الفيلر

فيلر الشعر | مكوناته و فوائده و متى يستخدم 2022

حقن الفيلر للشعر

الشعر الصحي الكثيف هو من علامات جمال المرأة و أحد اهم أساسيات الثقة بالنفس و الشعور بالجمال و الرضا ، و أكثر ما يعاني منه السيدات و الرجال هو هيشان الشعر و ضعفه و تكسره ، و مع كثرة البحث عن أفضل طرق علاج الشعر سنطرح الحديث حول تقنية فيلر الشعر تركيبه و فوائده و استخداماته وكيفية تطبيقه .

يسبب تساقط الشعر و ضعفه انزعاج كبير و خاصة للسيدات باعتبار حرصهن الدائم على المحافظة عن مظهرهن و العناية بكل ما يحقق لهن الثقة بالنفس لذلك يسعين دوما في تجربة كل ما هو جديد و متداول لتحسين الحالة العامة للشعر و معالجة مشكلاته لجعله اكثر انسيابية و لمعانا و قوة  فهل يحقق حقن فيلر الشعر تلك الفوائد المرجوة  ؟ لنتابع ..

ما هو حقن الفيلر للشعر :

 

فيلر الشعر

حقن الفيلر للشعر  ( Hair Filler ) من أحدث صيحات العناية و التي يقبل على استخدامه عدد كبير من النساء نتيجة لتحقيقه فوائد متعددة تلقي اعجاب من قاموا بتجربته ، يتكون فيلر الشعر من حمض الهيالورونيك اسيد الشهير المستخدم في تكبير الشفايف هو مادة طبيعية امنة يستهلكها الجسم فعند حقنه بالشعر يعمل على ترطيب الشعر لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء

بالإضافة لعدة أنواع من البروتينات و الفيتامينات و المعادن الأخرى يقوم الطبيب باختيارها و تجهيزها لاختراق هذه المكونات فروة الرأس لتتغلغل بعمق في جذور الشعر ، أي انه خليط من المكونات المخصصة يعمل عند حقنه على تقوية جذور الشعر و زيادة كثافته و لمعانه و بالتالي زيادة سمك الشعر ؛ بالاضافة لدوره في تقليل الهيشان و التقصف و بهذا يمثل فيلر الشعر بديل صحي للطرق التقليدية لفرد الشعر .

فوائد استخدام حقن الفيلر للشعر :

فيلر الشعر

النسبة الكبرى من المقبلين على تجربة حقن الفيلر للشعر  هم من يعانين من مشكلة الشعر الخفيف المتساقط أو من يرغبن في علاج خشونة الشعر و هيشانه المبالغ نتيجة لجفاف الشعر الشديد ، ومن يعانين من تلف بصيلات الشعر بسبب التعرض للحرارة والعوامل الكيميائية المختلفة ، و بهذا يقدم فيلر الشعر حل مثالي علاجي و تجميلي لتحسين الحالة للشعر مثل :

  • زيادة كثافة الشعر
  • زيادة سُمك خصلة الشعر
  • تغذية الشعيرات و ملئها من الداخل
  • علاج الشعر الخفيف الرقيق
  • زيادة بريق و لمعان الشعر
  • ترطيب الشعر الجاف
  • تقليل هيشان الشعر
  • علاج تقصف اطراف الشعر
  • إصلاح الشعر التالف و علاج تساقط الشعر
  •  تنشيط بصيلات الشعر
  • زيادة حجم الشعرة و قطرها
  • تحسين الحالة العامة للشعر

مميزات استخدام حقن الفيلر للشعر  :

  • الأمان حيث يتكون فيلر الشعر من مواد طبيعية و طبية .
  • ولا يقتصر الأمر على الأمان  إذ أن فيلر الشعر غير عالي التكلفة مقارنة بفوائده .
  • يمكن استخدامه كعامل مساعد بخلطه مع بعض أدوية علاج تساقط الشعر الأخرى التي قد تستغرق وقتاً لإظهار نتائجها .
  • يغطي المناطق خفيفة الشعر ويزيد كثافة الشعر بها .
  • يصلح من تلف خصلات الشعر .
  • يزيد من سريان الدورة الدموية في فروة الرأس مما يحفز نمو المزيد من الشعيرات .
  • بديل علاجي مثالي لعمليات فرد وتشكيل الشعر .
  • ليس له آثار جانبية فهو يتكون من مواد طبيعية ليس لها أثر سيئ على فروة الرأس ولا على بصيلات الشعر ، ولا يحتمل أن يسبب تساقط الشعر .
  • مصرح باستخدام حقن فيلر الشعر من منظمة الصحة العالمية للاشخاص المتضررين من انخفاض كثافة الشعر او ضعفه دون أية آثار جانبية .
  • حقن الفيلر للشعر غير مؤلم و يمكن استخدامه للنساء او الرجاء يعطي نتائج عالية و سريعة في اقصر وقت .

كيفية استخدام حقن الفيلر للشعر :

  1. غسل الشعر وتنظيفه من الأتربة و الدهون قبل الجلسة .
  2. استخدام كريم مخدر موضعي او مخدر رش لفروة الرأس .
  3. يبدا الطبيب بتجهيز المواد المخصصة للحقن.
  4. تستغرق الجلسة من 20 الى 30 دقيقة .
  5. يتم حقن الفيلر للشعر في فروة الرأس ، لتحفيز بصيلات الشعر والخلايا ، مما يؤدي إلى تنشيط نمو الشعر .  ويحفز دوران الأوعية الدقيقة ، ويجعل فروة الرأس صحية ، ويوقف تساقط الشعر .
  6. للحصول على افضل النتائج ، يتم إجراء 4 جلسات بفاصل زمني 15 يومًا .على الرغم من أن عدد الجلسات تختلف باختلاف بنية شعر الشخص ، إلا أن نتائج فيلر الشعر الفعالة تتحقق عادة في 3 أو 4 جلسات .بعد ذلك سوف تتخلصين تمامًا من الأطراف المتقصفة وتمنع تكسر الشعر وتساقطه .
  7. عليك بتدليك فروة الراس بعد الانتهاء من الجلسة و لا ينصح بغسل شعرك لمدة ثلاثة أيام ، و يمنع التعرض لحمامات البخار او الحرارة العالية و تجنب صبغ الشعر بعد الجلسة هذه التعليمات بعد فيلر الشعر تساعدك في التعافي السريع لموقع الحقن .

 ربما تحتاجين إلى تكرار حقن فيلر الشعر اكثر من مرة على مدى بضعة أشهر فالحقيقة أن الفيلر من أكثر مستحضرات علاج الشعر أمناً ، فهو يتكون من مواد طبيعية ويمكن معاودة استخدامه بأمان تام .

تكلفة حقن الفيلر للشعر في السعودية و مصر :

تختلف الأسعار وفقا لكفاءة العيادات و خبرة الطبيب المختص و نوع الفيلر المستخدم لكن في العموم تترواح الأسعار في المتوسط كما يلي :

تكلفة حقن الفيلر للشعر في السعودية :من 1500 إلى 2500 ريال

تكلفة حقن الفيلر للشعر في مصر : من 3500 إلى 4500 جنيه

تجربتي مع حقن الفيلر للشعر :

فيلر الشعر

كنت أعاني من ضعف الشعر و تقصفه ، أشعر دوما بخفة شعري و قلة كثافته ، ويعيقني هذا عن تصفيف شعري بالشكل الذي أرغب به ؛ شعرت بالملل من استخدام المنتجات غير النافعة التي زادت مشكلاتي و لم تحلها ، أقبلت علي تجربة كل ما هو متداول من كريمات و مستحضرات دون أن ألاحظ أي تحسن .

بحثت كثيرا و وجدت تجارب النساء عن حقن فيلر الشعر ، قرات أنه يعالج ضعف الشعر و يعمل على زيادة سمك و كثافة الشعيرات في الحقيقة كان هذا دائما ما حلمت به .

استشرت البعض عن أفضل مكان حقن فيلر الشعر، و نصحتني أكثر من صديقة بأن أتجه لعيادات دكتور أسماء حجازي و هناك أخذت استشارة الطبيبة حول عدة مشكلات تشعرني بالضيق وبالفعل قمت بالتجربة و أنا الآن أشعر بثقل شعري و زيادة لمعانه و حيويته و كثافته عن قبل ، الامر الذي لاحظه اصدقائي كذلك .

الآثار الجانبية لاستخدام حقن الفيلر للشعر :

صحيح أن حقن الفيلر للشعر يتميز بدرجة عالية من الأمان  إلا أنه  قد تحدث بعض الأثار الجانبية المحتملة التي سرعان ما تزول و تختفي بعد الجلسة لتبدأين في الاستمتاع بشعر صحي و قوي و كثيف

  • الشعور بألم بسيط و محتمل أثناء الحقن .
  • بعض التورم البسيط مواضع الحقن .

 

 إذا كان طبيبك غير موثوق أو الحقن كانت غير أصلية قد تظهر نتائج عكسية ومضاعفات بعد عملية حقن الفيلر ، لذلك تأكدي من خبرة طبيبك المعالج ومن مخاطر هذه العملية قبل الخضوع لها .

هل يمكن تجربة حقن الفيلر للشعر أثناء الحمل ؟

يمنع تطبيق حقن الفيلر للشعر للنساء الحوامل و المرضعات و لمن يعانين من حساسية مفرطة لحمض الهيالورنيك و كذلك يمنع فيلر الشعر لمن يعانون من مشكلات في جهاز المناعة و لمن يعانون من التهاب فروة الراس

هل علاج الشعر بالفيلر آمن ؟

يتكون فيلر الشعر من مكونات طبية و امنة مصرح بها ولا تسبب أي ضرر بل انه يحتوي على العديد من الفوائد منها زيادة قوة الشعر الخفيف وزيادة سماكة الشعر . نظرًا لتوصيل تلك المكونات بدقة إلى أعمق البصيلات .

هل يمكن غسل الشعر بعد حقن الفيلر للشعر ؟

يفضل عدم إستخدام الماء لغسل الشعر لمدة 24 ساعة بعد الجلسة.

كم عدد الجلسات اللازم تطبيقها للإستفادة من حقن الفيلر للشعر ؟

يفضل عمل جلسة مرة شهريا لمدة 6 أشهر لتحقيق الإستفادة القصوى لكثافة الشعر و ثقله و تقوية البصيلات.

الفرق بين حقن الفيلر للشعر و حقن البلازما PRP ؟

حقن الفيلر للشعر هو عبارة عن حمض هيالورونيك اسيد مجهز مضاف اليه بعض المواد الاخرى يتم حقنه هذا الفيلر لتقوية بصيلات الشعر و زيادة سمك و كثافة الشعيرات و تغذيتها من الجذور.

أما حقن البلازما للشعر  هي بالتحديد صفائح دموية مستخرجة من خلايا الجسم وتحقن في فروة الراس لعلاج مشكلات التساقط و لانبات الفراغات و تغذية الشعر بعوامل النمو.

هل يمكن شراء فيلر الشعر من الصيدلية ؟

فيلر الشعر نوعين ؛ أحدهما هي جلسة علاجية طبية تعتمد على حقن الفيلر بفروة الرأس و هذا يتم باشراف طبيب مختص و عيادات مختصة و هو ما نتحدث عنه بالمقال

و هناك نوع يطلق عليه البعض مصطلح الفيلر لكنه نوع من انواع بروتين الشعر الضار الذي يقوم علي تمليس الشعر و فرده و الذي تستخدم فيه الحرارة و هذا يتم بالصالونات ولا يتم في العيادة هذا ما يمكن شراؤه من الصيدلية و عمله مع مصفف الشعر الخاص بك مع ضرورة الإشارة إلى اضراره الكثيرة الناتجه عنه من تلف الشعر و التساقط الشديد.

هل حقن الفيلر للشعر يساعد على تنعيم و تمليس الشعر ؟

الإجابة هي أن الفيلر للشعر يعمل بشكل مركز على إصلاح الشعر التالف الضعيف، حيث يقوم الفيلر بإعادة كثافته و إصلاحه و تقوية جذوره؛ الأمر الذي يساعد على تقليل تموج الشعر و توسعة تجعيدات الشعر مما يعطي نتيجة الفرد الديناميكي للشعر أي انه يعطي مظهرا بالنعومة و عدم التجعيدات، لكنه لا يحقق تمليس الشعر و فرده بالشكل المتوقع.

 

وفي الختام ننصحك بتجربة حقن فيلر الشعر إذ أنه لا يمنحك شعر كثيف ذو مرونة وجودة عالية فقط ؛ بل يعالج أيضاً مشكلة الشعر الأزلية ألا وهي الشعر الخفيف المتساقط . لذلك يعد حقن الفيلر للشعر خيار فعال لمن يعاني من الشعر الخفيف أو فقط يرغب بشعر صحي وجذاب ، بالنهاية عزيزتي تستطيعين حجز موعدك مع دكتورة أسماء حجازي خبيرة التجميل الليزر والجلدية  في مصر  والخليج العربي في التي تتميز بالمصداقية و الخبرة الدقيقة في تحديد المشكلة و اختيار أحدث و أمن التقنيات العلاجية و التجميلية  التي تحقق لكي ما تبحثين عنه في أسرع وقت وبأفضل نتائج.

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .
المصدر
المصدر

‫24 تعليقات

    1. حسب فيلر اللي بيتم فالعيادة او اللي فالبيوتي سنتر ننصح بعمل الفيلر الهيالوينيك اسيد مع طبيب مختص.

    1. ما ننصح بانواع الفيلر في البيوتي سنتر هي مو فيلر هي من مسميات البروتين ولها اضرارها ننصح فقط بجلسات حقن الفيلر في العيادات

    1. بالمقال موجود حديث مفصل عن استخدامات حقن الفيلر و الفرق بين فيلر العيادات الطبية و بين مسميات البروتين الرائجة و اللي ما
      هي فيلر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى