تقشير البشرة والجسم

تقشير الوجه بالليزر الكربوني والفراكشنال والتقشير البارد 2022

لا داعي للقلق بشأن تصبغات الوجه، أو آثار حب الشباب، أو النمش؛ أصبح بإمكانك الحصول على بشرة جديدة كالأطفال؛ مع تقشير الوجه بالليزر و أنواع الليزر التجميلية المختلفة؛ التي تحقق لك بشرة بيضاء ناعمة و نضرة خالية من العيوب، في هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل تقنية تقشير الوجه بالليزر والأنواع المستخدمة.

أصبح من الشائع إستخدام الليزر في كافة المجالات الطبية وخصوصا التجميلية التي تحتاجها النساء لعلاج المشاكل الجلدية التي يتعرضن لها والحصول على ثقة خبراء التجميل والسيدات في كافة أنحاء العالم و تم اعتماده بأنه التقنية المثالية لتقشير الوجه، فما تقشير الوجه بالليزر؟ و ما خطواته، و ما مميزاته، مع نصائح بعد الجلسة، نتعرف على تلك التفاصيل تعرضها دكتور أسماء حجازي في هذا المقال.

تقشير الوجه بالليزر :

تقشير الوجه بالليزر

تقشير الوجه بالليزر؛ هو إجراء طبي تجميلي، عبارة عن تسليط أشعة الليزر بأطوال معينة، و عمق محدد، يتم استخدامه لعلاج كافة مشاكل البشرة، و التي لا تسعف منتجات العناية في حلها بشكل مثالي.

يظهر دور الليزر في تقشير الوجه للتخلص من الطبقة السطحية للجلد التي تكون أكثر تضررا من أشعة الشمس، و العوامل الخارجية القاسية التي تتسبب في اسمرار البشرة، أو حدوث كلف، و نمش، أو عرضة لوجود آثار حب الشباب، و التجاعيد السطحية المزعجة ، يحدد الطبيب نوع الليزر المناسب، و عدد الجلسات، وفقا للحالة، و المشاكل الجلدية التي يعاني منها المراجع.

أنواع أجهزة الليزر لتقشير الوجه :

تتنوع أنواع الليزر المستخدمة في تقشير البشرة ما بين؛ التقشير باستخدام الليزر الكربوني أو باستخدام  الفراكشنال ليزر ،و يتميز كلا منهما بخصائص، و مميزات عديدة؛ تجعلهم أفضل اختيار آمن لتقشير الوجه، يحدد الطبيب النوع الأنسب، وفقا لـلحالة،  مع إبلاغه مسبقا بعدد الجلسات اللازمة، و تعليمات قبل و بعد الجلسة، للحصول على أفضل النتائج المتوقعة.

تقشير الوجه بالليزر الكربوني :

تقشير الوجه بالليزر الكربوني

يتم استخدام الليزر الكربوني في مراكز التجميل منذ سنوات طويلة، و حتى الوقت الحالي، يعتبر هو أأمن وسيلة لتقشير البشرة، نظرا لفوائده على البشرة، و الجلد حيث يتم استخدامه في:

  • إزالة الوشم.
  • علاج الوحمات و التخلص من التجاعيد السطحية.
  • تفتيح البشرة و التخلص من آثار الحبوب و النمش.
  • تحسين الجلد و تحفيزه على إنتاج الكولاجين المسؤول بدوره عن شباب البشرة و زيادة النضارة.
  • يمكن استخدام الليزر الكربوني للوجه أو الرقبة و للركب و الاكواع و تفتيح الأماكن الحساسة و توريد الشفايف.

تحتاج المراجعة إلى عمل أكثر من جلسة وفقا للعدد الذي يحدده الطبيب.

قد يهمك ايضا: تقشير الوجه وانواعه المختلفة وكيف يتم واسرع طريقة لبشرة مشرقة

تقشير الوجه بالفراكشنال ليزر :

يعمل الفراكشنال ليزر على اختراق الطبقة المتوسطة من الجلد، و يعد أفضل علاج لندبات و حفر الوجه العميقة، بجانب استخدامه لعلاج التصبغات، و المسامات الواسعة، فضلا عن مساهمته في علاج تشققات الجلد، و السترتش ماركس، و التخلص من آثار العمليات الجراحية، و آثار الحوادث؛ تحتاج المراجعة لتطبيق الجلسات المحددة من قبل الطبيب للحصول على نتائج مرضية، و بشرة ناعمة خالية من العيوب.

تقشير الوجه بالفراكشنال ليزر

فوائد تقشير الوجه بالليزر :

  • توحيد لون البشرة، و ازالة التصبغات الجلدية العميقة و السطحية.
  • إزالة اثار حب الشباب، و تحسين ندبات الوجه.
  • التخلص من النمش، و كلف الحمل.
  • تحسين شكل التجاعيد و علامات الشيخوخة.
  • التخلص من الثآليل، و الزوائد الجلدية.
  • علاج الوحمات.

خطوات تقشير الوجه بالليزر :

تقشير الوجه بالليزر

يبدأ الطبيب بتحديد مناسبة الليزر للحالة و تحديد عدد الجلسات المناسبة وفقا للمشاكل التي تعاني منها المراجعة و من ثم الاتفاق على موعد محدد لإجراء الجلسة.

  1. يبدأ الطبيب بتعقيم البشرة، ثم تخدير الوجه بمخدر موضعي لتجنب الشعور بوخزات الليزر.
  2. و بعد أخذ المخدر مفعوله، يقوم الطبيب بتغطية عيني الحالة لمنع إلحاق الضرر بالعين نتيجة لأشعة الليزر.
  3. ثم تمرير أشعة الليزر على البشرة بأطوال معينة حسب المشاكل الموجودة بالبشرة فيقوم الليزر بتسخين طبقات الجلد، ينعكس هذا على تحفيز الكولاجين، و تقشير الطبقة السطحية من البشرة، لتفتيح البشرة، و للتخلص من التصبغات، و التجاعيد، و تضييق المسامات الواسعة، و تحفيز نضارة البشرة.

تعليمات بعد تقشير الوجه بالليزر :

  • عمل الكمادات الباردة للوجه لتهدئة الحرارة الناتجة عن الليزر.
  • تجنب التعرض للشمس، و استخدام واقي الشمس إن لزم الأمر؛ لأن البشرة بعد الخضوع لليزر تكون أكثر تحسسا.
  • ترطيب البشرة للمساعدة على تقشير الجلد.
  • عدم وضع المكياج لحين التعافي.
  • تجنب استخدام الماء الساخن.
  • مراجعة الطبيب عند حدوث أية ردات فعل غير متوقعة.

الأعراض الجانبية لتقشير الوجه بالليزر  :

على الرغم من أن الليزر من أكثر الوسائل الآمنة في مجال التجميل؛ إلا أنه يمكن حدوث بعض الآثار الجانبية العادية التي تنتهي بعد أيام و مع الألتزام بتعليمات الطبيب مثل :

  • الشعور بالحرارة أثناء، و بعد الجلسة.
  • تورم الجلد.
  • احمرار البشرة.
  • تقشر الطبقة السطحية للجلد.

تتعدد مراكز التجميل، و تختلف التقنيات الطبية، و يبقى اختيار طبيب ثقة، و خبير بالتعامل مع الأجهزة الحديثة، و الحساسة؛ أمر في غاية الأهمية..نضمن لك نتائج مرضية مع ثقة بالنفس و الشعور بالرضى؛ عند زيارتك لمراكز دكتورة أسماء حجازي المتواجدة في جدة و مصر.

مصدر

يمكنك زيارة مواقع عيادات دكتور أسماء حجازي على خرائط جوجل من الروابط التالية :

في مجال طب الجلدية ومجال العناية بالبشرة يكون تحديد الجلسات المناسبة لكل حالة أمر غاية في الأهمية، قد تتشابه الحالات بدرجة كبيرة وتحدد حينها الطبيبة الأنسب لكل حالة،لذلك يجب عليكِ التواصل معنا اولاً لتحديد الجلسات المناسبة لحالتك، حيث يتميز مركز الدكتورة أسماء حجازي بالجودة والإحترافية العالية فى الخدمات التى يتم تقديمها، للمزيد من المعلومات حول خدمات المركز وطرق الحجز وعناوين الفروع نتشرف بمراسلتك لنا من خلال طرق التواصل المختلفة فى هذا الرابط للاتصال والحجز او من خلال الواتساب على هذا الرقم 01026635115 .

‫21 تعليقات

    1. الأثنين لابد بعدهم من عدم الخروج فالشمس لحين التعافي وبعدها نقدر نستخدم واقي الشمس

        1. بعد الفحص بنحدد الكورس العلاجي المناسب سواء حقن او تقشير او ليزر

    1. الاثنين ممنوع بعدهم التعرض للشمس بعد الفحص نحدد الانسب للحالة و ظروف العمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى