حقن البوتوكس

حقن البوتكس للوجه | اهم استخداماته والنتائج 2022

هل قمت من قبل بتجربة حقن البوتكس للوجه ؟ تبحثين عن تقنية تجميلية و علاجية تحقق لكي العديد من الفوائد في آن واحد؟ تعانين من الخطوط التعبيرية و تودين التخلص منها سريعا؟ تشعرين بالحرج من ظهور اللثة أثناء التبسم أو الضحك؟ عليكي بتجربة حقن البوتكس للوجه و ملاحظة النتائج التي تسعين في الحصول عليها بجلسة واحدة فقط.

اشتهر استخدام البوتكس في الآونة الأخيرة، و أصبح من أهم وسائل التجميل الحديثة، و أفضل الحلول السحرية التي تمكنك من إستعادة شباب البشرة، و محو علامات التقدم في السن، و إخفاء كل ماترغبين بإخفاءه في وقت قياسي..

ما هو البوتكس ؟

حقن البوتكس للوجه

الإسم العلمي للبوتكس هو مادة البوتونوليوم توكسين ،و هي مادة مصنعة تدعى السم الجميل، عند حقن هذه المادة بجرعة معينة في مناطق معينة تصبح عامل مساعد و آمن لكثير من المتطلبات التجميلية و العلاجية.

إستخدامات حقن البوتكس للوجه :

تتنوع استخدامات حقن البوتكس للوجه ما بين استخدامات تجميلية و علاجية يساهم البوتكس في تحقيقها بشكل فعال و آمن منها:

1- إخفاء تجاعيد الوجه :

حقن البوتكس للوجه

تتنوع المشكلات التي تعاني منها السيدات و يبقى أكثر ما يؤرقهن هو ظهور علامات التقدم في السن و وضوح الخطوط التعبيرية التي تظهر على الجبهة و حول العين و بين الحاجبين و حول الفم.

حقن البوتكس للوجه عند حقنه ضمن عضلات معينة يقوم بمنع انتقال الإشارات العصبيّة من الأعصاب للعضلات، أي أن البوتكس يمنع من ظهور العلامات و الخطوط التعبيرية التي تظهر عند التجهم او العبسة او الخوف و الذهول و عند الضحك.

تجاعيد الوجه و أسباب ظهورها  :

التجاعيد هي خطوط و ثنيات جلدية تظهر على الجلد بالكامل لكن تكون أكثر ظهورا بالوجه و الرقبة..للتجاعيد أنواع معينة قد تكون تجاعيد عميقة أو سطحية و قد تكون متحركة أو ثابتة تظهر لعدة عوامل مشتركة، أي ان من الخطأ قصر ظهور التجاعيد على التقدم في العمر فقط؛ فهناك العديد من الأسباب التي لا ترتبط بعمر معين و إنما ترتبط بالحالة:

التقدم في العمر:

عند بلوغ الثلاثين و ما فوقها يبدأ الجلد بفقدان الكولاجين و نقص الترطيب الطبيعي، الامر الذي ينتج عنه جفاف البشرة، و نقص مرونة الجلد و بالتالي تظهر التجاعيد و الخطوط واضحة كتنبيه منذر بشيخوخة الجلد.

فرط التعرض لأشعة الشمس:

يعد التعرض لأشعة الشمس هو السبب الرئيسي بحدوث التجاعيد المبكرة نتيجة لتأثير الأشعة الفوق بنفسجية على تشقق الجلد، و تقليل مستوي الكولاجين و الإيلاستين.

عدم ترطيب الجلد:

جفاف البشرة سبب رئيسي و أذن واضح للجلد بتكوين التشققات و الانكماشات، و ظهور الخطوط الرفيعة التي تتحول فيما بعد إلي تجاعيد واضحة.

التدخين:

يعود التدخين بالكثير من المشاكل الصحية و الجلدية علي الجسم، منها نقص تدفق الدم إلي خلايا الجلد، و استهلاك مخزون الكولاجين الذي بفقده يفقد الجلد عنصر الشباب و الحيوية.

تكرار تعبيرات الوجه:

تعبيرات الوجه المتكررة مثل الضحك و العبوس و الذهول تؤدي إلي فقدان الجلد للمرونة و بالتالي حدوث التجاعيد.

2- إخفاء الإبتسامة اللثوية :

حقن البوتكس للوجه

تظهر الإبتسامة اللثوية نتيجة إختلاف حجم الأسنان، أو صغر حجم الشفاه العليا؛ الأمر الذي يجعل مساحة من اللثة و الأسنان تظهر أكثر من العادي، يتم استخدام حقن البوتكس (مادة البوتولينيوم) في علاج الإبتسامة اللثوية ويتم حقنه داخل الشفاه العليا بمقدار وتركيز معين لتغطي على الابتسامة اللثوية، و تمنع من ظهورها، يمكن للطبيب الإستعانة بحقن الفيلر كذلك للحصول علي افضل النتائج.

3- زم و تصغير الأنف :

حقن البوتكس للوجه

تنزعج الفتيات كثيرا من الأنف الكبير، و يحاولن تصغيره بعمل كونتور و تحديد للانف بالمكياج، لكن هذا لا يقدم لهن حل جذري، فبدأن بالبحث عن تقنيات التجميل الغير جراحية مثل حقن البوتكس للوجه لتجميل الأنف.

يتم تصغير الأنف و تحسين مظهرها بطريقة غير جراحية من خلال حقن مناطق معينة من الأنف بالبوتوكس، و هو إجراء مؤقت يستمر من 4 إلي 6 شهور، إلا أنه بديل مثالي لعمليات جراحة التجميل؛ نظرا للأمان من استخدام البوتكس و قلة تكلفته المادية مقارنة بعمليات الجراحة.

4- علاج فرط التعرق :

حقن البوتكس للوجه

يعاني البعض من فرط التعرق دون بذل مجهود و دون التعرض للحرارة العالية، أي زيادة إفراز العرق عن النسبة الطبيعية دون تاثير العوامل الخارجية، و يحدث ذلك نتيجة مشكلات الغدة الدرقية، أو اضطراب الجهاز العصبي و غيرها من الأسباب التي تتسبب في التعرق الزائد، و الحرج الشديد للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، و هنا يأتي دور حقن البوتكس لعلاج فرط التعرق، و تقليل نسبة العرق إلي النسبة الطبيعية العادية.

5- شد الرقبة و تحديد الفك :

حقن البوتكس للوجه

من أكثر ما يبرز جمال الفتاة هو الظهور بفك مستوي و محدد مع رقبة ممشوقة، يساعد حقن البوتكس علي تحقيق ذلك حيث يتم حقنه في الجزء السفلي من الوجه والذقن والرقبة،فيعمل على إلغاء الإشارات العصبية التي تحفز عضلات الوجه على الانقباض بشكل متكرر بالتالي تكوين التجاعيد وخطوط الوجه بمرور الوقت.

6- علاج الشقيقة :

حقن البوتكس للوجه

الشقيقة أو الصداع النصفي هو ألم يأتي في جهة واحدة من الرأس، وعلى شكل ضربات، ولذلك يسمي بالصداع النصفي له الكثير من العلاجات،و الأدوية منها حقن البوتوكس التي تُحقن في نقاط محددة في عضل فروة الرأس، وهي تريح المريض فترة تتراوح بين 4-6 أشهر.

متى تظهر نتائج حقن البوتكس للوجه؟

تظهر نتائج حقن البوتكس خلال أسبوع من الحقن، و تستمر النتائج من 4 أشهر لـ عام قد تختلف المدة من شخص لآخر وفقا لطبيعة جسده وحالته و نشاطاته.

 تعليمات بعد حقن البوتكس للوجه:

  • تجنب الأدوية المسيلة للدم قبل و بعد حقن البوتكس.
  • تجنب الإنحناء للأسفل.
  • تجنب الإستلقاء على جانبي الوجه و تجنب وضع السجود.
  • تجنب النشاطات و المسؤليات التي تتطلب جهد شاق.
  • تجنب تدليك المنطقة التي تم حقنها.
  • تجنب التعرض للشمس بعد الحقن.

اضرار حقن البوتكس للوجه :

حقن البوتكس للوجه من التقنيات العلاجية و التجميلية الآمنة التي لا تحوي أي مخاطر أو مضاعفات، فقط نود التوضيح بأن حقن البوتكس و غيره يجب أن يتم بعمل طبيب خبير، و على دراية تامة بعضلات الوجه و خلاياه الدقيقة؛ تجنبا لحدوث مضاعفات خطيرة نتيجة استخدام نوع غير مناسب، و نتيجة الجرعة الخطا أو المكان الخطأ.

و من الآثار الجانبية الطبيعية التي تزول خلال ساعات:

  • احمرار و ألم خفيف مكان الحقن.
  • الشعور بالصداع و الإجهاد.
  • الشعور بالتنميل مكان الحقن.

في النهاية عزيزتي تجدين الجمال و الأمان و الاحترافية بالنتائج مع تطبيق حقن البوتكس للوجه بعيادات دكتور أسماء حجازي أخصائية الجلدية و التجميل و الليزر و عضو الأمريكان أكاديمي لطب التجميل.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫16 تعليقات

    1. بالعكس هو علاجي و تجميلي بنفس الوقت يحسن من الجلد حتى بعد انتهاء مفعوله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى