الميزوثيرابي للشعر

أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر 2022

هل تشعر بعدم الرضا عن معدل نمو وكثافة شعرك؟ يتعرض الشعر في الوقت الحالي للكثير من الملوثات والمواد الكيميائية المختلفة من البيئة المحيطة بشكل يومي، كما بدأ نمط الحياة المليء بالتوتر والإجهاد واضطرابات النوم في التحكم بصحة بشرتك وشعرك، لذا يستعين الكثيرون بالطرق العلاجية المختلفة مثل أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر لحل كل مشاكله المستعصية.

إذا تدهوت حالة شعرك بشكل كبير قد يساعدك هذا المقال لتدارك خطورة الموقف، سأتحدث فيه عن أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر ومدى فعاليتها في زيادة كثافة الشعر الخفيف لتحصل على شعر أقوى وأكثر صحةً لمعاناً.

ما هي حقن الميزوثيرابي للشعر؟

أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر

كان الدكتور “ميشيل بيستور” هو أول من أنشأ مصطلح الميزوثيرابي لأول مرة في فرنسا عام 1958، وقد بدأ في استخدام هذه التقنية الفريدة لتسكين الألم وتخفيف أعراض الروماتيزم وعلاج الإصابات الرياضية وأمراض الأوعية الدموية، ثم تطور استخدامها لاحقاً في العديد من الأغراض التجميلية مثل القضاء على السيلوليت وإزالة الدهون الموضعية وعلاج تساقط الشعر أيضاً.

حقن الميزوثيرابي للشعر هي تقنية علاجية غير جراحية تعتمد على حقن الأدوية مباشرة في فروة الرأس، تؤثر الأدوية والفيتامينات التي يتم حقنها على فروة الرأس والنسيج الضام الجلدي والدورة الدموية بشكل إيجابي. بالتالي تحفز طبقة الأدمة المتوسطة من الجلد على إعادة نمو الشعر وتحسين صحة البصيلات لإنتاج شعر جديد.

هل الميزوثيرابي ينبت الشعر؟

تعتمد أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر في هذه التقنية على مبدأ أن معظم حالات تساقط الشعر تكون ناتجة عن اختلال التوازن الهرموني في الجسم؛ بالتالي نقص الإمداد الدموي اللازم للبصيلات والتأثير على معدلات التغذية الواصلة إليها بالتالي تقليل صحة الشعر بشكل عام وزيادة تساقطه.

يتم استخدام أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر للنساء والرجال أيضاً، حيث تتكون الحقن من مجموعة من المواد الكيميائية والفيتامينات (مثل الكالسيوم واليود والمنجنيز والنحاس والزنك والحديد والبوتاسيوم) والإنزيمات والأحماض الأمينية المخصصة لمتطلبات كل حالة، تعمل هذه المكونات على استعادة التوازن الهرموني الطبيعي في الجسم  بشكل تدريجي وبدء نمو شعيرات جديدة وصحية.

فوائد حقن الميزوثيرابي للشعر؟

حقن الميزوثيرابي للشعر

يتم اختيار التركيبة الموضعية التي يتم حقنها من قبل الطبيبة على حسب المشكلة التي تعاني منها فروة الرأس، حيث تتعدد استخدامات حقن الميزوثيرابي للشعر من أهمها:

  • علاج تساقط الشعر المفرط.
  • علاج قشرة الرأس والحكة.
  • يستخدم في حالات زيادة هشاشة الشعر وتقصفه.
  • علاج جفاف فروة الرأس.

توفر أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر علاج الشعر في أقل فترة زمنية، ويمكنها إيصال كل الفيتامنيات اللازمة للشعر عن طريق الحقن دون الحاجة لاستعمال أي منتج آخر بالتالي زيادة فرصة الوصول إلى النتيجة المرجوة واكتساب مظهر صحي للشعر وزيادة كثافته، ولا يمكن لهذه الجلسات التسبب بأي ضرر لأي أجزاء أخرى من الجسم على المدى القريب أو البعيد.

أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر:

تتنوع أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر و يتم إجراء جلسات الميزوثيرابي للشعر بطريقتين هما:

الميزوثيرابي الكيميائي للشعر:

هو من أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر يتم خلال هذه الجلسات يتم حقن بعض المواد مثل البيوتين وحمض الهيالورنيك والبوفلوميديل والفيتامينات والمعادن في طبقة الجلد المتوسطة، يعمل هذا الإجراء على زيادة الإمداد الدموي والتغذية المباشرة لفروة الرأس وتقليل التهابها؛ بالتالي تحفيز نمو شعر طبيعي جديد.

كل مادة يتم حقنها في جلسات الميزوثيرابي تهدف لأغراض علاجية معينة، على سبيل المثال:

  1. النحاس والزنك: يساعد كل منهما في منع ضمور البصيلات، بالتالي يتم استخدامهما بفعالية في حالات علاج الصلع الوراثي.
  2. الأحماض الأمينية: تساعد في تكوين ألياف الكيراتين في فروة الشعر.
  3. حمض الهيالورونيك: يسرع نمو الشعر ويتحكم في تغذية البصيلات.

يتم حقن هذه المواد في محلول مائي دون الاستعانة بأي زيوت أو مواد كيميائية أخرى، لا يمكن أن تظهر النتائج بعد الجلسة الأولى فالتأثيرات العلاجية في هذه الحالة تكون تراكمية وتتطلب الحصول على كل الجلسات المحددة بشكل منتظم.

أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر

الميزوثيرابي الميكانيكي للشعر:

هو أنواع حقن الميزوثيرابي للشعر تشمل هذه الطريقة عمل إصابات خفيفة في فروة الرأس باستخدام إبر دقيقة معقمة، تعمل هذه الإصابات على تحفيز نمو ألياف الكولاجين والإيلاستين في فروة الرأس بالتالي تحفيز تكوين أنسجة جديد في الشعر.

قدد تحتاج في المتوسط على 8 جلسات بمعدل جلستين أو أكثر شهرياً، تتطلب جلسات حقن الميزوثيرابي للشعر وقتاً أطول لرؤية النتائج.

الميزوثيرابي للشعر للحامل:

تتحكم التغيرات الهرمونية الكبيرة في فترة الحمل على صحة بصيلات الشعر ومعدل تساقطه، لذلك لا يُنصح بإجراء جلسات الميزوثيرابي للشعر خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، لتجنب أي تأثيرات سلبية على الأم أو الطفل، وفي بعض الحالات يُنصح بتجنب جلسات الميزوثيرابي للشعر خلال فترة الحيض حيث يزيد خلالها الألم عن الأيام الطبيعية.

أضرار الميزوثيرابي للشعر:

حقن الميزوثيرابي هي علاج موضعي نادراً ما يصحبه أي أضرار وخيمة، على الرغم من ذلك قد تعاني من بعض الآثار الجانبية الخفيفة بعد انتهاء الجلسات، منها:

  • ظهور كدمات في فروة الرأس.
  • حكة.
  • ألم في فروة الرأس.
  • صداع في اليوم المصاحب للجلسة.

نصائح بعد جلسات الميزوثيرابي للشعر:

حقن الميزوثيرابي للشعر

  1. بعد الانتهاء من حقن الميزوثيرابي للشعر يُنصح بعدم غسل الشعر أو الذهاب إلى حمامات السباحة أو غرف الساونا لمدة 4 أيام بعد الجلسة؛ لتجنب الشعور بأي مضاعفات أو ألم.
  2. تجنب تدليك فروة الرأس حتى تلتئم بشكل كامل.
  3. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترة يومين أو ثلاثة أيام بعد الإجراء.
  4. تجنب استخدام الكحول مباشرة على فروة الرأس حيث أنه قد يؤثر سلبياً على فعالية النتائج المرجوة.
  5. استشارة الطبيبة حول أنواع الشامبو والبلسم أو أي منتج موضعي يتم استخدامه خلال الفترة بين الجلسات.

لتحصل على أفضل النتائج من حقن الميزوثيرابي للشعر من المهم اختيار اخصائي طبي متمرس في هذه الجلسات، وهو ما توفره الطبيبة أسماء حجازي بكل مهارة وكفاءة، مع ضمان التعقيم الكامل لكل الأدوات والأجهزة المستخدمة قي العيادات.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫11 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى