الفيلر

إبر النضارة ريستالين للوجه 2022

مع التقدم في العمر تتناقص الدهون تحت الجلد وتزداد الخطوط الدقيقة في الوجه، ويبدأ الجلد في الترهل ويفقد الوجه معالمه الواضحة؛ لذلك تم استخدام إبر النضارة ريستالين لهذا الأمر بالتحديد لتوفر لكِ نتائج طبيعية وتعطيك مظهراً أكثر نعومة وشباباً لبشرتك.

ما هي إبر النضارة ريستالين؟

مع التقدم في العمر تصبح البشرة معرضة أكثر لظهور التجاعيد والترهل، كما يساهم التعرض المستمر لأشعة الشمس وحركات عضلات الوجه المتكررة في فقدان حجم الأنسجة الجلدية، يتم اللجوء إلى إبر نضارة الوجه للسيطرة على كل هذه المشاكل.

إبر النضارة ريستالين للوجه هو إجراء تجميلي غير جراحي يتضمن حقن مواد هلامية طبيعية تحت الجلد لإضافة حجم إلى ملامح الوجه الضعيفة وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يُفقد بشكل كبير مع التقدم في السن، من أشهر أنواع الإبر المستخدمة هي إبر النضارة ريستالين.

إبر النضارة ريستالين

إبر النضارة ريستالين:

إبر النضارة ريستالين هي نوع من أنواع إبر النضارة التي تستخدم في الحقن الموضعي (الفيلر) في الوجه وتعرف تجارياً باسم إبر ريستالين Restylane Fillers، تمت الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء FDA عام 2003 لمن هم فوق 21 عاماً، يتم استخدامه لاستعادة فقدان الحجم في مناطق معينة نتيجة ترهل البشرة وتدهور كمية الدهون التي تستقر تحت الجلد.

يمكن استخدام إبر ريستالين في مناطق متعددة من الجسم مثل ظهر اليدين والشفاه والذقن وجانبي الأنف والخدين وحول الفم وتحت العين.

تساعد إبر النضارة ريستالين في دعم تعابير الوجه وجعلها أكثر وضوحاً ومنحك نتائج أكثر طبيعية، تتكون إبر ريستالين بشكل أساسي من حمض الهيالورونيك وهو مكون طبيعي ينتجه الجسم ويتواجد بشكل أساسي في البشرة خاصة في الأنسجة الضامة للجلد.

أنواع إبر النضارة ريستالين:

إبر النضارة ريستالين

على الرغم من أن فيلر ريستالين يتكون بشكل أساسي من حمض الهيالورنيك إلا أنه يتواجد بأنواع كثيرة؛ يتم اختيار النوع الأفضل بناءً على المكان الذي يتم الحقن فيه:

ريستالين سيلك Restylane silk:

هو أول نوع معتمد من قبل إدرارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، ويستخدم لمنطقة حول الفم لتنعيم الخطوط الدقيقة الجانبية ولتكبير الشفاه. يتميز هذا النوع عن باقي أنواع حشوات الريستالين الأخرى بأن جزيئات حمض الهيالورنيك فيه تكون أصغر وأكثر نعومة لتوفر لكِ نتائج طبيعية بعد الحقن.

ريستالين ليفت Restylane lyft:

يُعرف هذا النوع سابقاً باسم perlane-L، ووهو عبارة عن مادة هلامية من حمض الهيالورنيك تستخدم في منطقة منتصف الوجه ليضيف المزيد من الحجم للخدين وليزيل التجاعيد التي تظهر بين الأنف وجانبي الفم واليدين؛ ليساعد في استكمال المظهر الجمالي في هذه الأماكن وملء الطيات العميقة..

ريستالين ديفاين Restylane Defyne:

يستخدم هذا النوع لعلاج التجاعيد العميقة التي تظهر حول جانبي الأنف والفم؛ ليعطيك مظهراً أكثر شباباً.

ريستالين ريفاين Restylane Refyne:

 يتميز هذا النوع بكونه ناعم ودقيق جداً؛ لذلك يستخدم لملء التجاويف والخطوط الدقيقة تحت العين.

قد يهمك ايضا: جلسات نضارة البشرة والوجه بالليزر مع الانواع وافضل العيادات

كيف يتم استخدام إبر النضارة ريستالين:

  1. قبل البدء بحقن مواد الفيلر عامة تقوم الطبيبة باستخدام مخدر موضعي لتخفيف الإحساس بأي ألم أثناء الإجراء.
  2. تحدد الطبيبة كمية مادة الفيلر المستخدمة بناءً على المكان الذي يتم فيه الحقن والنتيجة التي تطمحين لها.
  3. تطهير المنطقة المعالجة بالكحول.
  4. تبدأ الطبيبة بحقن مادة الريستالين تحت الجلد تدريجياً باستخدام إبر دقيقة جداً.
  5. يستغرق الإجراء أقل من ساعة، ويمكنك العودة إلى المنزل بعدها لتواصلي حياتك بشكل طبيعي دون قلق.

تظهر النتائج الكاملة للإجراء بعد حوالي أسبوع واحد، حيث يرتبط حمض الهيالورونيك الموجود في مادة الريستالين بالبشرة بإحكام، ويعمل على جذب جزيئات الماء لزيادة الحجم في المنطقة المعالجة ورفع المنطقة وملئها، وتستمر نتائج إبر الريستالين حوالي 6 إلى 18 شهراً، ويمكنك إعادة الجلسات بأمان متى أردتِ.

إبر النضارة ريستالين تحت العين:

بعد سن الـ35 تتناقص عدد خلايا تجديد العظام في الوجه، ويبدأ تجويف تحت العين في الظهور بشكل أوضح، لذلك يلجأ الكثيرون لحقن الفيلر تحت العين لملأ التجويف تحت العين وإعادة نضارة هذه المنطقة.

تبدأ الطبيبة بحقن مخدر موضعي تحت العين، ثم تحديد كمية ضئيلة جداً من مادة ريستالين  ريفاين Restylane refyne للحصول على نتائج طبيعية، ثم تبدأ حقن المادة بعد أن يتم تخدير المنطقة، بعد الحقن تقوم الطبيبة بتدليك المنطقة تحت العين برفق، ويستغرق هذا الإجراء خمس دقائق فقط.

ننصحك بالحصول على هذا الإجراء على يدِ متخصصين بمجال الجلدية وليس خبراء تجميل فقط؛ لأن الطبيب المختص يكون قادراً على تحديد أماكن العظام في الوجه والأربطة بدقة، فتحديد أماكن الحقن خلال هذا الإجراء يلعب دوراً هاماً في الحصول على أفضل نتائج دون أي ضرر للعين.

إبر النضارة ريستالين

الآثار الجانبية لإبرة النضارة ريستالين:

في بعض الأحيان قد يصاحب استخدام إبر ريستالين بعض الأعراض الجانبية مثل:

  • التورم الخفيف.
  • الاحمرار.
  • رد فعل تحسسي.
  • ظهور الكدمات والحكة في مواضع الحقن.
  • الصداع.

تختفي هذه الأعراض في غضون 7 إلى 18 يوماً اعتماداً على المنطقة التي يتم الحقن فيها.

الحالات التي لا يمكن استخدام إبر النضارة ريستالين فيها:

على الرغم من أن إبر نضارة الوجه آمنة بنسبة كبيرة إلا أن هناك عدة حالات لا يُفضل استخدامها فيهم، من ضمنها:

  • الإصابة بحساسية من حمض الهيالورنيك.
  • حالات ضعف المناعة.
  • تناول مسيلات الدم باستمرار.
  • الحمل أو الرضاعة.

حققت نتائج إبر النضارة ريستالين نجاحاً كبيراً وانتشر استخدامها في جميع أنحاء العالم، ولكن تظل النصيحة الأولى قبل هذا الإجراء هي اختيار مركز طبي متخصص في هذه التقنيات، وهذا ما توفره لكم مراكز الدكتورة أسماء حجازي لتحصلي على أفضل النتائج بأمان واحترافية.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫6 تعليقات

    1. البروفايلو هو المستخدم في النضارة عزيزتي
      بيتم تكرار الجلسة حسب تعليمات الدكتور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى