الفركشنال ليزر

الفراكشنال ليزر لحب الشباب مع النصائح اللازمة لتحقيق أفضل نتائج

هل سمعت من قبل عن الفراكشنال ليزر لحب الشباب ؟ يعاني الكثير منا من ظهور حب الشباب الذي يبدأ خلال فترة البلوغ ويمتد إلى سن المراهقة في بعض الأحيان ، تؤرق هذه المشكلة الكثيرون خاصةً إذا تم علاجها بشكل غير صحيح لتخلف الحبوب الكثير من الندبات الدائمة وراءها .

لكن اليوم باستخدام تقنية الفراكشنال ليزر لحب الشباب يمكنك التخلص أخيراً من هذه الندبات المحرجة بشكل نهائي ، حيث يعد الفراكشنال ليزر أحد أهم العلاجات المستخدمة لتجديد البشرة بالليزر وتنشيط البشرة وتوحيد لونها وملمسها وتخفيف ظهور ندبات حب الشباب على الوجه والرقبة والظهر والساقين والصدر .

الفراكشنال ليزر لحب الشباب

ما هو الفراكشنال ليزر ؟

الفراكشنال ليزر Fraxel Laser  هو نوع من أنواع أشعة الليزر المجزئة التي يمكنها علاج العديد من المناطق في الجسم بدقة متناهية ، كما أنها تقنية تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد بالتالي التجديد السريع للطبقات المتضررة منه .

تستهدف أشعة الليزر طبقات الجلد المتوسطة (الأدمة) دون المساس بالجوانب المحيطة ؛ لذلك تمت الموافقة على استخدام الفراكشنال ليزر في العلاجات الجلدية من قِبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) . من أشهر الاستخدامات الطبية للفراكشنال ليزر :

  • تقليل فرط التصبغ .
  • علاج البقع الداكنة الناتجة عن التعرض المستمر لأشعة الشمس .
  • تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد .
  • ندبات الحروق .
  • علاج ندبات حب الشباب .
  • تجديد شباب البشرة .
  • علاج المسام الواسعة .

الفراكشنال ليزر لحب الشباب :

يمتلك الفراكشنال ليزر القدرة العلاجية في تقليل الإصابة بالندبات الجلدية المختلفة مثل الندبات الجراحية وندبات الجروح وندبات الحروق وندبات حب الشباب ، وعلى الرغم من ذلك لا ينصح باستخدام الفراكشنال ليزر لعلاج الكلف لأن هذا قد يزيد من إصابة الجلد بفرط التصبغ بالتالي يصعب إزالته أو علاجه .

بالنسبة لاستخدام الفراكشنال ليزر لحب الشباب فإن الأطباء يفضلون استخدام ليزر الإربيوم أو ليزر ثاني أكسيد الكربون الاستئصالي لإزالة ندبات حب الشباب وتحسين تناسق البشرة وتوحيد ملمسها .

خطوات استخدام الفراكشنال ليزر لحب الشباب :

الفراكشنال ليزر لحب الشباب

يعد علاج الجلد باستخدام الفراكشنال ليزر لحب الشباب أحد أبسط التقنيات وأكثرها فعالية ويتم من خلال بعض الخطوات البسيطة :

  1. تنظيف المنطقة المعالجة وتعقيمها بالشكل الكافي .
  2. استخدام كريم مخدر موضعي على الجلد لتخفيف الشعور بأي انزعاج .
  3. ارتداء النظارات الواقية لحماية العينين .
  4. تمرير أشعة الليزر بشكل تدريجي على الجلد ، يمكنك حينها الشعور ببعض الحرارة أو الوخز الخفيف على الجلد أثناء العلاج .

تستغرق الجلسة في المتوسط حوالي 30 دقيقة ، ويتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة على حسب درجة الإصابة وحجم المنطقة المعالجة وعمق إصابة الجلد بندبات حب الشباب .

العناية بالجلد بعد جلسات الفراكشنال ليزر لحب الشباب :

قد يصاب الجلد ببعض الاحمرار أو التورم لمدة يومين بعد انتهاء جلسات العلاج ، وتنصح الطبيبة في الأيام التالية بضرورة الترطيب اليومي للجلد واستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس في حالة الاضطرار للخروج من المنزل .

بمجرد أن يهدأ الاحمرار والتورم في الجلد يبدأ الجلد في تقشير الطبقة الخارجية لتظهر طبقة جديدة من الجلد أكثر صحة ، كما يجب الامتناع عن استخدام أي كريمات قد تهيج البشرة مثل التي تحتوي على الريتنويد والهيدروكينون ، وفي حالات الإصابة بحب الشباب النشط تصف لك الطبيبة المضادات الحيوية الفموية للتقليل من انتشار حب الشباب .

الفراكشنال ليزر لحب الشباب

الليزر الكربوني لندبات حب الشباب :

الليزر الكربوني الاستئصالي هو نوع من أنواع الليزر الاستئصالي المختلف عن الليزر الكربوني التقليدي يستخدم في علاج العديد من المشكلات الجلدية ، تعمل أشعة الليزر الكربوني على توليد الطاقة الحرارية في مناطق الجلد المصابة بالتالي إصابة الجلد بشكل دقيق وتحفيز عمليات الشفاء والتجديد الذاتي .

يُسمى ليزر الفراكشنال ثاني أكسيد الكربوني باسم CO2 Fraxel وهو أقل توغلاً من النوع التقليدي ومخصص للحالات الأكثر خطورة وهو يعمل على تحفيز ألياف الكولاجين واستعادة الحالة الصحية لأنسجة الجلد في مناطق الجسم المختلفة .

الآثار الجانبية للـ الفراكشنال ليزر لحب الشباب :

بالنسبة لليزر الفراكشنال ثاني أكسيد الكربون فإن احتمالية الإصابة بأي مخاطر جانبية تكون منخفضة للغاية ، وبشكل عام يعاني معظم المرضى ببعض الاحمرار والتورم ولكن الترطيب المستمر يساهم في منع الإصابة بأي مضاعفات إضافية .

يمكن في بعض الحالات  الدمج بين استخدام الفراكشنال ليزر مع بعض أنواع علاجات تجديد الوجه الأخرى لتحسين النتائج المحققة في أقل فترة ممكنة ، ويمكنك مناقشة الطبيبة في تحديد خطة علاج مخصصة لتحقيق جميع أهدافك . إذا كنت محبطاً من الإصابة بندبات حب الشباب يمكنك الآن الاتصال بأقرب فرع من فروع الدكتورة أسماء حجازي لتحديد ميعاد الاستشارة الأولية فوراً .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫3 تعليقات

  1. دكتورة اسماء حضرتك من اشطر الناس فى مصر لان انا كشفت عند دكاترة كتير بسبب حب الشباب ولكن 90%من الدكاترة كان علاجهم عبارة عن كريمات ودهنات اه بتخف شوية لاكن كانت بتظهر تانى بس مفيش دكتور قالى على الجلسات اللى حضرتك والحمدلله بعد مخلصت كورس الجلسات ومشيت على تعليمات حضرت الحمدلله مفيش حاجة ظهرة تانى لحد دلوقتى بارك الله فيكى يا دكتورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى