الخلايا الجذعية للشعر

الخلايا الجذعية للشعر في مصر كيف تتم وفوائدها للشعر

حقن الخلايا الجذعية للشعر في مصر لإيقاف تساقط الشعر في حالات الإصابة بالصلع أو الثعلبة هي أحد أحدث الطرق العلاجية المستخدمة وأكثرها فعالية ، اقرأ الآن عن استخدام الخلايا الجذعية للشعر في مصر وكيفية التواصل مع أقرب فرع من فروع الدكتورة أسماء حجازي لتحصل على الاستشارة الطبية الصحيحة والمناسبة لحالتك .

الخلايا الجذعية للشعر في مصر

الخلايا الجذعية للشعر في مصر :

لا يؤثر تساقط الشعر على الرجال فقط ؛ حيث أظهرت الأبحاث أنه يعاني حوالي 50% من الرجال و45% من النساء من تساقط الشعر، كما يصاب معظمهم بالثعلبة الأندروجينية (AGA) وهي حالة مرضية من تساقط الشعر يتساقط فيها الشعر بشكل تدريجي ويبدأ من الجبهة حتى منتصف فروة الرأس .

تتميز الخلايا الجذعية للشعر في مصر بقدرتها الفائقة على إصلاح أنسجة الجسم المختلفة وتجديد الأنسجة المصابة ، ويمكن استخلاص الخلايا الجذعية من الدهون وهي أحدث ما توصل إليه الطب في مجال الخلايا الجذعية .

خلال عملية عزل الخلايا الجذعية يتم إزالة كمية صغيرة من الدهون من الجسم حيث تحتوي الخلايا الدهنية على عدة عوامل نمو تلعب دوراً هاماً في تحفيز بصيلات الشعر وعلاج الصلع ، أي أنها تزيد نمو الشعر بنسبة 92% وتعمل على زيادة 23% من عدد الشعر بعد ستة أشهر فقط .

قد يعجبك ايضا : الفرق بين الخلايا الجذعية للشعر في مصر والبلازما ، كيف أحدد الافضل؟

أبرز عوامل نمو الشعر وزيادة كثافته :

تحتوي فروة الشعر العادي في المتوسط على حوالي 100.000 إلى 150.000 شعرة في فروة الرأس وتتعرض فروة الرأس إلى حالات تساقط ونمو الشعر بشكل مستمر، وتحدث الإصابة بالصلع أو الثعلبة عندما لا يتم استبدال الشعر الذي يتساقط بشعر جديد مكانه .

وتتحكم عدة عوامل في معدل تساقط الشعر منها التغذية الصحية للجسم والعوامل الهرمونية وأمراض نقص الحديد واضطرابات المناعة الذاتية والتأثيرات البيئية المختلفة ، وفي حالات التقدم الشديد بالعمر يتم فقدان الشعر الأساسي في فروة الرأس واستبداله بالشعر الزغبي أو الشعر الناعم للأطفال وهو مشابه للشعر الناعم الذي يولد به الأطفال .

مميزات الخلايا الجذعية للشعر في مصر :

الخلايا الجذعية للشعر في مصر

  • تعد حقن الخلايا الجذعية للشعر في مصر من الطرق الآمنة في العلاج حيث أن المواد المستخدمة طبيعية وعضوية ولا يمكنها التسبب بأي تفاعلات سلبية مع الجسم .
  • يمكن إجراء حقن الخلايا الجذعية للشعر بعد عمليات زراعة الشعر للحفاظ على النتائج المحققة .
  • تعمل على تقوية وزيادة سُمك بصيلات الشعر ومنعها من التساقط بسهولة .
  • إجراء سريع يتم تحت التخدير الموضعي فقط دون الحاجة للتخدير العام للجسم ، كما يمكن للمرضى العودة للمنزل في نفس اليوم .
  • تظهر نتائج حقن الخلايا الجذعية بعد حوالي ستة أشهر من العلاج ، حيث يمكنك ملاحظة تحسناً في نمو الشعر وزيادة كثافته .
  • يتم إجراء عمليات حقن الخلايا الجذعية في مصر تحت يد أطباء متخصصون في هذه التقنيات العلاجية .

الخلايا الجذعية للشعر في مصر

دراسات تساقط الشعر والخلايا الجذعية للشعر في مصر :

لفترة أعوام عديدة كان الأطباء يعتقدون أن المصابون بالصلع يعانون من نضوب الخلايا الجذعية في المناطق المصابة بالصلع من فروة الرأس ، حتى نشر الدكتور جورج كوتسارليس (أستاذ الأمراض الجلدية بجامعة بنسلفانيا) دراسة أظهرت أن الأشخاص المصابون بالصلع لديهم نفس عدد الخلايا الجذعية للبصيلات مثل الأشخاص الغير مصابون بالصلع .

نُشرت الدراسة عام 2011 في مجلة Journal of Clinical Investigation ، حيث قام الدكتور كوتسارليس وفريقه بتحليل خلايا الجلد من الأجزاء الصلعاء وغير الصلعاء من فروة الرأس للأشخاص المصابون بالثعلبة الاندروجينية وتمكنو بعدها من حساب عدد الخلايا الجذعية في كلا الجانبين ووجدو أن عدد الخلايا الجذعية في كلاهما هو نفسه .

قد يعود السبب وراء الإصابة بالصلع رغم وجود العدد الكافي من الخلايا الجذعية هو عدم قدرة الخلايا الجذعية إلى التطور إلى نوع الخلايا الذي يمكنه التطور لخلايا يمكنها صناعة الشعر وإعادة نموه ، إذاً لو اكتشف الأطباء العوامل اللازمة لتحفيز الخلايا الجذعية الكامنة لإعادة نمو وتوليد الشعر يمكن حينها إيجاد العلاج النهائي للصلع بسهولة .

أسعار جلسات الخلايا الجذعية للشعر في مصر :

يتم تحديد تكلفة جلسات حقن الخلايا الجذعية في مصر بناءً على عدة عوامل منها :

  • اختلاف الأماكن في مصر حيث يختلف سعر المحافظات البحرية مثل القاهرة عن  باقي المحافظات الجنوبية مثل الصعيد .
  • شدة إصابة المريض والتكلفة الإجمالية للجلسات الكلية المطلوبة حتى الوصل للنتيجة النهائية .
  • اختلاف أسعار المراكز التي تقدم فيها خدمة عزل واستخلاص وحقن الخلايا الجذعية .
  • حالات الاستعانة ببعض الجلسات الإضافية مثل جلسات البلازما أو الراديوفريكونسي .

تعد مراكز الدكتورة أسماء حجازي في مصر بفرعيها في المهندسين ومحافظة سوهاج من أشهر المراكز الطبية التي تقدم خدمة حقن الخلايا الجذعية لعلاج الصلع والقضاء على تساقط الشعر للرجال والنساء ، يمكنك الآن زيارة الفرع الأقرب لكِ وتحديد الموعد الأول لاستشارة الطبيبة وتقييم حالتك الصحية بالشكل الكافي .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى