إزالة الشعر بالليزر

10 نصائح هامة لما بعد إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هي من أحدث التقنيات المُستخدمة نظراً لأنها توفر الوقت والجهد، خاصة مع الحالات التي تزداد فيها كثافة الشعر ويصعب إزالته بالوسائل التقليدية، تقلل جلسات إزالة الشعر بالليزر من معدل نمو الشعر وكثافته بشكل ملحوظ، وتعتمد نتيجة الجلسات بشكل كبير على مدى الالتزام بالتعليمات والنصائح بعد إزالة الشعر بالليزر.

اعرفي الآن ما هي النصائح المتبعة بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر للحصول على النتيجة المطلوبة؟، وماذا يحدث بالتفصيل بعد إزالة الشعر بالليزر؟

نصائح ما بعد إزالة الشعر بالليزر

نصائح بعد إزالة الشعر بالليزر:

تعتبر جلسات إزالة الشعر بالليزر إجراء آمن تماماً، ولا تسبب أي أضرار طويلة المدى، ولكن تحدث في بعض الأحيان بعض الآثار الجانبية المؤقتة بعد الجلسات والتي تتطلب اتباعاً لنصائح ما بعد الجلسات التي تمليها عليكي الطبيبة ومن أهمها:

  1. تجنبي التعرض المباشر للشمس لمدة أسبوعين بعد إزالة الشعر بالليزر، وذلك لما قد تسببه أشعة الشمس من أضرار قد تهيج البشرة في هذا الوقت.
  2. عند حدوث احمرار أو انتفاخ في منطقة المعالجة يتم استخدام الكمادات الباردة على المكان، كما يتم الاستعانة بكريمات مرطبة ومهدئة للبشرة لمدة أيام بعد الجلسة.
  3. ينبغي التعامل مع الجلد بلطف خلال أول 48 ساعة بعد جلسة إزالة الشعر بالليزر، استعملي الصابون المخصص الذي تصفه لكِ الطبيبة واحرصي على عدم فرك الجلد أو استخدام أي نوع من مقشرات الجلد أو الاسكرابات.
  4. تجنبي استخدام المكياج ومستحضرات التجميل وغسول الجسم في اليوم الأول بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر، وعند إزالة الشعر لمنطقة الإبطين تجنبي استخدام مزيل العرق خلال اليوم الأول.
  5. تجنبي الاستحمام بالماء الساخن لمدة تصل إلى 3 أيام بعد الجلسة، لأن الماء الساخن من الممكن أن يسبب احمراراً أو تهيجاً للبشرة، حيث يكون الجلد في هذا الوقت أكثر حساسية ويجب التعامل معه بحرص.
  6. استخدام الكريمات المرطبة والكريمات المضادة للالتهاب والتي تصفها الطبيبة ويتم استعمالها من مدة 5 أيام إلى أسبوع.
  7. تجنب استخدام الكريمات المعطرة والصابون المعطر لمدة أسبوع بعد انتهاء كل جلسة.
  8. تجنب النزول إلى حمامات السباحة لمدة أسبوع ذلك لأنها تحتوي على الكلور الذي يهيج البشرة، كما يُمنع الحصول على جلسات الساونا لمدة أسبوع بعد الجلسة.
  9. احرصي على استخدام كريمات واقية من أشعة الشمس بعد إزالة الشعر بالليزر.
  10. تجنب استخدام الماء على المناطق المعالجة، لمدة 4 إلى 6 ساعات بعد كل جلسة.
  11. احرصي على ارتداء الملابس القطنية.

لا تستطيع أول جلسة ليزر إزالة الشعر بنسبة 100%، في حالة نمو الشعر بين الجلسات تجنبي إزالة الشعر بالوسائل التي تقوم بنتف الشعر كاستخدام الشمع أو الخيط، يمكنك الاكتفاء بحلاقة الشعر في هذا المكان فقط.

قد يهمك أيضاً: إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة تجارب وتفاصيل العملية

هل ينمو الشعر من جديد بعد إزالة الشعر بالليزر؟

قبل الحصول على أول جلسة في إزالة الشعر بالليزر يُنصح بحلاقة المنطقة قبل الجلسة ب48 دقيقة لتحديد أماكن نمو بصيلات الشعر أثناء الجلسة، ولتجنب تحسس البشرة من الموس المُستخدم في حلاقة الشعر، يتم اختيار الجهاز المناسب على حسبب نوع البشرة ولون الشعر وكثافته.

بعد الجلسة الأولى يبدأ الشعر في تكملو نموه ثم يسقط بشكل كامل تلقائياً خلال 15 يوم من انتهاء الجلسة، يبدأ حوالي 30% من الشعر بمعاودة النمو مرة أخرى في الفترة بين الجلسة الأولى والجلسة الثانية.

يتم تحديد ميعاد الجلسة الثانية طبقاً لمعدلات نمو الشعر في الجسم وهو ما تحدده الطبيبة، ولكن في المتوسط تكون يكون فرق المدة شهراً بين الجلسات، يتم في الجلسة الثانية استهداف الشعيرات التي عاودت النمو وإتلاف بصيلاتها تماماً لمنع نموها مرة أخرى.

إزالة الشعر بالليزر للمنطقه الحساسة

كريمات ما بعد إزالة الشعر بالليزر:

عند البدء في جلسات إزالة الشعر بالليزر يُنصح بوضع كريم مخدر موضعي قبل الجلسة بساعة ويتم إزالته قبل الجلسة مباشرة، قد يحدث في بعض الأحيان تهيج واحمرار في البشرة بعد جلسات الليزر، وهذا أمر طبيعي جداً، تصف الطبيبة المختصة في هذه الحالة كريمات موضعية يتم استخدامها بعد الجلسة ولمدة 3 أيام فقط.

تحتوي هذه الكريمات الموضعية على مضادات حيوية وهيدروكورتيزون لما له من تأثيرات مضادة للالتهاب ولمنع حدوث أي عدوى تحسسية، كما تنصح الطبيبة باستخدام كريمات مرطبة متخصصة لأعراض ما بعد إزالة الشعر بالليزر.

كما يتم وصف مستحضرات طبية تحتوي على مستخلص زيت السعد الذذي يساعد على تقليل معدل نمو الشعر بشكل كبير.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫23 تعليقات

  1. ممكن عنوان المهندسين بعد اذنك مش موجود على الصفحة الرئسية بتعتكم وانتو منزلين على الفيس ان ليكم فرع فى المهندسين

    1. المهندسين 56 شارع سوريا برج بنك مصر الدور الخامس
      لتفاصيل الجلسات و عروض الخدمات تواصلي على 01050279993 او 0567460080

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى