حقن الدهون الذاتية

التفاصيل الكاملة عن حقن الدهون الذاتية 2022

عملية حقن الدهون الذاتية للوجه و اليدين و الثدي

عملية حقن الدهون الذاتية هى إجراء طبي يتم فيه نقل الدهون من المناطق التي تتجمع بها الدهون بصورة كبيرة مثل البطن والأرداف والفخذين ومن ثم نقلها إلى مناطق أخرى في الجسم تكون فيها الدهون تالفة أو مفقودة .

فـ تقنية حقن الدهون الذاتية هي تقنية علاجية و تجميلية ففقدان الدهون في مناطق معينة من الجسم يؤدي إلى شحوب البشرة وظهور الخطوط الرفيعة والشعيرات الدموية ، لذلك تساهم هذه التقنية في تحسين مظهر الجلد وزيادة نضارة البشرة ومحاربة علامات التقدم في السن و إعادة ملئ المفقود من الوزن أو تكبير أجزاء من الوجه و الجسم.

خطوات حقن الدهون الذاتية :

حقن الدهون الذاتية

تتطلب هذه العملية درجة كبيرة من التعقيم والدقة و تتم تحت تخدير موضعي قبل البدأ فيها ، يقوم الطبيب بعدها باستخلاص الدهون من منطقة البطن أو الأرداف، ثم فلترة الدهون التي تم سحبها لإزالة الشوائب وكريات الدم الحمراء العالقة وإزالة التليفات وكذلك الخلايا الدهنية التالفة ، ليحصل في النهاية على خلايا دهنية سليمة صالحة للحقن تحت الجلد في المنطقة المرادة ، ثم تدليكها للتأكد من توزيعها بشكل جيد .

قد يهمك ايضا: خيوط شد الوجه في مصر وكيف تتم ومتى تظهر النتيجة مع التجارب

الأماكن التي يتم فيها حقن الدهون الذاتية :

  • الوجه.
  • الشفايف.
  • الرقبة.
  • اليدين.
  • الأرداف.
  • الثدي.
  • المؤخرة و الخصر.
  • علاج العضلة النائمة. (الخفسة)

مميزات حقن الدهون الذاتية :

حقن الدهون الذاتية

  1. هي عملية آمنة تماماً حيث يتم حقن دهون من نفس الجسم بالتالي لا تسبب أي نوع من أنواع الحساسية.
  2. تدوم لفترة أطول من باقي العمليات التجميلية مثل الفيلر أو البوتوكس لذلك لا تتطلب تجديدها بشكل مستمر  .
  3. تعطي نضارة طبيعية للمكان الذي يتم الحقن فيه .
  4. يمكن استهلاك كمية كبيرة من الدهون بدون تكلفة كبيرة عكس الفيلر .
  5. تعطي فائدة ثنائية للشخص حيث يتم إزالة الدهون من المناطق الغير مرغوب فيها ومن ثم حقنها في أماكن أخرى تفتقر إليها .
  6. يمكن تخزين الدهون لفترة زمنية طويلة قد تجتاز الشهرين واستخدامها دون أي قلق .
  7. أقل احتمالية للآثار الجانبية .

عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه :

مع التقدم في العمر تبدأ التجاعيد وخطوط الوجه في التكون كما يترهل الجلد ويتهتك ، تعتبر تقنية حقن الدهون الذاتية في الوجه الحل المثالي لهذا حيث تعطي نتيجة أكثر طبيعية وفاعلية عن باقي الطرق الأخرى ، ويتم أيضاً استخدام هذه التقنية لأغراض تجميلية للوجه مثل تكبير الخدود وتكبير الشفتين .

كذلك يمكن استخدام هذه التقنية في حالة سقوط الجفن أو سقوط الحواجب الذي يحدث عند فقدان الوزن أو الحالات الوراثية أيضاً ، فيتم فيها رفع الحاجبين وتحسين مظهر العين .

نتائج حقن الدهون الذاتية في الوجه :

تتم هذه العملية باستخدام مخدر موضعي ولكن تشعرين بألم م

حتمل كالوخز البسيط أثناء الجلسة وهذا أمر طبيعي.

بعد الجلسة مباشرة تتورم الأماكن التي تم حقنها ويختفي هذا التورم بشكل تدريجي كما تظهر بعض الكدمات مكان الحقن ويتم علاجها بالكريمات الموضعية وتختفي خلال أسابيع قليلة بعد الجلسة .

حقن الدهون الذاتية للشفايف :

يمكن حقن الدهون الذاتية لتكبير الشفاه أو التغلب على مشكلة أختلاف حجم الشفاه العليا عن السفلى كبديل آمن و طبيعي و غير مكلف مقارنة ب حقن الفيلر للشفايف

حقن الدهون الذاتية حول العينين :

حقن الدهون الذاتية

من المشاكل التي يتم علاجها بحقن الدهون الذاتية حول العينين :

  1. ظهور الهالات السوداء نتيجة العوامل الوراثية أو السهر أو الإفراط في شرب المنبهات  التي تحتوي على مادة الكافيين
  2. جحوظ العينين وزيادة التجويف تحت العين
  3. ظهور الخطوط والتجاعيد حول العينين
  • تحتاج منطقة حول العنين إلى كمية ضئيلة من الدهون وتظهر النتيجة بشكل ملحوظ وفعال في زيادة نضارة هذه المنطقة والتغلب على هذه المشاكل .
  • تبدأ الطبيبة في علاج هذه المشكلات باستخدام الأدوية والكريمات الموضعية أولاً وإذا لم تفي بالغرض تلجأ لحقن الدهون الذاتية كحل سريع وفعال ، تستمر جلسة حقن الدهون لهذه المنطقة أقل من ساعة واحدة .
  • قد تلاحظين تورم واحمرار أسفل العين بعد جلسة الحقن مباشرة وتستمر  هذه الأعراض لأيام قليلة بعدها ، لذلك احرصي على كمادات المياه الباردة لتقليل التورم وكذلك تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة كافية وارتداء النظارات الواقية عند اللزوم ، ويجب عليكِ كذلك الامتناع عن التدخين والتقليل من شرب المنبهات للحصول على أفضل نتيجة .
  • تكون نتيجة حقن الدهون الذاتية حول العين نتيجة دائمة وتبدأ في الظهور فور الجلسة مباشرة ويزداد التحسن بمرور الوقت إلى أن تصلي لنتيجة مرضية تماماً ، لإبراز جمال عينيكي تواصلي معنا ..

حقن الدهون الذاتية في الثدي :

يتم تكبير الثدي باستخدام حقن الدهون الذاتية لتحسين مظهر الثدي والقضاء على الترهلات ولحل مشكلة اختلاف الحجم بين الثديين ، وهي تعتبر عملية آمنة تماماً وتم تفضيلها عن الحقن بالسيلكون لما يقابلها من مشاكل مثل التحسس أو التحرك من مكانها أو حدوث التهابات في الثدي لكون السيلكون مادة صناعية بعكس الدهون فهي تأخذ من نفس الشخص ولا تسبب أي حساسية .

كما أن حقن الدهون في الثدي يعتبر أقل تكلفة من الحقن بالسيلكون ولا تحتاج لتدخل جراحي فتتم هذه العملية باستخدام الحقن الموضعية فقط تحت بنج موضعي، تستغرق هذ العملية من ساعة إلى 4 ساعات ويمكنك العودة إلى المنزل في اليوم نفسه

الآثار الجانبية المحتملة :

تورم وتصلب الثديين وظهور بعض الكدمات وتختفي هذه الأعراض تدريجيا ً .

نصائح ما بعد عملية حقن الدهون الذاتية فى الثدي :

  • تجنبي المجهود الزائد باليدين كقيادة السيارة لمدة شهر.
  • تجنب النوم على الثديين لفترة طويلة بعد العملية .
  • ارتداء حمالة صدر داعمة لأسابيع بعد العملية .
  • تجنب ممارسة الرياضات العنيفة.

حقن الدهون الذاتية في اليدين :

تتم عملية حقن الدهون الذاتية في اليدين لتحسين شكل اليد كما في حالة ظهور الشعيرات الدموية وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة .

حقن الدهون الذاتية للرجال :

يلجأ الرجال أيضاً لعملية حقن الدهون الذاتية في بعض الحالات مثل الفقدان الشديد في الوزن حيث يحدث معه ترهلات في الجلد وتعمل هذه العملية على تحسين مظهر الجلد وإعادته لشكله الطبيعي  .

كما تستخدم أيضاً في معالجة آثار حبوب الشباب ولإصلاح ندبات الجروج المزمنة حيث تعمل هذه التقنية على علاج أنسجة الجلد التالفة .

الحالات التي لا يتم فيها حقن الدهون الذاتية :

  • السمنة المفرطة.
  • النحافة الشديدة.
  • الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • التدخين.
  • الإصابة بالسرطان.
  • تناول أدوية السيولة.
  • التهابات الكبد.
  • أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • مرض السكري.
  • ضعف الجهاز المناعي.

متى تظهر النتائج النهائية لتقنية حقن الدهون الذاتية ؟

على الرغم من ظهور نتيجة الحقن بعد العملية مباشرة، إلا أن الشكل النهائي للنتيجة يستغرق حوالي 3- 6 أشهر يمتص الجسم بعضا من الدهون الذاتية في أثناء هذه الفترة، ويمد الجسم الخلايا الدهنية المتبقية بالأوعية الدموية والتغذية  اللازمة.والجدير بالذكر أن الالتزام بتعليمات الطبيب وزيارته باستمرار في أثناء هذه الفترة يحسن كثيرا من النتائج، وبهذا تشعرين بفرق شاسع بين حقن الدهون الذاتية قبل و بعد.

نصائح بعد حقن الدهون الذاتية :

  • تجنبي المجهود الزائد.
  • تجنبي ممارسة الرياضات العنيفة.
  • الحرص على اخذ المسكنات المحددة في مواعيدها.
  • عمل كمادات من الثلج لمدة 7 أيام على أماكن الحقن لتقليل من حدوث التورمات.

كم تستمر نتائج حقن الدهون الذاتية ؟

إذا قمت بالحفاظ على نمط الحياة الصحي والطعام الغني بالخضروات والفواكه والتمارين الرياضية بانتظام ستستمر نتائج العملية لوقت طويل ،إما إذا خالفت التعليمات ستستمر من 3- 5 سنوات ،فالأمر يرجع لالتزام المريض بعد الحقن ،ومدى كفاءة الطبيب الذى يقوم بالعملية .

كان هذا كل مايخص عملية حقن الدهون الذاتية فى مختلف أجزاء الجسم مثل الوجه واليدين والعينين والثدي مع تفاصيل هذه التقنية ، إذا كان لديك اى استفسار لا تتردي فى التواصل معنا.

يمكنك الوصول بالتفصيل إلى فروع عيادات دكتور أسماء حجازي بواسطة جوجل ماب على الروابط التالية :

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫14 تعليقات

    1. حقن الدهون يستمر أطول لكن الفيلر نفضل استخدامه لكونه امن لجميع المناطق

    1. اهلا بحضرتك يافندم تواصلي معانا علي 01050279993 او ابعتي اسمك و رقمك وهيتم التواصل معاكي فورا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى