيد من فاعليتها.
  • تقوم تقنية علاج الدوالي بالحقن على حقن مادة معينة تزيد من تصلب الأوردة مع استخدام أربطة ضاغطة أثناء وبعد الحقن. لتساعد على التصاق جدار الأوعية بعضها ببعض لتضمر الدوالي ولا تظهر.
  • وحديثاً يتم حقن مادة فوم أو سائل ملحي في الأوردة التي تعاني من الدوالي. لتقوم بدفع الدم لخارجها وإعادته إلى الوريد الرئيسي مما يساعد على اختفاء الدوالي لبعض الوقت.
  • لذلك تحتاج الحالة إلى عدة جلسات يحددها الطبيب المعالج للوصول إلى النتائج المأمولة، مع العلم أن تلك العملية لا تتطلب أي نوع من أنواع التخدير.
  • ويستطيع المريض العودة إلى المنزل بعد الانتهاء من الجلسة مباشرة، ومزاولة حياته بشكل طبيعي.
  • وننوه على أنه يمكن استخدام تقنية علاج الدوالي بالليزر بعد عدة جلسات لعلاج الدوالي بالحقن لتحسين النتائج.

علاج الدوالى بالليزر :

الليزر أحدث ثورة كبيرة في الطب التجميلي وأثبت كفاءة عالية في مجال العناية بالبشرة والتخلص من مشاكلها ومن أهم تطبيقاته الليزر الكربوني و الفراكشنال ليزر إلخ.

  • أما بالنسبة للدوالي فدور الليزر لا يقل أهمية، حيث يتم استخدامه بأكثر من طريقة ففي حالة كانت الدوالي رفيعة وسطحية.
  • يتم استخدام تقنية الليزر السطحي القوي والتي تعتمد على تسليط شعاع ليزر قوي وحاد على تلك الأوردة الصغيرة مما يجعلها تنصهر وتموت.
  • أما في حالة الدوالي الأكبر حجماً تقنية القسطرة التي يكون في نهايتها باعث ليزر وتلك التقنية تتطلب استخدام بنج موضعي.
  • ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بعمل شق جراحي دقيق جداً ويكون أصغر بكثير من الشق الجراحي المعروف؛ ليتم من خلاله إدخال القسطرة وفي نهايتها جهاز باعث ليزر.
  • حيث يتم تشغيل القسطرة ويقوم الطبيب بسحبها للخلف عن طريق جهاز الأشعة تحت الحمراء. وتوجيه أشعة الليزر التي تقوم بإغلاق الوريد المصاب من أعلى إلى أسفل.
  • بعد الانتهاء من كي جميع الأوردة المتضررة، يقوم الطبيب بتضميد بعض الجروح البسيطة الناتجة عن الجلسة ثم وضع رباط ضاغط على الساق المصابة.
  • تستغرق الجلسة الواحدة في المتوسط من نصف ساعة لساعة على حسب الحالة، ويمكن للمريض مغادرة العيادة أو المستشفى بعد مرور ساعة أو ساعتين على الأكثر.
  • قد يحتاج الشخص إلى تكرار جلسة علاج الدوالي بالليزر أكثر من مرة وذلك تبعاً لتوصيات الطبيب المعالج للحصول على النتائج المأمولة.
  • ويستطيع المريض استعادة نشاطه العادي في اليوم التالي للجلسة، شرط أن لا يقوم بأي حركات عنيفة. مع المداومة على ارتداء الجوارب الضاغطة لمدة أسبوع أو أكثر.

فوائد علاج الدوالى بالليزر :

علاج الدوالي بالليزر

لو كنت تعاني من أوردة ظاهرة بشكل غير محبب لنفسك وتشعر بالألم الشديد عن الوقوف أو المشي لفترة قصيرة. فأنت من المرشحين لإجراء عملية علاج الدوالي بالليزر.

حيث تعتبر تلك التقنية من التقنيات التجميلية في المقام الأول لإخفاءها الدوالي الظاهرة والبارزة. التي تشوه مظهر الساقين، فضلاً عن دورها الطبي في الحماية من جلطات الساقين.

ومن أهم المميزات التي ستمنحك إياها تقنيةعلاج الدوالي بالليزر الآتي:

  • علاج الدوالي بالليزر عملية غير جراحية لا تحتاج إلى أي غرز أو جروح.
  • نتائجها أكثر فاعلية، وفي الوقت ذاته أقل إيلاماً.
  • لا تخلف أي ندوب كالطرق الجراحية التقليدية كما لا يوجد بها نسب مخاطرة عالية.
  • تختفي الدوالي التي تم علاجها بالليزر بشكل نهائي في غضون 12 شهر.
  • الحصول على مظهر جميل للساقين والقدمين.
  • لا تؤثر تلك التقنية على عمل الأوردة السليمة.

ولكن لكي تتمتع بتلك المميزات وتقلل من وجود أي آثار جانبية لاجراء عملية علاج الدوالي بالليزر. لابد من اختيار الطبيب الذي يتمتع بمهارة وكفاءة في مجال الأوعية الدموية.

ويكون لديه أحدث المعدات والتقنيات في هذا التخصص، وأن يكون له عدداً لا باس به من العمليات الناجحة في علاج الدوالي بالليزر.

علاج الدوالى بالليزر فى مصر وجدة :

لو تودين تجربة علاج الدوالي بالليزر ننصحك بالتواصل مع مركز الدكتورة اسماء حجازى خبيرة التجميل واخصائية الجلدية والليزر، فهي من أشهر أطباء الجلدية والتجميل وتتواجد فروع عياداتها في كلا من مصر و جدة. ويمكنك معرفة الفروع وعناوين العيادة ورقم الحجز من الصفحة التالية فروع عيادات دكتورة اسماء حجازي كما يمكنك الوصول تفصيلا لعناوين العيادات من خلال جوجل ماب على الروابط التالية :

https://g.co/kgs/varPEb

https://goo.gl/maps/c5u4aMhdPEnzkmsx7

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫20 تعليقات

    1. عدد الجلسات بيتحدد حسب الحالة للعروض وأسعار الجلسات تواصلي معانا علي 01050279993 او 0567460080

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى