علاج السمنة الموضعية

حقن الميزوثيرابي للتخسيس، الأسلوب الفرنسي لخسارة الوزن 2022

تم استخدام حقن الميزوثيرابي للتخسيس في فرنسا علي نطاق واسع، لكن هذه الطريقة لم تنتشر بالشكل الكافي في باقي دول العالم. تعرف الآن على السر وراء استخدام تقنية الميزوثيرابي لخسارة الوزن وكيفية تطبيقها علي أرض الواقع وإلى متى تدوم نتائجها المحققة.

 

ما هو الميزوثيرابي:

حقن الميزوثيرابي للتخسيس

تم تطوير استخدام تقنية الميزوثيرابي في فرنسا عام 1952 بواسطة الدكتور ميشيل بيستور، تم بدء استخدامها لعلاج أمراض الأوعية الدموية والأمراض المعدية وتحسين الدورة الدموية وعلاج الإصابات الرياضية. تتضمن هذه التقنية حقن كميات من الأدوية والفيتامينات ومضادات الأكسدة في طبقة الأدمة المتوسطة من الجلد.

أما الآن يتم استخدام حقن الميزوثيرابي في العديد من الأغراض العلاجية من أهمها:

  • شد الجلد المترهل.
  • علاج تساقط الشعر.
  • تقليل السيلوليت.
  • القضاء علي الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

حقن الميزوثيرابي للتخسيس:

عند حقن الميزوثيرابي في طبقة الأدمة المتوسطة فإن ذلك يؤدي إلى إذابة الدهون الأساسية في هذه المنطقة، نتج عن ذلك رواجاً كبيراً لتقنية الميزوثيرابي لفقدان الوزن والتخلص من السيلوليت أيضاً. في بعض الأحيان قد يضيف الأطباء بعض العلاجات الإضافية أثناء الحقن لزيادة فعالية الجلسات والتخلص من السمنة الموضعية بكفاءة أكبر.

تعد حقن الميزوثيرابي لتقليل الوزن طريقة فعالة ويلجأ إليها الكثيرون نظراً لأنها أقل توغلاً من عمليات شفط الدهون الجراحية ولا تتطلب فترات نقاهة طويلة ولا تتسبب في ظهور ندبات كبيرة على الجسم. كما تهدف بعض الدول لاستخدام إجراء الميزوثيرابي بدون إبر؛ وهو إجراء غير جراحي ويستخدم تقنية الموجات فوق الصوتية لتوصيل المكونات العلاجية المطلوبة تحت الجلد.

المناطق التي يمكن فيها استخدام حقن الميزوثيرابي للتخسيس:

يمكن استخدام حقن الميزوثيرابي لتحليل وإذابة الدهون في مناطق الجسم التالية:

  • الجزء العلوي والسفلي من البطن.
  • الذقن المزدوجة “اللغلوغ“.
  • الذراعين.
  • الفخذين.
  • الأرداف.
  • مناطق ترسبات الدهون المتبقية بعد عملية شفط الدهون.
  • مناطق السيلوليت.

العلاج بحقن الميزوثيرابي غير مؤلم بشكل عام ولكن بعض الناس يفضلون استخدام مخدر موضعي لتخفيف الشعور بأي انزعاج.

مكونات حقن الميزوثيرابي لإنقاص الوزن:

تشمل المكونات الأساسية لحقن المزوثيرابي بعض الأحماض المستخلصة من نبات الصويا (حمض اللنوليك وحمض ألفا ليونليك) ومحلول ملحي وفيتامينات متعددة. تظهر نتائج كل حقنة خلال 3 أسابيع من العلاج ويحتاج كل فرد عدة علاجات قد تصل إلى 10 جلسات بفاصل أربعة إلى ستة أسابيع بين كل جلسة وأخري بين كل جلسة وأخري.

حقن الميزوثيرابي للتخسيس

فوائد حقن الميزوثيرابي للتخسيس:

تتعدد مزايا حقن الميزوثيرابي للتخلص من الوزن الزائد، من أهمها:

  • لا تتطلب أي تدخل جراحي.
  • تستغرق مدة العلاج حوالي 25 إلى 60 دقيقة فقط.
  • تذيب الدهون بكفاءة وتعمل على استهداف السليوليت.
  • يحسن من تدفق الدم إلي المناطق المستهدفة.
  • تنعيم وتجديد سطح البشرة.
  • لا يتطلب العلاج فترات نقاهة طويلة؛ يمكنك العودة وممارسة حياتك الطبيعية في اليوم التالي.

هل يمكن لأي شخص استخدام حقن الميزوثيرابي للتخسيس؟

حقن الميزوثيرابي للتخسيس

يمكن استخدام حقن الميزوثيرابي لخسارة الوزن بنجاح للعديد من الأشخاص للتخلص من وزن الجسم الزائد وعلاج السمنة الموضعية في حالة عدم الاستجابة للتمارين الرياضية والنظام الصحي السليم. ولكن توجد بعض الحالات التي لا يمكن استخدامها فيها من أهمهم:

  1. حالات الحمل والرضاعة الطبيعية.
  2. حالات أمراض المناعة الذاتية واضطرابات الجهاز المناعي.
  3. الإصابة بأمراض والتهابات الأوعية الدموية.
  4. الإصابة بمرض السكري.
  5. وجود تاريخ مرضي للإصابة بالسرطان.

قد يهمك أيضاً: علاج الدوالى بالليزر مع تفاصيل العملية ومميزاتها

هل نتائج حقن الميزوثيرابي للتخسيس دائمة؟

تعد النتائج التي تحصل عليها بعد جلسات الميزوثيرابي دائمة في المناطق التي يتم علاجها، ولكن يجب التنويه على ضرورة الحفاظ على الوزن الذي تصل إليه بنظام غذائي صحي ونظام رياضي محدد.

الآثار الجانبية لحقن الميزوثيرابي للتخسيس:

قد تشمل هذه التقنية بعض الآثار الجانبية قصيرة المدى والتي من ضمنها الإصابة بكدمات خفيفة وألم وتورم في مناطق العلاج، تنتج هذه الأعراض عن إجراء الحقن بشكل عام وتختفي تدريجياً في غضون أيام.

تكلفة حقن الميزوثيرابي للتخسيس:

تختلف تكاليف جلسات الميزوثيرابي لإنقاص الوزن اعتماداً على المدينة التي تقيم بها وخبرة الطبيب القائم بالإجراء والمواد المستخدمة ومنطقة الجسم المعالجة، إذا أردت معرفة التكلفة الفعلية لجلسات الميزوثيرابي يمكنك التواصل معنا على أرقام المراكز الموضحة في الأسفل أو زيارة الطبيبة المختصة لمناقشة وتحديد تكاليف العلاج الكاملة.

إذا كنت تبحث في الخيارات المتاحة لخسارة الوزن في مناطق معينة من الجسم قد يكون اللجوء لحقن الميزوثيرابي خياراً مناسباً. إذا كنت مهتماً بهذا المجال ننصحك بالتواصل مع مراكز الدكتورة أسماء حجازي في مصر والسعودية لتحديد موعد الاستشارة الأولى لك.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫20 تعليقات

    1. تتضمن المركبات المحقونة مجموعة من الأدوية مثل الأمينوفللين ونوفوسين ومستخلصات نباتية وفيتامينات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى