بلازما الوجه

أنواع بلازما الوجه اظهري بأفضل ما لديكِ

هل لديك فكرة عن أنواع بلازما الوجه ؟ يتكون دم الإنسان من بلازما وكريات الدم الحمراء وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية، مع التقدم في العلم اكنشف الأطباء الدور الفعال الذي تقوم به الصفائح الدموية في عمليات الشفاء من الإصابات والتئام الأنسجة المختلفة في الجسم.

فتم بناءً على هذا الاكتشاف تطوير تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP= Plasma Rich Platelets) وتم استخدامها لعلاج العديد من المشكلات الطبية، تعرفي الآن على أنواع بلازما الوجه لتكتشفي المزيد عن هذه التقنية المثالية لكل أنواع البشرة.

بلازما الوجه:

قبل التعرف على أنواع بلازما الوجه نوضح لك ما هي البلازما و كيفية عملها ؛ قام الأطباء في الماضي باستخلاص سائل الدم (البلازما) من دم المريض نفسه وفصل الصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم الأخرى باستخدام جهاز الطرد المركزي الذي يعمل على فصل المكونات اعتماداً على وزنها الجزيئي، ثم قامو باستخدام عينات البلازما الغنية بالصفائح الدموية في أغراض علاجية متعددة مثل إصابات الأوتار والتهاب العظام والمفاصل. مع التقدم الحديث للمجالات الطبية اكتشف الأطباء فعالية البلازما الغنية بالصفائح الدموية في علاج العديد من المشكلات الجلدية في الوجه وبدأ استخدامها ينتشر في جميع أنحاء العالم.

أنواع بلازما الوجه

أنواع بلازما الوجه:

تعد الصفائح الدموية عنصراً فعالاً في الدم؛ حيث أنها تحتوي على عوامل النمو (Growth Factors) التي تعمل على تخثر الدم ووقف النزيف بالتالي تعزيز الشفاء لإصلاح أنسجة الجسم التالفة، تختلف أنواع بلازما الوجه بناءً على تركيزات الصفائح الدموية التي يتم فصلها واستخدامها، وكذلك على سرعة جهاز الطرد المركزي التي تؤثر على كمية الصفائح الدموية النهائية .

إذاً يمكننا القول بأن العامل الأساسي لنجاح حقن أنواع بلازما الوجه هو التركيز العالي للصفائح الدموية في عينة البلازما الغنية بالصفائح الدموية المستخدمة للوجه؛ حيث تزيد حينها عوامل النمو البروتينات اللازمة للشفاء بالتالي تزيد كفاءة العلاج.

عند تحضير عينات بلازما الوجه يتم تصنيفها على حسب تركيزات الفايبرين وهو بروتين ليفي له دور هام في عملية تجلط الدم ويساعد على وقف النزيف، بالإضافة إلى معدلات وجود خلايا الدم البيضاء Leukocytes في عينة بلازما الوجه، فيتم تقسيم أنواع بلازما الوجه إلى:

  • L-PRP:  أي بلازما غنية بخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية.
  • P-PRP: أي بلازما نقية لا تحتوي على خلايا الدم البيضاء (فقط صفائح دموية).
  • (pure platelets- rich fibrin (PRF: أي بلازما غنية ببروتين الفايبرين.

 

  • أنواع بلازما الوجه

فوائد جلسات أنواع حقن بلازما الوجه:

في جميع أنواع بلازما الوجه يتم استخدام إبر دقيقة لحقن عينة البلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) بعد سحب عينة من دمك وفصلها بجهاز الطرد المركزي وسط أجواء التعقيم اللازمة، بمجرد حقن البلازما في الوجه فإنها تبدأ بتغيير مظهر البشرة على نحو إيجابي ملحوظ، لذلك يمكن استخدام جلسات البلازما للوجه لتحقيق العديد من الفوائد العلاجية التي تشمل:

  1. التخلص من التجاعيد وخطوط الوجه الدقيقة، ويمكن الحصول على جلسات بلازما الوجه بالتزامن مع جلسات الفيلر أو البوتكس التي تريديها.
  2. إخفاء ندبات حب الشباب الخفيفة إلى المتوسطة.
  3. زيادة نضارة البشرة، وتحفيز إنتاج ألياف الكولاجين والإيلاستين لشد الجلد.
  4. توحيد ملمس ولون البشرة، من خلال استبدال خلايا الجلد القديمة بخلايا جديدة وصحية بعد أيام قليلة من العلاج.
  5. مساعدة البشرة في الاحتفاظ بترطيبها لفترات أطول؛ حيث تكون البشرة أقوى وأكثر سُمكاً.
  6. زيادة امتصاص البشرة للمرطبات والكريمات الموصوفة طبياً.
  7. تقليل ظهور المسام الواسعة وتحسين مظهر البشرة.

يمكنك ملاحظة احمرار البشرة أو الشعور بالقليل من الألم بعد انتهاء الجلسات ولكن هذه الأعراض تهدأ في غضون أيام قليلة باتباع التعليمات التي تصفها لك الطبيبة.

يجب التنويه أن الخضوع لسلسلة متتالية من جلسات بلازما الوجه تزيد مدة استمرار النتائج التي تحصلين عليها، حيث تتراوح المدة الزمنية لهذه الجلسات بين ثلاثة إلى ستة أشهر.

هل أنتِ مرشحة جيدة للحصول على جلسات البلازما للوجه؟

واحدة من أكثر مميزات العلاج بتقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية هي أنها مناسبة للجميع تقريباً، يمكن للكريمات أو المراهم التي تصرف بدون وصفة طبية التسبب بآثار جانبية اعتماداً على نوع بشرتك، لكن خلال جلسات البلازما يتم استخدام عينة الدم من جسمك بالتالي ليس هناك فرصة للإصابة برد فعل تحسسي ولا يمكن للجسم أن يرفضها لأنها مواد موجودة بالفعل بداخله، إننا نقوم بإعادة توجيه المكونات فقط للاستفادة منها بأقصى درجة ممكنة.

وفي النهاية، تتعدد الشائعات والأساطير حول علاجات تجديد شباب الوجه المختلفة؛ لذلك فإن أفضل طريقة لمعرفة المعلومة الطبية الموثقة هي سؤال المتخصصين في هذا المجال وهذا ما يمكنك عمله بسهولة من خلال التواصل معنا لسؤال الطبيبة المختصة أو القيام بزيارة أقرب فرع من فروع الدكتورة اسماء حجازي للحصول على التشخيص الطبي الصحيح والرعاية الطبية المتميزة وفي الموعد المناسب لك.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫13 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى