خدمات الليزر

إزالة الزوائد الجلدية بالليزر في مصر

ظهور الزوائد الجلدية أو ما تسمى بالثآليل أمر شائع خاصة عند التقدم في العمر وهي تعتبر من آفات الجلد الحميدة تتكون من أنسجة الجلد نفسه، تتعدد الأسئلة لدى الكثيرون حول هذه الظاهرة، ما هي الزوائد الجلدية و اماكن ظهورها، و كيف تتكون الزوائد الجلدية؟، وما هي الطرق الآمنة لإزالتها؟، اقرأ في هذا المقال حول كيفية إزالة الزوائد الجلدية بالليزر في مصر، وكيف تتم هذه التقنية بالتفصيل ومدى فعالية وخطورة هذه التقنية في حل هذه المشكلة.

ما هي الزوائد الجلدية؟

إزالة الزوائد الجلدية بالليزر في مصر

الزوائد الجلدية أو الثآليل هي مشكلة جلدية شائعة للغاية وتعرف علمياً باسم “skin tags”، وهي عبارة عن نمو مفرط في أنسجة الجلد، رغم أنها ليست خطيرة على الإطلاق ولكنها أحياناً تسبب ازعاجاً من الناحية الجمالية خاصة إذا كانت موجودة في مكان واضح مثل الوجه أو الرقبة كما تسبب الشعور بالحكة عند ملامستها للملابس إذا كانت موجودة في ثنايا الجسم؛ في هذه الحالة يتوجه الكثير من الناس لإزالتها.

تكون هذه الظاهرة شائعة خصوصاً عند البالغين وتحدث بشكل متكرر في مناطق الاحتكاك مثل الإبطين وثنيات الفخذ وحول الرقبة، وكذلك على الوجه وحول العينين، قد تظهر الزوائد الجلدية بلون مماثل للون الجلد الطبيعي أو بلون أغمق في بعض الحالات.

تتكون الزوائد الجلدية و الثآليل من الجلد الزائد والدهون، كما أن السمنة والحمل قد يساهمان في تطور الزوائد الجلدية، إذا كنت تلاحظ حدوث نزيف أو ازدياد في صلابة هذه الزوائد ننصحك بالتوجه إلى الطبيب فوراً لفحصها.

يشير الباحثون أنها في بعض الأحيان قد لا تحتاج إلى إزالتها ولكنها على الجانب الآخر قد تنمو بشكل مفرط فتلتف على نفسها وتلتصق بالجلد لتسبب الاحمرار والألم، ومن الممكن أن تحتك بالملابس أو تتعلق بالمجوهرات ومن ثم تتهيج وتلتهب.

 

طرق إزالة الزوائد الجلدية:

إزالة الزوائد الجلدية بالليزر

تشمل إزالة الزوائد الجلدية 3 طرق أساسية وهم:

  • إزالة الزوائد الجلدية بالكي : خلال هذه الطريقة يتم استخدام الحرارة الناتجة عن أداة متخصصة أو ليزر لحرق الزوائد الجلدية بسرعة دون الإضرار بالجلد المحيط.
  • تجميد الزوائد الجلدية : باستخدام النيتروجين.
  • إزالة الزوائد الجلدية بالليزر.
  • الاستئصال الجراحي.

كما ينصح بضرورة تجنب إزالة الزوائد الجلدية في المنزل لما له من خطورة بالغة، مثل حدوث النزيف أو الإصابة بالعدوى.

إزالة الزوائد الجلدية بالليزر:

إزالة الزوائد الجلدية بالليزر في مصر - دكتور أسماء حجازى

يتجه الكثير من الناس إلى إزالة الزوائد الجلدية الحميدة باستخدام الليزر، ويفضل الأطباء هذه التقينة لأن أشعة الليزر تكون طفيفة التوغل في الجلد مقارنة بالطرق الأخرى التي قد تستخدم الأحماض أو التجميد للتخلص من هذه الزوائد.

يعتبر هذا الإجراء آمن بشكل كبير، ويمكن إزالة الزوائد الجلدية بالليزر خلال جلسة واحدة أو جلستين ويتعافى منها الأشخاص في غضون 3 إلى 5 أيام، وفي بعض الحالات قد يصل وقت التعافي إلى أسبوعين دون أي عواقب سيئة.

إزالة الزوائد الجلدية بالليزر الكربوني CO2:

  • استحدث طب الجلدية في الآونة الأخيرة طريقة فعالة لإزالة الزوائد الجلدية و هي إزالة الزوائد الجلدية بالليزر باستخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون، حيث يتسهدف الليزر الزوائد الجلدية ويزيلها تاركاً البشرة أكثر نعومة وجمال بدون تهيج.
  • خلال مراكزنا تقدم الطبيبة هذا الإجراء بقدر عالي من السلامة والدقة، حيث يتم استهداف الزوائد الجلدية لإزالتها دون إلحاق الضرر بالجلد المحيط، خاصة في المناطق الخطرة مثل حول العينين.
  • قبل جلسات إزالة الزوائد الجلدية بالليزر الكربوني يتم وضع كريم مخدر موضعي لضمان عدم حدوث أي انزعاج أثناء عملية الإزالة، يستغرق هذا الإجراء بضعة دقائق فقط ولا يتطلب فترات نقاهة؛ يمكنك العودة إلى العمل في اليوم التالي.
  • بعد الجلسات قد يظهر بعض الاحمرار أو التورم في منطقة العلاج؛ ولكن تهدأ هذا الأعراض في غضون يوم أو يومين من انتهاء الجلسة.

نصائح بعد إزالة الزوائد الجلدية بالليزر:

لا تتسبب إزالة الزوائد الجلدية بالليزر في ظهور أي ندبات في مكان تكونها، كما تنصح الطبيبة بعد الانتهاء من جلسات الليزر لإزالة الزوائد الجلدية باستعمال بعض الكريمات الموضعية التي تحتوي على مضادات حيوية تمنع حدوث أي التهاب في المنطقة المعالجة.

كما توصي بالحفاظ على المنطقة جافة لتجنب حدوث أي عدوى، أما في حالة تكون قشور في مكان الندبات فيرجى تركها لتسقط بشكل طبيعي، كما يجب ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة وتجنب التعرض لأشعة الشمس لمنع تهيج المنطقة المعالجة أثناء فترة التعافي بعد إزالة الزوائد الجلدية بالليزر.

قد يهمك أيضاً: أفضل تقنية لنضارة البشرة والوجه فى عيادات ومراكز التجميل

هل تنمو الزوائد الجلدية مرة أخرى بعد إزالتها؟

تختلف الإجابة عن هذا السؤال بين شخص لآخر، حيث تتحكم الجينات والعوامل الوراثية بشكل كبير في تكوين الزوائد الجلدية وإعادة ظهورها. إذا كنت عرضة لظهور الزوائد الجلدية؛ فمن المحتمل أن تظهر لديك مرة أخرى في وقت ما في المستقبل، ربما في نفس المنطقة أو في مناطق أخرى.

إزالة الزوائد الجلدية بالليزر في مصر:

تعتبر جلسات إزالة الزوائد الجلدية آمنة بشكل كبير مقارنة بباقي العمليات الأخرى، وتتعدد المراكز الطبية التي تقدم هذه الجلسات في مصر، ننصحك باختيار مركز طبي متخصص في الإجراءات الجلدية التجميلية، كما يمكنك استشارة الطبيب المعالج قبل البدء في الجلسات لتزيل أي شعور بالخوف اتجاه هذا الإجراء.

في مراكز الدكتورة أسماء حجازي بمختلف فروعها في مصر والسعودية يمكنك حجز أقرب موعد لاستشارة الطبيبة المختصة حول جلسات إزالة الزوائد الجلدية بالليزر ومدى ملائمة هذا الإجراء لحالتك، لتحصل على شرح مفصل  واستشارة واضحة حول هذا الإجراء الفعال.

تكاليف إزالة الزوائد الجلدية بالليزر:

تختلف التكاليف اللازمةلـ إزالة الزوائد الجلدية بالليزر وفقاً لعدد الزوائد الجلدية التي يتم إزالتها، في مراكزنا نقدم أسعار تنافسية ويمكنك الحصول على علاجات أشهر المشاكل الجلدية بكفاءة.

خلال مراكز الدكتورة أسماء حجازي يمكنك فحص الزوائد الجلدية أولاً ثم ستقدم لكِ الطبيبة دليلاً مفصلاً للعلاج خطوة بخطوة، تعتبر جلسات إزالة الزوائد الجلدية بالليزر أسهل من أي وقت مضى! تواصل معنا اليوم وابدأ الخطوة الأولى في الحصول على بشرة خالية من الزوائد الجلدية.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:
في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى