بلازما الوجه

البلازما الذهبية للوجه، لا مزيد من الشحوب بعد الآن! 2022

استخدام مكونات خاصة بجسمك لتجديد خلايا الوجه دون الاستعانة بمواد مُصنعة، هذا ما تُبنى عليه تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية والتي تم استحداث منظور آخر منها وهي ما تعرف بجلسات البلازما الذهبية للوجه، اقرأي في هذا المقال كل ما يفيدك حول تقنية البلازما الذهبية للوجه، ودواعي استعمالها والفوائد والآثار الجانبية لها بكل تفصيل.

البلازما الذهبية للوجه

ما هي تقنية البلازما الذهبية للوجه؟

في البداية علينا أن نوضح المبدأ الأساسي الذي تقوم عليه تقنية حقن البلازما الذهبية للوجه الغنية بالصفائح الدموية، تُعرف هذه التقنية باسم Vampire Facial تقوم خلالها الطبيبة بسحب عينة دم من الذراع ثم فصل سائل الدم (البلازما) مع الصفائح الدموية في هذه العينة باستخدام جهاز الطرد المركزي.

يمكن اللجوء لحقن البلازما الذهبية للوجه في علاج العديد من مشاكل البشرة والشعر، حيث يتم حقن عينة البلازما الغنية بالصفائح الدموية تحت الجلد لتحفيز نمو ألياف الكولاجين والإيلاستين وتجديد الخلايا في المنطقة المعالجة.

أما بالنسبة إلى تقنية البلازما الذهبية فهي تعتمد على دمج سائل البلازما الغني بالصفائح الدموية قبل حقنه مع حمض الهيالورونيك لتحصل على خليط متجانس، يتواجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الجسم في منطقة أسفل العيون وفي المفاصل، ويقل تدريجياً مع التقدم في السن.

وتتعدد فوائد حمض الهيالورينك المُضاف فهو يعمل على الترطيب العميق للجلد وملء البشرة وتخفيف ظهور الخطوط الدقيقة في الوجه.

فوائد حقن البلازما الذهبية للوجه:

البلازما الذهبية للوجه

تستغرق جلسات حقن البلازما الذهبية للوجه Golden PRP حوالي ساعة واحدة، ويمكن استخدامها للوجه والرقبة ومنطقة الصدر ولعلاج مشاكل الشعر، بالنسبة للوجه يتم استخدامها في علاج:

  • الخطوط الدقيقة على جانبي الفم.
  • الهالات السوداء تحت العين.
  • تخفيف الخطوط بين الأنف والفم (خطوط الضحك).
  • شد البشرة وتحسين ملمس الجلد.

قد يهمك ايضا: الفرق بين الخلايا الجذعية والبلازما، كيف أحدد الافضل؟

هل جلسات حقن البلازما الذهبية للوجه مؤلمة؟

خلال حقن عينة البلازما الذهبية قد تشعرين ببعض الانزعاج أو الإحساس الخفيف بالوخز، ولضمان راحتك خلال الجلسات تستخدم الطبيبة كريم تخدير موضعي لتقليل الشعور بأي انزعاج أو ألم خلال الجلسات.

عدد جلسات البلازما الذهبية المطلوبة للوجه:

يمكنك ملاحظة نتائج الجلسات بعد الجلسة الأولى، ويتم تحديد عدد الجلسات المطلوبة على حسب حالة البشرة والمشكلة التي تعاني منها لذلك يُنصح بالحصول على 3 جلسات كحد أدنى لتقييم حالة البشرة خلالهم وقد يتطلب الأمر المزيد من الجلسات بعد ذلك.

متى تظهر نتائج البلازما الذهبية للوجه؟

فور انتهاء الجلسات يشعر عملائنا بشد البشرة قليلاً، وتبدأ النتائج في الظهور خطوة بخطوة مع تتابع الجلسات، يمكنك ملاحظة توحيد لون البشرة وزيادة توهجهها في خلال الشهر الأول من متابعة الجلسات.

تعتمد فعالية واستمرارية نتائج الجلسات بنمط الحياة ومدى الرعاية التي تقدميها لبشرتك، يمكنك تمديد فترة النتائج التي تحصلين عليها باتباع العلاجات التي تصفها الطبيبة والمحافظة على روتين ثابت في العناية بالبشرة في المنزل.

الآثار الجانبية للبلازما الذهبية للوجه:

تعد تقنية البلازما الذهبية آمنة بشكل كبير؛ لأن المواد التي يتم حقنها هي مواد موجودة بالفعل بداخل الجسم بالتالي لا يمكنها التسبب بأي ردود فعل تحسسية، بالرغم من ذلك لا يُنصح بهذه الجلسات خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية.

قد تعاني من بعض الأعراض بعد انتهاء الجلسات مثل الاحمرار والتورم البسيط في أماكن الحقن، وهي أعراض طبيبعية تختفي خلال أيام.

البلازما الذهبية للهالات:

يتم اللجوء لحقن البلازما الذهبية لعلاج منطقة أسفل العين بأمان في حالة إصابتها بالهالات السوداء أو الانتفاخ أو ظهور الخطوط الدقيقة، يتم خلال هذه الجلسات استخدام إبر صغيرة ودقيقة جداً لتخفيف الشعور بأي ألم خلال الجلسات.

في المتوسط قد يتطلب الأمر 4 إلى 6 جلسات لتحصلي على النتيجة النهائية وتحدد الطبيبة عدد الجلسات المطلوبة بناءً على حالتك، بعد الانتهاء من جلسات البلازما الذهبية للهالات يُنصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وعدم استخدام مستحضرات التجميل عليها، مع اتباع النصائح التي تمليها الطبيبة.

قد يظهر بعض الاحمرار أو التورم البسيط أسفل العين بعد الحقن، هذه الأعراض طبيعية وتختفي تدريجياً بمرور الوقت، يُنصح باختيار مراكز طبيبة معقمة ومعدة لهذا النوع من الإجراءات لتجنب أي عدوى أو حقن عن طريق الخطأ.

لذلك نسعى في مراكزنا إلى تقديم الرعاية الشاملة لهذه الإجراءات الطبية الدقيقة التي تقدمها طبيبتنا المختصة في هذا النوع من المجالات، والتي تحرص على متابعة النتائج التي تظهر خطوة بخطوة.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫20 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى