حقن البوتكس

بوتكس زم الأنف | تصغير حجم الأنف بدون جراحة 2022

لطالما سمعنا عن بوتكس الوجه الذي يُضفي جمالاً لهُ إن تمَّ القيام بهِ بالشكل الصحيح ، ولكن ماذا عن بوتكس زم الأنف ؟ هل سمعتم بهِ أيضاً ؟ فى هذا المقال سوف نوضح لكم كل ما يخص بوتكس زم الأنف من خطوات وفوائد مع النتائج .

ما هو البوتكس؟

البوتكس هو نوعٌ من السموم العصبيّة يقوم بشلِّ العضلات عن طرق إرخائها ، وهذا ما يُعرَف بالشلل الرخو ، فهو يقوم بالارتباط بالمستقبلات المسؤولة عن انقباض العضلة ، وبذلك لا يمكن أن تتأثر بالنواقل العصبيّة المسؤولة عن تحريكها ، وانقباضها كالأستيل كولين .

بوتكس زم الأنف

بوتكس زم الأنف

بوتكس زم الأنف” أو “بوتوكس تصغير الأنف”. كلاهما تسميتان لإجراءٍ واحدٍ ، وهو عبارة عن إجراءٍ غير جراحي لإزالة التجاعيد والخطوط المرتسمة في منطقة الأنف ، وخاصةً تلك التي تُرتَسمُ عند الضحك ، ولرفعِ مقدِّمة “أرنبة” الأنف ، وذلك بغية الحصول على مظهرٍ أكثر شباباً .

بوتكس زم الأنف كبديلٍ لعمليات التجميل

أصبح بوتكس زمِّ الأنف بديلاً عن العمليَّات الجراحيَة سواءً لتصغير الأنف أو لإزالة التجاعيد التي تظهر مع التقدُّمِ بالعمر ، فقد أصبحَ بإمكاننا في يومنا هذا إجراء بوتوكس الأنف كحلٍّ مؤقَّت عن العمليَّات التجميليَّة التي من شأنها أن تكون مؤلمة أو مكلفة ، وكذلك يمكن إجراؤه بعد الخضوع لتلك العميَّات لضمان الحصول على النتيجة المطلوبة .

فوائد بوتكس زم الأنف

بوتكس زم الأنف

هنالك عدَّة فوائد لإجراءُ بوتكس زم الأنف ، وخاصةً إن تمَّ إجراؤهُ لرفع وتصغير مقدِّمة الأنف ، وأهمُّ تلك الفوائد :

  • التخلُّص من مشكلة التجاعيد وغيرها خلال 10-15 دقائق .
  • لا يخضع المريض للتخدير العام ، وبالتالي سنتفادى خطورة الأمر .
  • لا يتركُ الإجراء أيَّ تندُّب جراحيّ .
  • مدة الإجراء قصيرة لا تتطلّب البقاء في المشفى أو التعطُّل عن الحياة اليوميَّة .
  • الحصول على نتائجَ طبيعيَّة كبديلٍ عن العمل الجراحي .

من يمكنهُ الخضوع لبوتكس الأنف ؟

معظمنا يستطيع الخضوع لبوتكس تصغير الأنف إلّا إن كانت هنالك مشكلةٌ صحيَّة تحول دون ذلك ، وأكثر الأسباب التي ستدفعك للحصول على بوتوكس الأنف هي :

  • إزالة “خط الأرنب” وهو الخط الذي يظهر على جانبيّ الأنف عند الضحك أو الابتسامة ، ويظهرُ بشكلٍ أوضح مع التقدُّم بالعمر ، وعادةً ما يصبح مزعجاً من شانه أن يوحي بزيادة العمر .
  • تقوية عضلة الأنف : يمكن استخدام بوتوكس زم الانف لتقوية العضلة الحاجزيّة الخافضة ، وهي عضلة توجد على جانبيّ الأنف ، وهي المسؤولة عن تقليص فُتحَتيّ الأنف ، ولكن قد تُصاب هذه العضلة بالضعف نتيجة حادثٍ أو مرضٍ ممَّا يؤدِّي لتراجع أدائها بالشكل الكافي ، وخاصة مع التقدُّم في السِّن ، والحلُّ الطبيّ الأمثل هو حقن كميَّة بسيطة من البوتوكس تحت الحاجز الأنفي .
  • توسُّع فتحات الأنف اللا إرادي : قد يعاني البعض من اتِّساع الفتحات الانفيَّة بشكلٍ لا إرادي ومزعجٍ بالنسبة لهم أو من انقباضات أو تضيُّقات منتظمة في الفتحات الأنفيَّة ، ويمكن حلُّ مشكلتنا هذه بحق البوتوكس فوق فتحات الأنف .
  • الحصول على مظهرٍ شبابيّ : الكثير منَّا يرغبُ بالحفاظ على جمالهِ وشبابه ، ومن منّا لا يحبُّ الجمال !!! ونحن اليوم في عصر التطوُّر العلميّ الذي يجد الحلول لكلِّ شيء ، فالكثير يلجأُ للبوتوكس بغية التجميلِ فقط دون وجودِ أيِّ دافعٍ طبيّ .

هل بوتكس زم الأنف مؤلم ؟

قد يقوم طبيبك بوضع كريم مخدِّر قبل إجراء بوتوكس زم الأنف بــ 10-30 دقيقة ، ويمكنك تناول مسكِّن كالبانادول (acetoaminophine) قبل إجراء بوتوكس تصغير الأنف بحوالي الساعة .

نتائج بوتكس تصغير الأنف

نتائج بوتكس زمّ الأنف ليست فوريّة ، فالنتيجة النهائيّة تظهر بعد 5 – 10 أيام ، حيث أنكَ/ كِ ستحصل/ين على أنفٍ متناسقٍ أكثر ، وستزول التجاعيد التي تزعجك ، وتدوم النتيجة من 6 أشهر الي عام ونصف حسب حالة كل مريض ، وبعدها يجب تجديد العلاج .

بوتكس زم الأنف قبل وبعد

همسة لأجلك .

للحصول على النتيجة المرجوَّة ؛ هنالك بعض النصائح التي أودُّ إخبارك إيَّاها ، وهي :

  • اختر مركزاً مناسباً بإشرافٍ طبيّ .
  • أخبر طبيبك بكل ما تتناولهُ من أدوية ، وبكل الأمراض المزمنة التي تعاني منها .
  • تقيَّد بتعليمات الطبيب .

وأخيراً… اسأل طبيبك ما شئت لتكون مطمئنَّاً ، ومرتاح البال ، وناقشهُ بكافَّة الأسئلة التي تجول في بالك .

المصادر: 12

يمكنك الوصول بالتفصيل إلى فروع عيادات دكتور أسماء حجازي بواسطة جوجل ماب على الروابط التالية :

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫12 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى