الفيلر

حقن الفيلر تحت العين للهالات السوداء والتجاعيد 2022

لماذا ربما تحتاجين حقن الفيلر تحت العين ؟ عينان غائرتان وجلد مترهل أسفلهم ترتسم عليه كل معالم الإرهاق والتعب! حتى عندما تحظين بقسط كافٍ من الراحة والنوم!، حان الوقت للتخلص من كل هذا باللجوء لحقن الفيلر تحت العين، ليعود بريق ولمعان عينيك كما كان وأجمل.

ما هي حقن الفيلر تحت العين؟

مع التقدم في السن يتناقص عدد خلايا تجديد العظام في الوجه تدريجياً؛ فتبدأ التجاويف بالتكون ويبدأ الجلد بالترهل مما يؤدي إلى تجاويف العين بشكل ملحوظ وترهل الخدين نتيجة ضعف الأنسجة وتراكم الدهون تحت الجلد.

لذلك تم تحديث تقنية الفيلر، ليتم حقن الفيلر تحت العين هي عبارة عن حقن موضعي لمواد مختلفة تحت الجلد في مناطق معينة من الجسم مثل الخدين والشفاه والفكين وتحت العين ومناطق أخرى متعددة من الجسم.

حقن الفيلر تحت العين هي تقنية يتم فيها حقن المنطقة أسفل العين ببعض المواد التي تعمل على تفتيح هذه المنطقة وجعلها أكثر امتلاءً وإشراقاً، تستخدم هذه التقنية لعلاج الهالات السوداء تحت العين، وبروز الأوعية الدموية فيها، والجفاف وعلامات الشيخوخة أيضاً.

حقن الفيلر تحت العين

أنواع الفيلر المستخدمة تحت العين:

تتعدد أنواع الفيلر المستخدمة لمنطقة أسفل العين من بينها:

حمض الهيالورونيك Hyaluronic acid:

ينتج جسم الإنسان حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي، ويشمل فيلر حمض الهيالورنيك مادة مصنعة تحاكي المادة التي يفرزها الجسم بشكل طبيعي. وتتعدد الأسماء التجارية لهذه المادة من أشهرهم:

  • ريستيلان Restylane.
  • بيلوتيرو Belotero.
  • جوفيديرم Juvederm
  • استايلج.

يعد حمض الهيالورونيك من أكثر المواد شيوعاً في حقن المنطقة أسفل العين، فهو يدعم إفراز الكولاجين ويساعد في امتلاء المنطقة وتوفير نتيجة أكثر طبيعية.

حمض البوليلاكتيك polylactic acid:

هو مادة صناعية شفافة، تعمل على تنشيط إنتاج الكولاجين بشكل كبير.

هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم Calcium hydroxylaptite:

هي مادة متوافقة حيوياً مه الجلد ومصنعة من الفوسفات والكالسيوم، تساعد على دعم الأنسجة الضامة وزيادة إنتاج الكولاجين في هذه المنطقة؛ بالتالي زيادة امتلائها. وهي مادة أكثر سماكة من حمض الهيالورنيك؛ لذا قد يتم تخفيفها بمخدر موضعي قبل الحقن.

طريقة حقن الفيلر تحت العين:

حقن الفيلر تحت العين

الخطوة الأولى في إجراء حقن الفيلر تحت العين هي تحديد موعد لاستشارة الطبيبة، حيث تناقش معك خطوات الإجراء ونوع الفيلر المُستخدم وتعليمات قبل وبعد الإجراء.

يقوم هذا الإجراء على عدة خطوات:

  1. تبدأ الطبيبة بتعقيم المنطقة المعالجة بشكل جيد باستخدام سائل مطهر.
  2. تطبيق كريم موضعي مخدر على المنطقة، والسماح للجلد بامتصاصه في خلال دقائق.
  3. تستخدم الطبيبة إبر صغيرة جداً لحقن المواد تحت الجلد، يتطلب الأمر حقنة واحدة أو أكثر قليلاً تحت كل عين.
  4. بعد الحقن تقوم الطبيبة بسحب الإبرة ببطء لتثبيت المواد في المكان.

يستغرق هذا الإجراء حوالي خمس إلى عشرين دقيقة، ولا يسبب أي نوع من الألم فهو يسبب بعض الوخز فقط، ويبدأ الشعور بالضغط أو الانتفاخ بعد الانتهاء من الحقن.

بعد حقن الفيلر تحت العين:

بعد الانتهاء من حقن الفيلر تحت العين قد يظهر بعض الاحمرار أو التورم؛ لذلك تنصحك الطبيبة باستخدام كمادات باردة أو كيس من الثلج لتطبيقه على المنطقة لتهدئة هذه الأعراض المؤقتة.

تقوم الطبيبة بتحديد موعد للاستشارة التالية لتقييم المنطقة وتحديد ما إذا كنت بحاجة لجلسات إضافية أم لا، يقوم الجسم بامتصاص مواد الفيلر بمرور الوقت؛ لذلك لا تكون نتائج هذا الإجراء دائمة.

أضرار حقن الفيلر تحت العين:

كأي إجراء طبي قد يحتمل حدوث مضاعفات أو آثار جانبية بعد حقن الفيلر تحت العين، لحسن الحظ تكون الآثار الجانبية لحقن الفيلر تحت العين قصيرة الأجل ويمكن تجنبها بسهولة، تتضمن هذه الأعراض:

  • انتفاخ تحت العين بعد الفيلر.
  • احمرار.
  • ظهور كدمات.
  • ظهور نقاط حمراء في منطقة الحقن.

تختفي هذه الآثار بشكل تدريجي في خلال أيام باتباع التعليمات التي تصفها الطبيبة. يمكن تجنب كل أضرار حقن الفيلر تحت العين باختيار طبيب أمراض جلدية أكثر تأهيلاً وخبرة لهذه الإجراءات، وهو ما تتميز به طبيبتنا البارعة في هذا المجال.

هل إجراء حقن الفيلر تحت العين آمن؟

يشير أطباء الجلدية بأن إجراء الفيلر تحت العين هو آمن تماماً، حيث أنه يوفر جزيئات ترطيب قوية للمنطقة تحت الجلد ويتم خلاله استخدام مواد متوافقة حيوياً مع البشرة بالتالي لا يمكنها أن تسبب ردود فعل تحسسية إلا في حالات نادرة جداً.

متى تظهر نتيجة حقن الفيلر تحت العين؟

بعد الانتهاء من حقن الفيلر تحت العين يمكنك ملاحظة النتيجة على الفور، كما يمكنك العودة إلى العمل في اليوم التالي وممارسة حياتك بشكل طبيعي دون قلق.

قد تظهر أعراض التورم أو الاحمرار الطفيف لفترة 48 ساعة بعد الإجراء، ولكنها سرعان ما تهدأ بالكمادات الباردة وتناول الأدوية التي تصفها الطبيبة بانتظام.

إلى متى تدوم نتائج حقن الفيلر تحت العين؟

لا توجد إجابة نهائية بمدة بقاء المواد التي تم حقنها تحت الجلد؛ حيث يختلف معدل الامتصاص من شخص لآخر وتعتمد على المكان الذي يتم الحقن فيه.

نظراً لأن تجويف العين ليس مكاناً متحركاً كباقي مناطق الوجه مثل الجبهة أو الشفتين أو الخدين؛ فإن الجسم قد يستغرق وقتاً أطول لامتصاص الفيلر، هذا يفيد بأن نتائج الجلسات قد تمتد عادة ما بين سنة إلى سنتين ويمكنك تكرارها حين ظهور التجويف مرة أخرى.

سعر حقن الفيلر تحت العين في مصر:

تختلف أسعار جلسات حقن الفيلر تحت العين على حسب حالة المريض وعدد الجلسات المظلوبة، ولكن تتراوح في الأغلب أسعار الجلسات من بين 2500 إلى 5500 جنيه مصري.

وفي النهاية، نوصي بأن الحصول على قسط كافي من النوم ليلاً وتجنب شرب المنبهات بكثرة والحرص على شرب المياه بمعدل 8 أكواب يومياً للحفاظ على رطوبة الجسم، كلها من النصائح التي تفيد في منع تكون الهالات السوداء والحفاظ على مظهر صحي للعينين وللجسم كله، إذا كانت لديك أي استفسارات بخصوص تقنية الفيلر أو غيرها من التقنيات العلاجية فيسعدنا تقديم المساعدة في أي وقت، تواصلي معنا الآن.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫6 تعليقات

    1. مش العلاج الوحيد إنما له حالات معينة زي الأشخاص اللي يصاحب الهالات السوداء عندهم وجود تجويف او خطوط تحت العين
      متوفر حقن الميزوثيرابي المفتح و تقشير الهالات و علاج الهالات السوداء بالليزر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى