تقشير البشرة والجسم

تقشير الوجه فوائده و أنواعه وكيف يتم و متى تظهر النتائج 2022

الحصول على بشرة مشرقة و نضرة بات أمرا سهل المنال مع تقنية تقشير الوجه التي توفرها الكثير من مراكز التجميل المتخصصة، الهامة لتفتيح مسام البشرة و جعلها تتنفس مع التخلص من طبقات الجلد الميتة و البثور السوداء و بالتالي تمنح وجهك إطلالة أكثر حيوية و شبابا بعيدا عن الشحوب

وسواء كنت تفضلين إجراء عملية تقشير الوجه في المنزل بالوصفات الطبيعية  أو في مراكز التجميل سيساعدك هذا المقال في فهم الطريقة المثلي للقيام بتلك العملية حتى تؤتي ثمارها .

ما هو تقشير الوجه :

تقشير الوجه

تقشير الوجه من أهم خطوات العناية بالبشرة و هو ما يترتب عليه صحة البشرة و جمالها و على الرغم من ذلك هو أمر تغفل عنه نسبة كبيرة من النساء

هو عبارة عن إزالة طبقات االجلد السطحية أو المتوسطة للتخلص من الجلد الميت و البقع الداكنة و اثار الشمس و أثار حب الشباب التي تجعل البشرة شاحبة و مفتقدة للنضارة نتيجة تراكم خلايا الجلد الميتة و التي تسبب العديد من المشكلات الجلدية المزعجة مثل انسداد المسامات و اسمرار الوجه و تراكم البثور و الدهون مما يؤدي تبعا إلى ظهور حب الشباب وما يليه من أثار و ندبات.

فوائد تقشير الوجه :

التقشير باختلاف أنواعه يقوم على فكرة إزالة الخلايا الميتة من الجلد تتدرج أنواعه من السطحي للمتوسط  وصولاً للعميق ويتم تحديد الدرجة الأنسب لك  تبعاً لنوع بشرتك وحالتها .

التقشير من أهم الحلول التجميلية غير الجراحية للتخلص من مشاكل البشرة مثل أثار الحبوب والتجاعيد والبقع والكلف لا تحتاج إلى تخدير موضعي يقوم بعلاج العديد من مشكلات البشرة مثل :

  • آثار الندبات وحب الشباب .
  • التخلص من الهالات السوداء  والبقع الداكنة .
  • علاج حالات التجاعيد الخفيفة  والمتوسطة .
  • علاج عدم توحد لون البشرة وحالات الكلف والنمش .
  • أضرار البشرة الناتجة عن أشعة الشمس .
  • المسام الواسعة  ومشكلة جفاف الجلد .
  • الخطوط الدقيقة و الرفيعة

أنواع تقشير الوجه :

انواع تقشير الوجه

التقشير الخاص بالوجه لابد أن يكون من أهم خطوات روتينك الجمالي ، حيث ترتكز فكرة عمله على صنفرة الوجه أي إزالة طبقات الجلد الميت ، وبالتالي تعزيز الدورة الدموية وتخفيف حدة التجاعيد والترطيب العميق للجلد وعملية تقشير الوجه لها العديد من الأنواع الغاية في الفائدة و المختلفة في الدرجة منها :

التقشير السطحي :

وهو الأكثر تداولاً ويصلح لكافة أنواع البشرة  حيث يعمل على تقشير الطبقة السطحية للجلد  دون التغلغل لطبقات الجلد العميقة.

التقشير المتوسط :

يعد أكثر عمقاً من التقشير السطحي وفي الغالب يستخدم للتخفيف من آثار التجاعيد الخفيفة والآثار الأكثر عمقاً.

 

التقشير العميق :

ويتم من خلاله التغلغل لأقصى درجة ممكنة في البشرة  للتخلص من التجاعيد المتوسطة والصعبة وهو لا يصلح لأصحاب البشرة الداكنة  مع العلم أن تلك العملية تحتاج لمخدر كلي .

فمن الضروري اختيار الطبيب المناسب لمعرفة النوع الملائم لبشرتك حتى تتم تلك العملية على الوجه الأمثل دون حدوث أي أضرار أو أثار جانبية غير مستحبة .

ومن أشهر أنواع تقشير الوجه :

1- التقشير الفيزيائي البسيط :

أو ما يُطلق عليه التقشير بالفرك وهو عبارة عن فرك البشرة بمقشر وجه يحتوي على حبيبات بواسطة فرشاة مخصصة لهذا الغرض .

على أن تتم عملية الفرك بحركات خفيفة ودائرية ثم غسل الوجه بالماء الفاتر  ووضع الكريم المرطب وتلك العملية تساهم بشكل كبير في تنظيف البشرة بعمق  وتجديد الخلايا أسرع.

تقشير الوجه بالليزر :

تقنية الليزر قد أحدثت طفرة كبيرة في الطب التجميلي  خاصة أنها عالجت الكثير من الحالات دون الحاجة إلى التدخل الجراحي .

وتعد عملية التقشير للوجه بالليزر من أهم تطبيقات تلك التقنية المتطورة  حيث أثبتت فاعلية كبيرة في شد الجلد وتحسين ليونته وإزالة الندبات والبقع والبثور إلخ .

قبل التعرف على كيفية حدوث عملية التقشير للوجه بالليزر لابد من التنويه على أن الجلد يتكون من طبقتين :

  1. الطبقة الخارجية والتي تسمى “الإبيديرمس” وتتكون من خلايا الجلد الميت والكيراتين .
  2. والطبقة الداخلية وتسمى “الديرمس” وتضم على ألياف الكولاجين وكافة الألياف الآخرى المسببة لليونة البشرة ونضارتها .

الليزر لتقشير الوجه يرتكز على قيام شعاع الليزر بإزالة طبقة الإبيديرمس تماماً  وتشبه تلك المرحلة إحداث خدش بسيط في بشرتك .

هنا تصبح طبقة الديرمس مكشوفة لشعاع الليزر  الذي يقوم بدوره بتنشيط ألياف الكولاجين وتحفيز خلايا الجلد العميقة للانقسام والعمل على تجديد نفسها .

خلال فترة النقاهة  والتئام الجلد تتكون طبقة خارجية جديدة خالية من أي بقع أو بثور أو أثار للحبوب كما تكون أكثر نضارة  وحيوية.

من أنواع التقشير بالليزر :

التقشير البارد للوجه

  • يعتبر التقشير البارد للوجه من أمن و أنجح طرق التقشير للتخلص من البقع  والنمش وتصبغات البشرة بطريقة لطيفة وأقل قساوة على البشرة .
  • حيث تقوم طريقة عمله على استخدام تركيز أقل من حمض اللاكتيك داخل مجموعة من المواد الهلامية والكريمات . بدلاً من الأحماض التي لها الكثير من الآثار السلبية على البشرة .
  • إجراء هذا النوع من التقشير  يهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على بنية الجلد وتعزيز إنتاج مادة الكولاجين وبالتالي مكافحة تجاعيد البشرة  والخطوط الدقيقة .
  • ومن أهم فوائد التقشير البارد للوجه أنه يحد من ظهور الحبوب والبثور ويبطء من ظهور علامات تقدم السن على البشرة وتنقية نسيج الجلد .
  • وهذا النوع من التقشير الخاص بالوجه حقق رواجاً كبيراً لمميزاته المتعددة  وأبرزها أنه أكثر الأنواع أمانا على البشرة بكافة أنواعها  كما يمكن القيام به في أي توقيت من السنة كما يمكن إستخدامه للمناطق الحساسة بأمان إقرأي التقشير البارد للبيكيني

أسرع طريقة لتقشير الوجه :

  • عملية التقشير للوجه من الخطوات الهامة لجعل البشرة أكثر قدرة على التنفس  ويمكنك تطبيقها في المنزل بمكونات طبيعية  وآمنة على البشرة .
  • ومن أشهر وصفات التقشير المنزلية وصفة (العسل + الليمون + السكر)  والتي تتطلب خلط ملعقة كبيرة من السكر  مع نصف ملعقة من الليمون  ونصف ملعقة من العسل .
  • يوضع المزيج على البشرة المبللة  مع التدليك في حركات دائرية لمدة 3 دقائق  ويترك القناع على الوجه لمدة 5 دقائق  ثم يشطف بالماء الدافئ ثم البارد .
  • وتلك الوصفة تعد اسرع طريقة لتقشير الوجه نظراً لدور الليمون الحيوي في إزالة الجلد الميت من الوجه  وقدرة العسل على الترطيب  فضلاً عن دور الليمون كمبيض طبيعي للبشرة .

تقشير البشرة للحامل :

خلال فترة الحمل قد تعاني البشرة من الكثير من المشاكل  كظهور الحبوب  والبثور والبقع إلخ . نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسم المرأة الحامل .

ولكن السؤال الهام  هل من الآمن تقشير الوجه للحامل ؟  والإجابة هنا تتوقف على طريقة تقشير الوجه المستخدمة . حيث يوجد العديد من طرق تقشير الوجه الآمنة على الحامل وأهمها :

  • استخدام اللوفة كمقشر يدوي ونقصد هنا اللوفة الطبيعية أو البلاستيكية  ومن مميزاتها سهولة التحكم في درجة الضغط بها على البشرة . ولكن ننصح بتدليك البشرة برفق لكونها أكثر حساسية خلال الحمل .
  • أو استخدام المقشر الحبيبي أو السكراب وننصح باستخدام الأنواع المناسبة للبشرة الحساسة  والتي يدخل في مكوناتها خلاصة القهوة .
  • كما توجد الفرشاة الدوارة ينصحك بها خبراء التجميل كوسيلة آمنة وفعالة . لتقشير الوجه خلال فترة الحمل وتعمل على تنظيف البشرة من الداخل .
  • المقشرات المنزلية المكونة من مواد آمنة  وطبيعية  وأشهرها مقشر القهوة والسكر وزيت جوز الهند .

تقشير البشرة الدهنية والحساسة

  • البشرة الدهنية الحساسة تتطلب الكثير من العناية لتجنب تهيجها وإزالة الزهم الزائد من سطح البشرة وبالتالي تقليل ظهور البثور والحبوب والرؤوس السوداء .
  • وهنا تكمن أهمية عملية تقشير الوجه وعلى الرغم من تعدد الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة الدهنية والحساسة . إلا أننا ننصح باستخدام مقشر خفيف خاص بنوع البشرة  .
  • و الأفضل اللجوء إلى أخصائي تجميل ليرشح لك النوع الأفضل لبشرتك . خاصة أن البشرة الدهنية والحساسة تتطلب عناية فائقة إذا كنت تخشين تهيجها واحمرارها .

تقشير الوجه في المراكز الطبية لنتائج سريعة ومضمونة :

تقشير الوجه الكيميائي

تم عمل آلاف حالات التقشير للوجه بمركز الدكتورة اسماء حجازى خبيرة التجميل واخصائية الجلدية والليزر والتي يشهد لها الجميع بالكفاءة.

لذلك انتشرت فروع عياداتها التجميلية في كلا من مصر والسعودية ويمكنك معرفة الفروع وعناوين العيادة ورقم الحجز من الصفحة التالية فروع عيادات دكتورة اسماء حجازي  .

خاصة أن هناك الكثير من مشاكل البشرة التي تتطلب أخصائي خبير وعدد معين من الجلسات للوصول إلى أفضل نتائج دون أي آثار جانبية اختيار الطبيب الموثوق به والمكان المشهود له بالخبرة والكفاءة يعدوا من أهم عوامل نجاح رحلة العلاج والوصول إلى بشرة نضرة ومثالية.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫27 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى