إزالة الشعر بالليزر

هل الليزر يزيل الشعر نهائياً ؟ إليكِ الإجابة

هل الليزر يزيل الشعر نهائياً ؟ من أكثر الأسئلة شيوعاً لدى النساء قبل الإقدام على خطوة إزالة الشعر بالليزر. هل يستطيع الليزر القضاء على معاناة إزالة الشعر بالطرق التقليدية التي تتطلب التكرار المستمر بالكثير من الألم المصاحب لها في كل مرة. تعرفي الآن على إجابات كل هذه الأسئلة وكيف تحققين أفضل النتائج التي تدوم لسنوات.

كيف تتم جلسات إزالة الشعر بالليزر؟

هل الليزر يزيل الشعر نهائياً

قبل الرد على هل الليزر يزيل الشعر نهائياً ام لا نطرح ليزر ازالة الشعر و كيف يعمل ؛ خلال العلاج بالليزر لإزالة الشعر يتم الاستعانة بأشعة ليزر عالية الحرارة بأطوال موجية محددة، تعمل أشعة الليزر على استهداف مادة الميلانين في بصيلات الشعر بالتالي إتلاف وتدمير البصيلات ثم تعطيل إنتاج الشعر في البصيلات المتضررة.

قد تنصحك الطبيبة قبل عملية إزالة الشعر بالليزر بتطبيق كريم مخدر موضعي قبل الجلسة بساعة واحدة لتجنب الشعور بأي انزعاج خلال الإجراء. بعد الانتهاء من الجلسة الأولى لإزالة الشعر بالليزر تلاحظين تساقط الشعر خلال أيام من العلاج، وبشكل عام تعد جلسات إزالة الشعر بالليزر عملية سريعة نسبياً حيث تستغرق المناطق الواسعة حوالي ساعة واحدة على الأكثر.

كما يُنصح بالحصول على جلسات الليزر بشكل متتابع في المواعيد التي تحددها لك الطبيبة، بشكل عام يحتاج معظم الناس إلى متوسط ٤ إلى ٦ جلسات لإزالة الشعر في المنطقة الواحدة، بفاصلشهر زمني بين كل جلسة وأخرى وهذا يعني أن دورة العلاج الكامل تستغرق حوالي ٩ أشهر.

هل الليزر يزيل الشعر نهائياً ؟

هل الليزر يزيل الشعر نهائيا ؟

تكاثرت الأسئلة حول هل الليزر يزيل الشعر نهائياً أم لا ؟ و  بشكل مفيد ومختصر الإجابة “لا”، تعمل إزالة الشعر بالليزر على تسخين بصيلات الشعر لإتلافها ومنع نمو الشعر فيها مرة أخرى. إذاً يمكننا القول بأن إزالة الشعر بالليزر تجعل البصيلات في وضع كامن لفترات طويلة أطول بكثير من الوسائل التقليدية المستخدمة لإزالة الشعر.

على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تُوصف كأحد أشكال إزالة الشعر بشكل دائم إلا أنها تعمل على تقليل كثافة وعدد الشعر الغير مرغوب فيه، لأن بصيلات الشعر لا تستجيب جميعها بشكل متساو للعلاج، وعندما ينمو الشعر مرة أخرى فإنه يكون أفتح وأنعم وأقل عدداً بكثير عن السابق.

توصي الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية AAD بالحصول على جلسات ازالة الشعر بالليزر على يد أطباء متخصصين ومعتمدين لتنفيذ هذا الإجراء، كما أوضحت الدراسات أن جلسات إزالة الشعر بالليزر تحقق أفضل النتائج في حالات البشرة الفاتحة والشعر الداكن حيث يمكن حينها لأشعة الليزر استهداف البصيلات بشكل أدق وأكثر فعالية.

نتائج إزالة الشعر بالليزر:

بعد الإجابة عن  هل الليزر يزيل الشعر نهائياً أم لا ؟ نطرح متى تظهر نتائج إزالة الشعر بالليزر ! وجب التوضيح بأن خلال الحصول على جلسات إزالة الشعر بالليزر و ليزر الجسم كامل  يصبح الشعر أخف وأنعم وغير ملحوظ كما في السابق، حيث تقدر الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية AAD بأن عدد الشعيرات يقل بنسبة 10% إلى 25% بعد الجلسة الأولى ويقل تدريجياً بمرور الجلسات.

بعد الانتهاء من جلسات الليزر بالكامل ستحتاجين إلى بعض الجلسات التأكيدية مرة أو مرتين مرتين سنوياً، تساعد الجلسات التأكيدية على صمان عدم تجدد بصيلات الشعر مرة أخرى.

قد يهمك أيضاً: هل الليزر يفتح منطقة البكيني وهل يسبب اسمرار للمنطقة الحساسة؟

هل الليزر يزيل الشعر نهائياً

ما هي مدة إزالة الشعر بالليزر؟

تعد إزالة الشعر بالليزر دائمة عندما يتم استهداف بصيلات الشعر بشكل ناجح وتدميرها نهائياً، ولكن عندما تتضرر بصيلات الشعر فقط سينمو الشعر مرة أخرى.

يعتمد الوقت الذي يستغرقه الشعر لينمو مرة أخرى على دورة نمو الشعر الطبيعية للجسم؛ حيث ينمو شعر بعض الناس بسرعة أكبر من غيرهم، يمكنك حينها تكملة جلسات الليزر المتتابعة لاستهداف وتدمير بصيلات الشعر بشكل كامل.

هل تعمل إزالة الشعر بالليزر على تفتيح لون البشرة؟

يمكن أن تؤدي إزالة الشعر بالليزر إلي تفتيح البشرة في الأماكن المعالجة ولكن هذا التأثير يكون مؤقتاً، وتكون هذه الظاهرة أكثر شيوعاً في البشرة الداكنة. وينصح الأطباء بتجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 6 أسابيع قبل وبعد العلاج ليظل لون البشرة فاتحاً لفترات طويلة.

الأعراض الجانبية لليزر إزالة الشعر :

الاهم من هل الليزر يزيل الشعر نهائياُ أم لا هو طرح سؤال حول هل هناك ضرر من ليزر إزالة الشعر ؟

بعد الانتهاء من جلسات الليزر لإزالة الشعر قد تشعرين ببعض الأعراض الجانبية التي تهدأ خلال أيام من المعالجة، تشمل هذه الأعراض:

  • احمرار الجلد.
  • ألم بسيط في مواضع المعالجة.
  • تقشر الجلد.

يُنصح باتباع التعليمات التي تمليها عليك الطبيبة والالتزام بالكريمات الموصوفة لتهدئة الأعراض الجانبية في أقل وقت ممكن، كما يجب تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة التي يمكن أن تهيج الجلد وتزيد من فرص الإصابة بالبثور والندبات.

و بهذا نكون قد أوضحنا الرد القاطع حول هل الليزر يزيل الشعر نهائياً أو لا ؛ و المختصر أنه تقلل إزالة الشعر بالليزر بشكل كبير من كمية الشعر التي يمتلكها الشخص، مما ينتج عن ذلك مظهر أكثر جاذبية ونعومة ناقشي أهدافك مع الطبيبة المختصة وتوقعي النتائج التي يجب تحقيقها والوقت اللازم لذلك بناءً على نوع بشرتك ولون شعرك.

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية:

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫8 تعليقات

  1. بعد ما لفيت كتير اقدر اقول ان ده افضل عيادة في الشغل و التعامل و حقيقى مبسوطه انى اتعاملت مع حضرتك يا د.اسماء شكرا كتيييير ليكى 😍😍

  2. بجد عايزة اشكر الدكتورة اسماء حجازي ع نتيجه ف الليزر ماشالله تحفه جدااااااااااااا مكنتش متخيله النتيجه جميله اوووووى مبسوطه ربنا يخليكي ويفرحك يارب فرحتيني جداااااااا
    😘😘😘
    ربنا يوفقك يا حبيبتي شكر واجب ليكي ربنا يجعل تعبك معانا ف ميزان حسناتك يارب 💗💗

  3. انا عملت جلستين ليزر فرقت معايا جدا المنطقه فتحت واتحسنت جدا جدا الليزر حلو جدا مع د اسماء ماشالله شغلها فوق الممتاز
    والتعامل كمان مميز دكتورة ممتازة جدا عن تجربه شخصيه مجرباها ليزر وبلازما لشعرى فوق الممتازة شكرا بجد ♥️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى