علاج حب الشباب

علاج ندبات حب الشباب طبيعياً، 7 مكونات في منزلك

هل تبحثين عن كيفية علاج ندبات حب الشباب طبيعياً الإصابة بحب الشباب هي من أكثر المشاكل الجلدية شيوعاً، حيث يعاني حوالي 80% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 11 إلى 30 عاماً من حب الشباب بسبب التغيرات الهرمونية والضغط النفسي والتغيرات البيئية وغيرها من الأسباب المتعددة الأخرى.

يخترق حب الشباب الجلد بعمق ويعمل على إلحاق الضرر بالمكونات الأساسية فيه، وعندما يحاول الجلد الالتئام فإنه ينتج الكولاجين الذي يعمل علي تكوين ندبات عندما يهدأ التهاب حب الشباب. تعرف الآن على أبسط الطرق المستخدمة في علاج ندبات حب الشباب طبيعياً ببعض المكونات المنزلية المتوفرة لديك.

علاج ندبات حب الشباب طبيعياً

ندبات حب الشباب:

لتوضيح كيفية علاج ندبات حب الشباب طبيعياً نطرح بأنه وفقاً للجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية AAD فإن ندبات حب الشباب تعد جزءاً من عمليات شفاء الجلد، فبعد التخلص من حب الشباب فإن الجلد يحاول تصليح الضرر الذي أحدثته الشوائب المتراكمة بعد الإصابة؛ بالتالي يبدأ بإنتاج الكثير من ألياف الكولاجين الذي يعمل القليل منه على شفاء الجلد بينما يتسبب الباقي بندبة عميقة مقعرة.

تتعد  أنواع العلاجات المستخدمة في القضاء على ندبات حب الشباب من أهمها العلاج بالليزر والإبر الدقيقة والعلاج الجراحي، بينما يفضل البعض العلاجات الطبيعية الأقل توغلاً وتعقيداً.

علاج ندبات حب الشباب طبيعياً:

علاج ندبات حب الشباب طبيعياً

توجد بعض المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في تقليل ظهور ندبات حب الشباب علي البشرة، من أهمها:

علاج ندبات حب الشباب طبيعياً باستخدام زيت بذور ثمرة الورد:

انتشر استخدام زيت بذور ثمرة الورد لعلاج علامات التقدم في السن التي تظهر على الوجه؛ فهو آمن للتطبيق المباشر علي الجلد. حيث أشارت بعض الدراسات أنه يمكن استخدام زيت بذور ثمرة الورد بنجاح في التقليل من ظهور الندبات الجراحية، ويمكن التعامل ندبات حب الشباب بنفس الطريقة عند تطبيقه مرتين يومياً على أماكن ظهور الندبات ليعمل على تفتيح لونها والتقليل من ظهورها على الجلد.

العسل:

أثبت العسل كفاءته في العديد من الأغراض العلاجية، يمكنه المساعدة على التئام الجروح وتطهيرها بسبب خواصه المضادة للبكتيريا. كما يمكن استخدامه في حالات الإصابة بحب الشباب لقدرته على محاربة الالتهابات التي تتسبب في انتشار العدوى إلى مناطق أخري من الجلد و يعتبر افضل طريقة لـ علاج ندبات حب الشباب طبيعياً.

قد يهمك أيضاً: قطع الندبات بالليزر قبل و بعد

زيت الحبة السوداء “زيت حبة البركة”:

يتم استخلاص زيت حبة البركة من موطنه في الشرق الأوسط وأوروبا الشرقية وغرب آسيا، هو نبات طبي شائع نسبياً ويتمتع بخواص مضادة للالتهاب ومضادة للبكتيريا والفيروسات.  أثبتت التجارب والدراسات الأخيرة أن زيت الحبة السوداء يعمل على تقليل التصبغات الجلدية وتحسين التئام الجروح ومنع ظهور حب الشباب على الجلد. بالتالي يمكن تطبيقه لتقليل ظهور ندبات حب الشباب على الوجه.

مسحوق الكركم:

تتميز المادة الفعالة الموجودة في الكركم curcumin بخصائصها الطبية في تقليل الالتهابات والحد من نمو البكتيريا، كما أنه يساعد في تجديد سطح النسيج الجلدي وإخفاء تكون الندبات على سطحه.

عصير الليمون:

إلى الآن لا توجد أبحاث كافية تثبت فعالية استخدام عصير الليمون في علاج ندبات حب الشباب، ولكن التجارب العملية وضحت أنه يساعد علي تقليل تصبغ الجلد وتوحيد لون البشرة. ولكن يجب التنويه بالحرص على استخدامه بكميات وفيرة لأنه شديد الحموضة على الجلد.

الصبار:

 

من طرق علاج ندبات حب الشباب طبيعياً هو استخدام الصبار حيث يعد الصبار من أشهر العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج مشاكل البشرة والشعر، كما أثبتت الأبحاث أنه يعمل بفاعلية في تقليل حجم النسيج النسبي وتخفيف الالتهابات الجلدية كما يعمل على تنظيم إنتاج الميلانين وتقليل التصبغات وتغير لون الجلد. يمكنك الحصول على جل الالوفيرا في الصيدليات ومراكز التجميل أو زراعته وتطبيق الجل اللاصق على مناطق ظهور ندبات حب الشباب.

قد يهمك أيضاً: الفراكشنال ليزر لحب الشباب مع النصائح اللازمة لتحقيق أفضل نتائج

زيت شجرة الشاي:

يمكنك علاج ندبات حب الشباب طبيعياً باستخدام زيت شجرة الشاي هو منتج طبيعي مستخلص من الأشجار الاسترالية يتميز بخصائصه المضادة للميكروبات والمانعة للالتهاب، يمكنك تطبيق زيت شجرة الشاي على بشرتك لتخفيف الإصابة بحب الشباب والبثور والتقليل من ظهور ندبات حب الشباب.

علاج ندبات حب الشباب طبيعياً

نصائح لتقليل الإصابة بندبات حب الشباب:

تسمح بعض العادات اليومية الصحيحة بتقليل فرصة الإصابة بندبات حب الشباب، من أهمها:

  1. تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس؛ تعمل أشعة الشمس المباشرة على زيادة التصبغات الجلدية على الجلد بالتالي تصبح الندبات داكنة وأكثر بروزاً. في حالة اضطرارك للخروج بشكل مستمر ننصحك باستعمال كريم واقي من أشعة الشمس بشكل منتظم وتجديده كل ساعتين إلى 3 ساعات.
  2. تجنب ضغط وفرك حب الشباب والبثور بقوة؛ لأن ذلك يزيد من فرصة تكون الندبات ورائها.
  3. غسل الوجه بلطف وتجنب الإفراط في فرك الجلد وغسله بقوة لأن ذلك يعمل على إتلاف البشرة.
  4. ترطيب البشرة بشكل منتظم بشرب الكثير من الماء؛ يساعد ذلك على طرد السموم من الجسم بشكل مستمر وتقليل فرصة الإصابة بحب الشباب.
  5. احرصي على اتباع روتين يومي صحيح في الاعتناء بالبشرة وإزالة المكياج قبل النوم.
  6. تجنب التدخين كلياً؛ لأنه يزيد من احتمالية الإصابة بالعدوى.

علاج ندبات حب الشباب طبيعياً هو الأسلوب الممتع الذي يلجأ إليه الكثيرون بدلاً من استخدام العديد من المستحضرات التجميلية والكريمات باهظة الثمن. كما أن المنتجات الطبيعية تتميز بتكلفتها القليلة وعدم قدرتها على التسبب بأي أعراض جانبية.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫18 تعليقات

  1. دكتورة جربت حاجة كتير كرمات ودهراهم علشان اتخلص من اثار حبشباب قديم والنيجة بتعتهم مش مرضية تماما حضرتك تنصحى باية علشان اتخلص من اثار حب الشباب

    1. متوفر تقنيه قطع الندبات لعلاج الندبات العميقه مع تقنيات اخري مثل الفراكشنال ليزر والميكرونيدلينج وغيره وحسب الحاله بيتحدد المناسب ليكي

    1. متوفر حالات كثير تم علاج ندبات البشره ليها
      يمكنكم التواصل مع الواتس لكل التفاصيل
      01050279993

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى