الليزر الكربوني

الليزر الكربوني للوجه قبل وبعد مع الصور والتجارب 2022

تعرف جلسات الليزر الكربوني للوجه بأنها الإجراء الآمن والسريع للحصول على بشرة موحدة، كما أنها تعمل على تقليل التصبغات والخطوط الرفيعة وندبات حب الشباب، وتساعد الجلسات أيضاً على تجديد مظهر البشرة المتقدمة وتحفيزها على إنتاج الكولاجين بشكل مستمر.

تعرف جلسات الليزر الكربوني لتقشير الوجه باسم “تقشير هوليوود”، حيث يحرص نجوم هوليوود على إجرائها بشكل فوري للحصول على بشرة خالية من العيوب لوقت طويل دون تكاليف باهظة أو أضرار محتملة.

الليزر الكربوني للوجه قبل وبعد

ما هو الليزر الكربوني للوجه :

الليزر الكربوني للوجه هو نوع من أنواع الليزر العلاجي الحديث ، يعتمد على وضع طبقة من جزيئات الكربون الأسود لمدة من الوقت .ثم تسليط أشعة الليزر عليها بأطوال مختلفة وفقا للحالة ؛ ليقوم ضوء الليزر بإلتقاط طبقة الكربون حاملة معها الجلد الميت و ترسبات البشرة للمساعدة على تجديد و تقشير الطبقة السطحية و شد الجلد و الحد من إفراز البشرة للدهون .

فهو إجراء آمن يتم تحت إشراف الطبيب دون أية مخاوف أو قلق ، يعطيك الننتائج التي تسعين إليها في وقت قياسي دون أية شعور بالألم و دون أية اثار جانبية .

كيف تعمل جلسات الليزر الكربوني للوجه؟

الليزر الكربوني للوجه

 

تقوم الطبيبة بوضع طبقة من الكربون السائل على الوجه (أو الجسم) بعد تنظيف البشرة تماماً، ثم تترك الكربون ليجف، يترابط الكربون مع الشوائب وخلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت.

بعدها تقوم بتمرير أشعة الليزر حيث تنجذب بدورها إلى جزئيات الكربون المتناثرة على البشرة فتعمل على تفكيكها، وتزيل أشعة الليزر الكربون حاملاً معه الشوائب التي تكون عالقة به.

قد تبدو هذه الجلسات مؤلمة ولكن يحدث العكس تماماً، هذه الجلسات غير مؤلمة ولا تستدعي وضع مخدر موضعي على البشرة قبل القيام بالجلسة، تشعرين فقط بوخز بسيط أثناء الجلسة ويختفي هذا الألم بعد الجلسة تماماً.

نصائح قبل الليزر الكربوني للوجه :

لتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من جلسات الليزر الكربوني للوجه، تطلب منك الطبيبة الالتزام ببعض النصائح البسيطة لمدة أسبوعين تقريباً قبل جلسة الليزر الكربوني للوجه، من أهم هذه النصائح:

  • تجنب استخدام كريمات تقشير البشرة:

يُفضل الامتناع عن استخدام الكريمات الموضعية التي تعمل على تقشير الجلد، وتنصح بالابتعاد عن كل أنواع التقشير سواء المنزلي أو التقشير في العيادات أو الفيلر أو البوتكس وما إلى ذلك.

  • استخدام كريم الحماية من الشمس:

يعتبر استعمال كريم واقي من أشعة الشمس قبل الحصول على جلسات الليزر الكربوني للوجه أمر غاية في الأهمية، حيث تساعد هذه الكريمات على حماية الوجه من الأشعة فوق البنفسجية ومنع التصبغات والاسمرار الذي يحدث في حالة التعرض المتكرر للشمس.

  • الامتناع عن التدخين:

يؤثر التدخين على فعالية جلسات التقشير الكربوني للوجه، حيث تعمل مادة النيكوتين الموجودة على تضييق الأوعية الدموية في الجلد ومنع العناصر الغذائية من الوصول للطبقة الخارجية من الجلد.

استشيري الطبيبة أولاً في حالة استعمال أي نوع من الأدوية بشكل مستمر لمعرفة ما إذا كان أي منهم لا يتناسب مع هذه الجلسات.

خطوات الليزر الكربوني للوجه:

تختلف تقنية الليزر الكربوني عن باقي العلاجات الجلدية التي تستخدم أشعة الليزر، حيث تعمل الطبيبة على استخدام طبقة من الكربون الطبي السائل كقناع على الوجه، يبدو الكربون كمرطب أسود مصنوع من الفحم، بمجرد تسخينه بواسطة الليزر فإنه يبدأ بإذابة البكتيريا والأوساخ العالقة في طبقة الجلد الخارجية.

تكون أشعة الليزر المستخدمة “Q-switch laser” عبارة عن نبضات ضوئية قصيرة وسريعة لتسخين الكربون على الجلد، بمجرد أن يمتص الكربون الطاقة من الليزر؛ فإنه يبدأ بالتفكك مزيلاً معه كل الشوائب والزيوت وخلايا الجلد الميتة من طبقة البشرة الخاريجة.

تستغرق هذه الجلسة حوالي 30 دقيقة على الأكثر، ويمكنك العودة لممارسة حياتك الطبيعية بعدها، كما يجب تجنب أي جلسات تقشير أخرى للبشرة خاصة التقشير الكيميائي في نفس الفترة التي تحصلين على جلسات الليزر الكربوني فيها.

استخدامات الليزر الكربوني للوجه:

تتعدد الأغراض العلاجية والتجميلية التي تستهدفها جلسات الليزر الكربوني بشكل كبير، من ضمن أشهر الاستخدامات:

  • علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • إزالة التصبغات الجلدية الناتجة عن التعرض المتكرر لأشعة الشمس.
  • توحيد لون البشرة وإزالة البقع العمرية.
  • علاج آثار حب الشباب.
  • إزالة علامات التمدد (stretch marks).
  • تقليل حجم المسام خاصة في حالة البشرة الدهنية.
  • علاج تفاوت ملمس الجلد على الوجه والرقبة.
  • علاج تضخم الغدد الدهنية على الأنف.
  • زيادة نضارة البشرة وتحسين شكل البشرة المجهدة.

متى تظهر نتائج الليزر الكربوني للوجه:

يمكنك ملاحظة ظهور نتائج التقشير الكربوني على الفور بعد انتهاء الجلسة؛ فهي بمثابة تنظيف عميق لسطح البشرة يمكنك الاستعانة به قبل مناسباتك الهامة لتظهري بأفضل طلة، كما يجب التنويه أن نتائج التقشير الكربوني تراكمية أي أنها تتحسن باستمرار الحصول على الجلسات التي تحددها لك الطبيبة؛ يمكنك مواصلة تحسين حالة الجلد من خلال الالتزام بسلسلة من الجلسات التي تتراوح بين 3 إلى 5 جلسات في فترة شهرين إلى ثلاثة أشهر، مع جلسة تأكيدية كل 6 شهر للحفاظ على أفضل النتائج.

نصائح بعد الليزر الكربوني للوجه:

  • استخدام كريم واقي من الشمس +spf50 في الفترة بين الجلسات.
  • تجنب استخدام الماء الساخن بعد الجلسات لمنع تهيج الجلد.
  • الامتناع عن الذهاب للساونا أو حمامات السباحة في الفترة بين الجلسات.
  • الترطيب اليومي للبشرة.
  • تجنب استخدام أي كريمات موضعية تحتوي على مادة الريتينول.

تجارب الليزر الكربوني للوجه:

أثبتت التجارب العملية أن جلسات التقشير الكربوني للوجه تعطي نتائج فورية، ستلاحظي اختلافاً في مظهر البشرة فور انتهاء الجلسة، من أحد أهم مميزات جلسات الليزر الكربوني أنه يمكنك العودة لممارسة حياتك الطبيعية بعدها مباشرة.

في بعض الحالات قد ينتج القليل من الاحمرار على الوجه بعد المعالجة ولكنه يختفي تدريجياً خلال عدة ساعات فلا داعي للقلق!.

توصي الطبيبة ياستخدام كريمات واقية من أشعة الشمس فور الانتهاء من الجلسة، كما تنضحك بالابتعاد عن ملامسة البشرة للماء خلال أول 6 ساعات بعد الجلسة.

بناءً على تجارب جلسات الليزر الكربوني للوجه فقد أثبتت هذه الجلسات فعاليتها في مكافحة التجاعيد وعلامات التقدم بالسن.

كما انتشر استخدام هذه الجلسات لأغراض تجميلية كزيادة نضارة البشرة وتخفيف آثار الإجهاد والبقع الداكنة الناتجة عن التعرض المتكرر للشمس، وهي تساعد أيضاً على تقليل مشاكل البشرة الدهنية وتضييق المسام الواسعة وتعمل على زيادة حيوية البشرة من خلال تحفيز الخلايا لإفراز الكولاجين.

قد يهمك أيضاً: الفرق بين الليزر الكربوني والفراكشنال ليزر

الليزر الكربوني للوجه قبل وبعد:

تمتاز جلسات الليزر الكربوني للوجه بالفاعلية الكبيرة فى تجديد حيوية ونشاط البشرة وإليكم مجموعة صور لـ الليزر الكربوني للوجه قبل وبعد :

 

الليزر الكربوني للوجه قبل وبعد

فعالية نتائج الليزر الكربوني للوجه:

تعتمد استمرارية نتائج جلسات الليزر الكربوني للوجه بشكل كبير على حالة ونوع البشرة ومدى اتباع التعليمات التي تلي الجلسات.

ستلاحظين ظهور النتائج بعد أول جلسة، ولكن للحصول على نتائج جميلة طويلة المدى فإنه يتطلب في المتوسط من 4 إلى 6 جلسات بفاصل أسبوعين إلى 4 أسابيع بين كل جلسة وأخرى.

أضرار الليزر الكربوني للوجه:

تُصنف الدرسات الحديثة جلسات الليزر الكربوني للوجه بأنها جلسات آمنة تماماً ولا توجد أي تقارير عن حدوث أو مضاعفات جلدية خطيرة أو آثار جانبية مؤلمة، كما ذكرنا قد تلاحظين بعض الوخز خلال الجلسات ولكن يهدأ هذا الشعور بعدها ليُمكنك العودة لممارسة حياتك الطبيعية على الفور.

في النهاية عزيزتي يمكنك التوجه لفروع عيادات دكتور اسماء حجازي من خلال جوجل ماب على الروابط التالية :

https://g.co/kgs/varPEb

https://goo.gl/maps/c5u4aMhdPEnzkmsx7

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .
المصدر
Source

‫30 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى