العناية بالبشرة

جلسات الكولاجين للوجه، بشرة أصغر سناً في 30 دقيقة فقط!

تتواجد ألياف الكولاجين بشكل طبيعي في الجسم منذ اليوم الأول ولكن مع تخطي حاجز الثلاثون عاماً يتوقف الجسم عن إنتاجه ويبدأ مستوى الكولاجين بالانخفاض بشكل تدريجي، اكتشف في هذا المقال الفوائد والآثار الجانبية لجلسات الكولاجين للوجه وآلية هذه التقنية والآثار الجانبية لها بشكل مفصل ومفيد.

جلسات الكولاجين للوجه

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين أو جلسات الكولاجين للوجه هو بروتين طبيعي يوجد في مناطق متعددة من الجسم مثل العظام والغضاريف والأوتار والجلد، يفرز الجسم حوالي 27 نوع من ألياف الكولاجين المختلفة ويقوم كل نوع منها بمهام محددة بناءً على أماكن تواجده، بالنسبة للجلد يتحكم الكولاجين الموجود في أنسجة الجلد بدرجة مرونة الجلد وتماسكه.

مع التقدم في السن يبدأ معدل إفراز الكولاجين في الجسم بالتناقص تدريجياً؛ لذا يلجأ الكثير من الناس إلى حقن الكولاجين الطبيعي لتعويض النقص الذي حدث في الجسم، تعد جلسات حقن الكولاجين آمنة نظراً لأنه بروتين طبيعي لا يمكنه التسبب بأي أضرار جانبية وخيمة.

فوائد جلسات الكولاجين للوجه:

جلسات الكولاجين للوجه

يبدأ الناس في عمر الـ35 إلى الـ60 عاماً في اللجوء لجلسات الكولاجين للوجه ومناطق أخرى من الجسم، لتقليل علامات الشيخوخة المبكرة مثل خطوط الجبهة وخطوط العبوس والتبسم ولملء الشفاه وغيرها من الاستخدامات الأخرى والتي تشمل فوائد جلسات الكولاجين للوجه :

  1. إمداد الجلد بالكولاجين الطبيعي عند التقدم في السن لشد البشرة ومنع ترهل الجلد.
  2. ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد في مناطق مختلفة من الوجه مثل الجبين وعلى جانبي الفم والعينين.
  3. تحسين مظهر الندبات الجلدية الغائرة وندبات حب الشباب.
  4. علاج علامات التمدد في الجلد.
  5. تحسين ملمس البشرة.

قد يهمك فوائد البلازما للوجه

خطوات جلسات الكولاجين للوجه:

يعد هذا الإجراء وهو جلسات الكولاجين للوجه اجراءا بسيط نسبياً حيث يستغرق حوالي 30 إلى 60 دقيقة فقط، وفي غضون يومين فقط يمكنك ملاحظة ظهور النتائج واختفاء علامات التورم والاحمرار الناتجة عن الحقن.

قبل التحضير للجلسة تُجري الطبيبة اختباراً للكشف عن رد فعل جسمك تجاه حقن الكولاجين، حيث يتم حقن كمية صغيرة من الكولاجين في مكان غير واضح من جسم المريض ثم مراقبة النتائج لمدة أسبوع، حوالي 97% من المرضى لا يظهرون أي رد فعل تحسسي من الحقن بالكولاجين.

قبل بدء جلسات الكولاجين للوجه تقوم الطبيبة باستخدام مخدر موضعي على منطقة الحقن لتقليل الألم وتخفيف حدوث أي انزعاج خلال الجلسات، ثم استخدام حقنة واحدة أو أكثر من الكولاجين في الجلسة على المنطقة المراد علاجها، بعد انتهاء الجلسة قد تصاب ببعض التورم أو الانتفاخ أو الألم في مواضع الحقن، هذه أمور طبيعية وتختفي في غضون أيام قليلة ويمكنك بعدها استئناف حياتك بشكل طبيعي.

جلسات الكولاجين للوجه

الآثار الجانبية لجلسات الكولاجين للوجه:

مثل أي إجراء طبي قد يصاحبه بعض الآثار الجانبية محتملة التي قد تحدث مع جلسات الكولاجين للوجه مثل :

  • التورم الخفيف.
  • ظهور الكدمات البسيطة.
  • ندبات محتملة في أماكن الحقن.
  • احمرار الجلد.

كما يجب التنويه أن طريقة الحقن الصحيحة تتحكم بشكل كبير في تقليل احتمالية حدوث أي أضرار جانبية، مع ضرورة اتباع اجراءات التعقيم اللازمة وعدم تغلغل الحقن بشكل عميق في الجلد لمنع تكون أي جروح أو عدوى على الجلد.

هل جلسات الكولاجين للوجه ملائمة لك؟

تعتبر جلسات الكولاجين للوجه آمنة  بشكل كبير وإذا كنت تتمتع بصحة جيدة فأنت مرشح جيد للعلاج بالكولاجين خاصةً إذا كانت علامات الشيخوخة التي تعاني منها بسيطة إلى متوسطة ولم تتطور إلى الخطوط العميقة في الجلد، بالرغم من ذلك هناك بعض الحالات التي لا يمكن اللجوء للعلاج بالكولاجين فيها وهي تشمل:

  • الحمل والرضاعة الطبيعية.
  • حالات الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.
  • في حالات الإصابة بحساسية الألبان ومنتجات الأبقار.

قد يهمك أيضاً: تجارب تفتيح المناطق الحساسة بالليزر مع الاسعار

تكلفة جلسات الكولاجين للوجه:

قبل البدء في جلسات حقن الكولاجين وخلال استشارة الطبيبة سوف تناقش معك متطلبات العلاج الخاصة بك وخطة العلاج اللازمة وتجيب عن كل الأسئلة التي تراودك حول هذه التقنية الفعالة ثم تكلفة الجلسات بعد ذلك، حيث تختلف التكلفة من شخص لآخر وتعتمد على نوع المشكلة التي تعاني منها البشرة والأهداف التي نتطلع للوصول إليها باستخدام هذه الجلسات.

أنواع الكولاجين المستخدمة في الحقن:

يوجد نوعان رئيسان من حشوات الكولاجين يتم استخدامهما خلال الجلسات، ويختلف كل منهما عن الآخر من حيث التركيب والسعر ومدة التأثير وغيرها.

الكولاجين البقري:

هو أكثر أنواع الكولاجين شيوعاً واشتهر بفعاليته في القضاء على التجاعيد وعيوب الوجه الأخرى، يتم استخلاص الكولاجين البقري من جلد الأبقار ثم تنقيته وتعقيمه بالشكل اللازم ثم إعادة تكوينه على شكل سائل ليتم استخدامه في العلاجات التجميلية.

يعد هذا النوع قليل التكلفة وتستمر نتائجه من 6 أسابيع إلى سنة اعتماداً على حالة المريض، ويُنصح بإجراء اختبارات للحساسية قبل بدء الحقن بهذا النوع للتأكد من عدم إصابة المريض بأي نوع من الحساسية تجاه منتجات الأبقار.

الكولاجين البشري:

يتم استخلاص الكولاجين البشري من جلدك ثم إرساله إلى المختبر لاستخراج الكولاجين وتعقيمه وتكوينه بالصورة السائلة لإعادة حقنه، يمكن استخدام هذا النوع لعلاج مشاكل البشرة المختلفة وملء الشفاه ولا يتطلب هذا النوع إجراء اختبار للحساسية فهو بديل ممتاز في حالة الإصابة بحساسية تجاه منتجات الأبقار ولكنه أعلى تكلفة قليلاً.

إذا كان لديك اي استفسارات حول جلسات الكولاجين للوجه أو أي جلسات أخرى، تواصل معنا الآن يسعدنا الإجابة عن كل الأسئلة التي تهمك حول كل الخدمات التي تقدمها مراكز الدكتورة أسماء حجازي.

يمكنك الوصول بالتفصيل إلى فروع عيادات دكتور أسماء حجازي بواسطة جوجل ماب على الروابط التالية :

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى