تقشير البشرة والجسم

تجارب التقشير البارد للوجه قبل وبعد

جلسات التقشير البارد للوجه هي أحدث تقنية مستخدمة لتقشير البشرة وإزالة التصبغات بشكل فعال ومبهر، بدلاً من جلسات التقشير بالأحماض القوية التي يمكنها أن تزيل الطبقات الحيوية من البشرة، تعتبر جلسات التقشير البارد للوجه تقنية فعالة وآمنة لتحصلي على بشرة أكثر صحة ونضارة.

سنتحدث في هذا المقال بشكل مختصر عن استخدام تقنية التقشير البارد في الوجه، مع تجارب التقشير البارد للوجه قبل وبعد والصور لنتائج هذه الجلسات.

التقشير البارد للوجه

خطوات عمل جلسات التقشير البارد للوجه:

  • تُصنف جلسات التقشير البارد للوجه بأنها البديل الآمن لجلسات التقشير الكيميائي فهي لا تسبب أي ألم أو احمرار على المنطقة المعالجة، وهي آمنة تماماً لكل أنواع البشرة ويمكن استخدامها في كل مكان في الجسم.
  • تبدأ الطبيبة بتشخيص البشرة أولاً للتعرف على المشاكل التي تعاني منها وتحديد طريقة العلاج المناسبة، عند البدأ بجلسات التقشير البارد تقوم الطبيبة بتطهير وتعقيم المنطقة المعالجة باستخدم الكحول أو الغسول المناسب للبشرة.
  • ثم تبدأ بتوزيع كريمات موضعية لأحماض منخفضة التركيز على البشرة مثل حمض اللاكتيك أو حمض الكوجيك أو حمض الاسكوربيك وتتركها لمدة معينة على الوجه تختلف باختلاف الشركة المنتجة للكريم ونوع الحمض المستخدم.
  • تعمل هذه الأحماض على الحفاظ على بنية الجلد الأساسية وتحفيز الخلايا لزيادة إنتاج الكولاجين في الأدمة، بالتالي تعزيز نمو الجلد وتجديد خلايا البشرة.
  • في المتوسط قد تحتاجين من 4 إلى 6 جلسات تقشير بارد للوجه بمعدل جلسة كل 3 إلى 4 أسابيع، يمكن استخدام جلسات التقشير البارد بمفردها في كورس العلاج، وأحياناً قد يتم الاستعانة ببعض أنواع أخرى من الجلسات مثل جلسات كيو سويتشد ليزر، أو جلسات الميزوثيرابي للحصول على نتيجة أفضل.

قد يهمك أيضاً: تقشير الوجه وانواعه المختلفة وكيف يتم واسرع طريقة لبشرة مشرقة

أنواع التقشير البارد:

وفيما يلي شرح لأنواع التقشير البارد كلها لمعرفة معايير اختيار النوع المناسب.

يتوافر التقشير البارد بثلاثة أنواع وهم:

  • تقشير كوزميلان Cosmelan peeling.
  • تقشير ديرماميلان Dermamelan peeling.
  • تقشير ميلاديب Meladeep peeling.

تقشير كوزميلان:

يعد تقشير كوزميلان من أقوي علاجات تفتيح الخبرة حالياً حيث ينجح في تقليل التصبغات بنسبة تصل إلى 95% ، هو إجراء كيميائي يستخدم العديد من المواد الفعالة في تقليل فرط التصبغ وتغير لون الجلد في المناطق الحساسة.

كما يمكن استخدام تقشير كوزميلان لعلاج جميع أنواع التصبغات مثل الكلف والنمش والبقع العمرية والتصبغات التي التي تنتج بعد الالتهابات الجلدية والتصبغات الناتجة عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس. حيث تستهدف جلسات كوزميلان الخلايا الصبغية وتعمل على وقف إنتاج الميلانين فيها بالتالي التقليل من تفاقم حالة اسمرار الجلد.

متى تظهر نتائج تقشير كوزميلان؟

يمكنك ملاحظة ظهور نتائج التقشير البارد للبكيني باستخدام تقنية كوزميلان بعد الأسبوع الثاني من انتهاء الجلسة. يتحسن الجلد بشكل ملحوظ وتصبح البقع الداكنة والتصبغات أقل وضوحاً وتبدو البشرة أصغر سناً.

تقشير ديرماميلان:

يهدف تقشير ديرماميلان على تقشير الطبقة الخارجية الداكنة من الجلد ويستخدم لتحسين تصبغات الجلد الناتجة عن التغيرات الهرمونية، كما يمكن أن يكون فعالاً في تقليل علامات التلف الناتجة عن التعرض الضوء ويعمل على تنظيم إفراز البشرة للدهون ويقلل من حجم المسام ويساعد في تقليص المسام.

يتضمن تقشير ديرماميلان استخدام بعض الأحماض مثل حمض الكوجيك المخفف وحمض الاسكوربيك المخفف، تعمل هذه الأحماض على تثبيط الأنزيم الأساسي في عملية إنتاج الميلانين بالتالي تقليل تكون التصبغات. وتحسين البشرة على المدىالبعيد.

تقشير ميلاديب:

تقشير ميلاديب هو نوع من أنواع تقشير الجلد المبتكرة؛ فهو يساعد على تجديد الجلد وعلاج البشرة المتقدمة في السن. يعد تقشير ميلادية إجراء آمن ولا يتطلب أي استعدادات خاصة، كما أنه يساعد على إزالة بقع الشيخوخة والكلف وفرط التصبغ والنمش الشمسي.

يسرع تقشير ميلاديب تجديد خلايا الجلد ويعالج الآفات التي يعاني منها ويمنح أنسجته المزيد من المرونة. ويمكن استخدامه لكل أنواع البشرة.

تختار الطبيبة نوع التقشير الأفضل لك على حسب حالة الجلد ومدى اسمرار المنطقة الحساسة.

استخدامات جلسات التقشير البارد للوجه:

تتعدد فوائد واستخدامات تقنية التقشير البارد للوجه وذلك لقدرتها على علاج أشهر المشاكل الجلدية التي قد تواجه البشرة، من أهم هذه الاستخدامات:

  • إزالة البقع والتصبغات الناتجة عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس.
  • تحسين ملمس الجلد، وتوحيد لون البشرة.
  • تقليل حجم المسام، بالتالي تُستخدم في علاج ظاهرة المسام الواسعة في البشرة الدهنية.
  • تحفيز إنتاج خلايا جلدية جديدة، وزيادة إنتاج الكولاجين، فتعمل على زيادة نضارة البشرة بشكل ملحوظ.
  • إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب والدهون الزائدة على سطح الوجه.
  • علاج حالات حب الشباب التي لم تستجب لأنواع العلاجات الأخرى.
  • علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • علاج الكلف والنمش والهالات السوداء تحت العين.

تجارب جلسات التقشير البارد للوجه:

أثناء جلسات التقشير البارد للوجه قد تشعرين ببعض الدفء أو الوخز، ولكن معظم العملاء لا يشعرون بأي انزعاج أو ألم أثناء الجلسات، وقد تشعرين بأن بشرتك مشدودة قليلاً.

تظهر نتائج جلسات التقشير البارد للبشرة فوراً بعد انتهاء الجلسة يمكنك ملاحظة الفرق بنفسك، يُنصح بإجراء هذه الجلسات خلال فصل الشتاء لتفادي أضرار أشعة الشمس الحارقة خلال فصل الصيف.

نتائج جلسات التقشير البارد للوجه قبل وبعد:

تجارب التقشير البارد للوجه قبل وبعد - دكتور أسماء حجازى

أثبتت نتائج جلسات التقشير البارد للوجه فعاليتها في علاج الكثير من مشاكل الجلد الشائعة مثل المسام الواسعة والتصبغات وعلاج حب الشباب والتجاعيد أيضاً، كما توضح الصور في الأسفل:

تجارب التقشير البارد للوجه قبل وبعد - دكتور أسماء حجازى

تجارب التقشير البارد للوجه قبل وبعد - دكتور أسماء حجازى

كما هو موضح في الصورة تم استخدام جلسات التقشير البارد في الوجه لإزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة وتحسين مظهر البشرة خلال 8 أشهر، حيث أن الأحماض المستخدمة عملت على تقشير الطبقة الخارجية من الجلد (البشرة) وتحفيز إنتاج الكولاجين في طبقة الأدمة.

تجارب التقشير البارد للوجه قبل وبعد - دكتور أسماء حجازىنتائج جلسات التقشير البارد للوجه بعد 6 أشهر، حيث عملت على رفع منطقة العين وإخفاء علامات التقدم بالسن وزيادة نضارة البشرة.

التقشير البارد للوجهاستخدام جلسات التشقير البارد للوجه لعلاج حب الشباب، استمرت الجلسات مدة 3 أشهر.

نصائح بعد جلسات التقشير البارد للوجه:

تملي عليك الطبيبة بعض التعليمات الواجب اتباعها بعد إجراء جلسات التقشير البارد للوجه ومن أهم هذه التعليمات:

  • تجنب التعرض المتكرر لأشعة الشمس المباشرة لمدة 7 إلى 10 أيام بعد الجلسة، والحرص على استخدام كريم واقي من الشمس بعد هذه المدة.
  • تجنب ممارسة الرياضة لمدة 24 ساعة بعد التقشير، لأنها تسبب التعرق وتهيج الجلد.
  • تجنب السباحة والتعرض إلى المواد الكيميائية التي قد تسبب تهيج البشرة.
  • تجنب فرك البشرة بقوة، ستلاحظين أن الجلد يبدأ بالتقشير الخفيف بعد يوم إلى 3 أيام من الجلسة، ولا يتسبب ذلك بأي ألم.
  • تجنب المنتجات التي تحتوي على حمض ألفا هيدروكسي لمدة 24 ساعة لأنه يبب تهيج الجلد.
  • الحرص على ترطيب البشرة باستمرار واستخدام الكريمات الموضعية الموصوفة بانتظام.
  • تجنب غسل المنطقة بالماء الساخن.
  • تجنب استعمال أي مواد كيميائية بدون وصفة طبية.
  • الحرص على عدم ارتداء الملابس الضيقة.
  • استخدام الكريمات الموضعية والأدوية التي تصفها الطبيبة بانتظام.
  • في حال أردت الحصول على أي جلسات علاجية أخرى ينبغي استشارة الطبيبة قبلها.
  • تجنب ممارسة الرياضات الشاقة لأنها تزيد من إجهاد وتعرق الجلد.

 

  • الظهور بأجمل مظهر والحصول على بشرة نضرة وأقل سناً هو ما تطمح إليه حواء دائماً، لا تترددي في الاستشارة الطبية في مراكزنا لتحصلي على النتيجة الأفضل بدون قلق وفي أسرع وقت ممكن.
في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫24 تعليقات

    1. نتائج التقشير البارد ممتازة جدا و علشان كدة هي من اهم الجلسات التي بيطلبها البنات و خصوصا المقبلات ع الجواز

  1. دكتوره انا عملت جلسه تقشير بارد للوجه عند دكتور وحصلي بقع بني فمنطقه الخدود اعالجها بايه 😞

    1. اتفضلي زورينا هنحدد العلاج المناسب بإذن الله متوفر حقن التفتيح العميق و التقشير البارد و خدمات الليزر الكربوني والفراكشنال ليزر

    1. اهلا بحضرتك يافندم عدد الجلسات بيتحدد بعد الكشف لعروض الجلسات تواصلي معانا علي 01050279993

    1. يمكن علاج الهالات السوداء بالتقشير او الليزر او الميزوثيرابي او حقن الفيلر حسب الحالة بنحدد التقنية الأنسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى