تنظيف البشرة

إبر نضارة البشرة فى جدة وكيف تتم بالتفصيل

في الماضي كان تجديد شباب الوجه يتضمن تدخلات جراحية معقدة  لشد الجلد وإزالة التجاعيد والترهلات، أما الآن ، تم ابتكار تقنيات علاجية أكثر يسراً وأقل إيلاماً وهي إبر نضارة البشرة، اقرأي في هذا المقال كل ما يهمك عن هذه التقنية المتطورة وشرح أساليب وخطوات كل منها.

ما هي إبر نضارة البشرة؟

إبر نضارة البشرة

إبر نضارة البشرة هي نوع من علاجات تجديد شباب الوجه غير الجراحية ، تشمل حقن مواد في الوجه لتعالج أماكن التجاعيد والخطوط الدقيقة، . كما تعمل مواد أخرى على إرخاء العضلات في المنطقة المعالجة؛ بالتالي تقليل منع ظهور خطوط الوجه التي تبدأ في التكون مع التقدم في السن.

تساهم المواد المستخدمة في إبر نضارة البشرة في منع الإشارات العصبية التي تنتقل من الأعصاب إلى العضلات؛ مما يمنع العضلات من الانقباض بالتالي استرخاء وتنعيم التجاعيد، لذلك تم استخدام إبر نضارة الوجه في علاج:

  • تجاعيد الجبهة.
  • الخطوط الدقيقة على جانبي العين.
  • خطوط العبوس.
  • زم الأنف.
  • تصحيح الإبتسامة اللثوية.
  • التعرق المفرط.

تستغرق نتائج الإجراء بضعة أيام لتظهر، وتستمر من 3 إلى 12 شهراً، إذا كنتي ترغبين في استمرار النتائج يمكنك إعادة الجلسات بأمان كما تريدين.

إبر نضارة البشرة

الفيلر:

خلال جلسات الفيلر يتم حقن مواد موضعية تحت الجلد لإضافة حجم للمنطقة المعالجة؛ ولزيادة الحجم في مناطق معينة من الوجه بالتالي تخفيف ظهور التجاعيد وتحسين مظهر الجلد المترهل لتمنحك مظهراً أكثر شباباً، تستغرق الجلسة حوالي 30 دقيقة فقط، وتستهدف مناطق متعددة من الوجه و هو من أهم إبر نضارة البشرة المستخدمة لـ :

  • الشفاه.
  • الخدين.
  • الخطوط الدقيقة في مناطق الوجه المختلفة.
  • التجاعيد حول الأنف والفم والعينين والحاجبين.

يتم استحدام أنواع مختلفة من مواد الفيلر أشهرها حمض الهيالورونيك، وتُعرف مواد الفيلر تجارياً بأسماء عديدة منها Restylane وRadiesse وstylage، كما يتم التحكم بكمية المواد المستخدمة للحصول على نتائج متناسقة مع شكل الوجه وتستمر هذه النتائج فترة طويلة من الزمن.

يساعد حمض الهيالورونيك المحقون على زيادة مرونة الأنسجة، وهو مكون طبيعي، يضمن ظهور النتائج بشكل فوري بعد الحقن، وتستمر النتائج إلى ما يقرب عام كامل.

عند البدء بحقن الجلد بالفيلر يتم تطبيق كريم مخدر موضعي في منطقة الحقن لضمان عدم الشعور بأي انزعاج، بعدها يتم حقن المواد باستخدام إبر دقيقة جداً ثم البدء في الحقن في كل تجعد أو خط دقيق يتطلب العلاج، بعد الانتهاء من الحقن قد تظهر بعض الكدمات الخفيفة أو تشعرين بقليل من الوخز، هذه أعراض طبيعية سرعان ما تهدأ.

البوتكس:

تستخدم جلسات البوتكس “Botox” بشكل أساسي في علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة الناتجة عن الجينات الوراثية أو الإجهاد المتكرر للجسم. حيث تعمل على منع الإشارات من الأعصاب إلى العضلات ومنعها من الانقباض؛ يؤدي ذلك إلى استرخاء التجاعيد بفعالية.

تُستخدم مادة البوتولينوم Botulinum toxin التي تعمل بكفاءة على إضعاف العضلات المنقبضة في المنطقة المعالجة، ويمكن دمج تقنية البوتكس مع الفيلر لإزالة التجاعيد وإضافة حجم تحت الجلد.

حقن البلازما للجلد:

إبر نضارة البشرة

حقن البلازما هي علاج موضعي باستخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP يتم إجراؤها لتجديد شباب الوجه والقضاء على علامات الشيخوخة الواضحة، يعمل هذا الإجراء على زيادة إنتاج الكولاجين في الوجه وتسريع إنتاج خلايا جديدة.

خلال هذه التقنية يتم إعادة استخدام خلايا الدم الموجودة بشكل طبيعي في الجسم لتحفيز نمو الأنسجة في المناطق المترهلة، بعد الانتهاء من الجلسات لا تحتاجين إلى فترات نقاهة، كما يمكنك الحصول على أكثر من جلسة وتستمر النتائج النهائية لمدة تصل إلى عام أو أكثر و هي من إبر نضارة البشرة الاكثر أمانا.

حقن الميزوثيرابي للبشرة:

إبر نضارة البشرة

مع التقدم في السن تقل قدرة الأكسجين والمواد الغذائية من الوصول بكفاءة إلى الجلد، كما تقل قدرة الجسم على طرد السموم بفعالية؛ كل هذا يؤدي إلى شيخوخة مبكرة في الجلد ويعطي مظهراً مجهداً للبشرة، لذلك تم ابتكار تقنية العلاج بإبر الميزوثيرابي للبشرة لحل كل تلك المشاكل وإعادة الحيوية والنشاط إلى وجهك و تعد من إبر نضارة البشرة الفعالة و الآمنة.

خلال حقن الميزوثيرابي يتم حقن الجلد بمعادن وفيتامنيات متعددة مثل ( فيتامنين أ وفيتامين ب وفيتامني هـ وفيتامين ج وفيتامني ك)، تعمل هذه المواد على تغذية البشرة بشكل مباشر وإعادة الحيوية والنضارة إلى الوجه.

حقن الميزوثيرابي هي تقنية رائعة لتجديد خلايا الجلد في مناطق متعددة من الجسم مثل الوجه والرقبة والصدر واليدين ويتم تطبيقها على عدة جلسات، يُنصح في المتوسط بالحصول على خمس إلى ثمانِ جلسات، يمكنك ملاحظة التحسن الفوري لهذه لشكل البشرة فور انتهاء الجلسات.

قبل البدء في أي من هذه جلسات إبر نضارة البشرة تناقش معك الطبيبة كل الخطوات والتعليمات الخاصة بالتقنية التي تم اختياها خصيصاً لحالة بشرتك، للمزيد من الاستفسارات حول جلسات البشرة والشعر .يمكنك التواصل معنا أو زيارة أقرب فرع من فروع الدكتورة أسماء حجازي في جدة ومصر للحصول أفضل علاج وأمثل رعاية طبية.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى