حقن الدهون الذاتية

حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة، فوائد مزدوجة للجسم!

تحديد شكل البكيني بحجم يناسب الجسم هي مشكلة قد تواجه البعض خاصة عند نقصان الوزن المفاجئ أو عند التقدم في العمر، لحسن الحظ توفر تقنية حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة حل لهذه المشكلة لتضيف المزيد من الحجم والشكل إلى منطقة البكيني وتحسن شكل ومظهر الجلد.

حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة

ما هي تقنية حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة ؟

حقن الدهون الذاتية أو التطعيم بالدهون Fat grafting هي تقنية علاجية تجميلية يتم فيها شفط الدهون من مناطق معينة في الجسم تتراكم فيها الدهون مثل البطن أو الأرداف، ثم إعادة حقن الدهون في مناطق أخرى في الجسم، خلال إجراء احترافي وباتباع إرشادات التعقيم اللازمة للدهون التي يتم استخلاصها.

توفر هذه التقنية فوائد مزدوجة حيث تقوم بتخفيف ترسب الدهون المزعجة ونحت الجسم في مناطق الدهون الزائدة، وعلى الجانب الآخر تعطينا مادة طبيعية جاهزة للحقن وزيادة الحجم في مناطق أخرى من الجسم مثل حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة والثدي لتوفر نتائج أكثر طبيعية وأكثر ديمومة من عمليات الزرع الأخرى، مما يجعله خيار أكثر أماناً وأقل احتمالية في التسبب بأي رد فعل تحسسي أو رفض من الجسم.

حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة:

حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة

حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة هي إجراء تجميلي يتم خلاله شفط الدهون  من البطن لنحتها وتحديد شكلها، ثم إعادة حقن الدهون في منطقة البكيني لزيادة حجمها باستخدام إبر دقيقة معقمة، تتراوح أعمار المرشحات لعملية حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة بين 18 إلى 70 عام، مع اشتراط التمتع بصحة جيدة تمكن من الحصول على تخدير عام للجسم خلال هذا الإجراء.

يتم اللجوء لعمليات حقن الدهون الذاتية  للمنطقة الحساسة في حالات:

  • الفقدان الشديد للوزن.
  • ترهل منطقة البكيني.
  • تمدد الجلد نتيجة الولادات المتكررة.
  • ظهور الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة على الشفرتين.
  • أسباب وراثية تتسبب في تغيير حجم منطقة البكيني.

يتم استشارة الطبيبة قبل تحديد معاد جلسة حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة لتقييم الحالة الصحية للجسم ومعرفة الوقت المتوقع للتعافي بعد الإجراء والذي يتراوح في المتوسط بين 3 إلى 6 أسابيع، مع توضيح تفاصيل الإجراء والمخاطر المحتملة وكيفية تجنبها بشكل كامل إذا أمكن ذلك.

خطوات حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة:

حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة

خلال هذا الإجراء يتم الاستعانة بالتخدير الكلي للجسم، ثم البدء بشفط الدهون من مناطق ترسبها الزائدة باستخدام أنابيب صغيرة جداً تعمل على إحداث بعض الجروح صغيرة التي لا تكاد تُرى ويتم إغلاقها بغرزة واحدة، ثم إعادة حقن الدهون المجمعة إلى المنطقة الحساسة، يتم هذا الإجراء في وقت سريع ويمكنك العودة إلى المنزل في نفس اليوم وممارسة حياتك بشكل طبيعي مع اتباع التعليمات اللازمة.

ماذا يحدث بعد حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة لتعبئة البكيني ؟

تظهر بعض الكدمات البسيطة وتنتفخ اليدين بعد انتهاء عملية حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة لذلك تنصح الطبيبة بالحصول على كمادات من الثلج لتخفيف آثار التورم المؤقت  كما يُنصح بتجنب الضغط على المنطقة حتى يقل التورم تدريجياً خلال أسبوعين .

فوائد حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة :

تتميز تقنية حقن الدهون الذاتية عن غيرها من التقنيات بفوائدها متعددة من ضمنها :

  • لا يمكن لحقن الدهون الذاتية التسبب في أي رد فعل تحسسي للجسم ذلك لأن المواد المستخدمة في الحقن هي دهون الجسم نفسه دون الاستعانة بأي مكون خارجي .
  • توفر هذه التقنية فائدة مدمجة حيث تعمل على التقليل من الدهون الزائدة في المناطق الغير مرغوب فيها ، ونقلها إلى مكان آخر في الجسم للاستفادة منها .
  • توفر عملية حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة نتائج متناسقة وطبيعية المظهر .
  • تدوم النتائج التي تحصل عليها لعدة سنوات .

نصائح بعد عملية حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة:

حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة

توفر عملية حقن الدهون الذاتية للمنطقة الحساسة نتائج طويلة الأمد، كما يُنصح بعد الإجراء ببعض التعليمات اللازمة للحفاظ على نتائج العملية منها:

  1. تجنب ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.
  2. الامتناع عن الذهاب إلى حمامات السباحة لمدة 6 اسابيع على الأقل بعد عملية نقل الدهون.
  3. الحصول على قسط كافي من الراحة بعد الإجراء.
  4. إضافة المزيد من السوائل والفاكهة إلى نظامك الغذائي.
  5. تناول العقاقير الطبيبة الموصوفة بدقة، وتجنب تناول الأدوية المسيلة للدم ( مثل الأدوية التي تحتوي على مادة الأسبرين) وتجنب تناول المسكنات الغير ستيرويدية المضادة للالتهاب دون وصفة طبية.
  6. تجنب التدخين لأنه يؤخر الشفاء ويزيد من احتمالية الإصابة بمضاعفات بعد العملية.

توفر لكِ تقنية حقن الدهون الذاتية في المنطقة الحساسة نتائج أكثر أماناً بمظهر طبيعي لتكبير منطقة البكيني وزيادة الثقة في النفس، ترحب مراكز الدكتورة أسماء حجازي بأي استفسارات خاصة بعمليات حقن الدهون الذاتية تواصلي معنا الآن أو احجزي موعد لمقابلة الطبيبة في أقرب فرصة.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى