العناية بالجسمتقشير البشرة والجسم

التقشير البارد للمناطق الحساسة 2022

للوهلة الأولى عندما تسمعين عن تقنية تستخدم الأحماض لتقشير المناطق الحساسة قد يبدو الأمر جنونياً ومثيراً للجدل!، فهل يُعقل استخدام الأحماض على المناطق الحساسة بدون أن يحترق الجلد؟!

هذا ما تفعله تقنية التقشير البارد للمناطق الحساسة، وهي على عكس ما قد يتراود إلى ذهنك فهي تقنية آمنة تماماً، ومصرحة للاستخدام في كل مناطق الجسم حتى المناطق الحساسة مثل منطقة البكيني وتحت الإبطين، تعرفي في هذا المقال عن آلية هذه التقنية وكل التفاصيل التي قد تهمك.

أسباب اسمرار المناطق الحساسة:

تتعدد أسباب اسمرار الأماكن الحساسة خصوصا لدى النساء نجد أن العديد من النساء تهملن العناية بالمناطق الحساسة فضلا عن تكرارهن لعادات خاطئة تتسبب هي بشكل مباشر في اسوداد المنطقة مما يزيد الطين بلة!

نذكر الآن بعضا من تلك العادات الخاطئة المسببة لاسمرار المناطق الحساسة :

  • جفاف الجلد و عدم العناية بالترطيب اليومي.
  • عدم التهوية الكافية.
  • ارتداء ملابس غير قطنية.
  • زيادة الإحتكاك نتيجة زيادة الوزن خصوصا منطقة بين الفخذين.
  • عدم تنشيف المناطق الحساسة بعد تعريضها للماء.
  • إزالة الشعر بالوسائل التقليدية مثل النزع بالشمع و السويت وغيرها.
  • استخدام منتجات غير معروفة المصدر.
  • إهمال جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة و السماح بتراكم الجلد الميت.
  • ترك الفوط الصحية على المنطقة الحساسة فترات طويلة أثناء الدورة الشهرية.

التقشير البارد للمناطق الحساسة

طريقة عمل جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة:

تتسبب العادات اليومية التي تقوم بها بعض النساء في اسمرار المناطق الحساسة وتغير لونها عن باقي مناطق الجسم. من أشهر هذه العادات هي استخدام مكينات الحلاقة لإزالة الشعر، أو الاستخدام المتكرر للشمع الذي يعمل على إجهاد وترهل الجلد في هذه الأماكن، كذلك عدم مراعاة تجفيف المنطقة جيداً، فالرطوبة المستمرة تعمل على اسمرار الجلد بشكل ملحوظ.

استحدثت في الآونة الأخيرة تقنية جديدة تعمل على علاج هذه المشكلات وهي تقنية التقشير البارد للمناطق الحساسة. تعتمد هذه التقنية على استخدام بعض الأحماض المخففة التي توضع على المنطقة المعالجة فتعمل على تقشير الطبقة الخارجية للجلد وتفتيح لون الجلد.

تتميز هذه التقنية بأنها آمنة تماماً وهي مناسبة و يناسب التقشي البارد للمناطق الحساسة كل أنواع البشرة، كما يمكن استخدامها لكل مناطق الجسم حتى المناطق الحساسة بدون قلق وبدون أي ألم.

تبدأ الطبيبة بالنقاش مع البيشنت للتأكد من عدم وجود مانع من تطبيق جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة و بعد التأكد من قابلية البشنت لإجراء الجلسة تقوم الطبيبة بتعقيم المنطقة كاملة عن طريق مسح الجلد بمعقم طبي للتاكد من نظافة المنطقة من أي بيكتريا او أتربة

ثم تبدا بتوزيع مواد التقشير على المنطقة المعالجة ثم تنبيه البيشنت بـ ترك مواد التقشير على الجلد لمدة 6 ساعات ثم غسلها بماء فاتر ثم البدء بعد ذلك بترطيب المناطق الحساسة باستمرار لحين تساقط القشور ذاتيا دون نزع الجلد باليد حرصا على عدم ترك أية تصبغات او اثار جانبية ، يستغرق التقشير من 5 لـ 7 أيام لحين تساقط القشورتماما.

تختلف عدد الجلسات حسب درجة تصبغ و اسوداد المنطقة قد تحتاجين إلى تكرار جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة من  3 إلى 5 جلسات وفقا للحالة.

أنواع الأحماض المستخدمة في جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة:

بصفة عامة يتم استخدام أنواع مختلفة من الأحماض المخففة خلال جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة، تحدد الطبيبة نوع الحمض المستخدم بناءً على حالة الجلد والمشاكل التي تعانين منها، من أشهر هذه الأحماض:

  1. حمض الماندليك: يعمل على تجديد نمو خلايا الجلد عن طريق إذابة الراوبط الدقيقة التي تربط الخلايا ببعضها البعض، مما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية وتجديد نمو خلايا جديدة في هذه الأماكن.
  2. حمض اللاكتيك: يعمل على علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، وعلاج البشرة الباهتة نتيجة التعرض المتكرر لأشعة الشمس.
  3. حمض الجليكوليك: يعمل على تحسن مظهر البشرة وملمس الجلد.
  4. حمض الساليسليك: يعمل على تسريع دورة نمو الجلد وتجديد البشرة في المناطق المعالجة.
  5. حمض الكوجيك: أحد أهم الأحماض المستخدمة في تفتيح لون البشرة وتوحيد لون الجلد.

كما تتضمن جلسات التقشير البارد استخدام جرعات من فيتامين أ الموضعي وفيتامين ج ومضادات الأكسدة للحفاظ على مظهر صحي للبشرة وتأخير ظهور علامات التقدم في السن.

فوائد التقشير البارد للمناطق الحساسة:

التقشير البارد للمناطق الحساسة

يستهدف التقشير البارد للمناطق الحساسة الطبقة السطحية من الجلد ويعمل على إزالتها بشكل آمن وبدون التسبب بأي ألم، من أهم فوائد التقشير البارد للمناطق الحساسة:

  • إزالة التصبغات واسمرار البشرة في المناطق المعالجة.
  • إزالة البقع الجلدية.
  • توحيد لون البشرة.
  • إزالة الطبقة المجهدة والتالفة من الجلد.
  • تحفيز إنتاج مادة الكولاجين.
  • تنعيم المنطقة المعالجة.
  • علاج جلد الاوزة.

أنواع التقشير البارد للمناطق الحساسة:

تختلف أنواع جلسات التقشير المستخدمة باختلاف طبيعة المواد الحمضية المستخدمة ونوع الجلد وفترة استخدام هذه المواد، يجب استشارة الطبيبة أولاً لتشخيص الحالة وتحديد نوع الجلسات المستخدمة قبل البدء في علاج المشكلة التي تعاني منها.

من أنواع التقشير البارد للمناطق الحساسة: تقشير  green peel وتقشير Amelan وتقشير meladeep وتقشير نورميلان وغيرهم، تحدد الطبيبة النوع الأفضل بناء على لون البشرة ودرجة غمقان الجلد في هذه المناطق.

لا تسبب هذه الجلسات أي التهابات، بعد انتهاء كل جلسة ستلاحظين احمرار الجلد ثم تحول الجلد إلى اللون الداكن وهذا أمر طبيعي تماماً، حيث يبدأ الجلد بالتقشير بشكل تدريجي بعد حوالي أسبوع من إجراء الجلسة.

نصائح بعد التقشير البارد للمناطق الحساسة :

التقشير البارد للمناطق الحساسة

تنصحك الطبيبة ببعض التعليمات الواجب اتباعها بعد انتهاء الجلسات من أهمها عدم إزلة الطبقة المقشرة من الجلد باليد وترك المنطقة حتى يتقشر جلدها بشكل ذاتي وبالتدريج، كذلك عدم التعرض للشمس وتجنب استخدام المياه الساخنة وعدم ارتداء الملابس الضيقة، وكذلك استخدام الكريمات الموضعية التي تصفها الطبيبة في مواعيدها بانتظام.

نتائج جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة:

تظهر نتائج جلسات التقشير البارد للمناطق الحساسة من الجلسة الأولى، وأثبتت هذه الجلسات فعاليتها كإجراء آمن وسريع لتفتيح المناطق الحساسة بدون تكلفة أو أضرار، قد تحتاجين في المتوسط من جلسة إلى ثلاث جلسات، تحدد الطبيبة عدد الجلسات والمدة بين كل منهم بعد الفحص الأولي.

التقشير البارد للمناطق الحساسة يُصنف كتقنية عالمية للعناية بالبشرة وتوحيد لون الجلد، هو إجراء آمن تماماً وفعال بناءً عن تجارب عدة، يمكنك زيارة مراكز فروع الدكتورة أسماء حجازي لتحصلي على المزيد من المعلومات عن هذه الجلسات باستفاضة أكثر.

يمكنك الوصول بالتفصيل إلى فروع عيادات دكتور أسماء حجازي بواسطة جوجل ماب على الروابط التالية :

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫28 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى