خدمات الليزر

اهم استعمالات و خدمات الليزر في التجميل 2022

الليزر بات الآن أحد أقوى أسلحة أطباء الجلدية والتجميل فقد أثبت كفاءة كبيرة في علاج أصعب مشاكل البشرة بدون ألم وبأمان تام، وتنوعت خدمات الليزر بشكل مذهل فلم يعد يقتصر استخدامه في الجراحات بسبب خواصه القاطعة، ولكن اكتشف له العديد من الأدوار الهامة في عالم التجميل فيما يخص العناية بالبشرة والتخلص من مشاكلها وعيوبها التي تنتقص كثيراً من مظهرها الجذاب، ونحن هنا بصدد الحديث عن أهم تطبيقات ليزر الجسم في عالم الطب التجميلي وأبرز المجالات التي حقق فيها نجاحات فاقت التوقعات.

محتوى الموضوع ..

1- ليزر ازاله الشعر

يعتبر من أحدث خدمات الليزر التجميلية، وقد جاءت تلك التقنية؛ نتيجة استغلال الأطباء لقدرة شعاع الليزر على اختراق البشرة، وقدرته على تحويل الطاقة الضوئية إلى طاقة حرارية؛ ليتم توجيه تلك الخاصية إلى بصيلات الشعر الزائد فتضعف وتموت، ومع توالي الجلسات الموصوفة من قبل الطبيب؛ يحد الليزر من نمو البصيلات مجدداً، وقد حققت جلسات ازالة الشعر بالليزر رواجاً كبيراً لفاعليتها في التخلص من الشعر الزائد في أي منطقة من الجسم وبدون أي ألم.

خدمات الليزر

ما هو إجراء ليزر ازاله الشعر؟

تتم طريقة ازالة الشعر بالليزر بتسليط الطبيب لشعاع ليزر بطول موجي معين على الشعر الزائد، بحيث تقوم صبغة الميلانين الموجودة في البصيلات بامتصاص الطاقة الضوئية لليزر التي تتحول بعد ذلك إلى طاقة حرارية، تعمل على تدمير تلك البصيلات بالشكل الذي يمنعها من النمو مرة أخرى، وبالتالي يعمل ليزر ازالة الشعر على استهداف الشعر الزائد دون الحاق الضرر بالجلد المحيط بها، وبالتالي يمتاز علاج إزالة الشعر بالليزر بأنه آمن تماماً ويتناسب مع كافة أنواع البشرة ولا يسبب أي ألم حيث تتم الجلسة تحت تأثير البنج الموضعي.

الفرق بين ليزر ازاله الشعر والوسائل الاخري

هناك الكثير من الطرق التقليدية للتخلص من شعر الجسم الزائد، وأبرزها السويت والشمع وماكينات الحلاقة ونتف الشعر بالإضافة إلى كريمات الإزالة، والتي لا تقدم حلاً جذرياً للتخلص من الشعر الزائد، فضلاً عن تطلبها للكثير من الوقت والجهد وبعضها يسبب آلام شديدة ومشاكل متعددة للبشرة، ومن هنا جاءت عملية ازالة الشعر بالليزر كأفضل حل لمشكلة الشعر الزائد، خاصة أنه استطاع تلافي مساوئ الطرق التقليدية لإزالة الشعر وأبرزها الآتي:

  • قد تسبب تكرار عملية نزع الشعر بالشمع أو السويت، اسمرار الجلد وجفافه.
  • أما ماكينة الحلاقة، فمن أبرز مساوئها، نمو الشعر تحت الجلد، أو ما يسمى ب “جلد الأوزة”.
  • بالنسبة إلى كريمات الإزالة، فهي مكونة من مواد كيماوية قد تسبب تحسس أو تصبغ الجلد.
  • فضلاً عن العيوب المعروفة عن طرق ازاله الشعر تلك، وأبرزها سرعة نمو الشعر مرة أخرى وبكثافة أعلى، والشعور بالألم، وصعوبة التمكن من الوصول إلى كامل المنطقة مثلما يحدث عند ازاله الشعر من الاماكن الحساسه.

خدمات الليزر

انواع ليزر ازاله الشعر

الشعر الزائد لأي فتاة أو سيدة مشكلة تؤثر كثيراً على جمالها وثقتها في نفسها، ودائماً تبحث عن حل نهائي لها، ولذلك يتم اللجوء إلى شيل الشعر بالليزر ولكن هنا لابد من إدراك أن تلك التقنية لها أنواع عدة، يختلف فيها طبيعة وطول الشعاع الموجي لليزر؛ تبعاً لعدة عوامل أبرزها لون وكثافة الشعر المعالج بالإضافة إلى لون البشرة وقبل كل ذلك خبرة الطبيب المعالج القادر على اختيار نوع الليزر للشعر؛ لأن وقوع جهاز الليزر في الأيدي الخاطئة المفتقرة للخبرة قد ينتج عنها حدوث مخاطر ازالة الشعر بالليزر والتي يصعب التعامل معها مستقبلاً؛ لذلك لابد من التدقيق عند اختيار الطبيب.

افضل اجهزه ليزر ازاله الشعر

بشكل عام تعمل أجهزة الليزر لإزالة الشعر على تسخين جذور الشعر لدرجة معينة تكفي للإضرار بالبصيلات دون المساس بالجلد، وتتوافر العديد من الأنواع في العيادات والتي تختلف؛ تبعاً للون الجلد ولون الشعر الزائد؛ لذلك يصعب تحديد أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات لأن كل جهاز من الممكن أن يكون الأفضل لحالة ما، وبالتالي الأمر برمته يرجع إلى خبرة الطبيب المعالج، ولكن إجمالاً نستطيع منحك نبذة مختصرة عن احدث اجهزة الليزر لازالة الشعر الأكثر انتشاراً في عيادات التجميل، وهي كالآتي:

  1. جهاز الليزر دايود Diode laser 810- nm: يناسب لون البشرة الفاتحة إلى المتوسطة، ونوع الشعر الفاتح وقليل السُمك، ويمتاز بكونه آمن لدرجة كبيرة وفترة النقاهة الخاصة به قصيرة، ولكنه يحتاج إلى عدد أكبر من الجلسات.
  2. جهاز الكسندريت Alexandrite laser: يعتبر افضل اجهزة الليزر لازالة الشعر من حيث السرعة والفاعلية، ويناسب حالات البشرة الفاتحة إلى المتوسطة.
  3. جهاز ليزر اندياج ND:YAG Laser: هو أفضل نوع ليزر ازاله الشعر للبشره السمراء ويمتاز باستهدافه لمساحة كبيرة من البشرة في أسرع وقت وبدون أي ألم بفضل خاصية التبريد المثلج.
  4. جهاز روبي ليزر Ruby Laser 695nm: يعتبر الأنسب للبشة الفاتحة والشعر الخفيف، ولا يناسب البشرة الداكنة ويستخدم على نطاق واسع على مدار السنوات الماضية فيما يخص ازاله الشعر بالليزر بفاعلية وأمان.
  5. جهاز الألمينت ليزر ELEMENT LASER: يعتبر افضل نوع ليزر لازالة الشعر، حيث يجمع ما بين مزايا الاندياج ليزر والكسندريت ليزر، أي أنه يصلح لكافة ألوان البشرة وأنواع الشعر.

خدمات الليزر

الفرق بين الاجهزه المنزليه واجهزه بالعيادات

الأجهزة المنزلية المتعارف عليها بإسم “أجهزة الضوء النبضي المكثف (IPL)”، هي ليست أجهزة ليزر ولكنها تتكون من مجموعة من المصابيح التي تطلق عدة أطوال موجية في وقت واحد بالشكل الذي يجعلها تعمل بطريقة تشبه الليزر ولكن بكفاءة أقل، وقد تساعد في بعض الحالات في إضعاف بصيلات الشعر، وإطالة الفترة المستغرقة في إعادة نمو الشعر مرة أخرى، ولكنها بالنهاية ليست على نفس القدر أو تستطيع الوصول إلى نتائج ازالة الشعر بالليزر المتاحة في العيادات التجميلية.

المرشحين لازاله الشعر بالليزر

بفضل التطور الهائل والمتسارع فيما يخص خدمات الليزر في الطب التجميلي، بات كل شخص سواء رجلاً أو سيدة من المرشحين والقادرين على استخدام الليزر لازالة الشعر؛ شرط التمتع بصحة جيدة وعدم وجود أي مشاكل جلدية تعوق هذا الاجراء، لطالما كانت نتائج عملية ليزر لازالة الشعر أفضل مع البشرة الفاتحة والشعر الداكن ودون الحاجة إلى عدد جلسات كبير، ولكن الآن بات من الممكن التعامل مع كافة أنواع حالات البشرة والشعر بأريحية وأمان بفضل توافر العديد من اجهزة ازالة الشعر بالليزر المتطورة والمتنوعة، ولكن الفكرة تكمن في اختيار الطبيب الخبير القادر على تحديد أفضل جهاز ازالة الشعر بالليزر يلائم الحالة التي أمامه لكي يصل بها إلى أفضل النتائج.

مميزات ليزر ازاله الشعر

انتشار ليزر ازاله الشعر كأحد أهم تطبيقات خدمات الليزر في الطب التجميلي؛ لم يأت من فراغ، ولكنه نتيجة الكثير من المميزات التي منحها للمستخدمين والتي ميزته عن باقي الطرق التقليدية للتخلص من الشعر الزائد، وأبرزها الآتي:

  • التخلص من الشعر الزائد وإيقاف نموه بكفاءة وفاعلية مقارنة بالطرق التقليدية التي سرعان ما يعاود الشعر بالظهور مرة أخرى.
  • طريقة آمنة وسريعة حيث تستغرق النبضة الواحدة جزء من الثانية، والجلسة تنتهي في دقائق معدودة.
  • تناسب التقنية أي منطقة من مناطق الجسم، باستثناء منطقة الحاجبين؛ للحفاظ على سلامة العينين، ومناطق الوشم والوحمات.
  • تمتاز بدقتها العالية في استهداف البصيلات دون الإضرار بخلايا الجلد المحيطة.
  • تحسين ملمس الجلد وجعله أكثر نعومة.
  • علاج حالات جلد الأوزة.
  • جلسات إزالة الشعر بالليزر تمتاز بكونها خالية من الألم المصاحب للطرق التقليدية وأبرزها النتف والشمع.
  • توفر الكثير من الوقت والجهد، فضلاً عن كونها الأكثر توفيراً للأموال على المدى الطويل.
  • الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، وذلك بالحد من ظهور التصبغات التي قد تنتج عن الطرق الآخرى.
  • كما يساعد الليزر لازاله الشعر في التقليل من كثافة الشعر الناتج عن الاضطرابات الهرمونية وتكيسات المبايض بجانب الأدوية الطبية.

خدمات الليزر

مخاطر ليزر ازاله الشعر

بالنسبة إلى مخاطر الليزر لازالة الشعر تبعاً إلى تجارب إزالة الشعر بالليزر فلا يوجد ما يمكن أن نطلق عليه ذلك، خاصة أنها تعتبر من أكثر أنواع خدمات الليزر أماناً، إلا أنه في بعض الحالات النادرة قد يتسبب الاجراء في حدوث بعض التحسس والتهيج للبشرة، ولكن من المفترض أن تستمر تلك الأعراض لعدة أيام وتختفي تلقائياً مع اتباع تعليمات الطبيب في فترة التعافي من جلسة ازالة شعر الجسم بالليزر وتطبيق المراهم الطبية الموصوفة، ولكن في حال استمرارها لفترة طويلة؛ لابد من مراجعة الطبيب.

كذلك من أضرار إزالة الشعر بالليزر حدوث تقشر وذلك في الغالب نتيجة تعرض البشرة للشمس بعد الجلسة بفترة قصيرة أو الشعور بالحكة وذلك ينتهي بوضع بعض الكريمات المرطبة، وتجنب ارتداء الملابس الضيقة، كما قد يلاحظ البعض تغير بسيط في لون البشرة وتكون بعض الندبات الداكنة، والتي لا تستدعي القلق أبداً وسرعان ما تختفي ويستعيد الجلد لونه الطبيعي.

نصائح للوقاية من مخاطر ليزر ازاله الشعر

ومما سبق ذكره، نستطيع التأكيد على أن تجنب اخطار الليزر لازالة الشعر يكمن بالأساس في تنفيذ تعليمات الطبيب قبل وبعد الجلسة بمنتهى الدقة، فتلك الخطوة تساعد كثيراً في الوصول إلى أفضل نتيجة، خاصة في الفترة الفاصلة بين جلسات ازالة شعر بالليزر والتي يحدد الطبيب العدد المناسب لها؛ تبعاً للحالة، ونؤكد على ضرورة الالتزام بالخطة العلاجية وحضور جلسات ليزر شعر الجسم في مواعيدها، لأن الخطأ الذي تقع فيه الكثير من الحالات، هو التوقف عن استكمال الجلسات؛ عند رؤية انخفاضاً كبيراً في معدل نمو الشعر؛ وهذا الأمر يؤدي إلى ظهور الشعر مرة أخرى بعد فترة وبالتالي العودة إلى نقطة الصفر.

خدمات الليزر

استخدامات ازاله شعر الجسم بالليزر الأكثر شيوعاً

تعد عملية نزع الشعر بالليزر واحدة من أهم خدمات الليزر التي يمكن تطبيقها بأمان تام على أي منطقة من الجسم سواء للرجال أو السيدات، ولكن هناك جلسات بعينها هي الأكثر طلباً في عيادات التجميل وأبرزها الآتي:

  • جلسة إزالة شعر الوجه بالليزر: يتم خلالها استهداف شعر الوجه بالليزر في جلسة سريعة لا تستغرق أكثر من 20 دقيقة، وتتم تحت تأثير البنج الموضعي وأثبتت فاعلية كبيرة في التخلص من الشعر الزائد في الوجه.
  • عمليات ازالة الشعر بالليزر للرجال: يقبل عليها الكثير من الرجال للتخلص من الشعر الزائد في مناطق عدة من الجسم منها السوالف واللحية والعنق إلخ، كبديل آمن وفعال للحلاقة التقليدية، ويفضل إجرائها للرجال من ذوي البشرة الفاتحة والشعر الأسود.
  • ليزر لازالة الشعر في المناطق الحساسة: وتشمل منطقة البكيني والآندر آرم، وتصلح الجلسات للمتزوجات وغير المتزوجات بأمان تام على العذرية، وفي المتوسط تستغرق الجلسة 15 دقيقة، وتحتاج تلك المنطقة من 3 إلى 6 جلسات.

وجب التنويه على أن طريقة شيل الشعر بالليزر لا تقتصر على ما سبق فقط، ولكن يمكن استخدامها على كافة المناطق الواسعة من الجسم مثل الفخذين والذراعين والظهر والبطن إلخ، بسرعة وبأمان تام.

تعليمات قبل ليزر ازاله الشعر

لكي يتم الاستفادة من خدمات الليزر بالشكل المثالي، ومنها بالطبع تقنية إزالة الشعر؛ لابد من أن تتوافر شروط ازالة الشعر بالليزر وكذلك تطبيق بعض التعليمات قبل الخضوع للجلسة والتي يدلي الطبيب المعالج بها للمريض، وأبرز خطوات ما قبل ازالة الشعر ليزر الآتي:

  • التوقف تماماً عن نتف الشعر بالطرق التقليدية قبل الجلسة الأولي بحوالي 6 أسابيع، ويكفي حلاقة المنطقة قبل الجلسة بحوالي 48 ساعة.
  • في حالة الخروج المتكرر والتعرض المستمر لأشعة الشمس؛ يفضل تطبيق واقي الشمس المناسب بعد استشارة الطبيب قبل الجلسة بمدة كافية.
  • التوقف التام عن تناول أي أدوية خاصة بالسيولة أو مضادات الالتهاب.
  • الامتناع عن القيام بأي جلسة تقشير قبل علاج الشعر بالليزر بمدة كافية.
  • أما في يوم جلسة ليزر ازالة الشعر يتم تطبيق بنج موضعي على المنطقة المستهدفة، وذلك قبل الجلسة بحوالي ساعة.

خطوات جلسات ليزر ازاله الشعر

كيف يعمل الليزر لازالة الشعر؟، سؤال يتردد كثيراً، هو عبارة عن تقنية معتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA)، ويتم من خلالها استخدام جهاز معين يقوم بتوجيه شعاع ليزر إلى بصيلات الشعر الزائد وتدميرها ومنع نموها مرة أخرى، وأبرز خطوات جلسات الليزر للشعر الآتي:

  • أما عن كيفية استخدام الليزر لازالة الشعر، فيتم تطبيق البنج الموضعي على المنطقة المستهدفة لمدة ساعة قبل الجلسة.
  • يقوم الطبيب بتعقيم المنطقة باستخدام كحول أو غسول؛ لضمان عدم الإصابة بأي عدوى.
  • يستعين الطبيب بجهاز الليزر ويقوم بتوجيه نحو المنطقة، أما عن كم مدة ازالة الشعر بالليزر؟ فتختلف باختلاف المنطقة المعالجة، ولكن في الغالب تستغرق المناطق الواسعة من الجسم حوالي ساعة على الأكثر.
  • خطوات ازالة الشعر بالليزر تمتاز بكونها سريعة ولا تسبب أي ألم، ويمكن للحالة الرجوع للمنزل وممارسة حياتها بشكل طبيعي.

خدمات الليزر

 

تعليمات بعد ليزر ازاله شعر الجسم

بعد ازالة الشعر بالليزر هناك الكثير من الاحتياطات والنصائح الواجب أخذها في الاعتبار؛ للوصول إلى أفضل النتائج بدون أي مشاكل أو مخاطر تذكر، خاصة أن تجارب ازالة الشعر بالليزر أثبتت أن تلك التقنية بسيطة ولا تتطلب فترة تعافي طويلة شرط اختيار الطبيب الخبير وتنفيذ النصائح بعد إزالة الشعر بالليزر بمنتهى الدقة، والتي تتمثل في الآتي:

  • تطبيق الكريمات الموضعية والمراهم في مواعيدها، والتي تكون في أغلب الأحيان مضادات حيوية وكريمات للترطيب وهيدروكورتيزون، والتي تمنع العدوى أو الالتهابات أو التحسس.
  • تجنب ملامسة المنطقة المعالجة بعد عمليات الليزر لازالة الشعر بالمتوسط من 4 إلى 6 ساعات.
  • الحرص على ارتداء الملابس القطنية وتناول الكثير من الماء.
  • يفضل بعد إجراء الليزر لازالة الشعر في الوجه عدم التعرض للشمس لمدة 14 يوم، وفي حالة الضرورة، لابد من وضع واقي الشمس.
  • تجنب ممارسة الرياضات العنيفة التي تسبب تعرق البشرة.
  • الابتعاد تماماً عن فرك أو تدليك المنطقة المعالجة، أو إجراء أي جلسات تقشير، فقط يسمح باستعمال الصابون الموصوف من قبل الطبيب.
  • خلال اليوم الأول من جلسة ازالة الشعر من الوجه بالليزر يحذر وضع أي مستحضرات تجميل أو حتى غسول في حالة استعمال الليزر للجسم، وكذلك الابتعاد عن وضع مزيلات التعرق لأنها قد تسبب تهيج البشرة بعد الليزر لمنطقة الآندر آرم.
  • لتجنب حدوث الاثار الجانبية لازالة الشعر بالليزر؛ لابد من عدم تعريض المناطق المعالجة لأي مصدر من مصادر الحرارة أو الماء الساخن.
  • الابتعاد تماماً عن استخدام أي صابون أو كريمات تحتوي على مواد معطرة وكذلك الامتناع عن جلسات الساونا ونزول حمامات السباحة؛ لمدة 7 أيام بعد جلسات شيل الشعر بالليزر.
  • خلال الفترة بين جلسات الليزر لازالة الشعر لا يفضل استعمال الطرق التقليدية لإزالة الشعر، باستثناء الشفرة أو ماكينة الحلاقة.

عدد الجلسات ومتي تظهر نتائج جلسات ليزر ازاله شعر

بالنسبة إلى السؤال، كم جلسة ليزر لازالة الشعر؟ فالعدد يحدده الطبيب المعالج؛ تبعاً للكثير من العوامل، أبرزها المنطقة المستهدفة وطبيعة البشرة والشعر، فعلى سبيل المثال نجد أن الشعر الداكن ذو الملمس الخشن يستجيب بشكل أسرع للجلسات من الشعر الوبري الفاتح، ولكن في المتوسط تحتاج أغلب الحالات من 6 إلى 8 جلسات.

أما بالنسبة إلى التساؤل حول، كم الفترة بين جلسات الليزر فهي لا تقل عن شهر، مع العلم أن الشعر لن يتساقط مباشرة بعد الجلسة الأولي، ولكن يحدث ذلك خلال أسبوع بعدها، ومع الجلسات يستمر الشعر في الظهور ولكن بشكل أقل كثافة وأكثر رقة، ومع تتابع الجلسات يقل بصورة كبيرة حتى يختفي تماماً، ولكن قد يطلب الطبيب جلسة تنشيطية أو جلستين في العام؛ لضمان الحفاظ على النتائج.

هل نتائج ليزر ازاله الشعر دائمه؟

تكاثرت الاستفسارات هل الليزر يزيل الشعر نهائياً ؟ والإجابة العلمية والمختصرة هي “لا”، على الرغم من أن تلك التقنية توصف بأنها إحدى تقنيات إزالة الشعر الزائد الدائمة، ولكنها في الواقع تدمر بصيلات الشعر وتجعلها في وضع كامن لفترة طويلة جداً بالمقارنة بالطرق التقليدية للتخلص من الشعر، حيث يقوم جهاز الليزر لازاله الشعر بتدمير بعض البصيلات والإضرار بأخرى، والتي تعود للنمو مرة أخرى؛ بناءً على دورة نمو الشعر الطبيعية في الجسم؛ وبالتالي يتم تحديد موعد الجلسة القادمة بناءً على ذلك؛ للقضاء تدريجياً على كافة البصيلات التي لاتزال تنجو من الجلسات والتي تظهر في صورة أضعف في كل مرة؛ حتى يختفي شعر الجسم تماماً، ولذلك من الضروري جداً استكمال عدد الجلسات المحدد.

خدمات الليزر

تكلفة ازالة الشعر بالليزر

تبدأ اسعار إزالة الشعر بالليزر في مصر من 3 آلاف جنيه، أما في المملكة العربية السعودية نجد أن اسعار ازاله الشعر بالليزر تبدأ من 250 ريال سعودي، وعموماً تختلف تكلفة الليزر لازالة الشعر تبعاً لعدة عوامل، منها اسم الطبيب وخبرته ومستوى عيادات ازالة الشعر بالليزر ومدى تطور وحداثة الأجهزة والتقنيات المستخدمة بالإضافة إلى حجم المنطقة المستهدفة، وبشكل عام ها هي أبرز التفاصيل حول تعليمات ازالة الشعر بالليزر في العيادات:

  • هناك الكثير من الأشخاص ليسوا مرشحين لإجراء تلك التقنية، مثل إزالة الشعر بالليزر للحامل، وكذلك البشرة التي تعاني من التهابات أو مشاكل أو الأشخاص من ذوي البشرة الحساسة بالإضافة إلى الأشخاص الذين يتطلب أسلوب حياتهم التعرض المطول للشمس.
  • يمكن تطبيق جلسات التخلص من الشعر الزائد بالليزر بأمان تام من سن 18 عام، سواء للمتزوجات أو غير المتزوجات دون أي قلق.
  • أما عن الليزر كم جلسه؟ فإجابة هذا السؤال تكون عند الطبيب، ولكنها في الغالب لا تقل عن 6 جلسات وقد تزيد على حسب الحالة.
  • يتم تحديد المدة بين جلسات الليزر اعتماداً على دورة نمو الشعر الطبيعية، وفي المتوسط لا تقل عن 4 أسابيع.
  • بات بالامكان استخدام جهاز ليزر لازالة الشعر الاندياج ليزر ND:YAG Laser للبشرة الداكنة، بأمان تام ودون التسبب في أي تصبغات للبشرة.
  • ليزر إزالة الشعر لا يقوم بإزالة الوشم أو الوحمات أو التاتو، ولكن يمكن استخدامه في التخلص من الشعر الزائد في الوحمات التي تتسم بذلك.
  • يفضل علاج البشرة من الحبوب قبل الخضوع إلى جلسات ليزر ازالة شعر الوجه فهو لا يصلح مع وجود حبوب نشطة أو متقيحة.
  • بالنسبة إلى تجارب الليزر للمنطقة الحساسة فهو لا يسبب لها أي أضرار بل على العكس يحافظ على المنطقة من الاسمرار والالتهابات، كما أن ليزر البكيني لغير المتزوجة آمن تماماً على العذرية ومصرح به ولا تستغرق الجلسة أكثر من 30 دقيقة.
  • هل الليزر يفتح منطقة البكيني ؟ هذا الاعتقاد خاطئ لأن التقنية لا تفتح اللون ولكن قد يظن البعض ذلك؛ نظراً لتأثيره الرائع في التخلص من الشعر والشعيرات الدقيقة وحتى الشعر تحت الجلد.
  • أما بالنسبة إلى معدل سقوط الشعر بعد الليزر يقل بنسبة 50 إلى 60% بعد الجلسات الأولى، وتزيد تلك النسبة تدريجياً بتتابع الجلسات، وبعد 4 إلى 6 جلسات يقل الشعر جداً سواء من حيث الكثافة والسُمك.
  • أما عن طرق ازالة الشعر الزائد بين الجلسات أو بالتحديد بعد الليزر كيف ازيل الشعر، لا تفضل استعمال الطرق التقليدية مثل النتف، ولكن مسموح فقط إزالة الشعر بالموس بين جلسات الليزر.
  • هل ينمو الشعر بعد ازالته بالليزر؟ نعم ولكن بصورة ضعيفة جداً وغير ملاحظة، ولذلك قد يطلب الطبيب جلسة تنشيطية كل عام لضمان الحفاظ على النتائج والتخلص نهائياً من المشكلة.
  • لابد من التدقيق في اختيار افضل مركز لازالة الشعر بالليزر والتأكد من أنه يشتمل على احدث اجهزة ليزر لازالة الشعر والتعرف على التاريخ السابق للطبيب في مثل تلك الجلسات؛ لتلافي أي مضاعفات ازالة الشعر بالليزر ولكي تمر الجلسات بسلام.

2- الليزر الكربوني

يعتبر التقشير الكربوني بالليزر من أهم خدمات الليزر المتاحة داخل عيادات التجميل والتي أثبتت فاعلية كبيرة في علاج العديد من مشاكل البشرة بسرعة وبتكلفة معقولة للغاية وذلك يتجلى في نتائج الليزر الكربوني بعد الجلسه الاولى المبهرة في الحصول على بشرة خالية من العيوب وأكثر إشراقة ونضارة؛ لذلك في أغلب الأحيان يتم الاستعانة بجلسات الليزر الكربوني قبل المناسبه ولا يشترط هنا العلاج ولكن يمكن استعمال التقنية لأغراض تجميلية فقط.

خدمات الليزر

ما هو الليزر الكربوني ؟

أحد انواع التقشير بالليزر ويطلق عليه أيضاً “التقشير الناعم” ويعتبر من أكثر خدمات الليزر انتشاراً في مصر والوطن العربي، وهو تقنية علاجية تعتمد على تطبيق طبقة من كريم طبي مكون من جزيئات الكربون على المنطقة المستهدفة سواء الوجه أو الجسم، ثم يقوم الطبيب بتوجيه شعاع ليزر طويل الموجة ليزيد من درجة تغلغل الكريم في البشرة، ثم يتم بعد ذلك توجيه شعاع ليزر قصير الموجة الذي يعمل على تفتيت طبقة الكربون وإزالتها هي وكل ما علق بها من البشرة سواء “جلد ميت، دهون، أوساخ، ترسبات”، وترك البشرة نضرة ونظيفة وناعمة كبشرة الأطفال.

فوائد واستخدامات الليزر الكربوني

جلسات تنظيف البشرة الكربوني تقوم بدور هام ومذهل في علاج البشرة ومنحها المظهر الشبابي الجذاب بنتائج سريعة وفورية، مع كافة انواع الليزر الكربوني، سواء الليزر الكربوني الحاد وهو الأقل استعمالاً ويتم اللجوء إليه في المشاكل الصعبة مثل التصبغات الشديدة والتجاعيد والندوب وآثار حب الشباب، ويعيبه احتياجه إلى فترة نقاهة طويلة قد تصل إلى 14 يوم، أو الليزر الكربوني البسيط وهو الأكثر انتشاراً ولا يحتاج إلى أي فترة نقاهة، وعن أبرز فوائده واستخداماته الآتي:

  • مكافحة علامات تقدم العمر على البشرة وأبرزها التجاعيد وشد الجلد.
  • يعمل الليزر الكربوني للبشره على تقشير الطبقة السطحية والتنظيف العميق لها.
  • يستخدم الليزر الكربوني للوجه في علاج آثار حب الشباب وتنقية البشرة من الدهون الزائدة.
  • يعتبر افضل تقنية لنضارة البشرة ومنحها اللمعان والنعومة؛ عبر قدرته على تحفيز الكولاجين.
  • كذلك من أهم فوائد التقشير الكربوني للوجه، هو التخلص من عيوب البشرة الدهنية وأبرزها المسام الواسعة والإفرازات الدهنية المبالغ فيها.
  • كما تفيد جداً جلسات الليزر الكربوني للتصبغات والكلف والنمش، وتساعد بفاعلية في توحيد لون البشرة.
  • ويستخدم الليزر الكربوني للجسم أيضاً في علاج علامات تمدد الجلد “الاسترتش ماركس”.
  • يمكن استخدام القناع الكربوني للوجه في التخلص من المظهر المجهد للبشرة.
  • كما يستخدم الليزر الكربوني لتشقير شعر الوجه وكذلك توريد الشفاه بالليزر الكربوني .
  • ومن أنماط العلاج الكربوني للوجه القدرة على علاج تضخم الغدد الدهنية على الأنف، والتخفيف من مظهر الندبات أو آثار الحروق.
  • كما يستخدم العلاج الكربوني للبشرة في التخلص من التاتو وعلاج الوحمات.
  • أما عن أبرز استخداماته التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة والآندر آرم، واليدين والقدمين والرقبة، كما يستخدم التقشير الكربوني للركب وتفتيح الأكواع.
  • فوائد تلك التقنية متعددة، فهو افضل علاج لنضارة الوجه والتخلص من عيوبها بدون ألم وبأمان تام وبدون أي آثار جانبية، مع تكلفة معقولة ونتائج فورية.

خدمات الليزر

المرشحين لجلسات الليزر الكربوني

من هم المرشحين لجلسات التقشير بالليزر الكربوني؟ سؤال يتردد كثيراً، خاصة مع الإقبال الكبير على تلك التقنية ونتائجها المبهرة؛ لذلك أطلق عليها “التقشير الهوليودي” تبعاً لما ينصح به المختصين من أطباء التجميل، وجد أن الحالات الأكثر إقبالاً على إجراء جلسات الليزر الكربوني co2، هم الآتي:

  • الحالات التي تعاني من مشكلة المسام الواسعة والافرازات الدهنية المبالغ فيها.
  • البشرة المصابة بحب الشباب المزمن.
  • تباين لون البشرة ووجود بقع أو تصبغات أو كلف الحمل.
  • المرأة العاملة التي لا تمتلك الوقت لتقديم العناية الكافية للبشرة، والقدرة على علاج الجلد الميت في الوجه والبثور إلخ.
  • البشرة المفتقرة للنضارة وتعاني من الشحوب.
  • الحالات التي تعاني من غمقان الركب والأكواع وكذلك تصبغات الرقبة.

نصائح قبل جلسات ليزر الكربوني

قبل البدء في علاج البشرة بالليزر الكربوني لابد من اختيار الطبيب الكفء والخبير القادر على فحص حالتك بشكل دقيق والحديث معه بشفافية عن أولوياتك ومشاكلك والنتائج المتوقعة من الإجراء، مع ضرورة إخبار الطبيب بأي أدوية تتناوليها في الوقت الحالي وتاريخك المرضي، وبناءً على ذلك سوف يقدم لك الطبيب بعض تعليمات ما قبل ليزر الكربون للبشرة مثل الآتي:

  • إذا كنت مدخناً؛ سوف يوصي الطبيب بالتوقف عن التدخين قبل العلاج الكربوني بأسبوعين، وكذلك بعده بأسبوعين.
  • التوقف عن تناول أي أدوية سيولة أو فيتامين E قبل إجراء التنظيف الكربوني للبشره بحوالي 10 أيام.
  • الامتناع عن كافة أنواع التقشير للبشرة قبل الجلسة بأسبوعين، سواء كريمات مقشرة أو وصفات تقشير منزلية أو حتى جلسات تقشير الوجه المتبعة في العيادات.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة قبل الجلسة بوقت كافي، وذلك بتطبيق واقي الشمس قبل الخروج، ولذلك أفضل توقيت للخضوع إلى علاج البقع السوداء في الوجه بالليزر خلال فصل الخريف.

خطوات ليزر الكربوني

بناءً على ما تم في الجلسة الأولي بين الطبيب والمراجع وفحصه الدقيق لحالة البشرة؛ سيضع الطبيب الخطة العلاجية المناسبة، بتحديد عدد الجلسات وإذا ما كان سيعتمد على التقشير الكربوني للبشره فحسب أم سيتم دمجه مع تقنيات علاجية أخرى مثل حقن الميزوثيرابي إلخ، وعن أبرز الخطوات التي تتم في جلسات تفتيح البشرة بالليزر الكربوني فهي كالآتي:

  • يعقم الطبيب المنطقة وقد يعرض البشرة إلى حمام بخار لمدة 10 دقائق حتى تتفتح المسام، ومن ثم تصبح قابلية البشرة للتقنية أفضل.
  • يتم تطبيق طبقة من الكربون الطبي السائل على المنطقة المستهدفة وتركه حتى يجف.
  • بعد ذلك يتم توجيه شعاع ليزر طويل الموجة الذي يقوم بدوره في تسخين طبقة الكربون ومساعدتها في التغلغل داخل البشرة.
  • الخطوة التالية تكون عبارة عن توجيه أشعة ليزر قصيرة وسريعة، “Q-switch laser” تعمل على إذابة جزيئات الكربون وإزالتها من البشرة وكل ما علق بها من شوائب ودهون وخلايا الجلد الميت العالقة في الطبقة الخارجية للبشرة.
  • كما أن الحرارة الناتجة عن الليزر الكربوني لتقشير الوجه وتحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد، ومع تكرار الجلسات يعمل على تضييق المسامات الواسعة.
  • تستغرق جلسات تفتيح البشرة بالليزر الكربوني حوالي 30 دقيقة على الأكثر، ويمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية بعد الليزر الكربوني بكل سهولة.

خدمات الليزر

نصائح بعد ليزر الكربوني

لابد من الالتزام بعدد الجلسات المحدد من قبل الطبيب؛ لضمان الوصول إلى النتائج المثالية، مع العلم أن هناك حالات تعالج بالكامل بعد الجلسة الأولي وهناك حالات تتطلب عدد أكبر من جلسات الليزر الكربونى والتي يتم ترك فاصل زمني بينها لا يقل عن أسبوعين، مع مراعاة بعد التعليمات ما بعد جلسة الليزر الكربوني للوجه و الرقبة والتي لابد من الالتزام بها خاصة في الأيام الأولى وأبرزها ما يلي:

  • تطبيق المراهم والكريمات الموصوفة من قبل الطبيب، والتي تحد كثيراً من ظهور الاثار الجانبيه لليزر الكربوني إن وجدت.
  • تجنب ملامسة الماء للمنطقة المعالجة حتى 6 ساعات بعد الجلسة.
  • الحرص على استخدام المرطب بصورة مستمرة، مع المنتجات الغنية بالكولاجين، و فيتامين C.
  • تجنب تعريض المنطقة المعالجة للشمس، وتطبيق واقي الشمس spf 50، عند الخروج في حالة الضرورة، ولمدة شهر على الأقل.
  • عدم وضع أي مستحضرات تجميل على البشرة إلا بعد مرور 3 أيام، أو على حسب تعليمات الطبيب.
  • التوقف عن العادات الحياتية الخاطئة التي تؤثر بالسلب على البشرة، وأبرزها التدخين.
  • عدم اجراء التقشير بعد الليزر في الفترة الفاصلة بين الجلسات.
  • تجنب تعريض المنطقة لمصادر الحرارة المختلفة والماء الساخن، وعدم فركها بعنف.
  • الامتناع عن الذهاب إلى جلسات الساونا أو حمامات السباحة.

خدمات الليزر

متى تظهر نتائج الليزر الكربوني ؟

تتردد الاستفسارات حول متى تظهر نتائج الليزر الكربوني ؟ نستطيع الجزم بأن النتائج الفورية تعتبر من أبرز فوائد الليزر الكربوني للجسم حيث تظهر بعد الجلسة الأولى مباشرة، وتستمر في التحسن خلال 7 إلى 10 أيام، أما النتائج النهائية فهي تراكمية وتظهر مع استكمال عدد الجلسات الموصى به من قبل الطبيب، حيث يكون عدد جلسات الليزر الكربوني لتفتيح الرقبه أو أي منطقة أخرى من 3 إلى 5 جلسات، مع ترك فاصل زمني بين الجلسات حوالي 2 إلى 4 أسابيع، وقد يطلب منك الطبيب بعد انتهاء الجلسات، إجراء جلسة تنشيطية كل 6 أشهر؛ لضمان الحفاظ على النتائج فيما يخص الحصول على بشرة نقية ونضرة.

اضرار او عيوب الليزر الكربوني

لا يوجد ما يمكن أن نطلق عليه أضرار الليزر الكربوني، فقط يوجد بعض الاثار الجانبية لليزر الوجه بالكربون أو أي منطقة أخرى من الجسم، منها الشعور ببعض الألم البسيط والذي يكون عبارة عن بعض الوخزات المحتملة، وفي الأيام التالية للجلسة تبعاً لما جاء في تجارب الليزر الكربوني للوجه الآتي:

  • ظهور بعد الاحمرار والتورم بعد الجلسة والذي ينتهي خلال ساعات بمجرد تطبيق العلاجات الموضعية الموصوفة.
  • تقشير في البشرة يستمر لعدة أيام؛ لذلك لابد من الترطيب المستمر خلال تلك الفترة.
  • تهيج البشرة نتيجة التعرض للشمس بعد الجلسة؛ لذلك لابد من تطبيق واقي الشمس قبل الخروج.
  • قد تنتج بعض المضاعفات نتيجة عدم توافر الخبرة الكافية لدى الطبيب أو عدم اهتمامه بتعقيم الأجهزة، وأبرزها البقع السوداء بعد الليزر أو التصبغات، أو الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية.

موانع استخدام الليزر الكربوني

على الرغم من أن أبرز مميزات الليزر الكربوني تكمن في كونه تقنية علاجية آمنة ومناسبة لكافة أنواع البشرة، إلا أن هناك بعض الحالات التي لا يصلح معها انواع التقشير الكربوني باستخدام الليزر للوجه أو الجسم وأبرزها الآتي:

  • لا يستحب تقشير الوجه بالليزر مع الحامل والمرضع؛ لأن الدراسات أثبتت أن من الأفضل عدم استخدام الليزر الكربوني للحامل إن لم تستدعي الضرورة ذلك.
  • الأشخاص الذين لديهم تطلعات كبيرة فيما يخص القضاء التام على التجاعيد والندبات.
  • الأشخاص المصابين بفرط الحساسية تجاه الضوء أو أمراض النسيج الضام.
  • الحالات التي تناولت دواء الإيزوتريتنون الخاص بعلاج الحالات حب الشباب المتوسطة إلى الشديدة.

خدمات الليزر

اسعار جلسات الليزر الكربوني في مصر والسعوديه

تفتخر عيادات الدكتورة أسماء حجازي أخصائية الجلدية والتجميل والليزر بتقديم أحدث جهاز ليزر كربوني والذي يعمل بتقنية Q.s.Nd yag 532,1064 ويقدم الكثير من التطبيقات المفيدة للبشرة بالتوازي مع أفضل أسعار الليزر الكربوني في مصر وجدة ، حيث نجد اسعار الليزر الكربوني في مصر تبدأ من 500 حتى 1500 جنيه، أما اسعار الليزر الكربوني للوجه في المملكة العربية السعودية تبدأ من 150 حتى 700 ريال سعودي.

هل جلسات الليزر الكربوني تغني عن جلسات التنظيف العميق الهيدرافيشال للبشره؟

لا يشترط هذا، فعلى الرغم من أن الهدف واحد لكل منهما وهو الحصول على بشرة نقية ونضرة وخالية من العيوب، إلا أن الليزر الكربوني البسيط يستهدف تنقية الطبقة السطحية من البشرة، على عكس جلسة التنظيف العميق الهيدرافيشال للبشرة الذي يستخدم من خلالها الطبيب العديد من المعدات والأجهزة والأقنعة الطبية التي تستهدف الطبقات العميقة من البشرة؛ لتخليصها من الدهون والرؤوس السوداء وبالتالي الحد من ظهور حب الشباب فهي من الجلسات الهامة جداً لذوي البشرة الدهنية وينصح بها مرة شهرياً.

خدمات الليزر

3- الفراكشنال ليزر

تتعدد خدمات الليزر في المجال التجميلي بشكل موسع، وخاصة مع قدراته المذهلة في علاج أصعب مشاكل الجلد والبشرة بالشكل الذي جعل التدخلات الجراحية تكاد تكون منعدمة في هذا القطاع، ومن أبرز تطبيقات الليزر للبشرة هو الفراكشنال ليزر الذي حقق نتائج مذهلة وكان خير بديل للجراحات التجميلية في علاج المشاكل الصعبة للبشرة، مثل التجاعيد والندبات والجروح وآثار الحروق والشقوق الجراحية، فضلاً عن قدراته الرائعة في تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا البشرة.

ماهو الفراكشنال ليزر ؟

هو أحد تقنيات الليزر الدقيقة جداً والتي لاقت استحساناً كبيراً من أطباء التجميل والمستخدمين على السواء؛ لما أحدثته من فارق كبير في مستقبل التجميل بالليزر من خلال سد الفجوة ما بين خدمات الليزر المقشرة وغير المقشرة، حيث تقوم فكرة الفراكشنال ليزر co2 على تركيز شعاع الليزر على منطقة معينة أو عدة مناطق من البشرة على عمق معين؛ ومن ثم إحداث نقاط ليزرية صغيرة تقوم بدورها في تحفيز الجلد لإعادة بناء نفسه وإنتاج المزيد من الكولاجين، وبالتالي يسهل من خلالها استهداف طبقة ما دون المساس بالجوانب المحيطة.

انواع الفراكشنال ليزر

يعتبر ليزر فراكشنال من أقوى خدمات الليزر؛ لذلك في أغلب الأحيان يتم اللجوء إليه في الحالات الصعبة والتي تترك آثاراً عميقة في البشرة، وينقسم تقشير الفراكشنال ليزر إلى نوعين هما:

  1. الليزر المقشر: أو ما يطلق عليه “الليزر المزيل” حيث يتم توجيه شعاع الليزر على منطقة محددة ويستهدف الطبقة السطحية، وغالباً ما يسبب احمرار الوجه بعد الفراكشنال وألم واحمرار؛ لذلك يحتاج هذا النوع إلى فترة نقاهة طويلة قد تمتد إلى 3 أسابيع.
  2. الليزر غير المقشر: هو الأشد والأقوى من بين انواع اجهزة الفراكشنال، ولكن على الرغم من ذلك لا يسبب أي آثار جانبية تستمر طويلاً مثل الليزر المقشر؛ لأنه يستهدف الطبقة الوسطى أما الطبقة الخارجية فلا تتأثر.

فوائد واستخدامات الفراكشنال ليزر

تتنوع مميزات الفراكشنال ليزر Fractional LASER بشكل مذهل فيما يخص التخلص من أقوى مشاكل البشرة الصعبة؛ لاستهدافه الطبقات العميقة بدقة والقدرة على تسخينها دون الإضرار بالأنسجة، ومن ثم تحفيزها على إنتاج الكولاجين والتخلص من الطبقة السطحية المتضررة، وتكوين طبقة أخرى أكثر شباباً ونضارة، وعن أهم فوائد جهاز الفراكشنال الآتي:

  • تحل جلسة فراكشنال ليزر أصعب مشاكل البشرة التي لم تستجيب للعلاجات التجميلية الآخرى؛ لاستهدافها الطبقات الداخلية للبشرة، ومن أهم استخدامات الفراكشنال ليزر لعلاج ندبات البشره.
  • يستخدم الفراكشنال ليزر للخطوط البيضاء أو ما يسمى علاج الاسترتش مارك البيضاء ويمكن استخدام الفراكشنال ليزر للخطوط الحمراء وللجسم سواء للأكواع أو الركب أو المؤخرة، كذلك يستخدم ليزر الفراكشنال للتصبغات في المنطقة الحساسة.
  • كما يستعمل الفراكشنال للوجه في التخلص من علامات تقدم السن والشيخوخة، وتجديد خلاياها بالإضافة إلى استعمال فراكشنال ليزر للشفايف.
  • ويستخدم الفراكشنال ليزر لآثار الحروق خاصة تلك الناتجة عن أشعة الشمس والتي لم تستجب للعلاجات التجميلية الآخرى، وكذلك الندبات والحفر العميقة ومشاكل الوجه والرقبة عموماً.
  • يساعد تقشير فراكشنال في التخلص من آثار حب الشباب وعلاج المسامات الواسعة وتحسين مظهر البشرة الدهنية.
  • تنظيف البشرة فراكشنال ليزر والتخلص من الجلد الميت في أي منطقة من الجسم.
  • علاج الندوب الناتجة عن مرض الجدري.
  • تعمل جلسات الفراكشنال ليزر للوجه على علاج الهالات السوداء واخفاء الخطوط التي تظهر حول العين، كما تستخدم في علاج حالات تهدل الجفون.
  • علاج البقع الداكنة بالإضافة إلى ازالة الكلف والنمش وتوحيد اللون وتحسين ملمسها.
  • من أبرز فوائد ليزر فراكشنال أيضاً التخلص من التجمعات الدهنية تحت الجلد، والثآليل، والنتوءات الجلدية، والوحمات التضخمية والشامات.
  • كما يستعمل في تجميل المناطق الحساسة، وتضييق فتحة المهبل بعد الولادات المتكررة.

خدمات الليزر

مميزات وعيوب الفراكشنال ليزر

تظهر نتائج جلسات الفراكشنال ليزر بصورة أسرع من أنواع الليزر الأخرى، كما يمتاز بكونه صالح للاستخدام على نطاق واسع من الجسم، حيث يطبق الفراكشنال ليزر للوجه والرقبة واليدين والمناطق الحساسة إلخ، فضلاً عن فوائد الفراكشنال ليزر وقدراته المذهلة في علاج حالات التصبغ والحفر العميقة وندبات حب الشباب المزعجة، كما أن جهاز فراكشنال ليزر المستخدم في الجلسات يمتاز بكونه لا يسبب أي ألم وبأمان تام.

أما عن عيوب ليزر الفراكشنال للوجه أو الجسم، فهي ليست عيوباً بقدر كونها بعض الآثار الجانبية الطبيعية، والمتمثلة في التورم والاحمرار وتقشر طبقة الجلد الميت، وتلك الأعراض سيقوم الطبيب بمحوها من الأساس خلال عدة أيام، عبر مجموعة من الاحتياطات، سواء كانت مستحضرات طبية أو ارشادات وقائية؛ ومن ثم الحصول على نتائج الفراكشنال المبهرة.

خطوات جلسات الفراكشنال ليزر

تتردد التساؤلات حول ماهي جلسة الفراكشنال وكيف تتم؟ ولكن قبل الإجابة على هذا السؤال؛ لابد من التنويه على أن تلك التقنية تعتبر واحدة من خدمات الليزر القوية والدقيقة والتي تحتاج إلى طبيب خبير ومخضرم في هذا المجال حتى يستطيع تنفيذ الجلسة بأمان وبدون أي نتائج عكسية والوصول بالحالة إلى النتائج المثالية المرغوبة، وذلك بعد الفحص الدقيق للحالة خاصة أنه يمكن استخدام فراكشنال ليزر بشكل منفرد أو بالدمج مع تقنية أخرى، وعن خطوات جلسة فراكشنال ليزر للوجه أو الجسم الآتي:

  • بعد التأكد من كون الحل الأمثل للمشكلة هو الفراكشنال ليزر ويتم تحديد عدد الجلسات والفاصل الزمني والعمق المستهدف للبشرة؛ تبدأ الجلسة.
  • البدء في تعقيم المنطقة جيداً، ثم تطبيق كريم مخدر موضعي على البشرة؛ لتجنب الشعور بألم انزعاج خلال الجلسة.
  • بعد تحديد الطول والعمق المناسب لنوع البشرة والمشكلة التي تعاني منها؛ يبدأ الطبيب في توجيه جهاز ليزر فراكشنال co2.
  • أما عن مدة الجلسة وكمية الليزر التي تتعرض لها المنطقة؛ تتوقف على خبرة الطبيب وتقديره للمشكلة.
  • في أغلب الأحيان تستغرق الجلسة من 15 حتى 30 دقيقة.
  • يبدأ الطبيب في تطبيق كريمات بعد الفراكشنال ليزر من أجل التهدئة والحد من التورم والاحمرار في المنطقة.
  • يستطيع المريض العودة إلى منزله بشكل طبيعي بعد الجلسة، مع الالتزام بما يوصي به الطبيب من تعليمات بعد الفراكشنال ليزر وحتى موعد الجلسة القادمة.

خدمات الليزر

نصائح قبل وبعد الفراكشنال ليزر

عدد الجلسات يحدد من قبل الطبيب؛ تبعاً للمشكلة ومدى تعمقها في البشرة، وفي الغالب تحتاج من 3 إلى 5 جلسات، أما المدة بين جلسات الفراكشنال فهي في الغالب تتطلب حوالي 4 أسابيع، مع العلم أن هناك الكثير من تعليمات فراكشنال ليزر co2 قبل وبعد والتي لابد من أخذها في الاعتبار، فعلى سبيل المثال أهم تعليمات ما قبل الفراكشنال ليزر للحفر أو أي مشكلة آخرى الآتي:

  • التوقف عن تطبيق أي كريمات أو مواد تقشير تحتوي على مواد قاسية، قد تسبب تهيج البشرة.
  • لابد من إخطار الطبيب بكافة أنواع الأدوية التي يتم تناولها، خاصة أنه لابد من التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل الجلسة بفترة معينة مثل الأدوية المسيلة للدم.
  • تجنب تعريض البشرة للشمس قبل الجلسة بفترة كافية؛ منعاً لإجهادها مع استعمال المرطبات الموصوفة من قبل الطبيب، وتناول كميات كبيرة من الماء.
  • أما في حالة الخضوع إلى جلسة تقشير الوجه بالليزر فراكشنال فمن الأفضل التوقف عن تطبيق مستحضرات التجميل.
  • تناول الطعام قبل الجلسة بعدة ساعات؛ لتجنب الشعور بالدوار.

أما بالنسبة إلى نصائح ما بعد الفراكشنال ليزر فهي كالآتي:

  • تطبيق روتين العناية بالبشرة الموصوف من قبل الطبيب، والمشتمل على المرطبات في الفترة بين الجلسات.
  • تناول كميات كبيرة من الماء، مع تجنب تعريض المنطقة المعالجة إلى مصادر الحرارة المختلفة.
  • ضرورة تطبيق واقي الشمس عند الخروج في حالة الضرورة.
  • عدم نزع الجلد المقشر بالقوة وتركه ليتساقط ذاتياً، مع العلم أن تلك المرحلة تحتاج في المتوسط من 3 إلى 14 يوم؛ تبعاً لنوع البشرة.
  • تجنب فرك المنطقة المعالجة بعنف.
  • الابتعاد عن العطور والكحوليات والكيماويات المهيجة للبشرة.
  • عدم استخدام أي كريمات للبشرة المعالجة؛ بدون استشارة الطبيب

بالنسبة إلى نتائج الفراكشنال ليزر للوجه أو للجسم عموماً تظهر بشكل مبدئي بعد الجلسة الأولي، مع اختفاء الآثار الجانبية، وتتحسن النتائج مع توالي الجلسات في مواعيدها المحددة، حيث تبدأ الطبقة الجديدة من البشرة في الظهور وتكون خالية تماماً من أي مشاكل أو عيوب.

خدمات الليزر

الأشخاص لا يسمح لهم بالفراكشنال ليزر

إجمالاً يعتبر جهاز فراكشنال للوجه أو الجسم من التقنيات الآمنة جداً والمصرح بها من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكيه FDA في علاج مشاكل البشرة المختلفة، إلا أن هناك حالات معينة تبعاً إلى تجربتي مع ليزر الفراكشنال لا تصلح معها تلك التقنية وأبرزها الآتي:

  • الحالات التي تعاني من مشاكل أو التهابات جلدية في المنطقة المستهدفة.
  • الأشخاص الذين لا يمتلكون الوقت الكافي لأخذ راحة والبقاء في المنزل خلال فترة التعافي.
  • الذين يتحتم عليهم التعرض للشمس بعد العلاج مباشرة؛ لظروف ما.
  • ذوي البشرة الغامقة أو السمراء؛ لاحتمالية حدوث تصبغات بعد الفراكشنال ليزر؛ لذلك يفضل استعمال بدائل أخرى قد يصفها لك الطبيب المعالج.

هل الفراكشنال ليزر يعالج البشره من حب الشباب؟

لا يستخدم الفراكشنال ليزر لحب الشباب فهناك الكثير من العلاجات الموضعية المتاحة لتلك الحالة، ولكنه يعتبر علاجاً فعالاً جداً في التخلص من الآثار الناتجة عن حب الشباب، وأبرزها الفراكشنال ليزر للمسامات والحفر والندبات والبقع، مع العلم أن تلك التقنية يمكن استخدامها من سن 15 عام فما فوق، وفي المتوسط تستغرق الجلسة من 15 حتى 30 دقيقة على الأكثر؛ لأن معظم أطباء الجلدية لا يفضلون تعريض البشرة لهذا النوع من أشعة الليزر لفترة طويلة إلا في حالات معينة.

اسعار جلسات الفراكشنال ليزر في مصر والسعوديه

تمتاز عيادات الدكتورة أسماء حجازي أخصائية الجلدية والتجميل والليزر بتقديم أحدث جهاز الفراكشنال للتشققات وكافة مشاكل البشرة الأخرى مع أعلى خدمة طبية ، وبالتوازي مع أفضل الأسعار، حيث تبدأ أسعار جلسات الفراكشنال ليزر في مصر من 920 جنيه، أما في المملكة العربية السعودية تبدأ أسعار الجلسات من 350 ريال سعودي.

خدمات الليزر

4- ليزر الدوالي

يعتبر علاج الدوالي بالليزر أحد أهم خدمات الليزر وتطبيقاته البديلة للجراحة، وتمتاز بنتائجها المذهلة حيث تتم بواسطة الأشعة التداخلية وتحت تأثير المخدر الموضعي؛ ليقوم الليزر بكي الوريد المصاب وذلك بعد تحديده بدقة من قبل الطبيب المعالج، وقد أكدت الدراسات والأبحاث أن هذا النوع من العلاجات الطبية يعتبر الأفضل في التخلص من مرض الدوالي؛ لسرعة النتائج وعدم الحاجة إلى فترة نقاهة طويلة مثلما يحدث في التدخلات الجراحية، وكل ذلك بدون ألم وبدون مخاطر، والآن إليك كافة التفاصيل حول علاج الدوالى بالليزر وتكلفتها في مصر والسعودية.

خدمات الليزر

ماهي الدوالي ؟

مشكلة شائعة جداً تؤثر على المظهر الجمالي للساقين سواء للسيدات أو الرجال، فضلاً عن المضاعفات المرضية التي تسببها بعد ذلك، حيث يحدث توسع الأوردة أو تورم أو انتفاخات بها؛ نتيجة تراكم الدم بها؛ بسبب ضعف في جدار وصمامات تلك الأوردة بالشكل الذي يمنع ضخ الدم من الساقين إلى القلب في عكس اتجاه الجاذبية فيحدث تسرب للدم ويدفق للخلف ويعود مرة أخرى للأوردة لتظهر على شكل حبال متعرجة ذات لون أزرق أو أحمر بالشكل الذي يشوه شكل الفخذين أو الساقين أو القدمين، فضلاً عن تسببها للكثير من المضاعفات التي تبدأ ببعض الآلام وقد تتطور إلى حدوث تقرحات جلدية أو جلطات إلخ.

انواع الدوالي

هناك العديد من انواع دوالي الساقين والتي تختلف تبعاً لنوع الأوردة المصابة والتي تعاني من خلل في الصمامات المسئولة عن تدفق الدم عكس اتجاه الجاذبية الأرضية، وعندما لا تقوم بهذا الدور على الوجه الأمثل؛ يعود الدم للخلف وتنتفخ الأوردة وتظهر على سطح الجلد مكونة شكل الدوالي المتعارف عليه، وأبرز أنواعها الآتي:

  1. دوالي الجذع: عبارة عن الدوالي السميكة والقريبة من سطح الجلد، وفي الغالب تكون منتفخة وطويلة.
  2. الدوالي الشبكية: إحدى انواع الدوالي التي تظهر على شكلة شبكة وتكون حمراء اللون.
  3. توسع الشعيرات: يطلق عليها أيضاً عروق العنكبوت أو عروق الخيوط، وهي أحد أشكال دوالي الاوردة في الساقين، وهي عبارة عن مجموعات صغيرة من الأوردة الحمراء أو الزرقاء.

خدمات الليزر

اسباب الدوالي

تنتشر الدوالي عند النساء والرجال على مستوى العالم أجمع، وتختلف شدتها تحت 5 مستويات؛ اعتماداً على حجم الوريد المنتفخ، ويطلق عليها العديد من المسميات الآخرى، أبرزها الدوالي العنكبوتية والدوالي الوريدية، والتي تظهر نتيجة عدة عوامل والتي يطلق عليها عوامل الخطر أو اسباب دوالي الساقين وأبرزها الآتي:

  • قد يكون سبب الدوالي هو الاستعداد الوراثي ووجود تاريخ مرضي في العائلة.
  • ومن أبرز اسباب الدوالي في الساق كذلك، الوقوف لفترات طويلة.
  • السمنة المفرطة قد تكون أيضاً سبب الدوالي في الساقين؛ نتيجة الضغط الزائد على الأوردة.
  • نوع الجنس، حيث نجد أن نسبة دوالي القدم عند النساء تنتشر بنسبة أكبر من الرجال.
  • قد يحدث مرض دوالي الساقين نتيجة التقدم في السن.
  • وجد أيضاً أنه من أبرز أسباب دوالي الساقين عند النساء هو الحمل.
  • من أبرز اسباب الدوالي أيضاً معاناة بعض الأشخاص من ضعف الغشاء المبطن للوعاء الدموي، إما بسبب نقص البروتين أو بسبب ضعف العضلات في أجسامهم.
  • قد تحدث الدوالي في الرجلين نتيجة حدوث تجلط في الأوردة السطحية أو العميقة.
  • قلة النشاط البدني.

خدمات الليزر

اعراض الدوالي

هناك العديد من اعراض الدوالي في الساق أبرزها بالطبع الشكل الظاهري الذي لا يخفى على أحد، والمتمثل في ظهور أوردة منتفخة وملتوية حمراء أو زرقاء تحت الجلد تشبه الحبال، أما عن أماكن ظهور الدوالي عند النساء والرجال، فهي تظهر في أي منطقة في الساقين، فقد نرى الدوالي في الفخذ حتى الكاحل، وعن أبرز اعراض الدوالي الآتي:

  • الم الدوالي والشعور بثقل في الساقين.
  • أما عن أعراض الدوالي والمشي فهي تسبب عدم الشعور بالراحة أثناءه.
  • حدوث تورم في القدمين أو الكاحلين.
  • تسبب دوالي الارجل الشعور بالحرقان في الساقين.
  • جفاف وحكة في الجلد.
  • الجلد يصبح أكثر ترققاً أعلى الدوالي العنكبوتية.

ولكن وجب التنويه على أن أعراض الدوالي الداخلية أو السطحية تكون أكثر سوءاً مع الطقس الدافئ، أو الوقوف لفترات طويلة من الزمن، وتتحسن بشكل كبير مع ممارسة المشي الخفيف أو الجلوس مع رفع القدمين لأعلى.

خدمات الليزر

مضاعفات الدوالي

يفضل فور ظهور شكل الدوالي في الرجل وتسببها في الشعور بالألم والانزعاج خاصة خلال الليل وأثناء النوم؛ الذهاب فوراً للطبيب للبحث عن علاج دوالي الساقين المناسب، وذلك حتى لا تحدث مضاعفات خطيرة يصعب التعامل معها لاحقاً وأبرزها الآتي:

  • تضخمات وتورمات في عروق الرجلين.
  • تغير في لون البشرة.
  • تصلب الأنسجة الواقعة تحت الجلد أو الإصابة بالإكزيما.
  • حدوث تقرحات مزمنة في الجلد.
  • قد ينتج عن مرض دوالي الساقين مضاعفات خطيرة مثل الجلطات الدموية.
  • حدوث انفجار في الأوردة القريبة جداً من الجلد؛ الأمر الذي يتسبب في احتمالية حدوث نزيف.

افضل علاج للدوالي

تتعدد طرق علاج دوالي القدمين ويسهل كثيراً التخلص منها عند الكشف عن شكل دوالي الساقين في بدايتها وعلاجها عند المختصين، حيث يتم تشخيص الدوالى وعلاجها، إما بالفحص الظاهري أو الفحص الإكلينيكي في العيادة للتأكد من وجودها ومعرفة درجتها، وقد يلجأ الطبيب إلى طريقة آخرى للتشخيص لاختيار افضل علاج للدوالي، وهي الفحص بالموجات فوق الصوتية (الدوبلر)، والتي تمكنه من أخذ القياسات الدقيقة وفحص الأوردة العميقة ومن ثم اختيار طريقة علاج الدوالي سواء جراحياً أو بالحقن أو عملية ازالة الدوالي بالليزر التي تعد افضل علاجي للدوالي حتى الآن.

خدمات الليزر

ما هو علاج الدوالي بالليزر ؟

تقنية علاجية غير جراحية أحدثت ثورة عظيمة في علاج الدوالي كواحدة من أهم تطبيقات خدمات الليزر وتتم بأكثر من طريقة، إما باستخدام الإندياج ليزر Nd-yag laser الذي يستخدم في علاج الدوالي السطحية وذلك بتسليط شعاع ليزر قوي عليها مما يؤدي إلى انصهارها واختفائها، وتستغرق الجلسة حوالي 30 دقيقة، وتلك الطريقة تحتاج إلى عدة جلسات للوصول إلى النتائج المرجوة، بفاصل زمني بين الجلسات يبدأ من 1 إلى 3 شهور، ويتم ذلك بالتوازي مع ارتداء الجوارب الطبية وممارسة الرياضة وتناول الفيتامينات.

أما الطريقة الثانية فهي استخدام قسطرة الدوالي بالليزر والتي تعد الأنسب في علاج الدوالي كبيرة الحجم، وتتم تحت تأثير البنج الموضعي وإحداث شق جراحي صغير يتم من خلاله إدخال قسطرة في نهايتها باعث ليزر وبعد تشغيلها يقوم الطبيب بتوجيها عبر جهاز الأشعة تحت الحمراء، وسحبها للخلف، ومن ثم يقوم شعاع الليزر بغلق الوريد من أعلى لأسفل، وبعد الانتهاء من عملية الدوالي بالليزر يقوم الطبيب بتضميد الجروح البسيطة ووضع رباط ضاغط، ويستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي في اليوم التالي؛ شرط تجنب القيام بأي حركات عنيفة.

المرشحون الأفضل لعلاج الدوالي بالليزر

وبعدما تعرفنا على ماهي الدوالي وطرق علاج الدوالي عند الرجال والسيدات بالليزر؛ فمن الهام أيضاً التعرف على الحالات المرشحة إلى جلسات علاج الدوالي والشعيرات الدموية بالليزر وهي كالآتي:

  • يتم اللجوء إلى ازالة الدوالي من الساقين بالليزر للحالات التي فشلت معها العلاجات الدوائية أو الموضعية.
  • الحالات التي يسبب لهم شكل الدوالى في الساقين الكثير من الاحراج والشعور بالضيق.
  • تسبب الدوالي في آلام شديدة؛ تعيق الشخص عن ممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي.
  • مصابي التهابات الأوردة أو القرح أو مصابي التصلب الجلدي الشحمي أو الجلطات الدموية.

ولكن على الجانب الآخر هناك حالات دوالي الفخذين عند النساء والرجال لا تصلح معهم تلك التقنية وأبرزها الحامل والمرضع أو من يعانون من أمراض مزمنة أو المرضى غير القادرون على ارتداء الجوارب الطبية في فترة النقاهة، أو اكتشاف الطبيب أن هناك قصور في قدرة الأوردة الداعمة على توفير تدفق الدم بشكل غير مباشر.

خدمات الليزر

مميزات علاج الدوالي بالليزر

هناك العديد من مزايا علاج الأوردة العنكبوتية في الساقين بالليزر تتمثل في إخفاء شكلها المشوه للساقين ومن ثم الحفاظ على الشكل الجمالي للساقين، فضلاً عن دورها الطبي الهام في الوقاية من جلطات الساقين، بالإضافة إلى العديد من مزايا علاج الدوالى بالليزر الآخرى وأبرزها الآتي:

  • تتم تلك الطريقة بدون اللجوء إلى بنج كامل وبدون الحاجة إلى مكوث المريض في المستشفى أو العيادة.
  • لا تسبب أي ألم أو جروح أو نزيف إلخ، من مضاعفات الجراحة التقليدية.
  • عدم الحاجة إلى فترة نقاهة طويلة، حيث يمكن ممارسة الحياة الطبيعية في اليوم التالي عملية الدوالي الساقين بالليزر.
  • الحصول على شكل ساقين جميل خالي من التشوهات وبدون ترك أي ندوب أو علامات.
  • عدم التأثير على عمل الأوردة السليمة، مع نتائج فعالة، حيث تختفي الدوالي بشكل نهائي في غضون 12 شهر.
  • لا تسبب أي أعراض جانبية خطيرة؛ شرط التدقيق في اختيار الطبيب المعالج.

اضرار علاج الدوالي بالليزر

بشكل عام تعتبر اضرار دوالي الساقين للنساء والرجال نادرة، ولا تتعدى الآثار الجانبية الناتجة عن أي خدمة من خدمات الليزر المستخدمة في الطب التجميلي، والمتمثلة في الاحمرار أو التورم أو ظهور الندبات وفي الغالب تلك الأعراض تختفي بمرور الوقت، ولكن في حال الاستعانة بطبيب يفتقر إلى الخبرة الكافية في تحديد طول وقوة شعاع الليزر المناسب للحالة؛ قد يؤدي الأمر إلى الإصابة بالحروق أو حدوث عدوى.

اسعار علاج الدوالي بالليزر في مصر والسعوديه

تعتبر أسعار جلسات علاج الدوالي بالليزر من الأسعار المعقولة جداً والمناسبة للكافة، على الرغم من كونها تقنية ممتازة وآمنة في التخلص نهائياً من مشكلة دوالي الساقين، حيث تبدأ تكلفتها في مصر من 1400 جنيه، أما في المملكة العربية السعودية تبدأ أسعار الجلسات من 1200 جنيه.

هل علاج الدوالي بالليزر نتائجه دائمة؟

نعم، حيث يحتاج الشخص حوالي 4 جلسات، بفاصل زمني حوالي شهر إلى 3 شهور، حيث تبدأ النتائج في الظهور تدريجياً بعد كل جلسة، وتختفي الدوالي بشكل تام في غضون 12 شهر من بدء العلاج.

خدمات الليزر

وأخيراً، وبعدما تعرفنا سوياً على أهم خدمات الليزر لابد من التأكيد على ضرورة اختيار الطبيب المتمرس والقادر على استعمال تلك التقنية المتطورة على الوجه الأمثل والمكان المجهز بأحدث المعدات والخدمات الطبية المتقدمة؛ للوصول بالحالات إلى أفضل النتائج بأمان تام.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫19 تعليقات

    1. أهلا بيكي
      مع الاهتمام والالتزام بتعليمات الطبيب والعنايه الجيده والبعد عن أسباب ظهور الدوالي بدوم النتيجه

    1. مكافحة علامات تقدم العمر على البشرة وأبرزها التجاعيد وشد الجلد.
      يعمل الليزر الكربوني للبشره على تقشير الطبقة السطحية والتنظيف العميق لها.
      يستخدم الليزر الكربوني للوجه في علاج آثار حب الشباب وتنقية البشرة من الدهون الزائدة.
      يعتبر افضل تقنية لنضارة البشرة ومنحها اللمعان والنعومة؛ عبر قدرته على تحفيز الكولاجين.
      كذلك من أهم فوائد التقشير الكربوني للوجه، هو التخلص من عيوب البشرة الدهنية وأبرزها المسام الواسعة والإفرازات الدهنية المبالغ فيها.
      كما تفيد جداً جلسات الليزر الكربوني للتصبغات والكلف والنمش، وتساعد بفاعلية في توحيد لون البشرة.
      ويستخدم الليزر الكربوني للجسم أيضاً في علاج علامات تمدد الجلد “الاسترتش ماركس”.
      يمكن استخدام القناع الكربوني للوجه في التخلص من المظهر المجهد للبشرة.
      كما يستخدم الليزر الكربوني لتشقير شعر الوجه وكذلك توريد الشفاه بالليزر الكربوني .
      ومن أنماط العلاج الكربوني للوجه القدرة على علاج تضخم الغدد الدهنية على الأنف، والتخفيف من مظهر الندبات أو آثار الحروق.
      كما يستخدم العلاج الكربوني للبشرة في التخلص من التاتو وعلاج الوحمات.
      أما عن أبرز استخداماته التقشير بالليزر للمنطقة الحساسة والآندر آرم، واليدين والقدمين والرقبة، كما يستخدم التقشير الكربوني للركب وتفتيح الأكواع.
      فوائد تلك التقنية متعددة، فهو افضل علاج لنضارة الوجه والتخلص من عيوبها بدون ألم وبأمان تام وبدون أي آثار جانبية، مع تكلفة معقولة ونتائج فورية.

    1. التوقف عن تطبيق أي كريمات أو مواد تقشير تحتوي على مواد قاسية، قد تسبب تهيج البشرة.
      لابد من إخطار الطبيب بكافة أنواع الأدوية التي يتم تناولها، خاصة أنه لابد من التوقف عن تناول بعض الأدوية قبل الجلسة بفترة معينة مثل الأدوية المسيلة للدم.
      تجنب تعريض البشرة للشمس قبل الجلسة بفترة كافية؛ منعاً لإجهادها مع استعمال المرطبات الموصوفة من قبل الطبيب، وتناول كميات كبيرة من الماء.
      أما في حالة الخضوع إلى جلسة تقشير الوجه بالليزر فراكشنال فمن الأفضل التوقف عن تطبيق مستحضرات التجميل.
      تناول الطعام قبل الجلسة بعدة ساعات؛ لتجنب الشعور بالدوار.
      أما بالنسبة إلى نصائح ما بعد الفراكشنال ليزر فهي كالآتي:

      تطبيق روتين العناية بالبشرة الموصوف من قبل الطبيب، والمشتمل على المرطبات في الفترة بين الجلسات.
      تناول كميات كبيرة من الماء، مع تجنب تعريض المنطقة المعالجة إلى مصادر الحرارة المختلفة.
      ضرورة تطبيق واقي الشمس عند الخروج في حالة الضرورة.
      عدم نزع الجلد المقشر بالقوة وتركه ليتساقط ذاتياً، مع العلم أن تلك المرحلة تحتاج في المتوسط من 3 إلى 14 يوم؛ تبعاً لنوع البشرة.
      تجنب فرك المنطقة المعالجة بعنف.
      الابتعاد عن العطور والكحوليات والكيماويات المهيجة للبشرة.
      عدم استخدام أي كريمات للبشرة المعالجة؛ بدون استشارة الطبيب

    1. تتم تلك الطريقة بدون اللجوء إلى بنج كامل وبدون الحاجة إلى مكوث المريض في المستشفى أو العيادة.
      لا تسبب أي ألم أو جروح أو نزيف إلخ، من مضاعفات الجراحة التقليدية.
      عدم الحاجة إلى فترة نقاهة طويلة، حيث يمكن ممارسة الحياة الطبيعية في اليوم التالي عملية الدوالي الساقين بالليزر.
      الحصول على شكل ساقين جميل خالي من التشوهات وبدون ترك أي ندوب أو علامات.
      عدم التأثير على عمل الأوردة السليمة، مع نتائج فعالة، حيث تختفي الدوالي بشكل نهائي في غضون 12 شهر.
      لا تسبب أي أعراض جانبية خطيرة؛ شرط التدقيق في اختيار الطبيب المعالج.

    2. أهلا بيكي
      تتم تلك الطريقة بدون اللجوء إلى بنج كامل وبدون الحاجة إلى مكوث المريض في المستشفى أو العيادة.
      لا تسبب أي ألم أو جروح أو نزيف إلخ، من مضاعفات الجراحة التقليدية.
      عدم الحاجة إلى فترة نقاهة طويلة، حيث يمكن ممارسة الحياة الطبيعية في اليوم التالي عملية الدوالي الساقين بالليزر.
      الحصول على شكل ساقين جميل خالي من التشوهات وبدون ترك أي ندوب أو علامات.
      عدم التأثير على عمل الأوردة السليمة، مع نتائج فعالة، حيث تختفي الدوالي بشكل نهائي في غضون 12 شهر.
      لا تسبب أي أعراض جانبية خطيرة؛ شرط التدقيق في اختيار الطبيب المعالج.

    1. أهلا وسهلا
      للاستفسار عن أسعار الجلسات وتفاصيل اكتر تواصلي مع أرقام الواتس
      في مصر
      01050279993
      01124204203
      في جده
      0567460080

    1. أهلا بيكي
      اه من الممكن استخدام الليزر الكربوني بدل من التنظيف العميق فهي أيضا جلسه فعاله لتنظيف البشره بعمق

    1. تحدث الدوالي نتيجة تراكم الدم بها بسبب ضعف في جدار وصمامات تلك الأوردة بالشكل الذي يمنع ضخ الدم من الساقين إلى القلب في عكس اتجاه الجاذبية فيحدث تسرب للدم ويدفق للخلف ويعود مرة أخرى للأوردة لتظهر على شكل حبال متعرجة ذات لون أزرق أو أحمر بالشكل الذي يشوه شكل الفخذين أو الساقين أو القدمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى