العناية بالبشرة

أضرار الديرما بن للوجه وللحامل 2022

على الرغم من الفوائد المتعددة التي يوفرها العلاج بالديرما بن قد يهمك معرفة الجانب الآخر لهذه التقنية وهو ما سأتحدث عنه الآن وهو عن أضرار الديرما بن، وكيفية تفاديها بشكل كلي والاستفادة من هذه التقنية بأقصى قدر ممكن.

علاج الجلد بالصدمة! هذا هو المبدأ الذي تستند عليه تقنية العلاج بالإبر الدقيقة أو ما تسمي بالـ Microneedling والتي من ضمنها اسخدام الديرما بن، يستخدم أطباء الجلدية والتجميل في هذه التقنية إبر صغيرة ومعقمة لتصيب الجلد بجروح دقيقة جداً؛ لتحفيز الجلد للاستجابة لهذه الإصابات وإنتاج خلايا جديدة للبشرة بدلاً من الخلايا المتضررة والتالفة.

كيف يتم العلاج باستخدام الديرما بن؟

أضرار الديرما بن

 

يتسبب الوخز الدقيق للجلد بالإبر الدقيقة التي تواجد في مقدمة جهاز الديرما بن على تعزيز تجديد خلايا الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وهي بروتينات طبيعية تنتجها البشرة، لتساعد على توفير قوام ناعم وأكثر مرونة للجلد.

يقل الكولاجين عند تعرض الجلد لإصابات مَرضية مثل علامات التمدد وندبات حب الشباب وندبات الحروق، كما يقل تدريجياً عند التقدم في السن بالتالي يتسبب في ظهور التجاعيد.

تسغرق جلسة العلاج بالديرما بن حوالي 10 إلى 20 دقيقة فقط بناءً على حجم المنطقة المعالجة، تحتاج في المتوسط  من 4 إلى 6 جلسات لتلاحظ الفرق.

 

يمكن استخدام الديرما بن في علاج العديد من  إلى المشاكل الجلدية منها:

أضرار الديرما بن

قبل توضيح أضرار الديرما بن نتحدث عن فوائد و استخدامات التقنية لمعرفة مميزاتها ح فتتعدد استخدامات الديرما بن في عالم طب الجلدية والتجميل، من ضمن استخدامها في علاج:

  • التجاعيد والخطوط الدقيقة في الجلد.
  • الندبات الجلدية.
  • علامات التمددة (stretch marks).
  • ندبات حب الشباب الخفيفة إلى المتوسطة.
  • العد الوردي rosacea.
  • البقع العمرية التي تظهر عند التقدم بالسن.
  • فقدان مرونة الجلد.
  • التصبغات الجلدية.
  • المسام الواسعة.
  • ترهل الجلد.
  • شحوب البشرة نتيجة الإجهاد المتكرر أو التعرض المستمر لأشعة الشمس.

من المهم أن ندرك أن العلاج بالإبر الدقيقة ليس حلاً سريعاً لكل هذه المشاكل؛ لأنه يعمل على تكوين بشرة جديدة تماماً، قد يتطلب الأمر عدة أشهر لتظهر النتائج النهائية.

أضرار الديرما بن:

أضرار الديرما بن

على الرغم من تميز الديرما بن في مجال طب الجلدية عن بعض الطرق العلاجية الأخرى، وإمكانية الاستعانة بها لجميع أنواع وألوان البشرة دون القلق من احتمالية الإصابة بالحساسية أو فرط التصبغ للجلد، إلا أننا يجب أن نلقي الضوء على أضرار الديرما بن أو بعض الآثار الجانبية الشائعة لهذه التقنية والتي تشمل من أضرار الديرما بن :

  1. تورم الجلد فور انتهاء الجلسة، كرد فعل للإصابات الدقيقة التي يتعرض لها الجلد.
  2. الشعور بعدم الراحة في المنطقة الجلدية المعالجة.
  3. احمرار في الجلد؛ نتيجة زيادة تدفق الدم في المنطقة المعالجة.
  4. كدمات.
  5. تقشير الجلد، قد تشعر بأن جلدك مشدوداً بعد الإجراء وسرعان ما يبدأ بالتقشير خلال فترة الشفاء.
  6. جفاف الجلد.
  7. النزيف، وهو عَرض غير شائع لكنه يحدث عند اختراق الإبر اختراق عميق للجلد.
  8. عدوى، إصابة الجلد ببعض الثقوب الدقيقة قد يسمح بدخول الميكروبات في حالة عدم تعقيم الجهاز بالشكل الكافي.
  9. التهاب الجلد، في حالة عدم المحافظة على البشرة نظيفة بعد العلاج بالديرما بن.
  10. رد فعل تحسسي تجاه المستحضرات التي يتم تطبيقها على البشرة بعد الإجراء.

وجب التوضيح بأن أضرار الديرما بن هي اثار جانبية مؤقتة لا تسبب القلق فسرعان ما تختفي بعد مرور أيام من الجلسة.

كما لا يُنصح باسخدام الديرما بن في الحالات التالية:

  • الحمل.
  • في حالة الإصابة ببعض الأمراض الجلدية النشطة مثل الصدفية أو الإكزيما.
  • إصابة الجلد بجروح عميقة.
  • الإصابة بمرض السكر.
  •  الإصابة بأمراض مناعية مثل الثعلبة.
  • في حالات الإصابة باضطرابات النزيف أو تناول الأدوية المسيلة للدم باستمرار.
  • في حالة الحصول على علاج إشعاعي في وقت قريب.
  • في حالات الحصول على تقشير بالليزر في آخر 12 أسبوعاً.

للتقليل من فرص الإصابة بـ أضرار الديرما بن:

ننصحك باستشارة طبيبة الجلدية المتخصصة في هذا النوع من التقنيات لتقليل المخاطر المحتملة وهو ما تتميز به طبيبتنا، كما يجب التأكد من تعقيم الجهاز المستخدم بالقدر الكافي.

تحدث مع الطبيبة قبل الحصول على جلسات الديرما بن حول الطرق التي يجب الاستعداد بها قبل الإجراء للحصول على أفضل نتيجة، قد تنصحك الطبيبة بضرورة إلتوقف عن تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين وبعض الأدوية المسكنة مثل الإيبوبروفين وأدوية حب الشباب قبل الجلسات بفترة كبيرة.

من المهم أيضاً إخبار الطبيبة في حالة إصابتك بأي نوع من الحساسية قبل البدأ في الإجراء، والتوقف عن استخدام الرتينويدات الموضعية للتقليل من أضرار الديرما بن.

نهدف في موقع الدكتورة أسماء حجازي تقديم المعلومة الطبية بكافة جوانبها الإيجابية والسلبية بمنتهى الشفافية التامة؛ لأمانك وسلامتك دائماً. إذا كانت لديك أي استفسارات حول أي نوع من الجلسات تواصلي معنا الآن، أو قومي باستشارة الطبيبة في الفرع الأقرب لكِ.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫20 تعليقات

  1. It is very good to be interested in disseminating this type of information among young people and computer users in general. The benefit is not only on a narrow level, but the benefit is very great. I hope that you will continue to pay attention to publishing this information on your site, as it is really useful and a good addition.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى