الليزر الكربوني

الليزر الكربوني للوجه والرقبة مع فوائده وكيف تتم الجلسة 2022

هل يمكن استخدام الليزر الكربوني للتنظيف وتنقية الوجه وعلاج المشاكل الجلدية التي يعاني منها؟ هل تبحثين عن جلسة ليزر كربوني للوجه او الرقبة؟، اعرفي الإجابة من خلال هذا المقال الذي سأوضح فيه كل ما عليكِ معرفته عن آلية تقنية الليزر الكربوني وما هي فوائده واستخداماته في مجال التجميل والعناية بالبشرة.

ما هي تقنية الليزر الكربوني للوجه ؟

ليزر كربوني للوجه

هي تقنية اشتهرت بقدرتها الفائقة على تنظيف البشرة وتنقيتها وإزالة الشوائب، تلجأ إليها النساء كحل سريع وغير مكلف عوضاً عن استخدام الكريمات الموضعية أو منظفات البشرة التي قد لا تكون فعالة بالشكل الكافي وتأخذ وقتاً طويلاً للحصول على النتيجة المطلوبة.

هي تقنية تقوم بتوجيه حزم ضوئية من الليزر إلى الطبقة الخارجية من الجلد، مما يعمل على إزالة هذه الطبقة بشكل تدريجي وبدون ألم، كما يطلق عليها أيضاً “التقشير بالليزر” أو “كيو سويتشد ليزر” أو “تقشير هوليوود”.

إزالة الطبقة الخارجية من الجلد تعمل على نمو ألياف الكولاجين الجديدة في الجلد، بالتالي تنتج طبقة جلدية أكثر نعومة وتماسكاً، وهي تقنية آمنة وغير مكلفة مادياً.

كيفية عمل الليزر الكربوني للوجه أو الرقبة

اشتهرت جلسات الليزر الكربوني للوجه بأنها آمنة وتصلح لكل أنواع البشرة، بالإضافة إلى كونها لا تسبب ألماً بالتالي لا يتطلب استخدام كريم مخدر موضعي قبل البدأ بالجلسة. تتم الجلسة في بعض الخطوات البسيطة وهي:

  1. تنظيف الوجه جيداً باستخدام الكحول الطبي، مع ارتداء النظارات الطبية لحماية العينين.
  2. وضع طبقة من الكربون وتوزيعها على الوجه بالكامل، ثم ترك الكربون ليجف تماماً قد يستغرق ذلك 20 إلى 30 دقيقة.
  3. تسليط أشعة لها طول موجي كبير، تعمل هذه الأشعة على انتشار طبقة الكربون وتماسكها في طبقة الجلد الخارجية بالتالي ترتبط بها كل الشوائب والدهون الزائدة والخلايا الميتة المتواجدة على سطح البشرة.
  4. يتبع ذلك تسليط أشعة ليزر لها طول موجي قصير تعمل على إزالة طبقة الكربون مصاحبةً معها الخلايا والشوائب التي ارتبطت به.

يحتاج الوجه في المتوسط من 4 إلى 6 جلسات أو أكثر من ذلك على حسب تشخيص حالة الجلد الذي تحدده الطبيبة، كما تكون الفترة بين الجلستين حوالي أسبوعين أو أكثر

نصائح قبل عمل الليزر الكربوني للوجه و الرقبة :

لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من جلسات الليزر الكربوني، تطلب منك الطبيبة الالتزام ببعض النصائح البسيطة لمدة أسبوعين تقريباً قبل جلسة الليزر الكربوني للوجه، من أهم هذه النصائح:

  • تجنب استخدام كريمات تقشير البشرة:

يُفضل الامتناع عن استخدام الكريمات الموضعية التي تعمل على تقشير الجلد، وتنصح بالابتعاد عن كل أنواع التقشير سواء المنزلي أو التقشير في العيادات أو الفيلر أو البوتكس وما إلى ذلك.

  • استخدام كريم الحماية من الشمس:

يعتبر استعمال كريم واقي من أشعة الشمس قبل الحصول على جلسات الليزر الكربوني للوجه أمر غاية في الأهمية، حيث تساعد هذه الكريمات على حماية الوجه من الأشعة فوق البنفسجية ومنع التصبغات والاسمرار الذي يحدث في حالة التعرض المتكرر للشمس.

  • الامتناع عن التدخين:

يؤثر التدخين على فعالية جلسات الليزر الكربوني للوجه، حيث تعمل مادة النيكوتين الموجودة على تضييق الأوعية الدموية في الجلد ومنع العناصر الغذائية من الوصول للطبقة الخارجية من الجلد.

استخدامات الليزر الكربوني للوجه و الرقبة :

الليزر الكربوني للوجه

تتعدد استخدامات جلسات الليزر الكربوني للوجه و الرقبة، ومن أهم استخدامات الليزر الكربوني:

  • علاج البقع العمرية والتصبغات الجلدية.
  • علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • إخفاء آثار حب الشباب الخفيفة إلى المعتدلة.
  • تحسين مشكلة تفاوت لون البشرة وملمس الجلد الخارجي.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين.
  • علاج النمش.
  • إزالة التاتو و الوشم.
  • تشقير الشعر.
  • تقشير الوجه و الرقبة.
  • توريد الشفايف.
  • تنقية البشرة وإزالة كل الشوائب والجلد الميت والدهون المرتبطة بها بشكل فعال للحصول على أقصى قدر من النضارة.
  • إزالة الرؤوس السوداء والقضاء على مشكلة المسام الواسعة خاصة في حالة البشرة الدهنية.
  • التقليل من آثار الحروق والجروح.

قد يهمك أيضاً: متى تظهر نتائج الليزر الكربوني؟

نصائح بعد إجراء جلسات الليزر الكربوني للوجه :

تنصحك الطبيبة باتباع بعض التعليمات والنصائح فور الانتهاء من جلسات الليزر الكربوني للحفاظ على استمراية النتيجة الرائعة التي تقدمها هذه الجلسات.

  • تجنب التعرض المباشر للشمس، مع الحرص على استخدام كريم واقي من الشمس باستمرار في الفترة بين الجلسات.
  • تجنب فرك المنطقة المعالجة بقوة.
  • الحرص على استخدام الكريمات الطبية الموصوفة من قِبل الطبيبة.
  • تجنب استخدام المكياج ومستحضرات التجميل بعد انتهاء الجلسات.

فعالية نتائج جلسات الليزر الكربوني للوجه

يمكنك ملاحظة ظهور نتائج التقشير الكربوني على الفور بعد انتهاء الجلسة؛ فهي بمثابة تنظيف عميق لسطح البشرة يمكنك الاستعانة به قبل مناسباتك الهامة لتظهري بأفضل طلة، كما يجب التنويه أن نتائج التقشير الكربوني تراكمية أي أنها تتحسن باستمرار الحصول على الجلسات التي تحددها لك الطبيبة؛ يمكنك مواصلة تحسين حالة الجلد من خلال الالتزام بسلسلة من الجلسات التي تتراوح بين 3 إلى 5 جلسات في فترة شهرين إلى ثلاثة أشهر، مع جلسة تأكيدية كل 6 شهر للحفاظ على أفضل النتائج.

الليزر الكربوني للوجه

تظهر نتائج الليزر الكربوني للوجه فوراً بعد انتهاء الجلسة الأولى، حيث تعطي تنظيف عميق للبشرة ونضارة فائقة للبشرة. يمكنك المحافظة على استمراية نتائج الجلسات باتباع النصائح التي تمليها عليكِ الطبيبة، ويمكن استخدام جلسات الليزر الكربوني كروتين ثابت لتنظيف البشرة بشكل دوري بدون قلق أو خوف، كما يمكنك معاودة استمرار روتين الحياة الطبيعية فور انتهاء الجلسات.

أضرار الليزر الكربوني للوجه:

يمكن أن يتسبب الليزر الكربوني للوجه و الرقبة في بعض الآثار الجانبية من ضمنها احمرار وتورم المنطقة المعالجة بعد الانتهاء من الجلسة، ويزول هذا الاحمرار تلقائياً بعد عدة ساعات، كما قد تؤدي إلى الإصابة بالعدوى البكتيرية أو فطرية عندما لا يكون الجهاز المستخدم معقماً بشكل جيد.

لذلك ننصح بزيارة فروع عيادات دكتور أسماء حجازي للحصول على أفضل نتيجة ممكنة من جلسات الليزر الكربوني للوجه بكل أمان و دون أية آثار جانبية غير مرغوبة.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫22 تعليقات

    1. الأول تقشير بالليزر و الاخير تقشير باستخدام احماض معينة
      تتقارب الفوائد لكن يلزم تحديد موعد مع الدكتور لمناقشة الأنسب للحالة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى