العناية بالبشرة

علاج تجاعيد اليدين | أفضل الطرق لشد تجاعيد اليدين و التخلص منها 2022

ظهور تجاعيد اليدين يعتبر من المشكلات المزعجة التي تشعر الشخص بالكبر والتقدم في العمر خاصة للسيدات؛ كونها من الأماكن الظاهرة طوال الوقت والتي يتم ارتداء بها الحلى؛ لذلك تهتم السيدات كثيراً بمظهرها وطرق العناية بها ومنها علاج تجاعيد اليدين وهنا تعددت طرق التعامل معها ما بين الوصفات الطبيعية والتي تكون أخف وطأة وأكثر سهولة ولكن يعيبها نتائجها البطيئة للغاية، وهناك الطرق الطبية للتخلص من تجاعيد اليدين والتي هي محور حديثنا في هذا المقال، حيث سنتحدث عن مميزات كل تقنية وأحدث الأسعار.

ما هي تجاعيد اليدين ؟

ظهر اليد في الطبيعي، لابد أن يكون مشدوداً وممتلئاً إلى حد ما، مع عدم ظهور العروق الزرقاء والأوتار وأن يخلو من التصبغات الجلدية مثل النمش أو الكلف إلخ، فهذا هو حلم كل إمرأة.

لكن مع مرور الوقت نجد تجاعيد اليدين، وهي الخطوط التي تظهر على جلد اليدين نتيجة إنخفاض مستوى الكولاجين في البشرة مع التقدم في العمر، وتعتبر تجاعيد اليدين من أكثر أنواع التجاعيد شيوعاً و تظهر بسهولة نظراً لطبيعة الجلد الرقيقة في تلك المنطقة.

وبالتالي نجد أنه في الغالب ما تسبق تجاعيد اليدين، في الظهور تجاعيد الوجه، فتبدو المرأة في عمر أكبر من سنها الحقيقي، خاصة أن الكثير من السيدات يهتمون ببشرة الوجه والرقبة ويهملون منطقة اليدين، على الرغم من كونها الأكثر حاجة للعناية؛ لتعرضها للكثير من العوامل السلبية على مدار اليوم.

اقرأ أيضاً: جلسات نضارة البشرة بالليزر

أسباب تجاعيد اليدين

الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها لأطول فترة ممكنة حلم كل سيدة، ولذلك قد يكون التعرف على الأسباب المؤدية لظهورها، طريقة من طرق علاج تجاعيد اليدين تماشياً مع مبدأ “الوقاية خير من العلاج” وعن أبرز أسباب ظهور تجاعيد اليدين الآتي:

  • التقدم في العمر، حيث تقل مرونة البشرة بشكل كبير؛ نتيجة انخفاض نسبة الكولاجين.
  • النحافة الشديدة خلال فترة قصيرة بعد السمنة، قد تعجل من ظهور تجاعيد اليدين؛ خاصة أن طبقة الدهون تحت بشرة اليدين تكون أقل بكثير من طبقة الدهون الموجودة في أي مكان آخر بالجسم.
  • العامل الوراثي قد يلعب دوراً هاماً في ظهور تجاعيد اليدين؛ خاصة في سن مبكرة لا لشئ إلا أن أجساد هؤلاء الأشخاص تحمل جينات متعلقة بالتجاعيد الوراثية.
  • هناك عوامل قد تعجل من ظهور التجاعيد وتؤثر بالسلب على حالة الجلد، أبرزها التعرض المستمر لأشعة الشمس، والملوثات البيئية مثل الأتربة بالإضافة إلى التعرض للمواد الكيميائية الموجودة في المنظفات إلخ.
  • سوء التغذية وعدم الاهتمام بترطيب البشرة والعناية بها.
  • غسل اليدين بشكل متكرر، وعدم تجفيفها بشكل بشكل جيد.
  • تناول بعض الأدوية أو التغييرات الهرمونية في الجسم.
  • العادات الحياتية الخاطئة قد تعجل من ظهور تجاعيد اليدين وأبرزها التدخين أو تناول المشروبات الكحولية.

علاج تجاعيد اليدين

طرق علاج تجاعيد اليدين

يقول خبراء التجميل أنه لكي تعرف السن الحقيقي للمرأة؛ انظر إلى يديها، خاصة أن أغلب النساء يقومون بإجراءات تجميلية تقتصر على الوجه والرقبة فقط، ولا يطبقونها على اليدين، وبالتالي تظهر عوامل السن عليها بشكل كبير وهنا تكمن المشكلة؛ لذلك دائماً ما ينصح أطباء التجميل أي سيدة أتت للتخلص من علامات الشيخوخة على الوجه أو الرقبة بإدخال اليدين ضمن جدول الجلسات أيضاً حتى يحدث التناغم وإعادة الشباب لكافة الأماكن الظاهرة من البشرة.

بعيداً عن علاج تجاعيد اليدين بالوصفات الطبيعية التي قد يلجأ إليها البعض والتي تفيد غالباً في الحالات البسيطة؛ نجد أن الطريقة المثلى للحصول على يدين شابتين يكون عبر اللجوء إلى الطرق العلاجية الطبية، والتي تعمل على إعادة الحيوية للجلد عبر تجديد الأنسجة وتحفيز الكولاجين، ولكن الفيصل هنا هو اختيار الطبيب المخضرم القادر على اختيار التقنية الأنسب للحالة أو إمكانية دمج أكثر من تقنية معاً؛ وذلك تبعاً لعدة عوامل أبرزها، نوع البشرة ودرجة التجاعيد والسن ووجود بقع جلدية من عدمه إلخ.

علاج تجاعيد اليدين بالكريمات

تعتبر تلك الطريقة من العلاجات الكلاسيكية التي تستهدف السطح الخارجي للبشرة ويلجأ لها أطباء التجميل كأحد علاج تجاعيد اليدين في حالات معينة، ولكن يعيبها طول فترة الاستعمال التي تمتد لأشهر؛ حتى الوصول إلى النتائج المنشودة، ولكن قد يستعملها الطبيب كعلاج تكميلي مع الجلسات الطبية الأخرى، فالأمر برمته يتوقف على خبرة الطبيب وخطته العلاجية المستهدفة.

حيث تنتشر في الأسواق الكثير من الكريمات الطبية الغنية بفيتامين سي، والتي تساعد على إعادة بناء الكولاجين في البشرة وتساعد في شد الجلد، ولكن كما ذكرنا استعمالها يتطلب استمرارية ووقت طويل حتى الوصول لنتيجة ملحوظة.

علاج تجاعيد اليدين بالتقشير

يقصد هنا بالتقشير البارد أو التقشير الكيميائي تبعاً لمتطلبات الحالة، حيث يتم تطبيق مادة معينة على جلد اليدين لمدة معينة، تقوم خلالها بدورها في إزالة طبقات الجلد المتضررة وما بها من تصبغات؛ ليظهر جلد جديد لا يعاني من الندوب أو التصبغات والتجاعيد عبر تحفيز مادة الكولاجين، مع العلم أن التقشير قد يكون سطحي أو متوسط أو عميق ويختار الطبيب درجة التقشير تبعاً لعمق المشكلة التي تعاني منها البشرة، ويتم عمل الجلسات كل 4 أو 8 أسابيع.

علاج تجاعيد اليدين بالليزر

يعتبر الليزر من التقنيات الشهيرة في هذا المجال والذي أعطى نتائج فعالة دامت طويلاً، سواء ليزر التفتيح أو ليزر شد الجلد، حيث يتم اختيار التقنية الأنسب تبعاً لمتطلبات الحالة، ويتم عمل الجلسة مرة شهرياً التي تعتمد على دور شعاع الليزر في إزالة الطبقات الخارجية المتضررة من الجلد ثم يقوم بتحفيز الطبقات الواقعة بالأسفل لإنتاج مادة الكولاجين وبالتالي تظهر على السطح طبقة جديدة تماماً من الجلد تكون بكامل رونقها بدون تجاعيد، خاصة أن الليزر يتمتع بخواص شد الجلد ومنع الترهل.

علاج تجاعيد اليدين بالبلازما

حقن البلازما لليدين هو إجراء غير جراحي يتم من خلاله استخلاص مادة البلازما من دم المريض نفسه الذي سيقوم بالحقن ثم إعادة حقنها باستخدام إبر دقيقة في اليدين عبر جلسة تتم مرة شهريا لمدة 3 أشهر، ثم مرة كل 6 أشهر، حيث تعمل تلك المادة على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد وتجديد الخلايا وتحسين ملمس ونعومة اليدين وشد التجاعيد والتخلص من ظهور الأوردة البارزة على اليدين مع ترطيب الجلد ومنحه الحيوية والنضارة.

علاج تجاعيد اليدين

علاج تجاعيد اليدين بالفيلر

الفيلر يعتبر من التقنيات العلاجية التجميلية الفعالة للغاية التي تعالج التجاعيد بكافة درجاتها، وأياً ما كان موقعها في الجسم سواء الوجه أو الرقبة أو اليدين إلخ، خاصة أن البشرة مع التقدم في العمر تفقد الكثير من نسبة الكولاجين وكذلك طبقة الدهون التي تحافظ على شكل الجلد مشدوداً، وهنا يأتي دور حقن الفيلر الذي يعتمد على إدخال مادة مالئة تحت الجلد (تختلف نوع تلك المادة على حسب رؤية الطبيب) التي تملأ الفراغ تحت الجلد وبالتالي تشده وهو ما يترتب عليه التخلص من التجاعيد و الأوردة البارزة فضلاً عن مساعدة الخلايا على استعادة نشاطها وقوتها مرة أخرى، ويتم عمل جلسة الفيلر لليدين مرة سنوياً.

نتائج علاج تجاعيد اليدين

سرعة الحصول على نتائج من جلسات علاج تجاعيد اليدين تعتمد بشكل كبير على خبرة الطبيب المعالج، واعتماده التقنية المناسبة للحالة التي أمامه، فضلاً عن استخدام المواد المحقونة أو الأجهزة، الأصلية والموثوق بها، تلك العوامل كافتها هامة للغاية ويتوقف عليها نسبة كبيرة من نجاح الجلسات؛ لذلك لابد من التأني عند اختيار الطبيب والتأكد من موثوقية المكان الذي يعمل به.

علاج تجاعيد اليدين قبل و بعد

تعتبر اليدين أكثر عرضة لظهور أعراض الشيخوخة نظراً لرقة الجلد في تلك المنطقة، فتظهر مع التقدم في العمر نتوءات وطيات وتجاعيد خاصة أن اليدين تستخدم بشكل يومي وقد تواجه الكثير من العوامل القاسية التي تعجل من ظهور التجاعيد، ولكن بعد الخضوع إلى جلسات علاج تجاعيد اليدين الطبية تتحسن الحالة بشكل كبير خاصة بعد الجلسة الأولى ولكن لابد من الالتزام بجدول الجلسات الموصوف من قبل الطبيب للحصول على نتائج نهائية ودائمة وإعادة الشباب لمنطقة اليدين.

قد يهمك أيضاً: خيوط شد الوجه أنواعها و كيف تتم ومتى تظهر نتائجها مع التجارب 2022

كم جلسة تلزم لعلاج تجاعيد اليدين

عدد جلسات علاج تجاعيد اليدين يتم تحديده من قبل الطبيب المختص الذي يقوم بفحص الحالة، ويحدد العدد المطلوب؛ اعتماداً على الكثير من العوامل، منها نوع التقنية المستخدمة، وطبيعة الجلد والسن وعمق التجاعيد إلخ، ولكن ننصح بضرورة استكمال جدول الجلسات المحدد من قبل الطبيب حتى مع الوصول لنتائج مرضية؛ وذلك لضمان التخلص من المشكلة بشكل نهائي.

تجربتي مع علاج تجاعيد اليدين

أنا إمرأة في الخمسينات من عمري وللأسف مؤخراً بدأت ألاحظ المظهر المرهق لمنطقة اليدين وبداية ظهور تجاعيد مع غمقان اللون وظهور التصبغات بشكل كبير وتدهور حالة الجلد بالشكل الذي يعطي انطباعاً أكبر من عمري الحقيقي بكثير، وبدأت في استعمال كريمات طبية نصحني بها بعض الأطباء وبعض الصديقات وعلى الرغم من أسعارها الغالية إلا أنها لم تأتي بأي نتيجة؛ فقررت الاتجاه إلى علاج تجاعيد اليدين طبياً وبدأت البحث وجمع معلومات عن أفضل الأطباء في مجال التجميل ليأتي إسم الدكتورة أسماء حجازي على رأس القائمة نتيجة عدة ترشيحات لأشخاص مقربين مني، وبالفعل ذهبت إليها وبدأت بفحص حالة اليدين ووضعت خطة علاجية تتضمن عدد من الجلسات تستمر عدة أشهر وأردت أن أشكرها كثيراً لأني مع كل جلسة كنت ألاحظ التحسن الكبير في مظهر اليدين وكيف أعادت لها الحيوية والشباب مرة أخرى.

علاج تجاعيد اليدين

تكلفة علاج تجاعيد اليدين

جاءت جلسات علاج تجاعيد اليدين حلاً للكثير من العوامل التي تسبب تلف جلد اليدين من خلال التخلص من طبقة الجلد الميتة وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعيد بناء حاجز البشرة ويمنحها الرطوبة والنعومة وإصلاح الخلايا التالفة، مع تفتيح اللون وشد الجلد، كل ذلك مع أسعار معقولة للغاية وهي كالآتي:

  • تبدأ أسعار جلسات تجاعيد اليدين في مصر من 700 حتى 7000 جنيه على حسب نوع التقنية.
  • أما أسعار الجلسات في جدة تبدأ من 600 حتى 3000 ريال.

الآثار الجانبية لعلاج تجاعيد اليدين

بشكل عام يمكننا الجزم بأن كافة تقنيات علاج تجاعيد اليدين آمنة جداً ولكن عندما تتم من خلال الأيدي الخبيرة، ولكن في بعض الأحيان قد تظهر بعض الكدمات والتورمات البسيطة، ولكن مع اتباع ارشادات الطبيب وتطبيق المراهم والكريمات الموضعية بشكل منتظم؛ سوف تختفي تلك الأعراض خلال 3 أيام على الأقل.

نصائح للعناية باليدين و الوقاية من التجاعيد المبكرة

  • شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل بشكل عام؛ للحفاظ على رطوبة الجلد.
  • تجنب التعرض للشمس بصفة مستمرة؛ لتأثيرها الضار جداً على خلايا الجلد مع إظهار التصبغات.
  • عند القيام بالأعمال المنزلية المختلفة، ينصح ربة المنزل بضرورة ارتداء قفاز جلد لحماية سطح البشرة.
  • الحرص على استعمال المرطبات التي يمتصها الجلد سريعاً ويفضل أن توصف من قبل الطبيب، خاصة أن هناك أنواع من المرطبات السطحية التي لا تتغلغل في البشرة مثل “الفازلين”.
  • العناية المنزلية بمنطقة اليدين وتشمل استعمال المرطبات من 2 إلى 4 مرات يومياً وعمل صنفرة مرتين أسبوعياً.
  • استخدام الكريمات المحتوية على أحماض الفواكه وفيتامين E حيث تعمل على شد المنطقة.

وأخيراً، جلسات علاج تجاعيد اليدين وشد الجلد لا بديل عنها في حال أردتِ الحصول على نتائج سريعة وفعالة، ولكن نؤكد على ضرورة التدقيق عند اختيار الطبيب؛ لتجنب حدوث أي مضاعفات أنتِ في غنى عنها.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫39 تعليقات

    1. هلا وسهلا يمكنك التواصل مع ارقام التواصل لعيادات دكتوره أسماء حجازي لمعرفه اسعار الجلسات وتفاصيل اكتر
      في مصر
      01050279993
      01124204203

      في جده
      0567460080

    1. اهلا وسهلا يمكنك التواصل مع ارقام التواصل لعيادات دكتوره أسماء حجازي لمعرفه اسعار الجلسات وتفاصيل اكتر
      في مصر
      01050279993
      01124204203

      في جده
      0567460080

  1. تابعت جلسه علاج تجاعيد الايدين بالفيلر مع الدكتوره اسماء والنتيجه كانت جميله جدا ف شد التجاعيد و النضاره

    1. يارب تكون دكتور اسماء حجازي عن حسن ظنكم ونقدم افضل العروض والخدمات الخاصه بالجلدية والتجميل والليزر التي تنول اعجابكم لمزيد من الخدمات نرجو التواصل عبر الجوال او الواتس
      01050279993

    1. عناوين أفرع عيادات دكتور أسماء حجازي
      في مصر
      سوهاج سيتي أمام الموقف البحري برج الحلوجي الدور الخامس

      القاهره المهندسين٥٦ شارع سوريا برج بنك مصر الدور الخامس عيادات دي ايليت للتواصل والحجز
      01050279993
      01124204203

      في السعوديه جده شارع الأمير سلطان مع شارع النعيم فوق توكيل سامسونج عيادات روز الطبيه
      للتواصل والحجز
      0567460080

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى