الفيلر

حقن الفيلر | دليلك الشامل حول تقنية حقن الفيلر واستخداماتها وأفضل الأنواع والأسعار 2022

هناك العديد من الإجراءات التجميلية الحديثة التي أصبحت مثار تساؤلات الكثيرين ؛ لما حققته من نجاحات في محاربة عوامل الزمن والعمر على البشرة ، ومنها بالطبع حقن الفيلر تلك التقنية المذهلة التي قضت على التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء فضلاً عن الكثير من الاستخدامات الأخرى المتعلقة بتحديد الذقن و تجميل الأنف إلخ ، مع منح البشرة الحيوية والنضارة ، بدون جراحة وبدون ألم ، فمن خلال جلسة لا تتعدى ال 15 دقيقة ؛ تعود البشرة للوراء عشرات السنوات . لكن يا ترى هل الفيلر آمن ؟ وما أفضل أنواع الفيلر ؟ وكم يدوم مفعوله ؟ وما هي أهم استخدامات الفيلر للوجه والجسم ؟ كل ذلك ستتعرف عليه من خلال قراءتك للسطور القادمة .

محتوى الموضوع ..

ما هي مادة الفيلر ؟

قد يعتقد البعض أن كلمة “فيلر” هي المادة التي تستخدم في الحقن ، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً ؛ لأن كلمة (filler) في اللغة الإنجليزية تعنى “التعبئة” أي أن تلك الكلمة تعود على التقنية وليس المادة المستخدمة . حقن الفيلر هو إجراء تجميلي غير جراحي ويعتبر من أحدث التقنيات المستخدمة في الطب التجميلي ، والتي تعتمد على تعويض البشرة ما تفقده من مادة الكولاجين ، نتيجة تقدم العمر أو فقد طبقة الدهون تحت الجلد ، وما ينتج عنه من ترهل الجلد وظهور التجاعيد .وذلك عبر حقن مادة مالئة في الطبقات الداخلية للجلد ، والتي تعيد بدورها المظهر الممتلئ الصحي للبشرة وشد ترهلات الجلد ، كما يمكن استخدامها في نفخ الشفايف والخدود أيضاً . هناك العديد من المواد المستخدمة في حقن الفيلر منها الطبيعي ، ومنها الصناعي وكلاهما آمن تماماً على الجسم ومعتمداً من هيئة الغذاء والدواء . يمكن استخدام مادة الفيلر في عدة مناطق من الوجه والجسم ، وأبرزها الخدود والشفاه والأنف وأسفل العين والذقن والرقبة واليدين والأرداف والمنطقة الحساسة وغيرهم الكثير .

حقن الفيلر

أنواع الفيلر

هناك عدة تصنيفات لأنواع الفيلر وذلك إما على أساس فترة التأثير ؛ فنجد أن هناك الفيلر المؤقت وهناك الفيلر الدائم ، وإما التصنيف يكون تبعاً لمادة الحقن والتي تنقسم إلى عدة أنواع أبرزها الآتي :

1- مادة حمض الهيالورونيك

تعتبر تلك المادة هي الأكثر شيوعاً في جلسات حقن الفيلر لعدة أسباب أبرزها أن تلك المادة آمنة تماماً على الجسم حيث يستهلكها الجسم بشكل طبيعي ، دون وجود أي آثار جانبية كتلك المترتبة على الفيلر الدائم . يمكن تكرار حقنها بكل سهولة بمجرد أن يقل حجمها بنسبة ملحوظة ، ولا يسبب تكرار الحقن أي آثار جانبية أو أضرار ، فضلاً عن أنها لا تسبب الحساسية مع معقولية تكاليفها ، وتدوم نتائجها في الغالب من 6 أشهر حتى سنة .

2- هيدروكسيلابتيت الكالسيوم

تعتبر تلك المادة أيضاً من أكثر أنواع الفيلر استخداماً ؛ لكونها مادة طبيعية أمنة تماماً تتواجد بشكل طبيعي داخل النسيج العظمي البشري ، ويمكن تصنيعها تجارياً أيضاً . لا تسبب تلك المادة أي أعراض جانبية أو مضاعفات ، وتمنح المنطقة المحقونة بها مظهراً ممتلئاً طبيعياً وتدوم نتائجها حتى 12 شهر تقريباً ، ثم تذوب في الجسم بمرور الوقت بشكل طبيعي .

3- الدهون الذاتية

عبارة عن دهون يتم استخراجها من جسم الحالة التي سيتم حقن إبر الفيلر لها ، لذلك يطلق عليها “دهون الجسم” . تعتمد تلك التقنية على قيام الطبيب بشفط كمية من الدهون من جسم المريضة من مكان معين متفق عليه ، ويكون في الغالب من منطقة أسفل البطن ثم يقوم بمعالجتها ؛ لإعادة حقنها مرة أخرى في مناطق معينة من الوجه أو الجسم . يفضل الكثيرون استخدام تلك الطريقة لكونها أمنة تماماً ، لأن المادة المستخدمة في الحقن مستخرجة من نفس جسم المريضة ، ولكن يعيبها عدم استمرارية النتائج نظراً لأن الجسم يمتص تلك الدهون بعد عدة أشهر ، بالإضافة إلى ارتفاع تكاليفها ؛ مقارنة بالطرق الأخرى ؛ نظراً لكونها تتطلب عملية شفط دهون مصغرة سابقة لعملية حقن الفيلر .

4- الكولاجين الحيواني

يعتبر من أوائل المواد المستخدمة في الفيلر ، ويتم استخراجه من الحيوانات وبالتحديد من جلود الأبقار ، ويعتبر من الأنواع الشائعة نظراً لتكلفته الرخيصة ، ويستخدم مع التجاعيد العميقة . يعتبر من المواد الآمنة والمصرح بها من قبل هيئة الدواء الأمريكية ، ولكن قبل استخدامه يفضل التأكد من أن الشخص الذي سيحقن ، لا يعاني من أي حساسية تجاه المكونات الحيوانية .

بشكل عام تحديد مادة حقن الفيلر ترجع في النهاية لرأي الطبيب المعالج ، والذي يختارها تبعاً لخبرته السابقة ، وحالة البشرة والمشكلة التي تعاني منها . ودائماً ما يفضل أطباء التجميل استخدام فيلر حمض الهيالورونيك و فيلر هيدروكسيلابتيت الكالسيوم لكونهما الأكثر أماناً ونتائجهما أكثر من رائعة .

حقن الفيلر

الفرق بين الفيلر الدائم والفيلر المؤقت

الفيلر هو إجراء تجميلي غير جراحي يتم عبره ، حقن مادة معينة في الجلد لمنحه المظهر الممتلئ ، وبالتالي التخلص من التجاعيد وإعادة المظهر الشاب للبشرة مرة أخرى ، وينقسم بشكل عام إلى نوعين :

الفيلر المؤقت

هو الأكثر شيوعاً لكونه الأكثر أماناً وتستمر نتائجه من 6 شهور حتى سنة ونصف ، ويفضله أطباء التجميل لسهولة التعامل معه ، من حيث ضبط النتائج أو التخلص منه إلخ ، خاصة أن تقنيات الحقن بسيطة وغير معقدة . أشهر أنواع الفيلر المؤقت هو  حمض الهيالورونيك الذي يتكون من مواد طبيعية لا تضر الجسم وليس لها أي آثار جانبية ، كما يمكن للطبيب إزالته في حال لم تحوز النتائج على رضا المريضة . حيث يمكن التخلص منه ، إما بانتظار المريضة لاختفائه تدريجياً نتيجة ذوبانه داخل أنسجة الجسم خلال عدة أشهر ، أو عبر استعمال الطبيب ، إنزيمات معينة تخلص الجسم من الفيلر خلال دقائق .

لكن يعيب الفيلر المؤقت فقط الحاجة إلى تكرار عملية حقن الفيلر كل عدة أشهر ؛ للحفاظ على النتائج على المدى الطويل ، وبالتالي التكلفة تكون أعلى .

الفيلر الدائم

لا ينصح به أطباء الجلدية على الإطلاق ؛ نظراً لأنه مكون من مواد صناعية لا يستطيع الجسم التعامل معها أو امتصاصها ، وهو السبب في طول فترة نتائجه مقارنة بالفيلر المؤقت . ولكن لا تجعل المصطلحات تخدعك ؛ لأن الفيلر الدائم لا تدوم نتائجه للأبد كما توحي التسمية ؛ لأن كمية المياه الموجودة في مادة الفيلر تتبخر مع مرور الوقت وهو ما يؤثر على النتائج .

بشكل عام الإقدام على إجراء عملية حقن الفيلر الدائم يعد أمراً في غاية الخطورة ؛ نظراً لصعوبة التخلص منه ، إلا عبر عملية جراحية معقدة للغاية .

استخدامات إبر الفيلر

هناك الكثير من استخدامات حقن الفيلر التجميلية والعلاجية التي ساهمت في انتشار تلك التقنية على نطاق واسع خاصة مع النتائج الرائعة وسهولة الإجراء كبديل أمن للجراحات التجميلية المعقدة والباهظة الثمن في الوقت ذاته ، وعن أبرز استخدامات إبر الفيلر للوجه والجسم الآتي :

  • علاج التجاعيد مثل خط الابتسامة .
  • حالات ترهل الخدود .
  • كونتور الوجه والخدين والفك .
  • إبراز الذقن .
  • علاج تجاعيد منطقة الرقبة .
  • علاج تجاعيد وتشققات اليدين .
  • فيلر منطقة البكيني لإعادة النضارة وشد المنطقة .
  • فيلر الجسم المستخدم في كنتور المؤخرة والأرداف .

حقن الفيلر

حقن الوجه بالفيلر

فيما يخص الوجه نجد أن تقنية الفيلر تستخدم ، إما لمحاربة آثار تقدم العمر مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة ، عبر ملئ الفراغات ومنح الوجه المظهر الشبابي المشدود . أو تستخدم لأهداف تجميلية أخرى مثل نفخ الشفايف والهالات السوداء فضلاً عن العديد من استخدامات حقن الوجه بالفيلر ونذكر منها :

  • التجاعيد تنتج عن نقص مادة الكولاجين نتيجة التقدم في العمر ، وهنا يأتي دور الفيلر في ملئ الفراغات تحت الجلد وبالتالي التخلص من تجاعيد الوجه .
  • التخلص من الخطوط الدقيقة التي تظهر في عدة مناطق بالوجه ، أبرزها حول الفم ، والجبين ، وتحت العين .
  • نفخ الخدود والشفايف بشكل طبيعي ولكن لفترة محدودة .
  • يستخدم كذلك بعد عمليات التجميل في ضبط زوايا الوجه .
  • حقن الفيلر تحت العين والتخلص من الهالات السوداء .
  • حل مشكلة الوجه النحيف بالفيلر .
  • علاج ندبات حب الشباب .

الفيلر لنفخ الخدود

هو إجراء تجميلي غير جراحي يهدف إلى تسمين الخدود وبالتالي تحسين شكل الوجه ، والتخلص من التجاعيد من خلال عملية حقن بسيطة دون الحاجة لعمل أي شقوق جراحية . قد تستمر النتائج حتى عام كامل ، ولكن في الغالب ستحتاج الحالة إلى المزيد من جلسات حقن الفيلر للحفاظ على الشكل الممتلئ والجذاب للخدود . ولكن وحتى بعد انتهاء المفعول وجد أن الفيلر يحسن كثيراً من حالة البشرة ، وتحفيزها لانتاج مادة الكولاجين التي تحد من عوامل تقدم العمر .الحالات المرشحة لإجراء جلسات الفيلر لنفخ الخدود هم الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة غير جراحية للحصول على خدود ممتلئة وإعادة بناء حدود الوجه .أو من لديهم وجه نحيف جداً وغير متناسق ، يولد لديهم شعوراً بعدم الرضا عن أنفسهم ، أو وجود مشاكل تتعلق بترهل الخدود وظهور التجاعيد بها .

حقن الفيلر تحت العين

هناك الكثير من العوامل المؤدية إلى ظهور الهالات السوداء وتجاويف أسفل العين والخطوط الدقيقة في محيطها ، وأبرزها تقدم العمر . أو العادات الحياتية الخاطئة أو الحالة النفسية أو فرك العين باستمرار أو التعرض بشكل مفرط لأشعة الشمس أو الإصابة ببعض الأمراض إلخ . ظلت مشاكل البشرة في المنطقة المحيطة بالعين ؛  لأعوام تعالج إما بالمكياج أو بالنظارات لإخفائها عن أعين الآخرين .

حتى ظهرت تقنية حقن فيلر تحت العين التي حققت نجاحات كبيرة في علاج العديد من المشكلات التي تشوه شكل العين أو تقلل من جاذبيتها ، ونذكر منها :

  • الهالات السوداء حول العين مهما كان محيط الهالة أو درجة لونها .
  • الانتفاخات والجيوب الموجودة أسفل العين والتي تعطي انطباعاً بالتورم طوال الوقت .
  • ظهور فراغ أسفل العين يمنحها مظهراً ذابلاً ومفتقراً إلى الحيوية .
  • الترهلات والزيادات الجلدية حول العين .
  • حالات نقص أو زيادة التكتلات الدهنية أسفل العين .
  • نقص حجم الجفن السفلي أو زيادة حجم الجفن العلوي .
  • حالات ترهل الحاجبين ونزولهما عن مكانهما .
  • العين الجاحظة و العين الغائرة .

مع العلم أن تلك المشكلات في الغالب تكون حالات تجميلية فقط ، لا تؤثر أبداً على الصحة ، أما لو كانت تسبب مشاكل متعلقة بالنظر والرؤية ؛ هنا لن يكون الفيلر الحل المثالي ، حيث سينصحك الطبيب بإجراء آخر مثل الليزر أو اللجوء إلى الجراحة .

حقن الفيلر

حقن الفيلر للشفايف

يعتبر من التقنيات الرائعة في الحصول على شفايف ممتلئة وجذابة ، وتتم عبر ملئ الفراغات بين الخلايا بمادة معينة والتي تزيد من امتلاء الشفاه وجمالها ، وبالتالي منحها مظهراً أكثر شباباً ونضارة . هناك الكثير من المواد المستخدمة في حقن فيلر الشفايف والتي تختلف من حيث التركيب الكيميائي والليونة ومدة تأثيرها ، ولكن وجد أن الفيلر اللين هو الأكثر استخداماً لتكبير الشفايف ؛ لكونه لا يسبب أي تكتلات ، في حين الفيلر المتوسط الليونة يمكن استخدامه بشكل أكبر للخدود .يعد حمض الهياليورونيك من أفضل المواد المستخدمة في نفخ الشفاه مع الحفاظ على معدل المياه داخل الخلايا ، ومستوى ليونة الشفاة وبالتالي جعلها أكثر نضارة ، خاصة أنه مادة طبيعية ، نادراً ما تتسبب أي آثار جانبية ، أو حساسية للبشرة .

أما عن أبرز أشكال فيلر الشفايف فهي كالآتي :

  • الحجم الكامل والذي يتطلب ملء الشفايف بأكملها .
  • الشكل المستدير ، حيث يتم حقن الشفايف من المنتصف .
  • شكل القلب المتوسط الحجم .
  • شكل القوس الذي يعطي شكل طويل للشفاه .
  • شكل فورلر توب ، ويكون حجم الشفاه العلوية أكبر قليلاً من السفلية .

حقن الفيلر للأنف

حيلة تجميلية رائعة تغني عن العمليات الجراحية وما يتبعها من مضاعفات ومخاطر ، فضلاً عن التكلفة المادية المرتفعة ؛ لإحداث تغيير مؤقت في شكل الأنف وتحسين مظهره .

حقن مادة الفيلر المستخدمة في تلك الحالة عبارة عن حمض الهيالورونيك أسيد الذي يتم حقنه تحت الجلد ، ويعمل على تحسين مظهر الأنف سواء عبر تحديده أو رفع زواياه إلخ . ولكن في تلك الحالة تدوم النتائج من 6 حتى 12 شهر ، أما حقن الفيلر التي تحتوي على الهيالورونيك أسيد بالإضافة إلى الكالسيوم أو مواد أخرى محفزة لإنتاج الكولاجين ؛ تدوم سنتين . عملية تجميل الأنف بالفيلر تلك تستغرق حوالي 15 دقيقة فقط، ونتائجها فورية ولكنها لا تدوم ، وتتطلب إعادة الحقن بعد انتهاء مدة تأثير المادة . لذلك يمكن استخدام تلك التقنية كتجربة قصيرة للتعود على شكل الانف الجديد ؛ قبل الإجراء الجراحي مثلاً . يمكن من خلال هذا الإجراء رفع مقدمة الأنف ، بالإضافة إلى زيادة حجم زوايا الأنف ، بأمان تام وبدون أي مضاعفات ؛ شرط اختيار الطبيب المخضرم والموثوق به .

حقن الفيلر للشعر

يعتبر حقن الفيلر للشعر أحد العلاجات الواعدة في عالم التجميل للعناية بالشعر ، حيث يتم حقن الشعر بحمض الهيالورونيك وعدة بروتينات أخرى في فروة الرأس ، والتي تقوم بدورها في تعزيز كثافة الشعر وتنشيط بصيلات الشعر ، وزيادة سمك خصلات الشعر . وبالتالي الحد من مشاكل عدة في الشعر مثل التقصف والتساقط عبر تقوية الشعر ، وزيادة كثافة الشعر وسمكه ؛ لذلك يكون الحل الأمثل للأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر ، ومن أجرى عمليات زرع الشعر ؛ لتحسين معدل الترقيع .

حقن فيلر الشعر آمن تماماً ولا يسبب أي ألم ، ونتائجه تدوم طويلاً على عكس العديد من علاجات الشعر الأخرى ففي الغالب لن تحتاج الحالة إلا عدة جلسات ؛ للحصول على شعر كثيف بدون فراغات أو تقصف .

فيلر تحديد الفك التكساس

خط الفك المنحوت والواضح المعالم يعتبر من العلامات الجمالية التي يطمح إليها كل امرأة ، وأشهر مثال على ذلك وجه الملكة نفرتيتي الرمز الفرعوني المعبر عن الجمال .وقد أثبت الفيلر نجاحات كبيرة في تحديد شكل الفك ، وإبراز مناطق قوته ؛ عبر حقن الفيلر في أماكن محددة من خط الفك السفلي ؛ لجعل عظام الفك تبدو أكثر وضوحاً .عملية تحديد الفك هو إجراء تجميلي غير جراحي آمن تماماً ؛ لكون مادة الحقن هي مادة طبيعية يمكن للجسم امتصاصها بمرور الوقت . تتمحور تقنية الفيلر في تحديد الفك حول حقن مادة معينة في المنطقة المستهدفة ، التي تزيد من حجمها وشد الجلد ، وبالتالي تحديد أوضح لمنطقة الفك والذقن .هذا الإجراء يناسب الأشخاص الذين يعانون من ضعف في عظام الفك ، مع عدم ظهور خط الفك السفلي بشكل واضح ، كما يتم استخدامها لتصحيح شكل الفك لكبار السن .فيلر تحديد الذقن “التكساس” على الرغم من كونه إجراءً بسيطاً ؛ إلا أنه يتطلب مهارة كبيرة من الطبيب وخبرة في تحديد عمق الحقن ، والمساواة في توزيع المادة المحقونة بشكل جيد ، للحصول على أقصى استفادة من الجلسة التي من أبرز فوائدها الآتي :

  • توفير إطار قوي للوجه وواضح .
  • زيادة حجم الذقن .
  • موازنة خط الفك الغير متماثل .
  • الحد من آثار ترهل الوجه وفقدان حجمه ؛ نتيجة التقدم في العمر .

حقن الفيلر للمؤخرة

هو إجراء تجميلي غير جراحي سريع للحصول على شكل مثالي للأرداف ؛ عبر حقن مادة آمنة وطبيعية وهي حمض الهيالورونيك الذي يفرزه الجسم بشكل طبيعي لشد البشرة ومنحها النضارة ، ولكن هذا الإنتاج يتضاءل مع التقدم في السن .وهو ما يتسبب في ترهل الجلد في أجزاء عدة من الجسم ، ومنها منطقة الأرداف ، كما نجد أن هناك بعض السيدات تعاني من نحافة تلك المنطقة وعدم وجود المنحنيات التي تشكل قوام الجسم الجذاب .هنا يأتي دور حقن الفيلر للمؤخرة الذي يمنح الأرداف الشكل المتناسق والمشدود ، مع التخلص من التجاعيد عبر 2 إلى 3 جلسات .

حيث يقوم الطبيب بحقن المادة المالئة داخل منطقة الأرداف في مناطق محددة منها ؛ لإعادة تشكيلها وإضافة لها الحجم ، مع ظهور النتائج بشكل فوري بعد جلسة تتم تحت التخدير الموضعي، ولا تستغرق أكثر من 45 دقيقة.

حقن الفيلر للصدر

تهدف تلك التقنية إلى حصول السيدة على حجم ثدي أكبر بدون اللجوء إلى الحلول الجراحية وبشكل سريع وآمن مع تكلفة أقل .يتم استخدام أكثر من مادة في حقن الفيلر للصدر ، ويختار الطبيب المادة الأنسب تبعاً للحالة ، ولكن الأكثر استخداماً هو حمض الهيالورونيك الذي يدوم نتائجه حتى 12 شهر .كما يوجد حقن الفيلر للصدر باستخدام الدهون الذاتية ، التي يتم استخلاصها من جسم الحالة ومعالجتها ثم إعادة حقنها في الثدي .

ويتم حقن ضعف الكمية المطلوبة من الدهون ؛ لكون الجسم يمتص نسبة منها ، وتلك الطريقة تدوم نتائجها طويلاً ولكن يعيبها التكلفة العالية .

حقن الفيلر في المهبل

تصاب المنطقة الحساسة بالترهل وتغير الشكل النضر والجذاب ؛ نتيجة الكثير من العوامل ، منها التقدم في العمر أو الولادة المتكررة أو فقدان الوزن بصورة كبيرة إلخ . وقد حقق حقن الفيلر لمنطقة المهبل نجاحات كبيرة في إعادة النضارة وشد تلك المنطقة وكذلك علاج إتساع مدخل المهبل ، وإعادة نضارة الشفرتين الخارجتين . تستمر نتائج هذا الإجراء حوالي 9 أشهر ، ويتطلب إعادة الحقن كل فترة يحددها الطبيب ؛ للحفاظ على استمرارية النتائج .

ومن أبرز فوائد حقن فيلر المنطقة الحساسة الآتي :

  • ملء منطقة الشفرتين الخارجيتين ، وتكبير حجمها ، ومنحها النضارة ، واللون الوردي الجذاب .
  • تضييق فتحة المهبل المتسعة .
  • التخلص من مشكلة ترهل الشفرتين ، وشد المنطقة .
  • النتائج الفورية مع تحسين الحالة الجنسية لدى النساء .

نصائح قبل جلسة حقن الفيلر

خلال الاستشارة الأولية ، سيقوم الطبيب بالتحدث تفصيلياً مع المريضة ؛ للنقاش حول المشكلة التجميلية المراد التعامل معها بحقن الفيلر ، والنتائج المتوقعة ، ونوع الفيلر ، والتعليمات التي لابد من أخذها في الاعتبار قبل حقن الفيلر ، والتي في الغالب تكون كالآتي :

  • اخبار الطبيب بكافة أنواع الأدوية التي يتم تناولها أو أي مكملات غذائية .
  • التوقف عن تناول أدوية سيولة الدم ، ومسكنات الألم .
  • قبل الجلسة بعدة أيام ، لابد من التوقف عن استخدام أي كريمات موضعية تحتوي على حمض الجليكوليك أو الريتينول أو الريتينويد .

حقن الفيلر

خطوات إجراء حقن الفيلر

هو في حقيقة الأمر إجراء طبي تجميلي آمن تمام اً، أما عن كيفية إجراء جلسة حقن الفيلر ، تتم عبر عدة خطوات كالآتي:

  • يتم تعقيم المنطقة المستهدف لحقن الفيلر عبر سائل مطهر .
  • ثم تطبيق بنج موضعي على المنطقة المستهدفة والانتظار لمدة حتى يتم امتصاصه .
  • يبدأ الطبيب في عملية الحقن باستخدام إبر دقيقة للغاية والحقن في مواضع بعينها دون شعور المريضة بأي ألم .
  • يقوم الطبيب بسحب الإبر ببطء مع تثبيت المادة في مكانها .

تستغرق جلسة الفيلر من 5 حتى 25 دقيقة على حسب المنطقة المستهدفة والتقنية المتبعة،  وتمتاز بأنها بدون ألم فقط الشعور ببعض الوخز البسيط .

تعليمات بعد إجراء حقن الفيلر

هناك بعض التعليمات التي سيدلي بها الطبيب خلال فترة التعافي بعد الجلسة ، وخاصة خلال أول 3 أيام ، وأهمها تجنب الشمس ومصادر الحرارة مثل الساونا . كذلك تجنب ممارسة الرياضات العنيفة ، وتجنب تناول أي مشروبات تحتوي على الكحول ، مع شرب كميات كبيرة من المياه ، وكذلك عمل مساج لطيف للمنطقة المحقونة بالطريقة التي ينصح بها الطبيب . مع الحرص على عدم فرك المنطقة المحقونة بعنف أو الضغط عليها ، وكذلك الالتزام بوضعية النوم التي ينصح بها الطبيب .

النوم بعد الفيلر

بالطبع من الهام حصول الشخص الذي أجرى عملية حقن الفيلر على قسط وافي من النوم ، ولكن لابد من الانتباه لطريقة النوم الصحيحة ؛ حتى لا يؤثر بالسلب على نتائج حقن الفيلر . بعد إجراء الحقن و لمدة 3 ليال على الأقل ، لابد من الحرص على النوم على الظهر ، والإبقاء على وضعية الرأس مرتفعة ، وتجنب النوم على الوجه أو أحد الجانبين ، مع تجنب الضغط على أماكن الحقن .

اضرار حقن الفيلر

حقن الفيلر مثله كمثل أي إجراء طبي آخر قد ينتج عنه بعض المضاعفات ، ولكن لحسن الحظ عن اختيار الطبيب المتمرس والخبير ؛ تصبح تلك المضاعفات بسيطة ويمكن تداركها مع الوقت بالعلاجات الموضعية ، وأبرزها :

  • احمرار وانتفاخ في المنطقة المحقونة .
  • ظهور الكدمات البسيطة .
  • قد تظهر منطقة ما أعلى من الأخرى ، بعد الحقن وهذا الأمر طبيعي ، ويختفي في غضون من 7 حتى 10 أيام من الجلسة .

في الطبيعي تختفي تلك الأعراض خلال أيام من الجلسة ؛ شرط اتباع التعليمات الموصوفة من قبل الطبيب والالتزام بتطبيق الأدوية الموصوفة في مواعيدها .

متى تظهر نتائج حقن الفيلر

عند استخدام الأنواع الممتازة من الفيلر ؛ هذا الأمر يساهم بشكل كبير في الحصول على النتائج الفورية بعد الجلسة إلا أن هناك بعض الحالات التي تتطلب عدة أيام للحصول على النتائج النهائية .حيث سيلاحظ التأثير الرائع لحقن الفيلر على المنطقة المعالجة وأنها باتت بمظهر أكثر شباباً وامتلاءً ، مع شد البشرة وجعلها أكثر نضارة . تستمر نتائج حقن الفيلر في المتوسط من 6 أشهر حتى عام ، وتتوقف تلك المدة على حسب المنطقة المحقونة والمادة المستخدمة ومدى استجابة الجسم للمادة .

حقن الفيلر

الفيلر للوجه النحيف قبل و بعد

يعالج الفيلر مشكلة الوجه النحيف بفاعلية كبيرة عبر إضافة حشوات قابلة للحقن تحت الجلد ؛ لتعويض النقص في أنسجة الوجه . وتلك التقنية مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من الوجه النحيف لأسباب وراثية ، أو نتيجة التقدم في السن التي تفقد الوجه بعض من امتلائه .الفيلر للوجه النحيف لا يمنح الوجه الامتلاء المطلوب فحسب ، بل يحد من ظهور التجاعيد ويجدد شباب البشرة ويمنحها النضارة .

أفضل أنواع الفيلر

تمتاز عيادات دكتورة أسماء حجازي أخصائية الجلدية والتجميل والليزر ، باستخدام أفضل أنواع الفيلر الهيالورونيك أسيد المرخص ، وأبرز الأنواع الأورجانيك فيلر ، والفيلر الفرنسي ، والفيلر الأمريكي وغيرهم الكثير . وتمتاز كافتها بالأمان تام ؛ لكونها مصنعة من مادة الهيالورونيك أسيد والذي يتم حرقه في الجسم بطريقة طبيعية ، دون وجود أي آثار جانبية كتلك الناتجة عن الفيلر الدائم .كما لا يوجد أي أضرار قد تنتج عن الحقن المتكرر لتلك المادة بل على العكس نتائجه تظهر بشكل فوري مع تحسن كبير في شكل الجلد بالمنطقة المحقونة .

تجربتي مع حقن الفيلر

أود أن أبدي اعتزازي بما قدمته لي الدكتورة أسماء حجازي من رعاية طبية أدت إلى حل مشكلتى التي طالما أرقتني لسنوات . فقد كنت أعاني من الهالات السوداء ووجود خطوط رفيعة حول العين واستخدمت العديد من المنتجات الطبية ولكنها لم تمنحني النتائج المأمولة .حتى قررت الذهاب إلى عيادة الدكتورة أسماء بعد ترشيح جاء من أحد أقاربي وبعد فحصها لحالتي ؛ رشحت لي إجراء حقن الفيلر كأفضل الخيارات للتخلص من تلك المشكلة وبالفعل بدأت الجلسات التي مرت بسلام وبدون أي ألم أو آثار جانبية وبنتائج مبهرة .سواء من ناحية التخلص من الهالات السوداء أو شد المنطقة المحيطة للعين ، وإعادة لها النضارة والحيوية ، وهو ما أثر بالإيجاب على إطلالة وجهي بالكامل ، ولم أحتاج إلى تكرار الجلسات بفضل هذا التأثير الرائع الذي لايزال معي حتى الآن .

حقن الفيلر

أسعار حقن الفيلر

عيادات الدكتورة أسماء حجازي تقدم جلسات حقن الفيلر بأسعار غاية في التميز ؛ خاصة عند مقارنة تلك الأسعار بعدة ميزات أخرى ، تتمثل في استخدام أفضل أنواع الفيلر المرخص بها عالمياً ، وكذلك مهارة الدكتورة التي تعتبر من أفضل الكوادر الطبية في مجال التجميل ، حيث لديها تاريخ حافل من الحالات التي تم علاجها بالفيلر بنتائج مبهرة .

  • سعر جلسة الفيلر في عيادات مصر ، يتراوح من 2500 إلى 3500 جنيه.
  • سعر جلسة الفيلر في جددة ، يتراوح من 700 إلى 5000 ريال.

أسئلة قد تدور في ذهنك حول الفيلر

هناك الكثير من الأسئلة التي تشغل بال كل من ينوي اللجوء إلى تقنية الفيلر ، والتي تساعد كثيراً في فهم ما سيحدث أثناء وبعد جلسة الفيلر للوصول لأفضل النتائج . وخير من يجيب عليها بالطبع ، هي الطبيب الذي سيقوم بهذا الإجراء ومن ضمن الأسئلة الآتي :

كم يستغرق حقن الفيلر من وقت ؟

تستغرق الجلسة من 10 دقائق حتى 20 دقيقة.

ما النتائج التي أتوقعها بعد حقن الفيلر ، ومتى ستظهر ؟

النتائج تظهر بعد جلسة الفيلر بنسبة 80%، أما النتائج النهائية تكون خلال أسبوع من الجلسة .

هل هناك آثار جانبية ومخاطر لحقن الفيلر؟

لا يوجد أي آثار جانبية للفيلر ؛ إلا في حالة حقنها بطريقة خاطئة في أماكن الأوعية الدموية .

متى يمكنني ممارسة حياتي الطبيعية بعد حقن الفيلر؟

بعد 3 أيام من حقن الفيلر ، حيث يمكن للمريض ممارسة الرياضة ، والتعرض للشمس بشكل طبيعي .

هل يمكنني التعرض للشمس المباشرة بعد حقن الفيلر؟

لا يفضل التعرض المباشر للشمس بعد الحقن ، ويفضل استخدام واقي شمس .

ما الذي يجب تجنبه بعد حقن الفيلر؟

عدم الضغط على المنطقة المحقونة إلا بطريقة معينة حسب ارشادات الطبيب ، وتجنب التدخين مع حقن كميات كبيرة من الماء .

هل هناك كريمات أو مراهم يجب استخدامها بعد حقن الفيلر؟

يفضل استخدام سيروم الهيالورونيك أسيد بعد الحقن ؛ لدوره الفعال في ترطيب الجلد ، والحفاظ على نضارة البشرة .

إذا كنت قد اخترت الفيلر المؤقت ، فمتى ينتهي مفعول الحقن ؟

يمتد مفعول حقن الفيلر المؤقت بالمتوسط من 6 شهور حتى 12 شهر ، حيث يقل تدريجياً حجم الفيلر .

هل يمكنني الحقن مرة أخرى ؟

نعم يمكن ذلك ، ويفضل إعادة حقن الفيلر بعد تلاشي الحجم بنسبة من 50 إلى 60% لتعويض هذا النقص .

ما هي الأعراض التي عند ظهورها يجب استشارة الطبيب فوراً ؟

وجود تورم يزداد في الحجم ، أو الشعور بالألم الشديد ، وظهور تقرحات أو رؤوس بيضاء أو كدمات زرقاء، كل ما سبق مضاعفات لابد معها التوجه إلى الطبيب .

وأخيراً ، حقن الفيلر على الرغم من بساطة فكرته إلا أنه يتطلب مهارة شديدة من الطبيب ، ودقة في اختيار مواضع الحقن ، وعمق الحقن والكمية المطلوبة للوصول إلى أفضل النتائج .

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫12 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى