تنظيف البشرة

جلسات نضارة البشرة بالليزر

الاعتناء بالبشرة والحفاظ على شبابها ونضارتها عالم واسع يشتمل على الكثير من الخطوات الهامة، وتعتبر جلسات نضارة البشرة بالليزر أحد أهم ركائز هذا العالم؛ لما أثبتته من فاعلية كبيرة في القضاء على الكثير من مشاكل البشرة وبأمان تام وخلال فترة وجيزة.

الأمر الذي جعل الكثيرات يداومون على إجراءها ولكن جلسات نضارة البشرة لا تقتصر على تقنيات الليزر فقط، بل هناك الكثير من التقنيات الحديثة الآخرى والكثير من التفاصيل التي سنتحدث عنها تفصيلياً فيما هو آتِِ.

ما هي جلسات نضارة البشرة ؟

  • لقد ساهم العلم والأبحاث المتواصلة في الطب التجميلي إلى اكتشاف الكثير من الطرق التي توفر النضارة للبشرة وتمنحها الإطلالة الشبابية.
  • قد يظن الكثيرون أن مصطلح نضارة البشرة قد يقتصر على القيام ببعض ماسكات التنظيف، والترطيب، أو الحقن بإبر النضارة الشهيرة، ولكن الأمر في الواقع أشمل من ذلك بكثير.
  • فقد تعددت الطرق الخاصة بجلسات النضارة لتتناسب مع كل نوع بشرة، وعلى حسب النتيجة المطلوبة، وذلك لتحقيق الهدف الأساسي منها.
  • وهو منح البشرة أو الوجه المزيد من الإشراق، والنضارة، واللمعان، مع منحها لوناً موحداً خاصة لو كان الوجه يعاني من جزء داكن وملئ بالتصبغات.
  • كما تساعد جلسات النضارة باختلاف أنواعها في تخليص البشرة من مشكلة الجفاف، ومنحها درجة الترطيب اللازمة وبالتالي جعلها أكثر حيوية.
  • وتلعب دوراً أساسياً في إيقاف عجلة الزمن، ومنع ظهور علامات تقدم البشرة من الخطوط الدقيقة أو التجاعيد ومنح الوجه الرونق المشرق.

جلسات نضارة البشرة

أنواع جلسات البشرة

  • جلسات نضارة البشرة بالليزر هي واحدة من أنواع كثيرة لجلسات نضارة البشرة، التي قد تصيبك بالحيرة في اختيار الطريقة الأمثل لك.
  • ولكن سيخرجك من تلك الحيرة أخصائي التجميل الخبير القادر على اختيار الطريقة الأنسب لنوع بشرتك، والقادرة على حل أي مشكلة تعانين منها.
  • فهناك مثلاً التقشير الكيميائي والكربونيك ليزر وليزر راديو فريكونسي كما يوجد جلسات النضارة بتقنية الديرما بن بالإضافة إلى الحقن التجميلي.
  • والحقن التجميلي هذا ينقسم إلى (إبر النضارة، وحقن البلازما، وحقن الميزوثيرابي) وتلك الأنواع كافتها تمتاز بفوائدها السريعة، والآمنة على البشرة.

جلسات نضارة البشرة بالليزر

تعتبر من أفضل التقنيات الحديثة في التخلص من مشاكل البشرة، وإعادة لها النضارة، والحيوية، ولكن في البداية لابد من التنويه عن بعض النقاط الهامة، وأبرزها:

  • يتم تحديد عدد جلسات نضارة البشرة بالليزر تبعاً لطبيعة الحالة التي يتم علاجها، وفي الغالب تظهر النتائج الأول مع أول جلسة.
  • النتائج المبدئية السريعة لتقنية الليزر لنضارة البشرة هي ما تشجع النسبة الأغلب من المرضى على استكمال عدد الجلسات.
  • يتم تغيير نوع وطول الموجات الضوئية خلال الجلسة على حسب طبيعة الجلد، ولونه، وتلك العوامل تختلف من حالة لآخرى.

ومن المشاكل التي تعمل جلسات نضارة البشرة بالليزر في القضاء عليها، الخطوط الدقيقة والتجاعيد في مناطق الجنين، وحول العيون، والفم.

كذلك تعمل بفاعلية على التقليل من آثار النمش، وندوب حب الشباب، والبقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس وإعادة النضارة والشباب للبشرة.

فوائد جلسات نضارة البشرة

إبر النضارة والبلازما

  • التخلص من طبقات الجلد الميت للبشرة.
  • كذلك تعمل على تخليص البشرة من الجفاف، وآثار التشققات الناتجة عن نقص الرطوبة.
  • التخلص من علامات تقدم البشرة، ومنحها المزيد من الحيوية واللمعان.
  • التخفيف من تواجد الخطوط الدقيقة حول العين والشفتين والجبهة وإبطاء تكوين تجاعيد جديدة.
  • التخلص من الهالات السوداء حول العين.
  • كما تعمل على التخلص من التصبغات في البشرة، وتوحيد لونها.
  • التقليل من الآثار الناتجة عن ندوب حب الشباب.
  • منح الوجه النضارة والحيوية وجعلها أكثر صفاءً.

أفضل جلسات الليزر للوجه

فراكشنال ليزر تعتبر من أشعر وأحدث جلسات نضارة البشرة بالليزر وتقوم فكرته على الجمع بين 3 طرق تتم على مدار 60 يوم لضمان نضارة البشرة.

حيث تعمل تلك القنية على تحفيز مادة الكولاجين وتحسين ملمس ولون البشرة، والحد من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد.

ولكن بعض النظر عن نوع جلسات نضارة البشرة بالليزر التي ستخضعين لها، فهناك بعض النصائح الهامة التي لابد أن تؤخذ في الاعتبار وهي:

  • عدم إجهاد البشرة بتعريضها لأشعة الشمس، على الأقل قبل الجلسة من 4 إلى 6 أسابيع، وتجنب تعريضها للشمس في الأيام الأولى من العلاج.
  • تجنب غسل البشرة بمستحضرات كيميائية يمكن أن تتسبب في تهيج البشرة.
  • في حالة استدعت الضرورة للتعرض لأشعة الشمس؛ لابد من استخدام واقي شمس ويفضل أن يصفه الطبيب المعالج.
  • لا يستحب استخدام جلسات نضارة البشرة بالليزر للنساء الحوامل.

1- جلسات الليزر الكربوني

  • جلسات الليزر الكربوني أو ما يطلق عليها الكربونيك ليزر وتعتبر من جلسات نضارة البشرة بالليزر الحديثة التي تساعد كثيراً في استعادة نضارة البشرة.
  • وأثبتت فاعلية كبيرة في علاج حالات بعينها، مثل البقع الداكنة، والحفر الناتجة عن حب الشباب وبعض الحالات المرضية مثل الكلف والميلازما.
  • وبالتالي لا ينصح باستخدام تلك التقنية في جلسات النضارة العادية، إلا إذا كانت البشرة تعاني فعلاً من مشكلة صعبة نوعاً ما مثل الآثار الكبيرة لحب الشباب.
  • ولكن ننوه على أن هذا النوع من الجلسات يتطلب تحضير البشرة قبلها بشهر أو أسبوعين على الأقل ولا ينصح بتطبيقه قبل مناسبة مهمة.
  • وذلك لأن البشرة تحتاج إلى بعض الوقت لكي تعود إلى طبيعتها، وكذلك من سلبياته أنه لا يناسب أصحاب البشرة السمراء.

2- جلسات الفراكشنال ليزر

يطلق عليه ليزر راديو فريكونسي Radio Frequency، وهو عبارة عن جهاز به أسنان رفيعة، تحفز خلايا الوجه لإنتاج الكولاجين.

ويساعد كثيراً في منح البشرة النضارة، وتفتيح لون البشرة، وعلاج حالات البشرة التي تعاني من الحفر وآثار حب الشباب. وحل مشكلة المسام الواسعة.

وهذا النوع من مميزاته أنه لا يحتاج لتحضير البشرة قبلها، ويتوافق مع مختلف درجات البشرة، ولكن لابد من عدم التعرض للشمس بعد الجلسة بيومين.

أنواع إبر النضارة للوجه

تقوم فكرة إبر النضارة على حقن بعض الأحماض لبشرة الوجه بطريقة آمنة، والتي تقوم بدورها في إعادة نضارة البشرة، ومنحها لمحة طبيعية وجذابة.

1- ابر نضارة الوجه بالهيالورونيك وهو نوع من الأحماض الطبيعية المتواجدة في الجسم، ويضاف له مجموعة من الأحماض والفيتامينات الآخرى.

حيث يعمل هذا الخليط على تجديد شباب البشرة، وزيادة نضارتها وترطيبها وتحفيزها لإنتاج خلايا جديدة .

2- كما يوجد ابر نضارة الوجه بالجلوتاثيون الذي يعد أحد أقوى مواد الأكسدة. التي تقوم على التخلص من الجذور الحرة وتقضي على الكلف وتوحد لون البشرة.

جلسات نضارة البشرة بالليزر - دكتور أسماء حجازى

جلسات النضارة للبشرة بالديرما بن

تتشابه تقنية الديرما بن إلى حد كبير مع تقنية الإبر الصينية ولكن مع اختلاف الوظيفة الرئيسية لكل منهما. حيث يهدف جهاز الديرما بن إلى تجديد خلايا البشرة واستعادة جمالها.

  • جهاز الديرما بن هو عبارة جهاز صغير يشبه القلم، ويحتوي على مجموعة صغيرة من الإبر التي تعمل على تحفيز البشرة لإنتاج مادة الكولاجين.
  • عن طريق تنشيط الدورة الدموية داخل البشرة، وإصلاح الخلايا التالفة وشد ترهلات البشرة، واستعادة نضارتها بشكل عام.
  • يحتوي قلم الديرما بن على 12 إبرة دقيقة وبمجرد تمريره على الجلد يقوم بثقب الطبقة العليا منه. فتترك تلك الإبر خدوشاً سرعان ما تلتئم في اليوم التالي.
  • تسمى تلك العملية الإصلاح الذاتي للبشرة وإنتاجها لخلايا جديدة أكثر نضارة وحيوية وبصورة طبيعية 100% وآمنة تماماً.

الفرق بين ابر النضارة و البلازما

وجه الاختلاف بين ابر النضارة والبلازما يتمثل في المادة المحقونة خاصة أنها في الأولى تكون عبارة عن أحماض طبيعية، وفيتامينات، أما حقن البلازما تكون المادة المحقونة هي البلازما التي يقوم الطبيب المعالج بفصلها عن باقي مكونات الدم للمريض نفسه.

وإعادة حقنها في البشرة مرة آخرى؛ لتقوم بدورها في تغذية خلايا البشرة وتحفيزها لإنتاج الكولاجين، وملء التجاعيد واستعادة نضارتها.

تجارب ابر النضارة

يمكن ملاحظة نتائج الجلسات من الجلسة الأولى في بعض الحالات، وهناك من يحتاج إلى 2 إلى 4 جلسات ليشعر بالفرق.

فالأمر برمته يتوقف على العديد من العوامل، أبرزها حالة البشرة، وطبيعتها، وكذلك مهارة وخبرة الطبيب المعالج، واختيار الجلسة المثالية لنوع البشرة.

لذلك ستجد مثلاً حالة تشعر بتحسن 10% من الجلسة الأولى، وآخرى تتحسن حالتها بنسبة 30% وهكذا ولكن لابد من اكمال عدد الجلسات المنصوح بها.

ومن المراكز المتميزة والتي حققت شهرة واسعة ونتائج مبهرة في جلسات نضارة البشرة بالليزر. هو مركز الدكتورة اسماء حجازى خبيرة التجميل واخصائية الجلدية والليزر حيث يشهد لها الجميع بالتميز.

فهي من أشهر أطباء الجلدية والتجميل وانتشرت فروع عياداتها في كلا من مصر والسعودية. ويمكنك معرفة الفروع وعناوين العيادة ورقم الحجز من الصفحة التالية فروع عيادات دكتورة اسماء حجازي

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫27 تعليقات

    1. الفراكشنال جميل بعلاج المسامات لكن تختلف كل حالة عن الاخري ضروري فحص للحالة لتحديد عدد الجلسات المناسبة
      للعروض و اسعار الجلسات كلمينا على
      01050279993
      01050279992

    1. حسب الجلسة اللي بنحددها لبشرتك بيكون السعر و حسب الحالة بنحدد عدد الجلسات

    1. متوفر تقنيات التفتيح المختلفة زي حقن التفتيح العميق او التقشير البارد او التفتيح بالليزر حسب المناسب لكل حالة بنحدد ايهم افضل

    1. متوفر تقنيات كتير لتوريد الشفايف زي حقن الفيلر او حقن الميزوثيرابي او تقشير الشفايف او التوريد بالليزر
      حسب الحالة بنحدد اي تقنيه هنستخدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى