إزالة الشعر بالليزر

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات

هل تعانين من زيادة كثافة الشعر في الجسم؟، هل تجدين أنك تنفقين الكثير من المال والجهد والوقت في الطرق التقليدية لإزالة الشعر؟، تتجه الكثيرات الآن إلى إزالة الشعر بالليزر كحل دائم وفعال للتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه بالجسم.

إذا كنتي قررتي البدء في جلسات الليزر لإزالة الشعر؛ قد يهمك ما سنتحدث فيه الآن وهو عن أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات، سنقارن الأنواع المختلفة من أجهزة إزالة الشعر بالليزر الاحترافية لنساعدك على اختيار الجهاز الأفضل الذي يناسب احتياجاتك.

بنهاية هذا المقال و بعد توضيح أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات ستكونين قادرة على حجز موعد للجلسة الأولى لإزالة الشعر بالليزر بكل ثقة للحصول أخيراً على بشرة ناعمة خالية من العيوب.

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات

ما هو أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات؟

مع تنوع أجهزة الليزر لإزالة الشعر في العيادات يصح من الصعب تحديد الأفضل لاحتياجاتك، بشكل عام تعتمد هذه الأجهزة على لون الجلد ولون الشعر في المنطقة المعالجة.

تعمل أجهزة الليزر في العيادات على تسخين جذور الشعر بدرجة حرارة عالية تكفي لإتلاف بصيلات الشعر؛ لتكون غير قادرة على إعادة نمو الشعر مرة أخرى. بناءً على نوع بشرتك ولون شعرك يمكن للطبيبة اختيار الجهاز الأفضل لكِ.

سنشرح لكِ الآن أكثر أجهزة الليزر شيوعاً لإزالة الشعر في العيادات.

أجهزة الليزر لإزالة الشعر في العيادات:

جهاز الليزر دايود Diode laser 810nm:

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات

يصدر جهاز الليزر دايود ضوء بطول موجي 810 نانومتر أثناء الجلسات، يستخدم هذا الجهاز عندما يكون الشعر له سُمك قليل وفاتح في اللون وللبشرة الفاتحة إلى المتوسطة، ويتطلب عدة جلسات كثيرة مع فترات نقاهة قليلة بين كل جلسة وأخرى، ويصنف بأنه آمن بدرجة كبيرة؛ لأن الأشعة المنبعثة لها طول موجي كبير.

جهاز الكسندريت Alexandrite laser:

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات

من أشهر أنواع الليزر المستخدمة في العيادات، يتميز بالسرعة والفعالية؛ حيث يصنف بأنه الجهاز الأسرع في إزالة الشعر. يعمل الجهاز بطول موجي 755 نانومتر ويستخدم في حالات البشرة الفاتحة إلى المتوسطة.

جهاز ليزر اندياج ND:YAG Laser:

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات

يستخدم هذا الجهاز بفعالية مع ذوو البشرة الداكنة، ويمكن استخدامه لاستهداف منطقة كبيرة من الشعر في أقل وقت ممكن، ولا يحبذ استخدام ليزر اندياج في المناطق التي يكون فيها الشعر خفيف أو ناعم بسبب ميله لاستهداف المناطق المركزة من صبغة الملانين.

روبي ليزر Ruby Laser 695nm:

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات

يستخدم هذل النوع من أجهزة الليزر على نطاق واسع منذ سنوات عديدة؛ حيث يمكنه إزالة الشعر الغير مرغوب فيه بشكل فعال وبأقل آثار جانبية.

يعتير الاختيار الأمثل في حالة الشعر الخفيف والبشرة الفاتحة، ولا يُفضل استخدامه للبشرة الداكنة. يعمل هذا الجهاز على إنتقاء بصيلات الشعر وإتلافها مع ترك الجلد المحيط آمناً وخالياً من الألم.

جهاز الألمينت ليزر ELEMENT LASER :

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات

 

يعتبر هذا الجاهز هو الأمثل في إزالة الشعر بالليزر دون الشعور بأي ألم، حيث يجمع بين تقنيات الاندياج ليزر ND:YAG Laser لعلاج البشرة الداكنة، والاكسندريت ليزر Alexandriate laser 755nm لعلاج البشرة الفاتحة والشعر الرقيق حيث يعتبره العديد من السيدات أنه أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات .

ويتم استخدام خاصية التبريد الديناميكي في هذا الجهاز حيث تعمل على تقليل الشعور بأي انزعاج أثناء الجلسات وتخفيف الألم بشكل كبير؛ لذلك يعتبر هذا الجهاز آمن وفعال باختلاف ألوان البشرة وأنواع الشعر.

في النهاية يجب أن نوضح أنه لا يوجد جهاز معين يعد الأفضل في إزالة الشعر بالليزر حيث يختلف تحديد نوع الليزر المستخدم بناءً على لون البشرة ولون الشعر وسُمك الشعر في المنطقة المعالجة، كما أنه في بعض الحالات لا يُفضل استخدام نوع محدد من أجهزة الليزر لإزالة الشعر لكل مناطق الجسم دون تمييز!.

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات للبشرة الداكنة:

مع تنوع العديد من أنواع أجهزة  الليزر المستخدمة لإزالة الشعر في العيادات، يظل الاختيار الأمثل لإزالة الشعر بالليزر للبشرة الداكنة هو جهاز ليزر اندياج ND:YAG Laser؛ حيث أنه يعد الأمثل في مراعاة التباين المنخفض في لون الشعر ولون الجلد، مما يسمح بإزالة الشعر بأمان وكفاءة لا مثيل لها.

أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات للشعر الفاتح:

قد يصعب في كثير من الأحيان استخدام الليزر لإزالة الشعر الأشقر أو الفاتح كالذي يوجد في الوجه مثلاً؛ نظراً لأن كمية صبغة الميلانين في الشعر تكون محدودة في هذه الحالة، لذلك فإن بعض تقنيات إزالة الشعر بالليزر تكون أقل فعالية في اكتشاف بصيلات الشعر وتدميرها.

على الرغم من ذلك فإن أجهزة الاكسندريت ليزر Alxandriate laser 155nm ودايود ليزر diode laser 810nm  أثبتت فعاليتها في إزالة الشعر الفاتح بأمان دون الإضرار بالجلد المحيط.

قد يهمك ايضا: أضرار إزالة الشعر بالليزر للمنطقة الحساسة وللجسم على المدي البعيد

مميزات إزالة الشعر بالليزر في العيادات:

يعود انتشار تقنية الليزر بشكل موسع وفي فترة قليلة إلى العديد من المميزات التي توفرها هذه التقنية الرائعة، من ضمنها:

  • الحصول على بشرة ناعمة ومتناسقة في أقل وقت ممكن.
  • التخلص من الشعر بأقل ألم وأطول فترة، تخلصك جلسات إزالة الشعر بالليزر من الألم المزعج الذي يصاحب نتف الشعر بالطرق التقليدية واستخدام الشمع.
  • توفير الكثير من الوقت والمجهود.
  • تمنحك التخلص الدائم من الشعر، على عكس الطرق التقليدية في إزالة الشعر التي سرعان ما يعود الشعر في الظهور مرة أخرى.
  • حل مشكلة نمو الشعر تحت الجلد (جلد الوزة)، تمنحك جلسات إزالة الشعر بالليزر التخلص الدائم من هذه المشكلة التي تعكر مظهر الجلد.

إذا كنتِ مهتمة بخدمات إزالة الشعر بالليزر أو ترغبين في معرفة المزيد حول أفضل جهاز ليزر لإزالة الشعر في العيادات لإزالة الشعر بالليزر في عيادات الدكتورة أسماء حجازي، تواصلي معنا لمساعدتك وتحديد الفرع الأقرب بالنسبة لكِ، تتيح لكِ مراكزنا جلسات فعالة لإزالة الشعر باختلاف أنواع البشرة والشعر، قومي بزيارتنا الآن وودعي الشعر المزعج إلى الأبد.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫18 تعليقات

    1. اهم شئ استشارة الطبيب في استخدام جهاز مناسب يناسب البشرة والمنطقة المستهدفة تجنبا لاي اثار جانبية

    1. متوفر أحدث جهاز ليزر هو جهاز الاليمنت الأحدث والأكثر أمان و المناسب لكل ألوان البشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى