توريد الشفايف

أضرار فيلر الشفايف ونصائح بعد جلسة فيلر الشفايف لتجنبها 2022

فيلر الشفاه هو إجراء طبي تجميلي يمنحك شفاهاً أكبر حجماً وأكثر امتلاءً ويساعد في تحديد شكل الشفاه بصورة أفضل، في الآونة الأخيرة أصبح فيلر الشفايف هي الطريقة الأكثر شيوعاً لتكبير الشفاه.

فما هو تعريف حقن الفيلر؟ وما هي أضرار فيلر الشفايف؟ تعرفي في هذا المقال عن كثب حول هذه التقنية الرائجة، وعن آثارها الجانبية وكيفية تفاديها للحصول على نتيجة آمنة وأكثر فعالية.

تعريف فيلر الشفايف:

فيلر الشفايف

يعبر مصطلح الفيلر في طب الجلدية والتجميل عن حقن مواد معينة في الأنسجة لتعطي حجماً أكبر، كما تختلف المواد المستخدمة في جلسات الفيلر بشكل كلي عن تلك المستخدمة في حقن البوتكس؛ على سبيل المثال خلال جلسات فيلر الشفايف تتكون الحقن المستخدمة فيها بشكل أساسي من حمض الهيالورونيك.

يصنف حمض الهيالورونيك كمادة طبيعية موجودة في الجسم، ويساعد على زيادة حجم الشفتين وتحديدهما بشكل واضح ويزيل المظهر العابس للشفتين، يمكن التحكم في كمية المادة المحقونة للوصول إلى النتيجة المطلوبة.

يستغرق هذا الإجراء بضعة دقائق فقط، ومع ذلك فإن هذا الإجراء لا يدوم للأبد؛ ستحتاجين إلى الحقن في المستقبل للحفاظ على النتيجة التي تريدينها.

خطوات جلسات فيلر الشفايف:

أضرار فيلر الشفايف

  1. قبل البدء في الجلسات تستخدم الطبيبة مخدر موضعي لتفادي أي انزعاج أو ألم خلال الحقن.
  2. تقوم الطبيبة بتحديد المناطق المراد حقنها بدقة، ويتم استخدام إبر دقيقة جدا لحقن حمض الهيالورونيك في شفتيك.
  3. بعد الحقن، توصي الطبيبة بتناول بعض المسكنات وعمل الكمادات الباردة؛ لتهدئة الشفاه والتحكم في الورم.

تظهر النتيجة على الفور بعد انتهاء الجلسات ولكن التورم يكون ملحوظاً بشكل كبير، بمجرد أن يقل التورم تظهر النتيجة النهائية المطلوبة، يستغرق ذلك حوالي أسبوع لتصل الشفاه إلى المظهر النهائي.

فوائد حقن فيلر الشفايف:

فيلر الشفايف

  • تكبير الشفايف
  • تناسق حجم الشفاه العليا و السفلى
  • توريد و نضارة الشفايف
  • إلى متى تدوم نتائج فيلر الشفايف:

تدوم نتائج حقن فيلر الشفايف حوالي 6 إلى 12 أشهر، توضح الدراسات أن نتائج الفيلر لا يمكنها أن تستمر دائماً بسبب حركة الشفاه المتكررة في التحدث والأكل والشرب، على الرغم من أنه تم استحداث مواد قد تدوم لمدة اكثؤ من عام إلا أنها غير شائعة ويعتبر حمض الهيالورونيك الأكثر أماناً في هذا الإجراء لتجنب أضرار فيلر الشفايف .

قد يهمك أيضاً: توريد الشفايف بالليزر وإبر الفيلر مع نتائج مبهرة فى وقت قياسي

أضرار فيلر الشفايف:

تشمل أضرار فيلر الشفايف بعض الأعراض التي تظهر بعد الانتهاء من الجلسات ومنها التورم والاحمرار والإحساس بالألم الخفيف نتيجة الحقن، لحسن الحظ تعتبر كل هذه الأعراض طبيعية وتتحسن بمرور الوقت، يمكنك استشارة الطبيبة إذا شعرتِ بأي من هذه الأعراض الخطيرة والتي تشمل:

من أضرار فيلر الشفايف :

  • كدمات أو تورم شديد في مكان الحقن: إذا كنتي تعانين من ظهور الكدمات في مكان الحقن أو التورم الشديد لأكثر من أسبوع، استشيري الطبيبة فوراً؛ على الرغم من أنها أعراض نادرة الحدوث إلا أن وجود حساسية تجاه حمض الهيالورونيك أمر وارد.
  • انسداد الأوعية الدموية: يحدث عندما يتم حقن مواد الفيلر في شريان أو حوله حيث يحدث انسداد للأوعية الدموية؛ مما يقلل من تدفق الدم في هذه المنطقة، من الضروري الحصول على الجلسات في مراكز طبية متخصصة في هذا الإجراء لتفادي هذا الخطر.
  • زيادة أعراض مرض الهيربس: إذا كنتِ عرضة للإصابة بفيروس الهيربس (HSV-1) حول الشفاه من قبل، يمكن أن تؤدي حشوات الفيلر إلى انتشار المرض، تناقشي مع الطبيبة في حال إصابتك بمرض الهيربس أثناء جلسات الفيلر السابقة.
  • عدم تناسق شكل الشفاه بعد الحقن: ويمكن تجنب ذلك بتحديد أماكن الحقن بدقة قبل البدء في حقن المواد، وعدم الإفراط في ملء الشفاه، هذه المشكلة ليست دائمة ويمكن معالجتها باستخدام مواد مذيبة لحمض الهيالورونيك تحتوي على إنزيم Hyaluronidase.

تعليمات بعد جلسات فيلر الشفايف:

على الرغم من أن أضرار فيلر الشفايف تعتبر طفيفة ويمكنك العودة لاستئناف حياتك الطبيعة بعد الانتهاء من الجلسات إلا أنه توجد بعض النصائح البسيطة التي يمكنها أن تفيدك بشكل كبير بعد الحصول على الجلسات، من أهمها.

  1. استخدام الثلج لتخفيف الألم مكان الحقن، استخدمي مكعب من الثلج مغطى قطعة قماش (حتى لا يلتصق بالشفاه ويسبب الألم)، في مكان الحقن؛ يساعد ذلك في تخفيف التورم والحكة والكدمات بشكل كبير.
  2. تجنب التمارين الشاقة لمدة 24 إلى 48 ساعة بعد حصولك على جلسات فيلر الشفايف، حيث أن ارتفاع ضغط الدم وزيادة معدل ضربات القلب يمكن أن يساعدا على تفاقم أعراض التورم والكدمات، يمكنك الاكتفاء برياضة المشي إن أردتي ذلك.
  3. تجنب التعرض إلى درجات الحرارة المرتفعة كتلك الموجودة في جلسات الساونا لمدة 48 ساعة بعد العلاج.
  4. حافظِ على ترطيب جسمك بتناول الكثير من الفواكه والخضراوات وشرب الكثير من الماء؛ لمساعدة الجسم على التعافي بشكل أسرع.
  5. حاولِ النوم ورأسكِ مرفوعة؛ هذه الوضعية تقلل من التورم. وتجنبِ النوم على الوجه.
  6. تجنبِ وضع أحمر الشفاه على الشفتين لمدة 24 ساعة بعد العلاج.
  7. تجنب التدخين ؛ لأنه يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالعدوى.

اسألي الطبيبة عن الأقراص المسكنة التي يمكن تناولها بعد الجلسات، مع تجنب استخدام الأقراص التي تحتوي على مواد تزيد من سيولة الدم مثل مادة الإيبوبروفين لتجنب أضرار فيلر الشفايف.

عندما يتعلق الأمر بوجهك؛ فمن الضروري الذهاب إلى أفضل المراكز المتخصصة في مجال طب الجلدية والتجميل، يمكنك التحدث مع الطبيبة حول مخاوفك وما تطمحين له خلال أي إجراء طبي تجميلي توفره مراكز الدكتورة أسماء حجازي، تواصلي معنا الآن وحافظي على جمالك وصحة بشرتك لفترات أطول.

تجنب أضرار فيلر الشفايف يعتمد على اختيار الطبيب الخبير و المواد المحقونة؛ يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى