خيوط شد البشرة

خيوط شد الوجه أنواعها و كيف تتم ومتى تظهر نتائجها مع التجارب 2022

خيوط شد الوجه

كل إمرأة تخشى شبح التجاعيد وظهور علامات تقدم السن على البشرة ومع التقدم العلمي الكبير في الطب التجميلي ظهرت العديد من التقنيات الحديثة التي كانت خير بديل للجراحات وأبرزها خيوط شد الوجه .

وهي التقنية التي حققت نجاحات كبيرة في القضاء على التجاعيد ومنح الوجه إطلالة طبيعية  أكثر شباباً وبأمان تام دون الشعور بأي آلام خاصة مع مقارنتها بطرق شد الوجه الآخرى التي تحتاج في الغالب إلى تدخل جراحي .

ما هي خيوط شد الوجه :

خيوط شد الوجه هي من التقنيات الحديثة و الغير الجراحية التي تعتمد على استخدام خيوط تجميلية مخصصة يتم إدخالها في الوجه لتساعد على شد الوجه و البشرة، لذلك فهي واحدة من أفضل  التقنيات التجميلية البديلة للجراحة و التي يقبل على استخدامها يوميا عدد غير قليل سواء من السيدات أو الرجال.

تعمل هذه الخيوط بدورها على تحفير الكولاجين و الايلاستين طوال مدة بقائها تحت الجلد سواء لشد الوجه او الرقبة.

يقبل على استخدامها العديد من الأشخاص في نهاية الثلاثينيات إلى بداية عمر الخمسين خاصة من يعانون بشكل واضح من تهدل الوجه و تجاعيد الرقبة و الأشخاص غير القادرين على تحمل التخدير الكامل الذي لابد منه عند اجراء اي عمليات تجميل جراحية.

خيوط شد الوجه كيف تتم ؟

خيوط شد الوجه

تمر عملية شد الوجه بالخيوط بعدة خطوات تستغرق من ساعة غلى ساعتين على حسب الحالة  ونوع الخيط المستخدم إلخ .

  • يتم وضع مخدر موضعي مع إعطاء المريض مهدئ لضمان عدم قيامه برد فعل مفاجئ يؤثر على سير العملية .
  • يقوم الجراح بعمل شقوق في المنطقة المطلوبة  ثم يُدخل الخيوط بها .
  • بعد ذلك يقوم بدمج الخيوط بأنسجة البشرة ثم شدها .
  • يقوم الطبيب بشد الخيط في عدة اتجاهات حتى يصل للشكل المطلوب ودرجة الشد المناسبة.
  • ثم يقوم بربط طرفي الخيط وإخفاء أي آثار للعملية تماماً .
  • تتم تكرار تلك الخطوات في أكثر من منطقة بالوجه  وبعد الإنتهاء من كامل العملية يتم عمل مساج خفيف  لمساعدة الخيوط على التشابك مع أنسجة الجلد.
  • وبعد الانتهاء من كافة الخطوات السابقة يتم عمل كمادات باردة على الوجه لتخفيف الاحمرار والتورم .
  • في بعض الأحيان يقوم الطبيب بوصف بعض المستحضرات الطبية  والمسكنات للتغلب على التورم   وأي آلام قد تظهر بعد العملية .

أفضل أنواع خيوط شد الوجه :

يوجد عدة أنواع من الخيوط المستخدمة في عملية شد الوجه  ومنها الدائمة النتائج التي يستمر مفعولها لأكثر من 5 سنوات ومنها المؤقتة التي قد تستمر لعام أو اثنين  ولكن في المجمل تختلف أنواع وأشكال الخيوط وتكلفتها أيضاً . وسيقوم طبيب التجميل بتوضيح النوع الأنسب لحالتك من بينها  وأبرزها :

الخيوط الذهبية

الخيوط الذهبية وهي الأفضل والأكثر كلفة أيضاً  لتأثيرها الإيجابي على البشرة  وتحفيزها لإنتاج مادة الكولاجين والألياف وتمتاز بكونها تذوب في الأنسجة  ويمتد تأثيرها إلى حوالي عام ونصف .

خيوط الأبتوس

تعتبر خيوط الابتوس من أفضل خيوط شد الوجه وأمنة تماماً وتساعد في الوصول إلى أفضل النتائج دون وجود أي آثار جانبية .

خيوط الكوج

تحد خيوط الكوج من ظهور التجاعيد والترهلات وتحفز البشرة لإنتاج الكولاجين وتمنح البشرة مظهراً أفضل حتى بعد انتهاء تأثيرها .

خيوط المونو

خيوط المونو وهي التي يتم استخدامها في الكثير من الأغراض الطبية  ولكنها أثبتت كفاءة كبيرة في عملية شد الوجه وإخفاء علامات تقدم السن .

الخيوط المعقودة

الخيوط المعقودة وهي نوع خاص من الخيوط الطبية التي تحتوي على مجموعة من العقد والتي أثبتت فاعلية في حالات شد الوجه لأصحاب البشرة الحساسة .

خيوط البولي بروبلين

وهي خيوط شفافة تمتاز بكونها آمنة تماماً على الجسم  ويتم إدخالها في شقوق صغيرة فوق خط الشعر حتى لا يتم رؤيتها .

إستخدامات الخيوط التجميلية :

خيوط شد الوجه

  • شد تجاعيد الوجه.
  • علاج تهدل الوجنتين. (الخدود)
  • شد الذقن.
  • شد تجاعيد الرقبة.
  • تجميل الأنف بدون جراحة.
  • تحديد الفك.
  • رفع الحاجبين. ( cat eyes )
  • إزالة اللغد. ( اللغلوغ

فوائد خيوط شد الوجه :

يمكن إستخدام الخيوط التجميلية لعدة أغراض، من أهمها تقليل مظهر التجاعيد و الترهلات التي تظهر بعد عمر الثلاثين؛ فتعمل تلك الخيوط عند استخدامها على شد بشرة الوجه؛ فيبدو الجلد مشدوداً بشكل طبيعي و جميل يجعلك تشعرين و كأنك عودتي بالزمن إلى الخلف لأعوام، يمكن استخدام الخيوط لشد منطقة الذقن و الخدين أو الفك أو الرقبة و تجميل الأنف و رفع الحاجبين بشكل سريع وأمن يدوم طويلا.

شد الذقن بالخيوط :

تتم تلك العملية عن طريق تثبيت مجموعة من الخيوط الطبية الغير مرئية في المنطقة الدهنية . الموجود أسفل الجلد مما يساعد في التخلص من الترهلات وتحفيز إنتاج مادة الكولاجين .

حيث يتم إدخال الخيوط في منطقة الذقن بواسطة إبر دقيقة تحت التخدير الموضعي . وتلك العملية مناسبة للغاية للحالات التي تعاني من افتقاد الجلد لمرونته  وضعف عضلات الرقبة .

رفع الخدود بالخيوط :

  • قد يكون السبب وراء ترهل الخدود أو عدم تناسقها معاً تقدم العمر أو ضعف في نسيج البشرة وإلخ من الأسباب المختلفة .
  • ولكن بالنهاية الحل الأمثل والذي أثبت جدارة وفاعلية في منح الوجه الإطلالة الشبابية هو رفع الخدود بالخيوط تلك العملية الآمنة والسريعة .
  • والتي ستخفي أي علامات لتقدم البشرة  مع تحفيزها لبناء أنسجتها من جديد بالشكل الذي يمنح خدودك الإمتلاء المطلوب .

رفع الحاجبين بالخيوط : ( cat eyes )

يميل العديد من الفتيات إلى رفع الحاجبين لتجديد مظهرهن و إضافة طابع جمالي لشكل العيون وهذا ما تحققه لهن الخيوط التجميلية التي تعطي الشد المطلوب و المظهر الجمالي اللوجه عامة و للعين خاصة و التي تستمر نتائجها فترة طويلة.

شد اللغد بالخيوط : ( اللغلوغ )

شد اللغلوغ بالخيوط تعتبر تلك الحالة من حالات شد الوجه بالخيوط الأكثر طلباً لأن تلك المنطقة غير مستحب تواجدها على الإطلاق وتؤثر على الإطلالة العامة للوجه .

فقد أثبتت تقنية شد الوجه بالخيوط فاعلية كبيرة في تلك المنطقة بالتحديد وبأمان تام وفي غضون فترة قصيرة ولكن مع الحرص على مراعاة الوزن و على اختيار الطبيب الكفء والمكان الجدير بثقتك .

مميزات خيوط شد الوجه :

تعتبر من أحدث تقنيات شد الوجه بدون جراحة  وفي ذلك ميزة كبيرة نظراً لانعدام نسبة المخاطرة أثناء إجراءها كما تمتاز بنتائجها الفعالة والسريعة .

  • لا يتم استخدام مشرط  لعمل شق جراحي.
  • لا تتطلب عمل غرز أو بنج كلي.
  • تستخدم تلك التقنية لشد أجزاء في الوجه، كالخدين  والذقن  والرقبة ومنطقة أسفل الفم والحاجبين.
  • تقضي على التجاعيد  وتمنح الوجه إطلالة شبابية طبيعية.
  • تتم تحت تأثير بنج موضعي ولا تستغرق العملية الكثير من الوقت ويعود الشخص إلى منزله وإكمال يومه بشكل طبيعي.
  • نتائجها مذهلة وقد تمتد لسنوات.
  • تقنية خيوط شد الوجه لا تُشكل أي مخاطر على البشرة فمعظم أنواع الخيوط تذوب مع الأنسجة.
  • تلك التقنية لديها العديد من التأثيرات الرائعة على البشرة من حيث زيادة سمكها خاصة لهؤلاء الذين يعانون من ترقق الجلد.
  • تكاليف العملية مناسبة للغاية خاصة عند مقارنتها بالجراحات الآخرى المستخدمة لنفس الغرض.

متى تظهر نتائج خيوط شد الوجه ؟

تظهر نتيجة خيوط شد الوجه فوراً بعد الجلسة و تستمر النتائج في الظهور بشكل تدريجي خلال مرحلة الشفاء والتي قد تستغرق من 6 حتى 12 أسبوع خاصة مع اختفاء علامات الاحمرار والتورم .

يجدر الإشارة عزيزتي بأن النتائج النهائية للعملية تحتاج لبعض الوقت لكي تظهر لأن تلك العملية كما ذكرنا تحفزالبشرة لإنتاج الكولاجين والألياف.

وتلك المواد تساعد بشكل كبير في إستعادة البشرة لمرونتها ونضارتها وتلك الخطوات تحتاج إلى بعض الوقت ففي غضون أسابيع قليلة ستلاحظين النتائج الرائعة التي ستستمر معك لأعوام.

كم تستمر نتائج خيوط شد الوجه ؟

تستمر نتائج الخيوط التجميلية من 6 أشهر إلى عامين كاملين؛ خلال تلك المدة تلاحظين شد طبيعي للوجه و إختفاء لتجاعيد الوجه و الرقبة مع ملاحظة نضارة فائقة ستجعلك ترغبين بمعاودة تجربتك مع خيوط شد الوجه مرة أخرى.

خيوط شد الوجه قبل وبعد :

خيوط شد الوجه

تنجح عملية خيوط شد الوجه بشكل كبير في القضاء على التجاعيد البسيطة والمتوسطة  في الفئة العمرية المحصورة ما بين سن الثلاثين  والخمسين .

فتلك التقنية تكون في الغالب غير قادرة على إخفاء الترهلات الشديدة . والتجاعيد العميقة في الأعمار الأكبر من ذلك والتي يناسبها في الغالب عملية شد الوجه الجراحية .

ولكن ننوه على أنه لكي تأتي عملية شد الوجه بالخيوط بنتائج ممتازة يفضل اللجوء إليها فور ظهور التجاعيد دون تأخير مع العلم أن خطوات إجراء عملية شد الوجه بالخيوط الدائمة تختلف عن الخيوط المؤقتة، ولكن في كلا الحالتين ستلاحظين الفرق للأفضل .

قد يهمك ايضا : حقن البوتكس لتجاعيد الوجه و التمتع ببشرة شابة على الدوام

فترة النقاهة بعد عملية خيوط شد الوجه

  • الفترة التالية للعملية أو ما يطلق عليها فترة النقاهة ستظهر بعض الكدمات والتورمات والتي ستستمر من 2 إلى 3 أسبوع .
  • مع العلم أن هناك أشخاص يتعافون بشكل أسرع من غيرهم  ولكن بشكل عام على المريض البقاء خلال تلك الفترة في المنزل .
  • والحرص على عدم التعرض لأشعة الشمس أو لأي ملوثات قد تؤخر من عملية الشفاء مع الحرص على متابعة تلك الفترة مع الطبيب المعالج .
  • الذي سيقوم بمتابعة آثار العملية ومنحك الارشادات اللازمة خلال كل مرحلة من مراحل فترة النقاهة حتى تمام الشفاء .

نصائح بعد عملية خيوط شد الوجه :

قبل إجراء عملية شد الوجه بالخيوط لابد من التأكد أن الشخص يتمتع بصحة جيدة   وأن يكون خالياً من موانع إجراء هذا النوع من العمليات .

حيث تتمثل الموانع في كونه تخطى سن الخمسين أو يعاني من تجاعيد عميقة أو لا يمتلك مرونة كافية في بشرته أو أنه يعاني من أمراض مزمنة إلخ .

فلو توافرت تلك الشروط ستتم عملية شد الوجه بالخيوط بنجاح ولكن هناك بعض النصائح الواجب مراعاتها حتى تستكمل رحلة الشفاء بنجاح أبرزها :

  • الحرص على تناول المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب المعالج في مواعيدها المحددة  وبدقة .
  • النوم على الظهر في الأيام الأولى مع تناول المسكنات للتخفيف من الشعور بالألم .
  • تجنب ملامسة الوجه لأي شئ  وعمل كمادات باردة للحد من التورم .
  • وتجنب ملامسة تثبيت الخيوط وتجنب تدليك الوجه .
  • تجنب المشروبات الساخنة  والكحوليات والتدخين لأطول فترة ممكنة .
  • وتجنب استخدام مستحضرات التجميل خاصة تلك المحتوية على مواد كيميائية .
  • يحذر استخدام أي طريقة من طرق تقشير البشرة لمدة لا تقل عن الشهرين .

تجربتي مع خيوط شد الوجه

لو تتساءلين عن كيف ستكون تجربتك مع شد الوجه بالخيوط فقد أثبتت التجارب الفعلية أنها من أفضل التقنيات المستخدمة في عمليات شد الوجه فقد استطاعت تحقيق شهرة واسعة خلال فترة وجيزة فتعمل تلك الخيوط على تحفيز البشرة لإنتاج مادة الكولاجين الطبيعية .ومجموعة من الألياف كرد فعل لوجود تلك المادة الجديدة الأمر الذي يؤدي بالتبعية إلى بناء أنسجة جديدة للبشرة وتحسينها وإزالة كافة الترهلات والخطوط و التجاعيد بالوجه و الرقبة.

تحكي مراجعتنا شهد المالكي التي تقيم في جدة و التي تبلغ من العمر 42 عام عن تجربتها مع خيوط شد الوجه في عيادات دكتور أسماء حجازي تقول :

” عانيت مؤخرا من ظهور تجاعيد في وجهي و ترهل بمنطقة الرقبة و الذقن، أضافت تلك التجاعيد أعوام على عمري؛ أحسست بسببها أني كبرت في العمر، كنت أظن أن الحل الوحيد للتخلص من ترهل الوجه و الرقبة هو الجراحة فقط، حتي أشارت علي إبنتي بتقدم الطب التجميلي و ظهور بعض التقنيات التجميلية التي تناسبني دون مخاطر الجراحة

بحثت كثيرا عن أفضل مركز تجميل في جدة و وجدت العديد من المراجعات اللاتي يشدن بنتائج الجلسات مع عيادة دكتورة أسماء حجازي و فورا توجهت إليها، و نصحتني بتجربة خيوط شد الوجه لم تستغرق سوى ساعة، لم أشعر أثناء الجلسة بأي ألم، لاحظت النتائج بعد مرور أسبوع أنا راضية عن التجربة و بالطبع سأكررها بعد عامين كما أشارت علي الطبيبة القديرة.

كانت هذه تجربة إحدى المراجعات الكثر اللاتي يترردن على عيادات التجميل الخاصة بدكتور أسماء حجازي.

وفي النهاية لن تجدي عزيزتي أفضل من مركز الدكتورة أسماء حجازى رائدة الجلدية و التجميل و الليزر التي يشهد لها الجميع بالكفاءة  والتي قامت بالعديد من عمليات خيوط شد الوجه وحققت نجاحات مبهرة لذلك انتشرت فروع عياداتها التجميلية في كلا من مصر والسعودية .

يمكنك معرفة الفروع وعناوين العيادة ورقم الحجز من الصفحة التالية فروع عيادات دكتورة اسماء حجازي .

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫26 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى