حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية لليدين ودعي نحافة وتجاعيد يديك للأبد 2022

هل سمعتي عن حقن الدهون الذاتية لليدين ؟ محاربة علامات الشيخوخة والتقدم بالسن لا يقتصر على الوجه فقط ! بمرور الوقت تفقد اليدين كمية الكولاجين الموجودة بها  وتبدأ كمية الدهون تحت الجلد في النقصان لتبرز الأوعية الدموية وينكمش الجلد تدريجياً .

تساعد عملية حقن الدهون الذاتية لليدين في علاج هذه المشكلة وزيادة حجم اليدين للحصول على مظهر أكثر شباباً ونضارة . إذا كنت ترغبين في تصحيح شكل يديك والاستفادة من هذه التقنية على الجانبين تابعي هذا المقال الآن .

حقن الدهون الذاتية لليدين

حقن الدهون الذاتية لليدين :

تشبه آلية عمل تقنية حقن الدهون الذاتية لليدين بعمل جلسات الفيلر ولكن الفرق أن خلال حقن الدهون يتم استخدام دهون الشخص نفسه دون حقن أي مواد خارجية أخرى عكس الفيلر, هو إجراء آمن وطويل المدى يستخدم لنقل الدهون من المناطق التي تحتوي على دهون زائدة مثل الفخذين أو الأرداف أو البطن ثم حقنها في مناطق تفتقر إلى الدهون مثل الوجه واليدين .

في كثير من الأحيان لا يرتبط انكماش الجلد في اليدين أو ظهور التجاعيد فيها بالتقدم في العمر، قد تعانين من هذه المشكلة خلال فترة الشباب دون الإصابة بأي ظروف مَرضية في الجلد ، لذلك فإن تجديد شباب اليدين باستخدام حقن الدهون الذاتية في عياداتنا قد يكون الخيار الأمثل في هذه الحالة .

يتم استخدام حقن الدهون الذاتية لليدين في حالات فقدان الدهون الطبيعية التي توجد تحت الجلد فتجعل أوعية اليدين تبدو أكثر بروزاً ، وفي حالات فقدان الجسم للكولاجين والإيلاستين في الأنسجة ، وفي حالات التعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في ترقق الجلد .

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية لليدين :

  • عند حجز موعد لاستشارة الطبيبة بشأن حقن الدهون الذاتية لليدين بشكل مبدأي لمعرفة إمكانية القيام بهذا الإجراء لتجميل شكل اليدين ، قامت الطبيبة بفحص المنطقة المعالجة ثم تحديد مكان المنطقة المانحة للدهون .
  • وفي الموعد المحدد للإجراء ، قامت الطبيبة بالتخدير الموضعي للمنطقة المعالجة ، وتطهير المنطقة المانحة للدهون مثل البطن والأرداف – أي أماكن تحتوي رواسب دهنية زائدة –  تم سحب الدهون باستخدام أنابيب دقيقة جداً (قطر هذه الأنبيب حوالي 1 مللم فقط) .
  • قامت الطبيبة بتجهيز الدهون وتنقيتها قبل الحقن مرة أخرى في اليدين تحت أجواء شديدة التعقيم باستخدام كانيولا لها إبر دقيقة تخترق الجلد ، ثم حقن الدهون لتتحرك بسهولة بين الأنسجة ، يتم بعدها تدليك اليدين بلطف لتوزيع الدهون بشكل متناسق .
  • بعد الانتهاء من حقن اليدين بالدهون الذاتية بشكل كامل ، تطلب الطبيبة ثني الأصباع وتحريك اليدين ببطء لتقييم النتيجة الفورية للإجراء ، بعدها تقوم الطبيبة بتحديد مواعيد المتابعة الدورية للإشراف الكامل على عمليات الشفاء ونتائج العملية ، لم يتطلب الأمر فترات نقاهة كبيرة كما ظننت ولكن نصحت الطبيبة بالحصول على أسبوع واحد للراحة والتعافي بشكل تام .
  • تظهر النتائج بشكل فوري بعد انتهاء الإجراء لكني لاحظت وجود بعض الكدمات والتورم الموضعي مكان الحقن ، اختفت هذه الأعراض تدريجياً خلال أسبوعين وظهرت النتائج النهائية للإجراء خلال شهرين فقط .

ماذا يحدث بعد حقن الدهون الذاتية لليدين لتعبئة اليدين  ؟

تظهر بعض الكدمات البسيطة وتنتفخ اليدين بعد انتهاء عملية حقن الدهون الذاتية لهما  لذلك تنصح الطبيبة بالحصول على كمادات من الثلج لتخفيف آثار الانزعاج والتورم  كما يُنصح بتجنب الضغط على اليدين بقوة حتى يقل التورم تدريجياً خلال أسبوعين .

صور نتائج حقن الدهون الذاتية لليدين :

حققت تقنية حقن الدهون الذاتية لليدين نجاحاً باهراً وأثبتت نتائجها اختلافاً كبيراً في شكل اليدين للكثير من الحالات كما توضح الصور :

 

حقن الدهون الذاتية لليدينحقن الدهون الذاتية لليدينحقن الدهون الذاتية لليدينحقن الدهون الذاتية لليدين

فوائد حقن الدهون الذاتية لليدين :

تتميز تقنية حقن الدهون الذاتية عن غيرها من التقنيات بفوائد متعددة من ضمنها :

  • لا يمكن لحقن الدهون الذاتية التسبب في أي رد فعل تحسسي للجسم  ذلك لأن المواد المستخدمة في الحقن هي دهون الجسم نفسه دون الاستعانة بأي مكون خارجي .
  • توفر هذه التقنية فائدة مدمجة حيث تعمل على التقليل من الدهون الزائدة في المناطق الغير مرغوب فيها ، ونقلها إلى مكان آخر في الجسم للاستفادة منها .
  • توفر عملية حقن الدهون الذاتية في اليدين نتائج متناسقة وطبيعية المظهر .
  • تدوم النتائج التي تحصل عليها لعدة سنوات .

إذا شعرتِ أن شكل يديك الخارجي يسبق عمرك بكثير ، قد يكون إجراء حقن الدهون الذاتية مثالياً لكِ ، تأكدي من كونك على دراية تامة بكافة المعلومات الطبية التي تحتاجيها قبل البدء بأي إجراء طبي ، أو قومي بزيارة الطبيبة المختصة بهذه التقنيات لتقييم حالتك بشكل مباشر في أقرب وقت .

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى