ميزوثيرابي البشرة

الميزوثيرابي للوجه والفرق بينه وبين بلازما الوجه 2022

الميزوثيرابي للوجه بالدرما بن والفرق بينه وبين بلازما الوجه

الوجه هو عنوان الجمال وكل سيدة لا تريد أي شائبة قد تؤثر على هذا الجمال في ظل معاناة الكثيرات من مشاكل البشرة كالتجاعيد  والخطوط الدقيقة وعلامات تقدم العمر وهنا تكمن أهمية تقنية الميزوثيرابي للوجه .

والتي تعمل بمثابة الساحر الذي سيرجع عجلة الزمن بك إلى الوراء ويمنحك بشرة أكثر شباباً ونضارة  خاصة أنها من أبرز تقنيات الطب التجميلي التي لاقت قبولاً كبيراً  وانتشاراً واسعاً خلال الآونة الأخيرة .

ما هو الميزوثيرابي للوجه

الميزوثيرابي للوجه هو عبارة عن تقنية علاجية يهدف من خلالها تجديد خلايا البشرة وإعادة لها الحيوية والنضارة . وذلك عبر حقنها بمجموعة من المستحضرات الخاصة .

والتي تكون في الغالب عبارة عن مجموعة من الفيتامينات  والأحماض الأمينية والمستخلصات الطبيعية للنباتات . ومستحضرات صيدلانية  وإنزيمات  ومضادات أكسدة إلخ .

  • حيث يتم حقن تلك المواد بشكل موضعي متسلسل داخل الطبقة الوسطى من الجلد( طبقة الدهون ) في المنطقة المراد علاجها .
  • وتعمل تلك المواد بدورها على تغذية البشرة  وتحفيزها لإنتاج مواد الكولاجين والإيلاستين الهامة لتجديد خلايا البشرة  والقضاء على علامات تقدم العمر .
  • لذلك أثبتت تقنية الميزوثيرابي للوجه فاعلية كبيرة في التخلص من البقع الداكنة والتجاعيد وعمليات شد الوجه وإزالة الدهون الزائدة إلخ .
  • والجدير بالذكر أن تقنية الميزوثيرابي لا يقتصر دورها على علاج مشاكل البشرة فقط   لكن تعمل على علاج مشاكل تساقط الشعر والتخلص من السليوليت .

الميزوثيرابي للوجه

الميزوثيرابي للوجه مع الديرما بن

  • تعتبر من الطرق الفعالة للغاية في علاج مشاكل البشرة المختلفة وآثار الحروق والندبات وعلامات تمدد البشرة البيضاء أو السوداء .
  • الديرما بن هي عبارة عن مجموعة من الإبر الدقيقة على شكل قلم  يتم عمل بها ثقوب في المكان المراد علاجه من البشرة ، وتلك العملية تعمل على تحفيز البشرة للشفاء من تلك الثقوب  وبالتالي زيادة إنتاج مادة الكولاجين التي تساهم في عملية الإصلاح الذاتي لها .
  • وتكمن أهمية استخدام الديرما بن في إمكانية تعزيز عملها  بحقن مواد الميزوثيرابي سطحياً وذلك على حسب حالة المريض ، كما تسهل الديرما بن من الوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول لها بالوجه  مثل منطقة حول الفم  وحول العين  وحول الأنف .
  • كما تعتبر من التقنيات الآمنة  والفعالة وليس لها أي آثار جانبية وفي الغالب يحتاج الشخص من 4 إلى 6 جلسات للوصول إلى النتائج المطلوبة  والمدة المستغرقة بين كل جلسة وآخرى سيقوم الطبيب بتحديدها على حسب الحالة   على أن تبدأ النتائج في الظهور بعد 7 ل 10 أيام .

الفرق بين الميزوثيرابي للوجه والبلازما للوجه

الحصول على وجه مشرق وخالي من العيوب حلم يراود كل إمرأة ويتم التساؤل حول أحدث التقنيات التي تساعد في الوصول لهذا الحلم ومن ضمن التساؤلات الشائعة حول تلك الجزئية هو الفرق ما بين الميزوثيرابي و البلازما للوجه وأيهما أفضل من حيث النتائج النهائية .

ولكن قبل الإجابة على تلك التساؤلات لابد من شرح الاختلافات بين تقنية الميزوثيرابي والبلازما  والتي يمكن إيجازها في التالي :

  • الميزوثيرابي للوجه كما ذكرنا تقنية علاجية تتم بالحقن الموضعي . لمادة حقن تكون عبارة عن فيتامينات ومستخلصات طبيعية في الطبقة الوسطى من الجلد .
  • أما تقنية البلازما للوجه فهي تتم بالحقن الموضعي أيضاً للبشرة ولكن مادة الحقن هنا هي البلازما التي يتم سحبها من دم الشخص الذي سيتم حقنه .
  • وبالتالي المادة المستخدمة في تقنية البلازما هي مادة آمنة تماماً لأنها مستخرجة من الجسم ذاته  وهو ما يقضي على أي احتمالية للتحسس منها .
  • ومن الفروقات الهامة أيضاً أن نتائج تقنية البلازما تكون نتائجها أطول على عكس الميزوثيرابي . التي تحتاج إلى عدة جلسات متتالية .
  • ولكن بشكل عام نجد أن لكل تقنية منهما استخداماتها  وفاعليتها الخاصة في علاج الحالات  وطبيب التجميل هو من سيقوم بتحديد التقنية الأنسب للحالة .

الميزوثيرابي للوجه قبل وبعد

الميزوثيرابي للوجه

  • بعد تحديد خبير التجميل عدد الجلسات المناسبة لحالة بشرة المريض والجلسة تتم عن طريق حقن البشرة . بعدد من الحقن باستخدام إبر مخصصة لهذا الغرض .
  • وكل حقنة تحتوي على كمية قليلة من المحلول  على أن يتم حقنها في البشرة على أعماق مختلفة تتراوح ما بين 1 إلى 4 مللي على حسب نوع العملية .
  • بعد عملية الميزوثيرابي للوجه ستبدأ البشرة في العمل على الفور  وخلال أسابيع سيتم ملاحظة النتائج المتمثلة في زيادة حيوية الجلد .
  • واختفاء المشاكل التي تعاني منها البشرة سواء تجاعيد أو خطوط دقيقة  أو ترهلات أو بقع ولكن نؤكد على عدم تعجل النتيجة .
  • نظراً لأن تقنية الميزوثيرابي تعمل على تحفيز الجلد بشكل طبيعي  ليبدأ في إنتاج خلايا جديدة وهذا الأمر لن يتم بين ليلة وضحاها .
  • ولكن قد يتطلب الأمر عمل عدد من الجلسات للوصول إلى النتائج المأمولة . وعدد الجلسات يختلف على حسب حالة البشرة  والمشكلة التي تعاني منها .

قد يهمك ايضا : كيف أعرف نوع بشرتي بدقة مع اختبار المنديل؟

متى تظهر نتائج الميزوثيرابي للوجه

  • كما ذكرنا تتم عملية حقن الميزوثيرابي للوجه على عدة جلسات وعدد الجلسات هذا يتم تحديده تبعاً لعدة عوامل أبرزها .
  • المشكلة التي تعاني منها البشرة  ومدى حدة تلك المشكلة  وكذلك سرعة استجابة بشرتك للعلاج ولكن سرعان ما ستشعرين بالنتائج.
  • بعد مرور فترة الاستشفاء التي لا تزيد عن 24 ساعة  خاصة أن عملية الميزوثيرابي للوجه هي عملية غير جراحية على الإطلاق .
  • وبمجرد انتهائك من الجلسة تستطيعين مزاولة حياتك بشكل طبيعي  ولكن قد تحتاج بعض الحالات بعض الوقت لاكتمال الشفاء .
  • وخلال أسابيع قليلة ستلاحظين الفرق خاصة أن تلك التقنية تعتمد على تحفيز البشرة بشكل طبيعي . لتجديد خلاياها وهو الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت .

فوائد الميزوثيرابي للوجه

  • من المعروف أنه بتخطي سن الثلاثين تبدأ حالة البشرة في التراجع من حيث إنتاجها للكولاجين والفيتامينات والدهون .
  • وهنا تكمن أهمية عملية الميزوثيرابي للوجه التي تعمل على تعويض البشرة من احتياجاتها للفيتامينات العالية التركيز .
  • بالإضافة إلى الدور الفعال الذي تلعبه تقنية الميزوثيرابي للوجه كبديلاً لعمليات التجميل الجراحية   كما يمكن ضمه لروتين العناية بالبشرة .
  • مهما كانت المشكلة التي تعاني منها بشرتك يتوافر من خلال تلك التقنية . المزيج المخصص من المواد العلاجية لكل حالة  وبالجرعات المناسبة .
  • كما تعمل على تجديد خلايا البشرة  واستعادة نضارتها والتخلص من البقع الداكنة والتصبغات . وتفتيح البشرة وعلاج الهالات السوداء .

اضرار الميزوثيرابي للوجه

  • بالرغم من كون الميزوثيرابي للوجه علاج تجميلي غير جراحي وآمن تماماً إلا أنه قد يشوب الأمر بعض الأضرار البسيطة .
  • مثل الشعور بآلام خفيفة في أماكن الحقن  مع الشعور بالحكة أو حدوث انتفاخ الوجه نتيجة الحقن المباشر مع ظهور بعض البقع الحمراء .
  • كما يتوجب التأكد من عدم معاناتك من الحساسية لأي من مكونات حقن الميزوثيرابي ويمكنك التناقش مع الطبيب حول هذا الأمر .
  • كما يمكنك تلافي تلك الأضرار المحتملة تماماً  بأخذ الحيطة واختيار المكان الذي يوفر خدمة طبية عالية . لتجنب نقل أي عدوى جلدية قد تنتج من إهمال تعقيم الأجهزة المستخدمة .

الميزوثيرابي للوجه للحامل

تبعاً للدراسات الحديثة ينصح أطباء النساء والتوليد بعدم إجراء المرأة الحامل لعمليات الميزوثيرابي أثناء فترة الحمل .

وهذا المنع جاء نتيجة احتواء مادة الحقن على المواد الطبيعية ولكن بجانبها أيضاً . يتم إضافة بعض الأحماض الأمينية والأدوية التي قد تؤثر بالسلب على الجنين .

تجربتي مع الميزوثيرابي للوجه

تبعاً لآراء الكثيرات ممن خضعوا لعمليات الميزوثيرابي للوجه وجد أن تلك التقنية هي من أقوى التقنيات المبتكرة في عالم تجميل البشرة  حيث تعتمد تلك التقنية على الحقن الموضعي عبر إبر دقيقة للمنطقة التي تعاني من أي مشكلة تؤثر على المظهر الجمالي للبشرة .

فتقوم مادة الحقن المحتوية على فيتامينات ومواد طبيعية على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين . وبالتالي زيادة مقاومة البشرة لظهور التجاعيد  وعلامات تقدم العمر  وسر انتشار تلك التقنية نتائجها المبهرة خاصة مع طبيب تجميل خبير ومكان موثوق به مثل  مركز الدكتورة اسماء حجازى خبيرة التجميل واخصائية الجلدية والليزر .

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫56 تعليقات

  1. دكتورة اسما بتشكر حبيبتى على جلاسات الميزو ثياربى مرة حلو كتير فرقت معى جدا افضل كتير من كريمات ووصفات انا جربتها وما جابت نتيجة حلو مثل هاد الجلسة

  2. ويب سايد قوي في معلوماته وجميل جدااا وشكر للناس اللي شغاله عليه واولهم د/ اسماء حجازي شغل متقن والنتيجة والمعلومات الطبية هايله بصراحه ربنا يوفقكم دائما

  3. بجد مكان راقي فالتعامل ودكتوره ممتازه من اول جلسه ونتيجه مبهره من اول مره بنصح كل الناس تعمل حلسات الميزوثيرابي وديرمابن مع دكتوره اسماء عشان بجد بتفرق كتير ♥️🥰😍🥰😍🥰♥️

  4. ايه سبب ظهور حب شباب بعد البلازما عملتها عند دكتوره من فتره وطلعت لي حبوب فبشرتي بعد الجلسه بكام يوم

    1. تحفيز الكولاجين و الإيلاستين بالبشرة .
      إزالة التصبغات الجلدية و البقع الداكنة .
      تقشير الطبقة السطحية من البشرة .
      علاج آثار الحبوب .
      نضارة و توريد البشرة .
      علاج مسامات الوجه .
      علاج الندبات و الحفر .
      شد الوجه و تحسين المظهر .
      علاج الخطوط الرفيعة بالبشرة .
      علاج الهالات السوداء .
      علاج علامات التمدد .
      إضفاء الحيوية على الشفتين ، و التقليل من مظهر التشققات .

    1. تجنب التعرض للشمس او الحرارة من 5 ل 7 أيام .
      وضع المضادات الحيوية الموصوفة من الطبيب .
      عمل كمادات الثلج إذا كنتي بحاجة لذلك .
      عدم نزع الجلد الناتج عن التقشير و تركه حتي يسقط ذاتيا .
      شرب الكثير من الماء لترطيب البشرة من الداخل و تسريعا لعملية التعافي .
      استخدام كريمات التفتيح و سيرمات النضارة الموصوفة من قبل الطبيب للحفاظ علي النتيجة .
      استكمال الجلسات المحددة من قبل الطبيب للتخلص من مشاكل البشرة نهائيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى