خدمات الليزر

ليزر نضارة البشرة كيف يتم استخدامه وأنواعه 2022

تطمح كل منا في الحصول على بشرة متوهجة ونقية دائماً، لمثل هذه الأغراض تم استخدام الليزر، فهو من أشهر التقنيات المستخدمة في عالم طب الجلدية والتجميل ولا يوجد شيء أكثر فعالية منه، يمكن استخدام جلسات ليزر نضارة البشرة وعلاج المشاكل الجلدية المختلفة مثل ظهور ندبات حب الشباب والخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع الناتجة ع التعرض المتكرر لأشعة الشمس وغيرها..

كيف يتم استخدام ليزر نضارة البشرة ؟

انتشرت في الآونة الأخيرة تقنية استخدام ليزر نضارة البشرة، حيث تعمل أجهزة الليزر على تسليط خليط من ضوء كثيف “الليزر” وحرارة طفيفة على سطح البشرة؛ تعمل هذه الأشعة على تجديد سطح البشرة من خلال خلق إصابات بسيطة غير مرئية في الجلد.

يتفاعل الجلد بدوره للاستجابة لهذه الإصابات لتحفيز شفاء الخلايا المتضررة وتكوين خلايا جديدة في البشرة وزيادة إنتاج الكولاجين الذي يقل تدريجياً مع التقدم في العمر، وزيادة الإيلاستين الذي يعمل على زيادة مرونة الجلد والحصول على بشرة مشدودة وأكثر شباباً.

ليزر نضارة البشرة

الحالات التي يمكن فيها استخدام جلسات ليزر نضارة البشرة:

قبل قرار البدء في جلسات نضارة البشرة باستخدام الليزر، يجب استشارة الطبيبة لتقرر ما إذا كانت هذه الجلسات ملائمة لكِ أم لا، من ضمن شروط هذه الجلسات:

  • عدم الإصابة بأي نوع من أنواع الأمراض الجلدية.
  • التمتع بصحة عامة جيدة.
  • عدم الإصابة بأي أمراض معدية مثل الإيدز أو التهاب الكبد.

كما ينبغي الخرص على اتباع التعليمات التي تنصح بها الطبيبة بعد إتمام الجلسات للمحافظة على أفضل نتيجة.

أنواع جلسات ليزر نضارة البشرة:

تعمل أنواع الليزر المستخدمة لنضارة البشرة على تنشيط الكولاجين في البشرة وتحسين مظهر البشرة وجعلها أكثر نقاءً، وهي تشمل نوعين أساسين هما الليزر الاستئصالي والليزر الغير استئصالي.

أولاً: الليزر الاستئصالي:

يعمل الليزر الاستئصالي على إزالة الطبقة العليا من البشرة، ويُعتبر من أقرى أنواع الليزر وأكثرها فعالية، يستجيب فيها الجلد في تكوين طبقة خلايا جديدة أكثر شباباً بالتالي تعمل هذه التقنية على التقليل من التصبغات والخطوط الدقيقة والتجاعيد وتفتيح بقع الشمس.

تشمل أنواع الليزر الاستئصالي:

يبلغ وقت التعافي من جلسات الليزر الاستئصالي حوالي أسبوع، وتنصح الطبيبة بالبقاء في المنزل خلال هذه الفترة وتجنب التعرض للشمس و وضع كريم مرطب، مع الحرص على استخدام كريم واقِ من الشمس بعد تلك الفترة وفي الفترات بين الجلسات.

الليزر الكربوني لتنقية البشرة:

ليزر نضارة البشرة

أثناء جلسات الليزر الكربوني تعمل أشعة الليزر على إزالة طبقة البشرة وجزء من الأدمة، وتعمل هذه التقنية بشكل جيد مع البشرة ذات اللون الفاتح.

تم استخدام جلسات الليزر الكربوني لنضارة البشرة بشكل كبير خاصة في الآونة الأخيرة، حيث عُرفت هذه الجلسات بأنها آمنة بنسبة كبيرة ويمكن الحصول عليها كروتين ثابت في العناية بالبشرة لتحصلي على أفضل نتائج باقل تكلفة وأسرع وقت.

ليزر الأربيوم لنضارة البشرة:

تتشابه جلسات ليزر الأربيوم في كيفيتها مع جلسات الليزر الكربوني، وتصحبها آثار جانبية أقل. وفقاً لدراسة نُشرت في أغسطس 2017 أوضحت إمكانية استخدام ليزر الأربيوم مع أنواع مختلفة من ألوان البشرة لعلاج العديد من المشكلات الجلدية ومنها:

  • علاج الخطوط الدقيقة وتحسين ملمس الجلد.
  • القضاء على الكلف.
  • علاج فرط التصبغ.

الليزر الغير استئصالي:

على الرغم من أن الليزر الاستئصالي يستهدف فقط الطبقات العليا من الجلد ليزيلها، فإن الليزر الغير استئصالي يستهدف علاج طبقات أعمق من الجلد، بدون إزالتها أو التسبب في آثار جانبية محتملة.

تعتبر جلسات الليزر الغير استئصالي الأفضل لأصحاب البشرة الداكنة، ولكنها تتطلب عدد جلسات أكبر لتحقق النتيجة المطلوبة.

جلسات الفراكشنال ليزر نضارة البشرة:

ليزر نضارة البشرة

 

تجمع جلسات الفراكشنال ليزر بين مميزات الليزر الاستئصالي والليزر الغير استئصالي فهي تعمل على تحقيق النتيجة المطلوبة في أقل وقت ممكن؛ بدلاً من إزالة طبقة كاملة من الجلد فإنه يستهدف الأماكن المتضررة فقط ليساعد في التعافي في وقت أسرع.

الآثار الجانبية لجلسات ليزر نضارة البشرة:

بعد الحصول على الجلسات تظهر بعض المضاعفات الطبيعية التي تختفي بعد وقت قصير ومنها:

  • احمرار البشرة.
  • الانتفاخ أو التورم.
  • تقشير الجلد.
  • الحكة.

تكون هذه الأعراض طبيعية وتختفي عند استخدام الكريمات والمراهم الطبية التي تصفها الطبيبة فور انتهاء الجلسات، وفي حالة الشعور بأي أعراض أخرى يمكنك مراجعة الطبيبة على الفور.

نصائح بعد جلسات ليزر نضارة البشرة:

لضمان الحصول على أفضل نتيجة بعد جلسات ليزر نضارة البشرة تنصحك الطبيبة ببعض النصائح المختلفة منها:

  1. تجنب ممارسة الرياضات الشاقة لمدة اسبوعين بعد الجلسات.
  2. تجنب استخدام مستحضرات التجميل على البشرة لتجنب تهيج الجلد.
  3. استخدام الغسول الطبي الذي تنصح به الطبيبة دون اللجوء لأي منتجات تحتوي على مركبات كيميائية قد تضر البشرة.
  4. استخدام كريمات مرطبة غير عطرية.
  5. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، مع الحرص على استخدام كريم واقِ من الشمس في حالة الاضصرار إلى ذلك.
  6. تناول الأطعمة الصحية مثل الخضراوات والفواكه وشرب المياه والمشروبات الطبيعية بشكل منتظم، للحفاظ على نضارة البشرة.

متى تظهر نتيجة جلسات الليزر لنضارة البشرة؟

تبدأ نتائج الجلسات في الظهور بعد حوالي أسبوعين من إجراء الجلسات، وفي اول استشارة للطبيبة حول هذه الجلسات الجلسات سيتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة بناءً على حالتك وكذلك الفترة المتاحة بين كل جلسة وأخرى.

تطورت التقنيات الطبية بشكل كافي لتحقيق أقصى استفادة للبشرة والشعر، يمكنك زيارة مراكز الدكتورة أسماء حجازي لتحصلي على أفضل خدمة ورعاية طبية أثناء رحلة الحصول على أفضل طلة في أسرع وقت وبدون تكاليف.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:
في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫18 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى